شارك مع اصدقائك

20 مارس 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 20/3/2011 ( المصريون قالوا نعم للتعديلات الدستورية.. و"ائتلاف الثورة" يقبل بنتائج الاستفتاء.. وعودة 1200 مصرى من ليبيا لميناء الإسكندرية )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 20/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 20/3/2011

90 دقيقة.. المصريون قالوا نعم للتعديلات الدستورية.. و"ائتلاف الثورة" يقبل بنتائج الاستفتاء.. وعودة 1200 مصرى من ليبيا لميناء الإسكندرية
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- إعلان النتائج النهائية للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. المصريون قالوا نعم للتعديلات الدستورية.. 77% وافقوا على التعديلات و22،8 % رفضوها

وقال د. عصام العريان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، فى مداخلة هاتفية، إن السلفيين ما كان لهم حوار فى هذه التعديلات واستخدموا الدين خلال التناقش حول التعديلات واستغلوا المادة الثانية من الدستور على الرغم من إنها ليست مطروحة للاستفتاء، والذين صوتوا بـ"لا" محل تقدير واحترام، مضيفا أن الخطوة التالية للجماعة هو التقدم بإخطار لتأسيس حزب جديد فضلا عن التحاور مع القوى السياسية الأخرى.

- ائتلاف الثورة يقبل بنتائج الاستفتاء شرط "توافر عناصر النزاهة"
وقال محمد عواد عضو ائتلاف شباب الثورة، فى مداخلة هاتفية، إن الائتلاف أكد قبوله نتائج هذا الاقتراع الديمقراطى، طالما توافرت عناصر السلامة والنزاهة من منطلق أن الشعب هو الثائر الحقيقى، مضيفا أن الملايين الذين اصطفوا أمام لجان الانتخابات أمس فى كافة محافظات الجمهورية، والذين فاقت صورهم توقعات منظمى الاستفتاء، أكدت أن روح الثورة تسربت إلى الشعب المصرى كافة وأثبتت أن ثورته لم تكن فورة وانتهت.

- تعيين اللواء حامد عبد الله مديرا لقطاع الأمن الوطنى
وقال عمر حسانين رئيس قسم الحوادث بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، قرر تعيين اللواء حامد عبد الله كأول رئيس لقطاع الأمن الوطنى، الذى أنشئ بديلا عن جهاز مباحث أمن الدولة.

وأضاف "اللواء حامد عبد الله كان قد عمل فترة طويلة بمديرية أمن القاهرة حتى وصل لمنصب نائب مدير الأمن ثم مديرًا لأمن حلوان منذ إنشائها ثم مساعدًا للوزير لمنطقة شمال الصعيد".

- أيمن نور يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة
وقال د. أيمن نور مؤسس حزب الغد، فى مداخلة هاتفية، إنه أعلن بشكل رسمى عن ترشحه للانتخابات الرئاسة القادمة 2011 استجابة لقرار الحزب الصادر 14 فبراير 2010 كمرشح فى الانتخابات عن الحزب، مؤكداً أنه فجر مفاجأة خلال ندوته بساقية الصاوى مساء اليوم، مفادها أن النائب العام قبل الالتماس الذى قدمه فى قضية تزوير توكيلات الحزب بتاريخ 17 مارس الحالى، قائلا: "تلك ليست إرادة النائب العام، وإنما إرادة الله الذى يمهل ولا يهمل".
- عودة 1200 مصرى من ليبيا لميناء الإسكندرية على متن سفينة تركية
- تقرير عن تأييد ليبيين للقذافى يقتحمون مقر المندوبية الليبية بالقاهرة
- القبض على محمد الظواهرى بعد الإفراج عنه لصدور حكم غيابى ضده

وقال فاروق الدسوقى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن مصدر أمنى بوزارة الداخلية أورد بأن محمد الظواهرى، شقيق الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى، أُلقى القبض عليه السبت وأودع سجن طره لعرضه على النيابة العسكرية لإعادة الإجراءات فى حكم صادر ضده غيابياً فى القضية رقم 8 لسنة 1998 جنايات عسكرية والمعروفة بـ«العائدون من ألبانيا».

- تقرير عن افتتاح وحدة مرور "مؤقتة فى المعادى"
- تقرير عن معاناة أسرة اعتقل ابنها منذ 18 عاما ولم يجدوه فى أى سجن
- عمرو موسى يعلن رسميا ترشحه لرئاسة الجمهورية

الفقرة الرئيسية
نقاش حول تقييم نتيجة الاستفتاء واستعداد القوى السياسية للفترة المقبلة

الضيوف
د. عمرو الشوبكى الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
م. أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط
كمال خليل من مؤسسى حزب العمال

قال د. عمرو الشوبكى الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن أيا كان نتيجة التصويت على التعديلات الدستورية فإن مصر شهدت عرسا للديمقراطية، حيث شهدت اللجان ازدحاما شديدا حتى آخر لحظة ورأينا مشهدا حضاريا وراق ووثق المواطنون فى أهمية أصواتهم، مقارنة بالمظاهر السلبية التى تضمنت حملة التعبئة للتصويت بنعم أو لا بما فى ذلك التوظيف الدينى، مضيفا: "الدستور بحكم طبيعته عملية توفيقية يعبر عن أجزاء من المواطنين وبالتالى عملية الحشد كانت ضارة".

وأكد أنه على الأحزاب السياسية والقوى الأخرى الاستعداد للانتخابات البرلمانية، مضيفا أن الشباب يتواجدون الآن فى كل مكان فى الندوات والجمعيات الأهلية الحقيقية، موضحا أن الفترة المقبلة ستسمح بظهور قوى سياسية جديدة.

وأشار إلى أن حث المواطنين على التصويت باستخدام الدين شئ مقبول، ولكن استخدام الدين للتصويت بنعم أو لا شئ غير مقبول.

وأوضح أن الفترة السابقة للثورة كان بمصر 24 حزبا، منها الوطنى الذى كان مرتيطا بالنظام ولكنه انهار بعد انهيار النظام، أما باقى الأحزاب فلم يكن لها شعبية إطلاقا ولا حضور رسمى سوى 4 أحزاب، مضيفا أن هناك بعض الأحزاب التى تعانى من غياب الديمقراطية.

ولفت إلى أنه مع دخول الثورة لابد من تجديد الأحزاب لنفسها، آملا أن يحصل حزب الكرامة على رخصة، قائلا بعدما يتم تغيير قانون الأحزاب، فسيتم تأسيسها من خلال الإخطار.

وعن الشبكات الاجتماعية أضاف أن الفيس بوك وتويتر وغيرهما تطور للأحزاب ويمكن أن تتواجد فى الواقع، مشددا على المعاناة التى ستشهدها مصر فى البداية حينما يتعدد عدد الأحزاب.

فيما قال م. أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية تجاوزت الـ50 % فى وبالتالى فهى نسبة عالية تمثل عرسا ديمقراطيا بالفعل، مشيرا إلى أن الظواهر السلبية تمثلت فى استخدام كل من الدين والمال للتأثير على مجرى التصويت.

وأوضح أنه من حق كل طرف التعبير عن رأيه وهو حق مشروع، لافتا إلى اقتراحه بوضع تشريع لحد الإنفاق فى الحملات الانتخابية ووضع مراقبة عليه، لأن ذلك يعتبر جريمة لابد من المحاسبة عليها.

وشدد على ضرورة زيادة عدد اللجان وتصويت المصريين المتواجدين فى الخارج.

وطالب بضرورة البلاغ الرسمى عن الوقائع التى شهدها الاستفتاء، مستنكرا قول قيادة الكنيسة بأن التصويت بنعم يعنى المجىء برئيس دولة إخوانى.

بينما قال كمال خليل من مؤسسى حزب العمال، إن خروج المصريين للاستفتاء رد بليغ على كل من الرئيس السابق حسنى مبارك ونائبه عمر سليمان اللذان قالا بأن مصر غير مؤهلة للديمقراطية، مشيرا إلى أن هذا العرس الديمقراطى شابهه بعض السلبيات منها الاعتداء على د. محمد البرادعى أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية، الذى ارتكبه بلطجية الحزب الوطنى، على حد قوله، بالإضافة إلى اعتداء السلفيين على الشباب اللبيرالى وخاصة شباب حزب الغد فى محافظة الإسكندرية فضلا عن توظيف جماعة الإخوان المسلمين للدين بشكل طائفى.

وأردف بأنه ليس هناك أى موقف طائفى قام به المسيحيون، موضحا أن الشئ العظيم بالأمس هو وقوف المصوتين فى طوابير الانتخاب يتناقشون حول أسباب نعم أو لا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق