شارك مع اصدقائك

20 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 20/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 20/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 20/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

ممدوح حمزة وأسباب فشل مشروع ممر التنمية للباز



ممدوح حمزة وتساؤلات حول فشل تنفيذ مشروع ممر التنمية





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 20/4/2011


القاهرة اليوم.. صفوت حجازى: ميخائيل لن يدخل قنا إلا بالدماء..أديب: إهانة الشيخ عمر فى سجون أمريكا هى إهانة للمصريين.. ونجل الشيخ عمر عبد الرحمن: أبى أضرب عن الطعام120 يومًا
شاهده محمد عصام



انتقد مقدما برنامج "القاهرة اليوم" الإعلامى عمرو أديب والكاتب محمد مصطفى شردى، الطريقة التى تتعامل بها حكومة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء إزاء الأحداث الجارية فى محافظة قنا.

حيث قال الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ناقشت فى اجتماعها، الأزمة الدائرة فى قنا بشأن المحافظ القبطى اللواء عماد ميخائيل، مؤكداً أن الحكومة قررت عدم استئناف الحوار مع أهالى قنا المتظاهرين إلا بعد عودة الأمور إلى طبيعتها.

وقال أديب نريد رئيس وزراء قوى يتخذ القرار ويتحمل توابعه، مشيرا إلى أن مصر لم تكن القاهرة فقط فالصعيد تتبع مصر، ووجه أديب لشرف رسالة قائلا "يا دكتور عصام لن تستطيع إرضاء الجميع.

الفقرة الأولى
حوار مع داعية إسلامى التقى بأهالى قنا

الضيوف
الدكتور صفوت حجازى
قال الدكتور صفوت حجازى، الداعية الإسلامى، إن محافظ قنا الجديد اللواء عماد ميخائيل، لن يدخل قنا إلا بالدماء، وذلك وفقا لما رأيته خلال زياتى لمحافظة قنا.

وأضاف حجازى أن زيارتنا لمحافظة قنا جاءت بناء على مبادرة شخصية منا حبا فى هذا البلد ليس بأمر من مجلس الوزراء وأهالى قنا رحبوا بوجودنا، لافتا إلى المنظر فى محافظة قنا يشبه ميدان التحرير.

وقال حجازى فى حواره مع برنامج الـ"القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، إن زيارتنا لمحافظة قنا كنا نرتب لها من يوم الجمعة الماضى، بعد أن علمنا أنها تتعلق بالإسلاميين، مضيفًا أننا وضحنا للأهالى أن التظاهر من حقهم لكن قطع الطريق ليس من حقهم والأهالى تفهم الموقف وبالفعل بدأوا فى فتح الطرق وعندما بدأوا بفتح السكة الحديدية صرح يحيى الجمل بأن محافظ قنا لن يتغير الأمر الذى أغضبهم.

وأشار حجازى إلى أن أهالى قنا يعشقون اللواء عادل لبيب ويكرهون بشدة مجدى أيوب، لأنه كان متطرفًا للغاية، لافتا إلى أن المسلمين والأقباط فى قنا يريدون محافظاً مسلماً لأنهم خائفون من أن تكون قنا كوتة للمحافظين الأقباط، مؤكدا أننى رأيت الأقباط يرددون نريد محافظاً مسلمًا.

وأكد أن الذى صعد الأمر فى محافظة قنا هو تجاهل موقفهم، مؤكداً أن حل هذه المشكلة يتمثل فى أن يحاور رئيس الوزراء دكتور عصام شرف أهالى قنا.

وكشف حجازى عن أن المعتصمين فى قنا سوف يقومون بفتح السكة الحديد، خلال الساعات القليلة الماضية، لافتا إلى أن أهالى قنا يواجهون ظلمًا بين بسبب تجاهل المسئولين لهم.

وحول الفتوى الدينية بأن يتولى منصب المحافظ مصرى قبطى، قال الدكتور صفوت حجازى هناك رأيان الأول بأنه لا يصح أن يكون المحافظ قبطياً لأنها ولاية عامة، أما الرأى الثانى، الذى أميل إليه، وهو أن منصب المحافظ هو موظف فى الدولة فلا يوجد فيه شىء.

الفقرة الثانية
حوار مع نجل الشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل بسجون أمريكا.

الضيوف
الدكتور عبد الله عمر عبد الرحمن

قال نجل الشيخ عمر عبد الرحمن، الدكتور عبد الله، إن أبى مسجون فى أمريكا منذ 18 عاما بتهم عديدة منها محاولة اغتيال الرئيس السابق، مشيرا إلى أنه لم ير والده منذ 23 عامًا.

حول آخر اتصال هاتفى للشيخ من سجون أمريكا، أوضح نجله عبد الله أن آخر اتصال منذ 3 أيام، لافتا إلى أن الأسرة كلها لا تتحدث مع الشيخ عبر الهاتف، ولكن الأجهزة الأمريكية تسمح أن الذى تحدث مع الشيخ هى زوجته فقط، وأضاف أن الضابطة اتصلت قبل المكالمة للتأكد من وجود زوجة الشيخ ومقارنة صوتها ببصمة الصوت، لافتا إلى أن الشيخ عمر عبد الرحمن الملقب بأمير الجماعة الإسلامية أضرب عن الطعام 120 يومًا لدخول راديو فى سجنه وكان المسئولون يقومون بإدخال الأغذية فى جسده عن طريق الخراطيم.

وأضاف أن المحامى رمزى كلارك، وزير العدل الأسبق، فى أمريكا أكد أن أبى كسر القانون الأمريكى، مشيرا إلى أن الشيخ عمر هو من صدح بالحق فى وجه كان لم يتحدث فيه أحد.

وحول المطالب بالإفراج عن الشيخ وإعدام الرئيس السابق، قال نجله الدكتور عبد الله إنه ظهر أمام الرأى العام كله من الظالم فكان أبى يسأل مبارك من أين لك هذه الأموال.

وحكى الدكتور عبد الله قصة ذهاب الشيخ إلى أمريكا قائلا إنه تم اتهام أبى بقضايا عدة، ولكن ظهرت براءته وتم تحديد إقامته من منتصف عام 1989 حتى عام 1992 فأراد أن يسافر إلى السعودية لأداء العمرة، ولكن محاولته بأت بالفشل، ولكن فى إحدى المرات استطاع أن يسافر إلى السودان ومن السودان سافر إلى السعودية وانتهى به المطاف إلى أمريكا.

وناشد نجل الشيخ عمر عبد الرحمن، المعتقل بسجون أمريكا، المجلس العسكرى للتدخل لعودة الشيخ عمر عبد الرحمن.

من جهته علق الإعلامى عمرو أديب على الأمر قائلا إن إهانة الشيخ عمر عبد الرحمن، المعتقل بالسجون الأمريكية، هى إهانة لجميع المصريين، وأضاف يجب على الحكومة المصرية أن تهتم بالمعاملة التى يعامل بها الشيخ عمر عبد الرحمن داخل السجون الأمريكية، فمن حقه أن يراه أهله.

الفقرة الأخيرة
حوار مع المهندس ممدوح حمزة.

علق المهندس ممدوح حمزة على مشروع "ممر التنمية" الذى يتبناها عالم الفضاء فارق الباز، قائلا أعترض على هذا المشروع منذ 10 سنوات وما أثار غضبى هو عندما يتحدث الدكتور فاروق الباز على المشروع يتم عمل مؤتمر صحفى.

وأضاف حمزة أن الذى أثار غضبى أكثر رفض الدكتور فاروق الباز التعمير فى سيناء ووجود المحطة النووية التى فى الضبعة وبجانب ذلك تصريحه بأن يتم تمويل المشروع من الاكتتاب وإذا لم يكتتب المصريون نقوم بفتح الاكتتاب للدول للأجانب.

وقال حمزة هناك فرق بين المهندس والعالم فأنا مهندس يدى فى التربة إنما الدكتور فاروق الباز هو عالم، مضيفًا أنا أكره الديكتاتورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق