شارك مع اصدقائك

02 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع تامر امين وحلقة السبت 2/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( تامر أمين يرحل عن برنامج "مصر النهاردة".. كريم عبد العزيز: صحتى أفضل وسأعود لمصر بعد 20 يوما.. رئيس البورصة المصرية: أوقفنا 260 ألف كود من بينها عائلة مبارك )

برنامج مصر النهاردة مع تامر امين وحلقة السبت 2/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع تامر امين وحلقة السبت 2/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة
ج1


ج2


أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


حوار حول مؤسسة الاغاثه الاسلاميه عبر العالم مع تامر امين والدكتور محمد الالفي رئيس مجلس امناء
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


استمرار العمل بكنيسة الشهيدين


تقرير برنامج مصر النهاردة مع تامر امين وحلقة السبت 2/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


"مصر النهاردة".. تامر أمين يرحل عن برنامج "مصر النهاردة".. كريم عبد العزيز: صحتى أفضل وسأعود لمصر بعد 20 يوما.. رئيس البورصة المصرية: أوقفنا 260 ألف كود من بينها عائلة مبارك
شاهده محمد عصام



أعلن الإعلامى تامر أمين رحيله عن برنامج مصر النهاردة بعد ظهوره اليوم لتقديم أخر حلقاته، مؤكداً أنه حزين على فراق جمهوره، مشيراً إلى أن التغيير هو سمة الحياة و أن البرنامج فى سيظهر فى شكل جديد ويكتمل المشهد بوجوه جديدة دون مشاركته.

وأكد أمين فى حلقة أمس السبت، أنه أدى أمانته ورسالته مجتهدا من خلال فكرة المسئولية الإعلامية معتذرا عن أى إساءة أو خطأ أرتكبه من قبل، نافياً أن تكون هناك تعليمات صدرت برحيله مضيفا أن قيادة التليفزيون تمسكت ببقائه، ولكنه رأى أن رحيل محمود سعد وخيرى رمضان وقبلهم منى الشرقاوى جعل الصورة مهتزة كثيرا وحدثت له حالة من حالات المراجعة والتفكير فى البقاء أو الرحيل من بعدهم، خاصة وأنه مدين بالكثير للتليفزيون المصرى.

وقال تامر أمين:" حينما رحل خيرى رفضت الرحيل حتى لا تهتز صورة البرنامج ومصداقيته وفضلت البقاء لدعم الوجوه الجديدة التى لاقت قبولا مبدئيا، ولكنى لست مقتنعا بفكرة من يعمل من الداخل أو الخارج، لأن الإعلامى الكفء من حقه العمل فى التليفزيون المصرى، مطالباً الجمهور بتقديم الدعم لكامل الفريق الجديد".

وأكد تامر أنه اجتمع قبل الحلقة بفريق عمل مصر النهاردة بينهم رئيس التحرير ونائبه ومدير الإنتاج والمشرف العام مع الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقرروا الرحيل نهاية الأسبوع إلى أن تأتى الكوادر الجديدة من داخل التليفزيون لتتسلم الراية، لأن الفكر أصبح مختلفاً عليهم.

أهم الأخبار
- جماهير الزمالك تقتحم ملعب إستاد القاهرة وتعتدى على الفريق الإفريقى.

وأكد جمال الزهيرى، رئيس تحرير أخبار الرياضة فى مداخلة هاتفية، أن المقتحمين للإستاد هم قلة ولا يعبرون عن الشعب المصرى المتحضر الذى لا يرضيه ما حدث بغض النظر عن نتيجة المباراة، متوقعا عقوبات هائلة من الاتحاد الأفريقى، خاصة وأن وسائل الإعلام العالمية ستنقل هذا المشهد المثير وتسىء لسمعة مصر عالمياً، وأن هذه ثورة مضادة للإضرار بصورة مصر، مؤكداً أن من يقف وراء هذا التصرف ليس لديهم انتماء أو وعى تجاه بلدهم، لأن الحكم لم يظلم نادى الزمالك.

- المجلس العسكرى يقرر ملاحقة الفاسدين واستعادة الأموال المنهوبة.
- الجمل يعتذر عن سوء الفهم.. وشرف يسند إدارة الحوار الوطنى لـ"حجازى".
- انتهاء أعمال البناء فى كنيسة أطفيح وإقامة قداس عيد القيامة فيها.
- تعيينا نهال كمال رئيسا للتليفزيون.. وإبراهيم الصياد لقطاع الأخبار.
- وصول المصرى المتهم بالتجسس بسوريا إلى مطار القاهرة.

وصرح محمد عبد السلام، رئيس البورصة المصرية، أنه تم فحص وفرز كافة الأكواد والتأكد من بيانات أصحابها تم إيقاف عمل 260 ألف كود بمستند تحقيق شخصية بخلاف الرقم القومى بينها أكواد عائلة مبارك بالكامل.

وأوضح عبد السلام فى مداخلة مع برنامج مصر النهاردة أن أى متداول فى البورصة له كود موحد يتعامل بع عند البيع أو الشراء لصعوبة التعامل مع الأحرف لاختلاف هجاء الأسماء ولعدم حدوث التباس أو تشابه الأسماء، وأن لغة الأرقام أبسط فى التعامل، مؤكدا أن البورصة عند مراجعة الأكواد اكتشفت وجود بعض أكواد للرئيس السابق وعائلته موجودة بأسماء ليست كالتى أرسلت فى قرار النائب العام بتجميد أرصدتهم ووجود اختلاف فى تركيبات الأسماء الذى يأتى من إنشاء عدة أكواد بوثائق شخصية مختلفة كالبطاقة أو جواز السفر أو غيرها.

وأكد رئيس البورصة، أنه جارى فرز باقى الأكواد وأن مصر المقاصة تتحفظ على الأرصدة الموجودة، لأنها بمثابة الحارس القضائى على هذه الأموال بالتعاون مع إدارة البورصة. صرح الفنان كريم عبد العزيز أن صحته أصبحت فى أفضل حال ويتابع العلاج بانتظام، مؤكدا على عودته لمصر بعد 20 يوما.

وأكد كريم لبرنامج مصر النهاردة فى أول اتصال تليفونى له بعد إصابته أنه كان فى رحلة علاجية برفقة والدته للاطمئنان على صحتها بلندن وفاجأته آلام فى منطقة الصدر، وبعد الفحص أكد الدكتور إصابته بمجموعة من الجلطات فى الرئة وخضع للعلاج لمدة أسبوع بالمستشفى، ثم غادرها منذ ثلاثة أيام منتظما فى تناول الحقن التى تعمل على تسيل الجلطات فى انتظار التخلص منها نهائيا.

وأشار كريم إلى أن الطبيب منعه من السفر، لأن الطيران خطر على صحته وسيزيد حالته سوءا قائلا: "أنا بقيت أفضل ونفسيتى أحسن بعد مرورى بمفاجأة المرض التى صدمتنى والحمد لله على أنها لم تكن خطيرة، كما أكد الأطباء وأشكر أسرة مصر النهاردة والملحق الطبى والعسكرى المصرى بلندن على اهتمامهم وكل من دعا لرجوعى وشفائى من جمهورى.

فقرة مسجلة حول منظمة الإغاثة الإسلامية
الضيوف:
الدكتور عصام الحداد عضو مجلس أمناء المنظمة.
الدكتور حسام حسين مدير قطاع البرامج والمشروعات.
مصطفى عثمان مدير قسم الاغاثة والطوارئ.
هارون عطا الله المدير المالى والإدارى.
حشمت خليفة مدير إدارة تنمية الموارد.

أكد مسئولو منظمة الإغاثة الإسلامية، أنها أنشأت على أساس جمعية صغيرة فى أوائل السبعينيات بجمع تبرعات من أجل المجاعات الإفريقية ثم تطورت الجمعية لتصبح مؤسسة عام 1984، وبدأت تعمل بمشاركة عالية وتفاعل أكبر من المتبرعين، إلا أنه حدث الكثير من الجدل حول الاسم بسبب الخلط والصورة الذهنية المغلوطة التى يبثها الإعلام عن وجود علاقة بين الإسلام والإرهاب، ولكن المؤسسين قرروا الإصرار عليه، لأنه يعبر عن القيم والمبادئ الإسلامية خاصة وأنه لاقى ترحابا وقبولا فى المجتمع الأوروبى، وتحديدا فى إنجلترا وحققت نجاح واستمرار.

وأوضح مؤسسو المنظمة، أنها تتدخل فى حالات الكوارث الطبيعية والحروب بحسب الاحتياج لحماية النفس البشرية أولا بتوفير الاحتياجات الأساسية للحياة ثم إعادة تأهيلهم وبناء حياتهم من جديد، حيث إنه عند حدوث كارثة يكون لدى المنظمة إنذار مبكر ويتحرك فريق لإقرار مبلغ مبدئى للمساعدة ثم فريق آخر يتجه لموقع الكارثة، لبدء العمل كما تساعد المنظمة، وتمول مناطق الفقر المزمن فى بعض الحالات بشرط توافر القوى البشرية من هذا البلد، ويتوقف الأمر أيضا على مدى ترحيب الدول بوجود المنظمة على أرضها والقدرة على الدخول فى المنظومة الدولية لدعم هذا البلد، لأن العمل الإنسانى لا ينفذ إلا فى جو من الحرية والقبول.

وكشف مسئولو المنظمة عن مشكلة تعانيها كافة الدول وخاصة العربية وهى انعدام وجود أسلوب علمى لإدارة الكوارث أو التأهب لها، ولذلك وضعت المنظمة نسبة 10% من ميزانية كل كارثة تخصص للاستعداد لكوارث المستقبل بتثقيف الشعوب بقوانين البناء وتغيير التشريعات وتدريب الجمعيات المحلية على كيفية التعامل مع الكارثة فى بدايتها، مطالبين بمراعات أنظمة الدول العربية أهمية المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية ودعمها بالثقة خاصة مصر، لأن الشعب المصرى يحتاج للمساعدة وفتح أبواب الخير أمامه مع الاهتمام بقضية التأهب للكوارث بطريقة علمية، لأن كل دولار يتم تخصيصه للتأهب للكوارث يقابله 12 دولارا بعد الكارثة.
وأشار المؤسسون إلى أن الاغاثة الإسلامية بدأت بموارد من الأفراد وكانت ميزانيتها فى عام 1993 8 ملايين دولار حتى نمت وأصبحت من المؤسسات فى العشر سنوات الأخيرة ووصلت ميزانيتها إلى 400 مليون جنيه منهم 100 مليون فى أمريكا و150 فى بريطانيا وكذلك فى باقى الأقطار التى تنتشر فيها مكاتبها، مؤكدون أن هناك إجراءات تتم لنقل أدوية لمصر قيمتها 20 مليون دولار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق