شارك مع اصدقائك

20 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الاحد 20/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

تقرير عن رأى الناس فى نتيجة الأستفتاء



تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الاحد 20/3/2011

العاشرة مساء.. ضياء رشوان: المسيحيون صوتوا بـ"لا" كرد فعل على الإخوان والسلفيين.. وكل من رفضوا التعديلات الدستورية تقبلوا النتيجة.. و"ضابط ليبى منشق" :نعانى نقص المواد الغذائية لأكثر 33 يوما
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
عرض البرنامج تقريراً عن موافقة عدد كبير من الشعب المصرى على التعديلات الدستورية، وقالوا إن نسبة 72 % جيدة من أجل استقرار مصر، فيما أكد عدد من المواطنين أنهم توقعوا أن تخرج نتيجة التصويت بـ"لا".

وعرض البرنامج تقريراً آخر عن النتائج النهائية لاستفتاء التعديلات الدستورية، حيث أعلن المستشار الدكتور محمد أحمد عطية، رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية أن 77.2% من المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم فى التعديلات الدستورية قد وافقوا على تلك التعديلات، مشيراً إلى أن 45 مليون مصرى لهم الحظ فى التصويت للانتخابات شارك منهم 18 مليون و537 ألف و954 بنسبة حضور 41.19 % وأن عدد الأصوات الصحيحة بلغت 18 مليونا و366464 وعدد الأصوات الباطلة 171 ألف و191 وأيد 14 مليونا و192 ألفا و377 مشاركا التعديلات الدستورية بنسبة 77.2% بينما رفضها 4 ملايين 147 ألفا بنسبة 22.2%.

الفقرة الرئيسية
حوار مع د. ضياء رشوان الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية

الضيوف
د. ضياء رشوان الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية

أكد د.ضياء رشوان الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن مصر كانت أقل دول العالم فى المشاركة فى التصويت بالانتخابات، مشيراً إلى زيادة معدلات المشاركة من جانب المصريين فى الاستفتاء الذى أجرى السبت الماضى رغم أن المصريين مازالوا حديثى العهد بالديمقراطية، موضحاً أن من قاموا 70% ممن صوتوا بنعم لم يقرأ التعديلات الدستورية.

وأضاف رشوان، المسيحيون صوتوا بلا كرد فعل على الإخوان و السلفيين الذين كانوا يؤثرون على المواطنين للتصويت بنعم، موضحاً أنه لا يجب أن نحمل هذه النتائج للقوى السياسية، لأن المواطنين صوتوا بنعم تحت دعاوى الاستقرار والحفاظ على المادة الثانية، مشدداً على أن وكل من قالوا "لا" تقبلوا النتيجة، منتقدا استخدام الشعارات الدينية والاستخدام المكثف للأعمال الدينية خلال الاستفتاء والتى أثرت على النتيجة وجعلت الكثيرين يصوتون بـ"نعم".

وحذر الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، من تكرار بعض التجاوزات التى شهدها الاستفتاء خلال الانتخابات بالبرلمانية المقبلة، والتى من المتوقع أن تكون أقوى انتخابات برلمانية تشهدها مصر بعد انتهاء النظام السابق، مطالباً لحماية الانتخابات البرلمانية المقبلة من تدخل الشعارات الدينية وضع تشريع قانونى يمنع استخدام أى من تلك الشعارات خلال الدعاية، وشدد رشوان، على بضرورة رفض الدعوة لإنشاء أحزاب تقوم على مرجعية دينية، مبرراً ذلك بأن الموافقة على إنشاء هذه النوعية من الأحزاب ستخلف حالة من السيولة الحزبية التى تنشئ أحزابا قائمة على التمييز وعلى النوع والجنس.

الفقرة الرئيسية
العدوان على ليبيا

الضيوف
العقيد صالح العبيدى الضابط المنشق عن نظام القذافى
د.عبد المنعم الحر المعارض الليبى وأستاذ القانون الدولى فى جامعة القاهرة
هانى خلف السفير المصرى السابق فى ليبيا

قال العقيد صالح العبيدى الضابط المنشق عن نظام القذافى، إن الرئيس الليبى تعامل مع المظاهرات الرافضة له بقتل الليبيين، مشيراً إلى أن القذافى قتل الليبيين فى بنغازى الشباب الصغير الذى خرج ليشارك، مضيفاً:" منذ 33 يوما نعانى من نقص المواد الغذائية والمواد الطبية ونحن فى أزمة كبيرة بعد نقص المواد التموينية والخضر، ومدن الشرق تمر بأزمة كبيرة، بسبب نقص المواد التموينية والخضر".

ولفت الضابط المنشق عن نظام القذافى، إلى أن الرئيس الليبى يطلق على نفسه "الزعيم الملهم"، مشيراً إلى لخروج مليون مواطن من الشعب الليبى ثورة بنغازى فى الوقت الذى يصل فيه سكان ليبيا 6 مليون مواطن فقط، موضحاً أن الجيش الليبى يطلق عليه "الشعب المسلح" وأن الجيش الليبى حدث به "انشقاق"، مشدداً على أن القذافى قام بنزع البارشوتات من الطائرات حتى لا يهرب الطيارون بالطائرات وينضموا للثوار، متوقعاً وقوع انشقاقات بين المقربين من القذافى.

من جانبه قال د.عبد المنعم الحر المعارض الليبى وأستاذ القانون الدولى فى جامعة القاهرة، إن ما يحصل فى ليبيا هو ثورة شعبية بمعنى الكلمة من أجل التحرر ومكافحة الفساد ووضع دستور جديد للبلاد، واصفاً قمع المتظاهرين والمدنيين العزل فى ليبيا بأنه جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب ضد الإنسانية، مؤكداً أن الشعب يعيش حالة من الاتحاد والتفاهم بين مختلف شرائح المجتمع الليبى وفصائله السياسية وقبائله فى جميع أنحاء البلاد لمواجهة نظام القذافى حتى الإطاحة عليه، مشددا على أن ما يحصل من جرائم ضد هذا الشعب يزيد من وحدته وتكاتفه فى سبيل تحقيق أهدافه.

وأكد المعارض الليبى، أن الثوار الليبيين يرفضون أى تدخل عسكرى أجنبى وهم لا يعولون على أى مساعدة أو قرار من مجلس الأمن أو من الجامعة العربية، ولكننا طالبنا بإقامة منطقة بحظر جوى ليقدر الثوار على مواصلة كفاحهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق