شارك مع اصدقائك

05 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 5/3/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 5/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 5/3/2011

"العاشرة مساء".. بلال فضل: الشرارة الأولى لحصار أمن الدولة بدأت من الإسكندرية.. وتعيين اللواء منصور العيسوى محافظ المنيا الباسق وزيرا للداخلية

شاهدة محمد عصام


-تأجيل محاكمة العادلى بعد مرافعات استغرقت ما يقرب من 25 دقيقة فى مشهد أبلغ من أى قول لوزير الداخلية وهو فى قفص الاتهام الذى كان الحاكم بأمره، وأصبح المحكوم فى إمره نتيجة لكثير من قضايا فساد، وقد طالب ثلاثة محامين قالوا إنهم ممثلون عن الشعب بتعويض من حبيب العادلى قدرة عشرة ملايين جنيه، وأنها سوف تعطى لأسر الشهداء، كما طالب أحد المتهمين أن تكون محاكمة حبيب العادلى علنية حتى يتأكد الرأى العام من محاكمة رئس الفاض وتهدئة الرأى العام.

-تعيين اللواء منصور العيسوى محافظ المنيا الباسق وزيرا للداخلية.

وناشدته منى الشاذلى بأن يوجه نظره لأمن الدولة فى ظل الأوضاع أولى اهتماماته، مؤكدة أن المهمة التى على عاتقة أصعب من التى كانت على عاتق اللواء محمود وجدى نتيجة لانفراط ملفات امن الدولة بهذا الشكل.

- مشاهد مكررة فى أكثر من مقر لمباحث امن الدولة من اقتحام وحرق لبعض الملفات التى بداخلة والتى لا يرضى عنها أحد من خلال التصنيف الذى بداخلها للأشخاص على أساس صلاه وغيرها كلها تطالب بحل جهاز أمن الدولة وتسريح ضباطه.

وأكد شهود عيان أن حرق الملفات كان متعمدا، ولذلك تدخل المتظاهرون للحفاظ على هذه الملفات من الحرق والذين انقسموا إلى فريق أحدهما من أخذ الملفات التى وجدها معه ومنهم من سلمها إلى قوات الجيش، وإلقاء المتظاهرين القبض على بعض التابعين لأمن الدولة والذين كانوا يقومون بحرق الملفات وتسليمهم للجيش الذى أخذ عدداً منهم للإدلاء عما حدث، ورد أحد المقبوض عليهم أنها أوامر من أمن الدولة.

مداخلة هاتفيه من السيناريست يكشف فيها إسرار خطيرة عن الاقتحام والحرق لمقار أمن الدولة، وقال ولى الدين صبرى، ضابط أمن دولة سابق، فى مداخلة هاتفيه يؤكد فيها أنه يجب الاحتفاظ بهذه الوثائق، لأنها تراث وثروة قومية خاصة ما تم جمعه فيها على الصعيد الخارجى يمكن الرجوع إليه فى أى وقت وحتى لا يساء استخدامها، لذلك لابد من تسليمها للجيش.

الفقرة الرئيسية:
بلال فضل يكشف أسراراً خطيرة بخصوص حرق الملفات فى مباحث أمن الدولة تؤكد ما نشره "اليوم السابع" عن دور أمن الدولة إشعال الفتنة فى أحداث كنيسة القديسين.

الضيوف:

الكاتب الصحفى بلال فضل.
قال بلال فضل إن الشرارة الأولى لما حدث فى مقار أمن الدولة بدأت فى الإسكندرية أثناء مرور الناشط حسن مصطفى وهو يسارى بالقرب من مبنى أمن الدولة، وجد شاحنة تقوم بنقل مستندات وباستفساره عن ذلك قاموا بالاعتداء عليه فأبلغ حسن مصطفى أصدقائه من الناشطين الذين تجمعوا أمام مبنى أمن الدولة الإسكندرية بطريقة سلمية، وقاما بمحاصرة المكان من جميع الجهات إلى أن يأتى الجيش وكرد فعل انتقامى أطلق رجال أمن الدولة النار على حسن مصطفى وأربعة من رجال الجيش وهم يحاولون تأمين الأماكن العليا، وبدأت الناس تتجمع عبر الفيش بوق ودلل كلامه بشهادة المذيع شريف عامر بقناة المحور أنه شاهد فى الصباح خروج النيران من مبنى أمن الدولة بـ6 أكتوبر القريب من منزله وعدم وجود أشخاص حول المبنى.

وأضاف بلال أنه وقعت تحت يده ملفات تؤكد ما نشره "اليوم السابع" منذ أيام حول دور أمن الدولة فى إشعال الفتنه فى إحداث القديسين، وأن هذا الكلام على مسئوليته.

وملف لصفوت الشريف وأبناؤه يرصد مخالفات ماليه خطيرة ملفات مراقبه أعضاء مجلس الشعب المستقلين سواء تليفونات أو تحركات أو حتى لقائهم بأهالى دائرتهم وملفات لصحفيين وإعلاميين متعاونين مع أمن الدولة تشمل تقارير مكتوبة من الصحفيين والإعلاميين فى زملائهم ورؤسائهم، بالإضافة إلى وجود خطاب من أمن الدولة للجهاز المركزى للإحصاء لاستخراج كارنيهات للعاملين بأمن الدولة حتى يتمكنوا من دخول الشقق لجمع معلومات عن المواطن بدعوى أنهم مندوبون إحصاء وتعداد، بالإضافة إلى التدخل فى فحص الموقف الضريبى.

ملف مرفق بت خطاب رقم 295 لعام 2005 برقم مسلسل 3 وفيه تحديد أسماء لبعض القضاة ورجال النيابة للاستعانة بهم فى العملية الانتخابية نصه "قام الفرع بالاتصال ببعض القضاة السابق اتصالهم بالفرع من خلال علاقات شخصية ببعض الضباط وتقديم خدمات لهم، وأنهم أبدوا استعدادهم للتعاون مع الفرع فى الانتخابات القادمة بصورة ينتظر أن تكون إيجابية لها مردود سلبى على العناصر الإخوانية المرشحة فى بعض الدوائر ووقوع أمن الدولة فى أخطاء نتيجة محاولة اقتحام البريد الإلكترونى لبعض الناشطين، بالإضافة إلى ورقة من رئيس أمن الدولة حسن عبد الرحمن فيها تكليف للوزراء بوزاراتهم بعرقلة طلبات نواب المعارضة والإخوان فى مجلس الشعب بما أؤثر عليهم فى دوائرهم.

- وثيقة لرئيس حزب من الأحزاب الكرتونية والذى كان يشوه كبار المعارضين والكتاب والذى كان يدعو كبار الشخصيات للانضمام إلى حزبه الذى كان يدعم من أمن الدولة.

- ملف لمدير أمن الدولة بالبحيرة يؤكد طلب أحمد عز منه إسقاط والد عماد الجلدة وإنجاح مرشح الوطنى وتحفظ من مدير الأمن على ذلك، مما جعل أحمد عز يخاطب حسن عبد الرحمن فى ذلك، وعلى ذلك فقد أثار هذا الملف تساؤلا هل الجلدة مذنب أم لا.

- ملف لتقارير تشغيل فى شركات البترول والتى لابد من العمل فيها من موافقة أمن الدولة عليها، وكانت هذه المسألة سبب للتربح لبعض العاملين بأمن ألدوله من خلالها.
ووصف بلال أن التفاهة وصلت بأمن الدولة إلى مراقبة تليفون طالب من مواليد 88 عضواً بحزب الغد، لأنه شارك فى أحداث 6 إبريل.

وأشار بلال إلى أن هذه الأحداث فى هذا التوقيت له علاقة بإقالة شفيق وتعيين عصام شرف على أساس إشعار الشعب أن وجود شفيق كان عنصر أمان، وأوضح أن الشعب خدع فى أحمد شفيق، وأضاف أيضا أن الجهاز تم حرقه لأن الجهاز المركزى للمحاسبات كان من المفروض أن يقدم ملفات للنائب العام عن ثروات كبار ضباط أمن الدولة التى جاءت من السيطرة على التعيينات فى شركات البترول وعلاقاتهم برجال الإعمال وأخذ إتاوات من معهد الأورام بالبحيرة.

كما أكد بلال على رفضه فكرة إلغاء أمن الدولة وكذلك عدم قبول استقالة أى ضابط يعمل بهذا الجهاز حتى لا يتحولوا إلى مرتزقة، لأن من تعود على التعذيب والقمع والتجسس لن يعرف مهنة غيرها، وللخوف من أن يمارسها لجهات أخرى ودخولنا فى نفق مظلم.

من جانبه طالب وائل قنديل د.عصام شرف، رئيس الوزراء، الاقتراب بسرعة من عودة الحياة الطبيعية باستعادة الأمن، ولتحقيق ذلك بعمل مصالحة بين الشرطة والشعب وإقالة وزير الداخلية الحالى محمود وجدى، لأنه وجه غير مقبول للثورة ولإزالة الاحتقان بين الشرطة والشعب بدليل إن حالة الاحتقان تحولت بعد صعود عصام شرف لمسرح الأحداث بدلا من اللواء أحمد شفيق، وأضاف وائل أننا فى حالة فوضى معلوماتية.

وأضاف قنديل أن أسباب الثورة الرئيسية تصرفات أمن الدولة من تعذيب وغيره ومنذ مقتل خالد سعيد، وأن الذين ذهبوا إلى مقار أمن الدولة ذهبوا لإطفاء الحرائق والحفاظ على ما تبقى من ملفات ووثائق كما يرى أن ما حدث ما هو إلا حفل استقبال منحط للدكتور عصام شرف بعد توليه رئاسة الوزراء.

وأضاف وائل قنديل إلى أنه لابد من الإسراع فى قيام رجل لشرطة بمهامه، ومن يريد منهم العمل فى الفترة القادمة أهلا به فى ظل ما تمخضت عنه الثورة.


وأضافت الكاتبة الصحفية سهام ذهنى أن أول شىء مطلوب أن يقدمه وزير الداخلية الجديد الإفراج عن المعتقلين وسرعة اتخاذ القرارات بأسلوب منهجى، وأضافت أن الثورة نجحت من خلال القدرة على الخيال والبعد عن المألوف وابتكار وسائل جديدة.

وأضافت سهام ذهنى أن جهاز أمن الدولة أراد شغل المصريين مرتين الأولى كما شغلنا بأحداث البلطجة فى التحرير، والثانى بعد فرحة المصريين فى الصباح بالدكتور عصام شرف كانت هذه الأحداث فى المساء.

كم طالبت سهام ذهنى بوزير داخلية جديد يحاسب ضباط أمن الدولة على ما فعلوا من تعذيب وتعدى جنسى واستخدامهم للقرود التى تتحرش بالمساجين، وعلى حرقهم المستندات التى تدينهم، وأكدت سهام ذهنى أنها متفائلة رغم العوائق والمطبات، مؤكدة أن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء.
وقال عبد الله خليل المحامى إلى أنه لم يفاجأ بما حدث والمفروض لمواجهة ما حدث من استجماع الخبرات والتجارب التى حدثت فى البلاد لمواجهة هذه الإحداث.

وأضاف عبد الله خليل أن هناك ثلاثة أجهزة فى الدولة يقع عليها العبء كاملا هى الجيش والقضاء والشرطة، لما يحدث لهم من كثرة الضغوط التى تتمثل فى ضغط الحكومة والقطاع العام والمطالب الفئوية، وهذا الضغط يؤدى إلى خلل فى هذه الأجهزة لذلك لابد من دعمهم بوضع خطة من الحكومة تتمثل فى تكوين لجان حقيقية للفحص فى الأمور ولجان الحقيقة هذه لجان معاونة للجهاز القضائى لها اختصاصاتها من خلال عدد من الخبراء.

وأضاف خليل أن المجتمع أصبح شريكاً فى إعادة هيكلة جهاز الشرطة وإلى أنه لابد من القضاء على ظاهرة البلطجة بتعاون الشرطة مع الجيش والقضاء عليها، ومحاسبة الفاسدين لإعادة الثقة بين المواطن ورجل الشرطة الشريف الذى لا يتحمل وزر الفاسدين فى جهازه.

قال بلال فضل إن الشرارة الأولى لما حدث فى مقار أمن الدولة بدأت فى الإسكندرية إثناء مرور الناشط حسن مصطفى وهو يسارى بالقرب من مبنى أمن الدولة وجد شاحنة تقوم بنقل مستندات وباستفساره عن ذلك قاموا بالاعتداء عليه فأبلغ حسن مصطفى أصدقائه من الناشطين الذين تجمعوا أمام مبنى أمن الدولة الإسكندرية بطريقة سلمية، وقاما بمحاصرة المكان من جميع الجهات إلى أن يأتى الجيش وكرد فعل انتقامى أطلق رجال أمن الدولة النار على حسن مصطفى وأربعة من رجال الجيش وهم يحاولون تأمين الأماكن العليا، وبدأت الناس تتجمع عبر الفيش بوق ودلل كلامه بشهادة المذيع شريف عامر بقناة المحور إنه شاهد فى الصباح خروج النيران من أمبنى أمن الدولة بـ6 أكتوبر القريب من منزله وعدم وجود أشخاص حول المبنى.

وأضاف بلال أنه وقعت تحت يده ملفات تؤكد ما نشره "اليوم السابع" منذ أيام حول دور أمن الدولة فى إشعال الفتنة فى أحداث القديسين، وأن هذا الكلام على مسئوليته.

وملف لصفوت الشريف وأبناؤه يرصد مخالفات مالية خطيرة، وملفات مراقبة أعضاء مجلس الشعب المستقلين سواء تليفونات أو تحركات أو حتى لقائهم بأهالى دائرتهم وملفات لصحفيين وإعلاميين متعاونين مع أمن الدولة تشمل تقارير مكتوبة من الصحفيين والإعلاميين فى زملائهم ورؤسائهم، بالإضافة إلى وجود خطاب من أمن الدولة للجهاز المركزى للإحصاء لاستخراج كارنيهات للعاملين بأمن الدولة حتى يتمكنوا من دخول الشقق لجمع معلومات عن المواطن بدعوى أنهم مندوبو إحصاء وتعداد، بالإضافة إلى التدخل فى فحص الموقف الضريبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق