شارك مع اصدقائك

05 مارس 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 5/3/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 5/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 5/3/2011

90 دقيقة: "الجمل": ترشيح العربى للخارجية وقورة للعدل والعيسوى للداخلية.. وثقافة القانون غير موجدة فى مصر".. و"الصاوى": الشعب المصرى أثبت أمام العالم كله أنه يستحق العدالة والكرامة

شاهده محمد عصام


الفقرة الرئيسية
نقاش حول المستقبل السياسى لمصر
الضيوف
الفقيه الدستورى د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء
زياد العليمى عضو ائتلاف شباب الثورة
سالى تومة عضو ائتلاف شباب الثورة
قال الفقيه الدستورى د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء إن د. عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال اتصل به أكثر من مرة وطالبه بالاستمرار فى منصبه نظرًا لثقة شباب الثورة به وحبهم له، وهو ما جعله يقبل.

وأكد أنه تحدث مع شرف فيما يتعلق بالتشكيل الوزارى، قائلا إنه كان لابد من خروج بعض الوزراء فى التشكيل الوزارى القديم، وبالذات وزيرى العدل والخارجية لعدم رغبة الشارع بهما، مضيفا أنه أخبر رئيس حكومة تسيير الأعمال السابق الفريق أحمد شفيق بضرورة إخراج هذين الوزيرين لأنهما عبء على الحكومة.

وأوضح أن السفيرين، نبيل العربى ونبيل فهمى مرشحان لحمل حقيبة الخارجية، أما العدل فمرشح لها عادل قورة رئيس لجنة تقصى الحقائق حاليا فالقضاة محل إجماع على حبه، على حد قوله، مؤكدا أن من الصعب أن يرأس وزارة العدل أحد أعضاء مجلس الدولة ولابد من تقليص سلطات وزير العدل.

وأضاف "وفيما يتعلق بوزارة الثقافة فمرشح لها سكينة فؤاد، بينما تم الاتفاق على عمرو عزت سلامة وزيرا للبحث العلمى والتعليم العالى، وأحمد جمال الدين موسى وزيرا للتربية والتعليم"، قائلا إن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا شديدا على البحث العلمى.

وأشار إلى أن عصام شرف اجتمع والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، موضحا أن الأمن فى الشارع سيشكل أولوية لمجلس الوزراء، قائلا إنه تم ترشيح اللواء محمود وجدى أيضا لوزارة الداخلية بالإضافة إلى لواء سامى العشرى أحد رجال وزارة الداخلية المحبوب الذى لم يقل أحد عنه كلمة نشاز، فضلا عن اللواء محمد تعلب مدير أمن المطار، واصفا إياه بالممتاز، كما طرح اسم اللواء منصور العيسوى.

ونفى طرح اسم اللواء محمود العزبى محافظ مطروح لتولى منصب وزير فى الحكومة الجديدة.
ونبه إلى ضرورة مصالحة مصر لنفسها وأن يتعلم المواطنون ثقافة الحوار، مضيفا "إذا آمن الجميع بسيادة القانون ستستقر الأمور فى هذا البلد، ولكن ثقافة القانون غير متواجدة فى مصر".

فيما قال زياد العليمى عضو ائتلاف شباب الثورة إن مطالب الطلاب لم تتغير أو تزيد منذ يوم 25 يناير الماضى، مشددا على مطلب إلغاء أمن الدولة أو هيكلته، فضلا عن هيكلة الصحف القومية نزولا على رغبة العاملين فيها، بالإضافة إلى الحملة التى قامت بها هذه الصحف أثناء الثورة من تحريضها على الثوار.

ولفت إلى حديث المهندس عصام شرف لهم مطمئنا لهم، خاصة أن الجماهير هى من طلبته.
بينما قالت سالى تومة عضو ائتلاف شباب الثورة إن الأمن فى الشارع أكبر المخاوف التى تواجه الشعب الآن، متسائلة عن مكان وجود الأمن الآن.

ورحبت بترشيح نبيل العربى لوزارة الخارجية الذى حثهم على مواصلة ثورتهم حتى تتحقق مطالبهم منذ البداية.

الفقرة الثانية:

حوار مع الفنان خالد الصاوى
الضيوف

الفنان خالد الصاوى
قال الفنان خالد الصاوى إنه كان مستاء ومازال من الأداء الإعلامى لجميع المحطات المصرية بما فيها قناة المحور لما قامت به من تحريض على الثوار، مضيفاً "نحن ندافع عن حرية الرأى لأن المواطن المصرى يستحق ذلك فورا فالشعب المصرى أثبت أمام العالم كله أنه يستحق العدالة والكرامة".

وأكد أنه ضد محاكم التفتيش، متسائلا عن سبب استشهاد البعض خلال ثورة 25 يناير، قائلا "حاليا لدى جهات أخرى أصب عليها غضبى أكثر من ناس وضعت نفسها فى موقف وضيع".
وأوضح أنه لن يجتمع إطلاقا مع الفنانين المحرضين ضد الثورة، مضيفا "أنا رجل ذو طبع حاد، ومثل هذه المواقف لا يجب أن يكون بها سلاسة، فمثل هذه الأفعال كانت غير أخلاقية، وخيرت المصالح الشخصية على المصالح العامة".

وأشار إلى أنه لا يوجد شخص لديه حس بالعدالة والأخوة الإنسانية يرفض البدء فى صفحة جديدة فى البلد وينظر للأمام، ولكن لابد من تطهير الفساد حتى لا تحدث كوارث أخرى، وتابع "كان لدينا طبقة حاكمة استطاعت أن تصنع تزاوج بين المال والسلطة، والنتيجة المنطقية لعدم التخلص من بذور مثل هذا الفساد هو ظهور تداعيات له".

واستطرد "نحن ظللنا لسنوات كثيرة نسمع أن هناك دسائس ومكايد تحاك ضد مصر من فتنة طائفية وغيرها"، متسائلا "لماذا لا أصدق عينى وأصدق أحاديث أمن الدولة؟، من الذى حرق ملفات وزارة الداخلية؟، من الذى حاول حرق الجهاز المركزى للمحاسبات؟، من الذى حرق نيابة الأموال العامة؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق