شارك مع اصدقائك

20 أبريل 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 18/4/2011 كاملة ( "الكسب غير المشروع" يقرر استمرار حبس "الفقى" وتجميد أرصدته.. إبراهيم كامل" ينفى علاقته بأحداث 8 و9 أبريل.. وزاخر: أخشى أن يكون الاختلاف مع الإخوان المسلمين هو خلاف مع الإسلام )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 18/4/2011 كاملة


على الهوا: "الكسب غير المشروع" يقرر استمرار حبس "الفقى" وتجميد أرصدته.. إبراهيم كامل" ينفى علاقته بأحداث 8 و9 أبريل.. وزاخر: أخشى أن يكون الاختلاف مع الإخوان المسلمين هو خلاف مع الإسلام
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- الكسب غير المشروع" يقرر استمرار حبس "الفقى" وتجميد أرصدته
- إبراهيم كامل" ينفى علاقته بأحداث 8 و9 أبريل
- الكسب غير المشروع" يؤجل التحقيق مع شهاب لـ2 مايو المقبل
- تأجيل محاكمة جاسوس الفخ الهندى إلى الخميس المقبل
- النيابة تواجه جمال وعلاء باتهامات حول دورهما فى خصخصة القطاع العام

الفقرة الأولى
الضيوف

الدكتور خالد سمير نسق حركة استقلال جامعة عين شمس

قاتل الدكتور خالد سمير منسق حركة استقلال جامعة عين شمس إن الجامعة ذات كيان مستقل، ويجب أن تكون تابعة مباشرة للمجلس الأعلى للجامعات، وأن تكون مهمة الوزير إشراف فقط، ولا يمارس سلطة عليها، لافتا إلى أن هناك جامعات خاصة تعامل معاملة أفضل من الحكومية لكونها تحمل اسماً عربياً أو أجنبياً.

وأضاف سمير أن مطالبهم تتلخص فى إعادة استقلال الجامعة، كما ينص الدستور، وأن تكون تابعة للمجلس الأعلى للجامعات مباشرة، واستعادة كرامة أعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن الأساتذة كانوا ينظرون بالساعات أمام مكتب رئيس الجامعة من أجل مقابلته، فى حين لو جاء صول من أمن الدولة كان يفتح له الباب بمجرد وصوله، والمطلب الثالث يتلخص فى تطوير التعليم.

الفقرة الثانية
الضيوف:
المهندس سعد الحسينى عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين
المفكر القبطى كمال زاخر منسق التيار العلمانى
ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف شباب ثورة 25 يناير

قال المهندس سعد الحسينى، عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، إن الحوار والتفاهم من أعظم الوسائل لإصلاح البلد، ويجب أن يفهم بعضنا البعض أكثر من ذلك، وإعطاء فرصة للحوار، وأن مصر لا تقتصر على فئة بعينها، وكلنا بذلنا دماءنا من أجل تحرير هذا البلد، لافتا إلى أن الجماعة تقبل الآراء المختلفة معها، وأنه لا سبيل لتداول الآراء إلا بالحوار والنقاش، واتهم جريدة المصرى باختيار بالتركيز على بعض النقاط من أجل إثارة البلبلة فى الشارع.

فيما قال المفكر القبطى، كمال زاخر، منسق التيار العلمانى أنه يختلف مع التيار السياسى المبنى على أساس دينى، وأن جماعة الإخوان المسلمين هى جماعة سياسية ولكن بمرجعية دينية وأنه تم تكفيره من قبل الجماعة نتيجة اختلافه معها، مضيفا أنه يخشى من أن يصبح الاختلاف مع الجماعة هو الاختلاف مع الإسلام.

وأضاف زاخر أنه عندما نعطى الحق للمؤسسة الدينية حق فى إدارة الحوار السياسى، يعنى أننا نعطى الجماعات الدينية الشرعية الكاملة فى إدارة البلاد، لافتا إلى أن هناك انقطاعاً بين دولة المسلمين والخلفاء، وما حدث بعد ذلك.

وقال ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف شباب الثورة إن هناك فرقاً بين الامتلاك المادى للأرض والامتلاك المعنوى، لافتا إلى أن الامتلاك المعنوى يعنى إدارة شئون البلاد، مطالبا بضرورة الفصل بين تاريخ الجماعة وتاريخ الإسلام، مؤكدا على ضرورة هيكلة الجماعة وإعادة تأسيسها بتطبيق القانون، وأن يكون الشعب هو الرقيب على الجماعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق