شارك مع اصدقائك

21 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 21/5/2011 كاملة - "أديب" و"شردى" يشنان هجوما على القيادى الإخوانى "صبحى صالح" منتقدين الرسائل السبع التى نشرها "اليوم السابع".. و"صالح" ينفى و"خالد صلاح" يعد بنشر فيديو الندوة على الموقع الإلكترونى للجريدة.. "رشوان": انتخابات مجلسى الشعب والشورى ستجرى فى يوم واحد على عدة مراحل.. وزير البترول: أزمة السولار ليست مسئولية البترول فقط

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 21/5/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv فكرة التقشف وسياسة ضغط الانفاق الحكومي !!

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 21/5/2011 كاملة


"القاهرة اليوم".."أديب" و"شردى" يشنان هجوما على القيادى الإخوانى "صبحى صالح" منتقدين الرسائل السبع التى نشرها "اليوم السابع".. و"صالح" ينفى و"خالد صلاح" يعد بنشر فيديو الندوة على الموقع الإلكترونى للجريدة.. "رشوان": انتخابات مجلسى الشعب والشورى ستجرى فى يوم واحد على عدة مراحل.. وزير البترول: أزمة السولار ليست مسئولية البترول فقط

انتقد الإعلامى عمرو أديب، والإعلامى محمد مصطفى شردى، الـسبع رسائل التى تضمنتها ندوة صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، وعضو لجنة تعديل الدستور، حيث وجه "صالح" رسائل سياسية شديدة اللهجة إلى الفصائل السياسية الأخرى، عبر المؤتمر الذى نظمه إخوان العباسية، حيث كانت طريقة الرسائل، وأسلوبها تجعل شرائح المجتمع وفصائله السياسية فى حالة من القلق بسبب تصريحاته.

ولفت أديب، خلال حلقة أمس السبت ببرنامج "القاهرة اليوم" إلى أنه لو وجدت القوى السياسية مثل هذه التصريحات العنيفة سوف ينشب عنف فكرى بين الفصائل السياسية بسبب تلك التصريحات وسيكون الرد شديدًا.

وأوضح "شردى" إلى أنه لم يقبل مثل تلك التصريحات والإقصاء الذى يقوم به الإخوان، لافتا إلى أن ما قاله"صالح"، خلال ندوة أمس التى نشرتها جريدة "اليوم السابع" أمس أن الجماعة لن ترضى بأى مبدأ يبتعد بها عن الاحتكام للشريعة الإسلامية، لأنها طريق قويم يبتعد عن الأهواء الشخصية، وأضاف "صالح" خلال الندوة: "نحن كجماعة لا نعترف بمفاهيم "المسلم ليبرالي" و"مسلم علماني" و"مسلم يسارى"، نحن لا نعرف إلا مسلم يكفيه دينه عمن سواه من المناهج" وهذا ما انتقده "أديب" و"شردى" بشدة.

كما انتقد "صالح" خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، مساء أمس السبت، على ما تم نشره بموقع "اليوم السابع"، مؤكدا أنه غير صحيح، مشيرا إلى أنه كان يتحدث عن شمولية المنهج الإسلامى، مضيفا أن الإسلام أعطى حريات للمسلم تجعله أفضل من أى اتجاه آخر، موضحا أن الشريعة الإسلامية لا يجوز للمسلم أن يخرج عنها.

فيما رد الزميل "محمود سعد" الدين الصحفى بجريدة "اليوم السابع" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مؤكدا أنه لا توجد أى خلافات بينه وبين الأستاذ "صبحى صالح"، لافتا إلى أنه التزم بما قاله "صالح" من جهة صحفية، وأنه كتب كل ما قاله الأستاذ "صبحى صالح" أثناء الندوة ومؤكدا أن كل ما كتب فى جريدة "اليوم السابع" مسجل بالفيديو.

وأكد "سعد الدين" على ما نشر فى جريدة "اليوم السابع" حول الندوة التى ألقاها "صالح" أمس.

ومن جهته قال "خالد صلاح"، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، بأنه لا يوجد اختلاف بين ما قاله "الصالح" وما كتبه الزميل "محمود سعد الدين" مؤكدا على أن موقع "اليوم السابع" سيعرض فيديو مسجلاً للأستاذ "صبحى صالح" غدا وهو يتحدث عن كل ما تم كتابته فى "اليوم السابع".

وأشار "صلاح"، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه يجد حاليًا حالة من جس النبض من الإخوان المسلمين للشارع المصرى، كما كان يفعل النظام السابق، حيث يقوم أحد القيادات بقول تصريح خطير، ثم نجد تكذيبًا له، أو رد عليه، ثم نفيه من آخر، داعيًا لفتح الحوار بين القوى السياسية.

فيما اقترح "أديب" بأن يقوم الشعب بعمل ما يسمى تقشف لتوفير الموارد وتخفيض الإنفاق الحكومى، بغية توفير الموارد التى تتكبد الحكومة الإنفاق عليها ببذخ.

الفقرة الأولى:
مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية
الضيوف
الدكتور "ثروت بدوى" الفقيه الدستورى
الدكتور "ضياء رشوان"، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية

قال الدكتور "ثروت بدوى" الفقيه الدستورى، عندما قامت الثورة أسقطت النظام كله وحل الجيش محل الرئاسة لإدارة شئون البلاد، واعترف الجيش بأن الشرعية الثورية هى القائمة، و لا يوجد دستور يحكم البلاد، منتقدا فكرة الإشراف القضائى فقط على الانتخابات، ووصف الإشراف القضائى بأنه من مسرحيات الرئيس الراحل "محمد أنور السادات" من تعديلات 1980، مضيفا بأنه يجب أن يكون مجلس الشعب سيد قراره فى إسقاط العضوية، وليس من دور المجلس إلا أن يكون العضو المنتخب بطريقة صحيحة.

ومن جانبه قال الدكتور "ضياء رشوان" نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أنه يريد دستوراً لا يعطى صلاحيات كثيرة لرئيس الجمهورية، كما أن القانون يبيح للقاضى أن يكون مشرفاً على أكثر من صندوق، وذلك ردا على أنه ربما تتم انتخابات مجلسى الشعب والشورى فى يوم واحد، على عدة مراحل، لافتا إلى أن مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية، لم يتم طرحه لمناقشته شعبيا، بل تم طرحه فى بعض الجرائد بعد أن تم تعديله، لافتا إلى وجود بعض التحفظات على ذلك القانون المعدل.

وأوضح "رشوان" أنه ستجرى انتخابات مجلسى الشعب والشورى فى يوم واحد وعلى أكثر من مرحلة، وربما سينجم عن ذلك عبث وفوضى أمنية عارمة، لافتا إلى أنه لا يوجد نص فى القانون يتيح الإشراف الحقوقى أو الدولى لتلك الانتخابات، كما أن القانون لا يعطى الحق للمصريين فى الخارج فى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.
الفقرة الثانية:
مناقشة أزمة السولار
الضيوف
المهندس "محمد عبد الله غراب" وزير البترول المصرى
أكد المهندس "محمد عبد الله غراب"، وزير البترول المصرى، أن أزمة السولار ليست مسئولية وزير البترول فقط، وأزمة السولار اليوم أصبحت شبه منتهية والوضع أصبح أفضل.

وأوضح "غراب" بأن مصر لا تنتج سوى 75% من احتياجاتنا من السولار، ونستورد 25%، فمصر دولة غير مصدرة للبترول وإذا تم توصيل الغاز الطبيعى لكل البيوت فى مصر فهذا لا يستهلك إلا 6% فقط من إنتاج مصر للغاز الطبيعى.

وقال "غراب" إن كافة الاحتياجات البترولية سواء السولار أو البوتاجاز متوافرين، كما أن الهيئة العامة للبترول ملتزمة بالوفاء باحتياجات المواطنين من المواد البترولية، لافتا إلى أن ارتفاع حجم الاستهلاك بصورة لم نشهدها من قبل، حيث إن معدل الاستهلاك اليومى، والذى بلغ 40 ألف طن مقارنة بـ 33 ألف طن، لم تشهدها مصر من قبل، أى زيادة بنسبة 12%، كما أن قطاع البترول كان واضعا ضمن خططه موسم الحصاد وضخ كميات تفوق حجم الاستهلاك فى الأيام العادية، وأنه تم استيعاب أيضا الزيادة الكبيرة فى حجم الاستهلاك خلال الأيام الماضية، لافتا إلى وجود خلل فى عمليات التوزيع مع النقص الكبير فى أعداد محطات البنزين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق