شارك مع اصدقائك

01 يونيو 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 1/6/2011 - شيعة مصريون فى شبكة التجسس الإيرانية بالقاهرة - النائب العام يقرر بقاء مبارك بمستشفى شرم الشيخ - البورصة تخسر 4 مليارات جنيه - 170 ألف مصرى يموتون سنوياً بسب التدخين

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

شيعة مصريون فى شبكة التجسس الإيرانية بالقاهرة

النائب العام يقرر بقاء مبارك بمستشفى شرم الشيخ.. البورصة تخسر 4 مليارات جنيه

170 ألف مصرى يموتون سنوياً بسبب التدخين



اهتمت معظم صحف القاهرة الصادرة اليوم، الأربعاء، بقرار النائب العام الإبقاء على الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ الدولى وعدم نقله إلى مستشفى طره، نظراً لأن حالته الصحية لا تسمح بذلك، كما تنازلت الصحف الوضع الاقتصادى المصرى، وخسارة البورصة المصرية 4 مليارات دولار، وارتفاع وشيك لأسعار الحديد لتبلغ 300 جنيه للطن.


اليوم السابع


كشفت التحريات والتحقيقات المبدئية مع الدبلوماسى الإيرانى قاسم الحسنى، المتهم بالجاسوسية على مصر، عدداً من المفاجآت، من بينها جمع المعلومات عن المؤسسات الاقتصادية والعسكرية من خلال زرع خلايا تعمل على تنفيذ مخططات الحرس الثورى الإيرانى بالقاهرة، وذلك عقب ثورة 25 يناير.

نظم العشرات من الأقباط مساء أمس الأول، وقفة احتجاجية بميدان "الأردنية" بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية للكشف عن لغز اختفاء فتاة قبطية تدعى جاكلين إبراهيم فخرى 18 عاماً، وردد المتظاهرون هتافات ضد الأمن لتقصيره فى الكشف عن مصير الفتيات القبطيات المختفيات.

◄ مبارك للمحققين: عاوزين ينقلونى "طرة" علشان الثوار يقتلونى
◄ الجندى يخضع اثنين من رؤساء محاكم الاستئناف للتحقيق
◄ الإخوان المسلمين تعلن الحرب على عبد المنعم أبو الفتوح
◄ مفاوضات مع جويدة لتولى رئاسة التليفزيون
◄ اتحاد شباب الثورة يوافق على لقاء المجلس العسكرى
◄ اقتصاديون: سعى حكومة "شرف" للقروض يضع مصر تحت وصاية البنك الدولى
◄ الوفاق الوطنى يطالب بتعيين وزير داخلية مدنى
◄ وقفة احتجاجية للأطباء أمام النائب العام غداً


الاهرام


نفت وزارة العمل السعودية التصريحات، التى نسبت لوزير العمل عادل الفقيه أمس الأول، بشأن عدم تجديد الإقامات للعمالة الوافدة ممن أمضوا ست سنوات فى المملكة.

وقد تلقت وزارة القوى العاملة والهجرة تقارير من السفارة المصرية بالرياض، ومكتب التمثيل العمالى يؤكد هذه التصريحات تتعلق فقط بالشركات المخالفة، وليس لها تأثير على العمالة المصرية، مشيراً إلى أن هناك التباساً حدث فى تصريحات الوزير الفقيه، وأن هذا الإجراء ينطبق على الشركات، التى لا تلتزم بنسبة السعودية المقررة، والتى تتراوح بين 5% و10% من إجمالى العمالة.

عادت الشرطة أخيراً، بكل قوتها إلى الشارع المصرى، وممارسة دورها الأمنى فى دور الشرعية والقانون، وأكد اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، أنه ستتم إزالة الإشغالات العشوائية، التى تعانيها شوارع وسط القاهرة نتيجة تكدس الباعة الجائلين، والمواقف العشوائية للميكروباصات، وإعادة الانضباط للشارع المصرى.

◄ السعودية تنفى وضع حد زمنى للعمالة الوافدة
◄ الشرطة تعود بكل قوتها إلى الشارع
◄ مقتل 30 طفلاً على أيدى قوات النظام السورى
◄ التاكسى الأبيض باقٍ

الاخبار


أكد د.عصام شرف رئيس الوزراء، أن الحكومة تدعم المزارعين الذين ينتجون محاصيل زراعية ضرورية للمواطنين، وطالب شرف البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى بأن يكون له دور مهم فى تطوير المشروعات التى تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الحبوب الغذائية والمحاصيل الزيتية والأعلاف.

◄ فى اجتماع وزارى برئاسة شرف: دعم المزارعين وتيسير تمويل المشروعات لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الحبوب
◄ الداخلية تناشد المواطنين الإبلاغ عن الأسلحة المسروقة
◄ الموازنة العامة أمام مجلس الوزراء اليوم
◄ أول كلية لزراعة الأعضاء بالمنصورة
◄ القطار الآلى وصل مطار القاهرة وتركيبه خلال أيام

الوفد


فشلت أمس مشتريات المصريين الأفراد فى إنقاذ البورصة وتقليص الخسائر وتراجع المؤشر الرئيسى "إيجى إكس 30" بنحو 62 نقطة بنسبة 1.11% ووصل المؤشر إلى 5528 نقطة وخسرت الأسهم 4 مليارات دولار جنيه.

كشفت مسودة أعدتها لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والرقابية عن عدد من التوصيات تضمنت ضرورة تعيين وزير الداخلية أو رئيس جهاز الشرطة من خارج الجهاز وهيكلة اللجان الشعبية وتفعيل دور الدفاع الشعبى للحماية المدنية والجبهة الداخلية.

◄ البرعى يتهم غالى بالاستيلاء على أموال التأمينات وإخفاء حجم الدين
◄ منع رشيد وأسرته من التصرف فى أموالهم
◄ اكتشاف تمثال جد "توت عنخ آمون" بالبر الغربى
◄ المشير طنطاوى يوافق على مشروع "زويل" من حيث المبدأ
◄ المقاولون العرب تنتهى من ترميم كنيسة مارينا بإمبابة
◄ 300 جنيه للطن.. زيادة متوقعة فى أسعار الحديد
◄ النيابة ترفض تظلم "سرور" من قرار حبسه فى "موقعة الجمل"


المصرى اليوم


كشف "جمال" نجل المشير عبد الحكيم عامر، أن النائب العام فتح التحقيقات فى قضية مقتل المشير عبد الحكيم عامر فى أغسطس الماضى، لكن الأمر ظل بعيداً عن الإعلام بطلب من النيابة العامة، لافتاً إلى أن الرئيس السابق حسنى مبارك أبلغ العائلة رفضه إعادة فتح التحقيق فى القضية.

قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب عام بقاء الرئيس السابق حسنى مبارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى بناء على تقرير اللجنة الطبية التى شكلها لتوقيع الكشف الطبى عليه، وقال النائب العام فى بيان أصدره أمس أن اللجنة أكدت أن حالة مبارك حرجة.

◄ انقسام حركات "شباب الثورة " حول الحوار مع المجلس العسكرى
◄ العوا: لن نقبل بـ"دولة الخلافة".. والنظام "الفرنسى" الأفضل
◄ مصدر عسكرى ينفى ما نشرته "سى- إن- إن "عن الكشف على عذرية متظاهرات التحرير
◄ عثمان: 300 مليون دولار لإجراء الانتخابات إلكترونياً
◄ الشرطة تفض اعتصام أئمة المساجد بالقوة والخطباء يهددون بالإضراب


الدستور


قال الدكتور أشرف حاتم – وزير الصحة – إن هناك ما يقرب من 170 ألف مصرى يموتون سنوياً بسب أمراض لها علاقة بالتدخين، ويحتل السرطان المركز الأول بينها بمقدار الثلث يليه القلب وأمراض الشرايين والجهاز التنفسى بنسبة 30% وتنفق الوزارة سنوياً على الأمراض المرتبطة بالتدخين أكثر من 4 مليارات جنيه.

أكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق، أن قيام وزير العدل بتحويل ثلاثة من القضاة للمحكمة التأديبية بسب تصريحاتهم عن الفضاء العسكرى والقضاة اعتداء على حق من حقوق الإنسان والحق فى حرية التعبير، سواء كان قاضياً أو غيره.

◄ الاقتصاد المصرى سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الستة أشهر المقبلة
◄ لجنة "العدالة الوطنية" لم تتسلم قانون دور العبادة الموحد
◄ "المصريون الأحرار" يتهمون "السلفيين" بتمزيق لافتاتهم
◄ الكسب غير المشروع يقرر حبس "نظيف" 15 يوماً بتهمة تضخم ثروته
◄ دراسة: 92% من المواطنين يريدون الأمن.. و87% القضاء على الفساد


الشروق الجديد


بعد تحقيقات استمرت قرابة 5 ساعات فى مقر وزارة العدل مساء أمس الأول، عاد رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أحمد نظيف إلى محبسه فى سجن طره، بعدما رفض جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، الالتماس الذى قدمه "نظيف".

ونفى "نظيف" الاتهامات الموجهة إليه، وقدم للمحقق حافظة مستندات، تشير على أن معظم ممتلكاته آلت إليه كميراث عن زوجته الأولى التى وافتها المنية عام 2009، وقال إنها ورثت أموالاً طائلة من والدها الذى كان يعمل فى دول الخليج لمدة 30 عاماً وكتب لها ولأخواتها كل ثروته التى تقدر بملايين الجنيهات.

◄ "نظيف" يبرر تضخم ثروته: والد زوجتى عمل بالخليج لمدة 30 عاماً
◄ الاستعانة برئيس شركة استثمار خاصة لتعقب أموال علاء وجمال فى الخارج
◄ السفير البريطانى: مصر عادت لاعباً فاعلاً فى الساحة السياسية
◄ الجنايات ترفض تظلم سرور على قرار حبسه فى موقعة الجمل
◄ يحيى الجمل: أخشى من سيطرة تيار واحد على مجلس الشعب المقبل


الجمهورية


استقبل المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس الدكتور أحمد زويل، وذلك لمناقشة المشروع القومى العلمى الخاص بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والذى يعتبره المشير قفزة علمية تنهض بمصر إلى آفاق المستقبل، ووافق المشير من حيث المبدأ على تنفيذ المشروع، على أن يتم خلال الفترة القادمة استكمال إجراء الدراسات اللازمة، وإنهاء كافة التنسيقات المحلية والإقليمية والعالمية، وتنفيذ كافة المؤتمرات العلمية التى تؤمن تنفيذ المشروع، على أن يعرض المشروع على مجلس الشعب القادم لإقراره، تمهيداً للتصديق من السيد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

رفضت محكمة جنايات القاهرة التظلم المقدم من فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، على قرار تجديد حبسه 15 يوماً فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة بموقعة الجمل، وقررت استمرار حبسه، وصدر القرار برئاسة المستشار محمد علاء الدين عباس وعضوية المستشارين وفيق أحمد وأشرف إبراهيم.

◄ تمثالان فرعونيان وسبائك ذهبية فى سيارة "مهجورة" بالقليوبية
◄ المدارس الخاصة تعلن إفلاسها وتطلب تحويل التلاميذ
◄ المدرس المتهم بتعذيب الأطفال لـ"الجمهورية":
الفضائيات "ظلمتنى".. والمحكمة برأتنى فى أول جلسة
◄ القضاء الإدارى: بطلان انتخابات المجالس المحلية بالإسكندرية
◄ 94% نسبة النجاح فى امتحان كادر المعلمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق