شارك مع اصدقائك

01 يونيو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 1/6/2011 كاملة - "رضوان": فرض ضريبة سنوية 10 % يحقق مليار جنيه زيادة للدخل القومى.. "ساويرس": أميل للعفو عن الرئيس مبارك إذا ثبت عدم إدانته.. الإخوان المسلمين لن يحصلوا على النسبة الأكبر فى الانتخابات القادمة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 1/6/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 1/6/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "رضوان": فرض ضريبة سنوية 10 % يحقق مليار جنيه زيادة للدخل القومى.. "ساويرس": أميل للعفو عن الرئيس مبارك إذا ثبت عدم إدانته.. الإخوان المسلمين لن يحصلوا على النسبة الأكبر فى الانتخابات القادمة


تناول الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، إعلان وزارة المالية الحد الأدنى للأجور وما تبعه من تظاهرات لبعض العاملين اعتراضا على ذلك الإعلان .

من جانبه أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية المصري، خلال مكالمة هاتفية إن أساس ملامح الموازنة العامة للدولة هذا العام هى العدالة الاجتماعية، ولابد من النظر إلى الموازنة المالية بشكل كامل وليس جزء منها.

وأكد رضوان، على أنه سيتم تحديد قيمة الحد الأدنى للأجور بـ 700 جنيه شهريا، فى العام المالى المقبل (2011 / 2012)، وقال وزير المالية، إن الحد الأدنى للأجور سيزيد تدريجيا ليصل إلى 1200 جنيه خلال خمس سنوات ويتخطى 2000 جنيه بعد سبع سنوات مؤكدا على أن الحد الأدنى للأجور الذى تم تقريره يعد جيدا للغاية فى دولة أغلب فئات شعبها .

من جهة أخرى أعلن رضوان، عن فرض 10% زيادة فى ضريبة الربح على البورصة، وفرض ضرائب تصاعدية على الدخل، بإضافة شريحة جديدة قدرها 25%، لمن يزيد دخله عن 10 ملايين جنيه سنويا من الأفراد أو الشركات.

وأوضح "رضوان"، أن التعليم قد أخذ نصيب الأسد فى الموازنة المالية بمقدار 5 مليارات جنيه زيادة خاصة أن الأبنية التعليمية تحتاج إلى إصلاحات وتطويرات، كما تم ضخ لأول مرة 1.5 مليار جنيه خالصة للبحث العلمى فى مصر .

وأكد" رضوان"، على أن رجال الأعمال وافقوا على الشريحة الجديدة للضرائب على الدخل، بشرط عودة عجلة الإنتاج للدوران، لافتا إلى أن هذه الشريحة ستوفر مليار جنيه زيادة.

كما أكد رضوان على أن مصر لا تحتاج إلى المعونة الخارجية؛ لأن اقتصادها لم يمس بسوء لكن تحتاج إلى الاستثمار العربى والأجنبى لافتا إلى زيارته بفرنسا وجد عدد من رجال الأعمال الذين أبدوا استعدادهم للاستثمار فى مصر مشيرا إلى أننا نحتاج إلى دوران عجلة الإنتاج .

ولفت "رضوان" إلى أن الحكومة تسعى للتصالح مع المستثمرين، واسترداد حقوق المصريين، مضيفا أن أغلب هؤلاء المستثمرين الذين كانوا فى النظام السابق، أكدوا على أنهم لن يرفعوا قضايا دولية ضد مصر بعد أن تمت التسوية مع عدد من المستثمرين .

فيما اقترح أديب أن يهتم المصريون بالأعمال البسيطة، التى تحقق أرباحا كبيرة مثل صناعة السجاد اليدوى.

الفقرة الرئيسية
حوار مع رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار

أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، أن لديه مواقف وطنية قبل الثورة حيث إن لديَه أرشيف بالفيديو لما كان يقوله على الهواء قبل الثورة فلا يمكن لأحد يشكك فى وطنيتها .

وأشار "ساويرس" إلى أنه كان فى طريقه للسفر خارج مصر يوم 25 يناير، ولكنه قرر الرجوع لها مصر على الفور رغم إقلاع الطائرة حتى لا يقول البعض أن نجيب ساويرس هرب كباقى رجال الأعمال، مضيفا أنه كذب الخبر الذى نشرته الجزيرة عن هروب أغلب رجال الأعمال ومنهم "ساويرس" وأكد تواجده بمصر.

وحول تأسيسه لحزب المصريين الأحرار قال ساويرس: لم يكن لى أى مطالب شخصية بخصوص مشاركتى السياسية، كما أنه قد حان الوقت للمشاركة السياسية بعد الثورة فكان لا يمكن أن نقيم حزبا فى ظل النظام السابق، حيث إن شرعية 25 يناير ولكن بعد الثورة الوضع أصبح مختلفا، وهو ما دفعنى لتأسيس حزب مدنى.
وعن موقفه من الإخوان المسلمين قال أريد أن نعمل من منطلق وطنى وليس منطلق دينى وقد فجر الشباب الثورة لكن بدء العمل على الاستيلاء على مجهود هؤلاء الشباب من بعض القوى.

فيما أكد "ساويرس"، على أن الإخوان المسلمين لن يحصلوا على النسبة الأكبر فى الانتخابات القادمة .

ولفت "ساويرس" إلى أنه يجب تأجيل الانتخابات، وذلك لأنه لا يمكن أن تكون الانتخابات القادمة بعد 3 شهور من الآن كما يجب أن يتم تأجيلها إلى 6 شهور أخري، مطالبا من الأحزاب وباقى الفصائل السياسية الاتحاد ثم يتجهوا للمجلس العسكرى بطريقة منظمة لنطلب منه تأجيل الانتخابات، ووضع الدستور أولا، وتأجيل الانتخابات .

وحول الاستفتاء الذى جرى فى مارس الماضى على التعديلات الدستورية، قال لا يجب أن نقبل بالاستفتاء؛ لأنه ترقيع وقد تم استفتائنا على تسعة مواد فقط وفى الإعلان الدستورى الكثير من المواد التى لم نستفت عليها .

وأشار ساويرس إلى أنه يريد أن يكون العمل السياسى من منطلق وطنى، وليس من منطلق دينى؛ لأنه لا يريد لمصر أن تكون دولة إيرانية، خاصة أنه زار تركيا وتمنى أن يرى الإسلام فى مصر مثل المسلمين فى تركيا

وعن صوت الأقباط الذى ارتفع هذه الأيام قال أن الأقباط كانوا يشعرون بالظلم بسبب حقوقهم الضائعة، لافتا إلى حادثة العمرانية وقد احتشد أكثر من 3 ألاف مسيحى أمام الكنيسة لشعورهم بالظلم وقد مات فى تلك الأحداث اثنين من الشباب القبطى، وكل ذلك كان قبل الثورة فالشعور بالظلم كان هو المحرك لهم مؤكدا على أن الأقباط كان قبل الثورة لديهم مشاكل وبعد الثورة انكسر حاجز الخوف .

وأشار إلى أنه لا توجد مشكلة أن يحكم الجيش فترة، ولا أميل لعمل مجلس رئاسى لأن هذا إشارة إلى أن هناك حالة من التخوين ضد الجيش.
وأوضح "ساويرس" إلى أن الشعب لم يعط للحكومة الجديدة فرصة لتسيير شئون البلاد حيث إن هناك استنزاف لموارد الدولة ومئات المطالبات ووقف لعجلة الإنتاج .

وحول ذلك القرار الذى تم إعلانه من "وزير المالية" عن فرض 10% ضريبة سنوية على أرباح البورصة أعترض "ساويرس" حين تم طرح عليه ذلك القرار لافتا إلى أن البورصة المصرية هى ناشئة .

فيما أكد الإعلامى عمرو أديب، على أن ذلك القرار سيكون له تداعيات سلبية على البورصة المصرية غدا ربما تؤدى إلى تراجع فى أسهم البورصة، لافتا إلى ما حدث عقب تصريحات الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، بفرض ضريبة تصاعدية على معاملات سوق الأوراق المالية، "البورصة المصرية" وأن ذلك تسبب فى خسارة البورصة 3 مليارات جنيه من قيمة التداول اليوم واصفا تلك التصريحات بأنبوبة اختبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق