شارك مع اصدقائك

02 أبريل 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 2/4/2011 ( البلتاجى ينفى منعه الصعود للمنصة الرئيسية بمظاهرات التحرير أمس.. حامد الحامد مرشح لرئاسة الجمهورية: سأحكم بقدر ما تعلمت من كتاب الله ورسوله.. الدولة المدنية تعنى الدولة المسلمة )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 2/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 2/4/2011


"90 دقيقة".. البلتاجى ينفى منعه الصعود للمنصة الرئيسية بمظاهرات التحرير أمس.. حامد الحامد مرشح لرئاسة الجمهورية: سأحكم بقدر ما تعلمت من كتاب الله ورسوله.. الدولة المدنية تعنى الدولة المسلمة
شاهده محمد عصام


أهم الإخبار

- جنايات الجيزة تؤجل محاكمة العادلى لجلسة الغد فى قضية التربح وغسيل الأموال
- تغيير3 قيادات فى قيادات الإذاعة والتليفزيون.
- نقابة الصحفيين تحتفل بمرور 70 عاما على إنشائها.
- عرض تقرير عن تظاهرات أمس الجمعة بالتحرير واعتراض المتظاهرين على عدم تلبية مطالب الثورة، فضلا عن اعتراضهم على التباطؤ فى محاكمة رموز النظام السابق.

الفقرة الأولى:
جمعة إنقاذ الثورة
الضيوف:
شادى الغزالى حرب عضو ائتلاف شباب الثورة
دكتور أحمد دياب أمين عام الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين فى البرلمان السابق
دكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم والسياسية بجامعة القاهرة

قال شادى الغزالى حرب، عضو ائتلاف شباب، الثورة لقد خرجنا أمس فى التحرير للتأكيد على مطالب الثورة التى لم تنفذ بعد، وقد أعلنا أمس عن باقى المطالب التى لم تنفذ وإنقاذ الثورة من الالتفاف عليها، لافتا إلى أنه تم الاتفاق بين القوى الوطنية منذ تسلم الدكتور عصام شرف لتعليق التظاهرات لمدة شهر حتى نتيح للمجلس العسكرى والحكومة فرصة لتلبية المطالب التى أعلنها الثوار، مشيرا إلى أنه وجد الجيش بدلا من أن يبطش برموز النظام السابق وجد البطش يطول الناشطين السياسيين فى محاكمات عسكرية تحت مسمى البلطجة.

وفيما يتعلق بأعداد المتظاهرين أمس الجمعة بالتحرير قال إنه بلغ عددهم ما بين 200 إلى 300 ألف متظاهر، لافتا إلى أنه عدد معقول جدا لتوصيل الرسالة، وقد أظهرت التغطية التلفزيونية العدد الحقيقى للمتظاهرين، نافيا أن يكون عدد المتظاهرين 50 ألف متظاهر فقط كما تردد.

وعن مشاركة الإخوان فى تظاهرات أمس قال إن تنظيم الإخوان لم يستجب لدعوة تظاهرات الجمعة، مؤكدا إلى أن شباب الإخوان المسلمين جزء لا يتجزأ من ائتلاف شباب الثورة، موضحا بأن شباب الإخوان أكدوا على عدم المشاركة فى التظاهرات تنظيميا، بل المشاركة منهم كانت بشكل فردى.

وقال حرب إنه قد تم توزيع بيان من بعض الحركات الإسلامية يوم الخميس تفيد إلغاء مظاهرات الجمعة، وقد وضعوا اسم "ائتلاف شباب الثورة" داخل الورقة، وأبدى استياءه من هذا العمل الذى أضعف تظاهرات أمس.

فيما يتعلق ببعض الشعارات المناوئة للدكتور عصام شرف التى ترددت أمس بالتحرير قال حرب إن حكومة الدكتور عصام شرف هى حكومة الثورة، والهتافات المعادية للدكتور شرف لا تمثل ائتلاف شباب الثورة، ومن فعل ذلك عددهم قليل، ووجه حرب لومه للدكتور يحيى الجمل لمطالبته بعمل مصالحة بين شباب الثورة ورموز النظام السابق، لافتا إلى الحفاوة التى استقبل بها د. يحيى الجمل أحد رموز النظام السابق مفيد شهاب وطالب حرب أن ينحاز د. يحيى الجمل لشباب الثورة.

ومن جانبه قال دكتور أحمد دياب، أمين عام الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين فى البرلمان السابق، إن الإخوان المسلمين لم يتأخروا عن أى فاعلية تفيد الثورة، وأنهم لم يغيبوا عن المشهد فى ميدان التحرير، نافيا ما قاله شادى الغزالى حرب، وأشار إلى أن رموز الجماعة وشبابها كانوا موجودين بالفعل فى الميدان، لافتا إلى أن الإخوان لا يحبون التصدر فى هذه التظاهرات حتى لا يظن البعض بأن التظاهرات مصبوغة بشكل أو طيف معين، فهى ثورة لكل القوى الوطنية، مشيرا إلى أن هناك حملة مضادة للثورة يكرسها بعض القوى لزرع الفرقة بين القوى الوطنية. داعيا إلى الرجوع مرة أخرى للتجمع كقوى وطنية لتحقيق المكاسب الثورية.

فيما قال دكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم والسياسية بجامعة القاهرة ما حدث أمس بالتحرير هو التطور الذى كان يخشى حدوثه من انفصال بين شباب الثورة وقيادات الجيش، راجعا ذلك للفهم المختلف للثورة بين الثوار والجيش، فالشباب يفهمون أن الثورة تعنى إسقاط النظام بأكمله أما الجيش فلديه فهم مختلف للثورة وهى إقالة الرئيس فحسب، مشيرا إلى بعض الوقائع التى جعلت شباب الثوار يستاءون من أفعال الجيش، مشيرا إلى تدخل الشرطة العسكرية فى جامعة القاهرة بدلا من الحرس الجامعى الذى ناهضه الشباب والأساتذة.
وأشار إلى التباطؤ فى محاكمة رموز النظام السابق قد يؤدى إلى براءتهم من التهم المنسوبة إليهم عن طريق اللعب بالقانون تحت مسمى موقفهم القانونى سليمى.

فيما نفى دكتور محمد البلتاجى، القيادى فى جماعة الإخوان المسلمين، ما تردد أمس حول منعه أو إقصائه من الصعود للمنصة الرئيسية فى ميدان التحرير من قبل بعض الشباب المتظاهرين.

وأكد فى مداخله هاتفية أن ما يتردد حاليا من إشاعات من شأنها التفريق بين القوى الوطنية، وأن هذه الشائعات أغلبها ليس لها أساس من الصحة، لافتا إلى أنه كان موجوداً أمس بالفعل فى ميدان التحرير، مشيرا إلى أنه لم ينو الصعود للمنصة، واضطر لترك ميدان التحرير فى الثالثة عصرا للتوجه للاحتفال بيوم اليتيم بين أطفال دائرته بشبرا الخيمة. وقال البلتاجى إن الإخوان لم يتمكنوا المشاركة بكل قوتهم أمس لانشغالهم فى جمعة اليتيم لافتا إلى أن الإخوان مستعدون للمشاركة بكل قوتهم يوم 8 إبريل.

الفقرة الثانية:
حوار مع الدكتور حامد الحامد أحد مرشحى الرئاسة
الضيوف:
دكتور حامد الحامد أحد علماء وكالة ناسا ومرشح لرئاسة الجمهورية.

أستهل دكتور حامد الحامد مرشح لرئاسة الجمهورية حواره بالثناء الجميل على شباب الثورة الذين دبوا الحياة مرة أخرى لمصر وأعادوا لها رونقها وجمالها كما قدم التعازى لأسر شهداء الثورة.

وقال إنه سيحكم بقدر ما تعلمت من كتاب الله ورسوله وسأخدم الشعب المصرى بما فيه المصلحة لمصر وأهلها لافتا إلى أنه أصيب بالحزن عندما علم أن سيدة تبكى بسبب راتبها الذى لا يتجاوز الـ 150 جنيها فقط فى الشهر، مشيرا إلى أن هذا المبلغ ليس له أى قيمة فى ظل ارتفاع ظروف المعيشة مطالبا أى شخص يأتى ليحكم مصر أن يتحلى بالعدل فى توزيع الرواتب وتحقيق العدالة فى التوزيع.

وعن أهم الملفات التى سيفتحها ويباشرها فور فوزه بكرسى الرئاسة قال إنه سيعيد النظر فى المرتبات وتحقيق المساواة بين فئات الشعب وفتح مشاريع صناعية عملاقة والاستثمار فى الثروة البشرية وكل ذلك للقضاء على البطالة وإعادة مكانة مصر كبلد زراعى، مشيرا إلى أن مصر كانت من البلاد المصدرة للقمح فيجب أن نتجه إلى الزراعة والمحافظة على مكانة مصر مرة أخرى كبلد زراعى كمصدر وليس مستورد، وكل ذلك عن طريق إعادة تقييم موارد الدولة لتنفيذ الخطط التى ستنهض عليها الدولة.

وفيما يتعلق بعدد سنوات إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية قال أنى أقمت فى أمريكا ما يقرب من الـ 18 عاما ولم أرغب فى الحصول على الجنسية الأمريكية. ولفت إلى أنه سيتخذ قرار بإلغاء معاهدة كامب ديفيد فى الوقت المناسب مستشهدا بقوله تعالى: "لتجدن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود"، وقال إن الدولة المدنية هى الدولة المسلمة كما أسس لها الرسول صلى الله عليه وسلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق