شارك مع اصدقائك

20 أبريل 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 18/4/2011 كاملة ( وزير التربية والتعليم: لن يتم إهدار حقوق المعلمين القدامى فى المنظومة التعليمية.. ونعمل على تأهيل المعلمين فى المرحلة المقبلة ماديًا واجتماعياً.. وامتحانات الكادر سيتم وضعها فى أوقات مناسبة مع العمل على التطوير من كفاءة نماذج الامتحانات )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 18/4/2011 كاملة


بلدنا بالمصرى.. وزير التربية والتعليم: لن يتم إهدار حقوق المعلمين القدامى فى المنظومة التعليمية.. ونعمل على تأهيل المعلمين فى المرحلة المقبلة ماديًا واجتماعياً.. وامتحانات الكادر سيتم وضعها فى أوقات مناسبة مع العمل على التطوير من كفاءة نماذج الامتحانات
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- الكسب غير المشروع يقرر منع أنس الفقى وزير الإعلام السابق من التصرف فى أمواله
- توقف حركة قطارات الوجه البحرى من الاتجاهين بعد اعتصام عمال ورش طنطا على القضبان
- لليوم الثالث على التوالى.. مازالت حركة القطارات بين أسوان ونجع حمادى متوقفة من الاتجاهين بسبب اعتصام أهالى قنا على القضبان بمحطة سكة حديد قنا
- العيسوى والنعمانى يتحاوران مع أهالى قنا لحل أزمة المحافظ الجديد
- التحقيق مع عائشة عبد الهادى فى موقعة الجمل وفتحى سرور و"الكسب غير المشروع" يؤجل التحقيق مع شهاب لـ2 مايو المقبل.

الفقرة الرئيسية:
مناقشة مشاكل التعليم والمناهج والامتحانات
الضيوف
وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين موسى

أكد د.أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أن الفترة القادمة ستشهد تطويراً فى شكل التعليم والعمل على تحقيق تطلعات الأسر المصرية، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على تأهيل المعلمين فى المرحلة المقبلة ماديًا واجتماعياً.

وفيما يخص امتحانات الكادر، أشار موسى إلى أنه سوف يتم العمل على وضع امتحانات فى أوقات مناسبة مع العمل على التطوير من كفاءة نماذج الامتحانات لمزيد من تأهيل المعلمين لتحقيق العدالة الاجتماعية، وأنه سيتم تخطى جميع التجاوزات التى تحدث تحت مسمى "معلم احتياطى" والمقدرين بما يقرب من 38 ألفاً مدرس، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة وزير المالية لتثبيت تلك الفئة والعمل على تحسين أوضاعهم.

وقال موسى، وفقا للمبدأ العام لن يتم إهدار حقوق المعلمين القدامى فى المنظومة التعليمية ومن واجبنا عند تطبيق قانون الكادر مراعاة أقدمية المعلمين على الدرجات الوظيفية، لأن هذا ما يدفع بعضهم إلى المطالبة بالجمع الخاص بالعاملين بالدولة، وأوضح أنه أرسل للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة خطاباً رسمياً يؤكد فيه ضرورة مراعاة حساب سنوات الخبرة عند ترقية المعلمين المتواجدين على درجة وظيفية واحدة.

وأشار موسى لوجود عدد كبير من الجهات المختصة باستقبال شكاوى المعلمين بداخل وخارج المحافظات، وفيما يخص تحقيق التكافؤ بين المعلمين فى المرتبات أكد موسى أن الحكومة تحاول توفير مرتبات مجزية للمعلمين والعمل على تحسينه، مشيرا إلى أن فئة المعلمين بالحصة بمجرد تثبيتهم سوف يتم تحسين أوضاعهم المادية.

وفيما يخص نظام الثانوية العامة، أكد موسى على تراجع مستوى التعليم بتلك المرحلة فى الخمس سنوات الأخيرة، وذلك لعدم تنفيذ الحكومة القديمة لعدد كبير من المشاريع التى كان مخططاً بها، مشيرًا لتشكيل الوزارة للجنة من مستشارين وأساتذة جامعة لوضع نماذج الامتحانات، مؤكدا أنه كوزير لن يكون له أى علاقة من قريب أو من بعيد بتحديد سياسات الامتحانات أو وضع هيكلة محددة له، مناقشة أحداث ثورة يناير بالمدارس تأتى فى إطار الظروف التى تمر بها البلاد بعد الثورة، والتى قادها شباب مصر وضحى بعضهم بأرواحهم من أجل توفير الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ولأهمية الدور الذى تقوم به المؤسسات التعليمية فى إعداد النشء ليكونوا مواطنين صالحين.

وأكد أحمد جمال الدين، على ثقته فى المعلمين طليعة هذا المجتمع وأصحاب الدور الريادى فيه يحرصون على تشجيع الطلاب على احترام هذه القيم وعدم الاستهانة بأفكار الطلاب والاستماع إلى مقترحاتهم لافتاً إلى أن الوزارة تقترح بعض الأفكار الرئيسية التى تسهم فى تحقيق الأهداف السابقة والتوعية بثورة 25 يناير بأنها ثورة شعبية قادها الشباب بروح وطنية خالصة وبطريقة حضارية أذهلت العالم.

واعتبر جمال الدين، أن تأخر النظام السابق فى تطبيق ما وصفه بـ"الإصلاح المؤسسى " لثورة 25 يناير اتسمت بالنظام وأظهرت دور الشباب الفعال وحرصه على أمن وسلامة الوطن ومنشآته، واهتمام الشباب بخدمة المجتمع، ودليل ذلك قيامهم بمهام النظافة والتعامل الراقى بين بعضهم البعض خلال الأحداث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق