شارك مع اصدقائك

05 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 5/3/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 5/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 5/3/2011

"القاهرة اليوم.. أديب: أمن الدولة كان يجمع ملفات لكل المصريون.. وأبو شقة جمال مبارك طلب منى الدفاع عن الأسرة واعتذرت.. عادل حمودة: مبارك يصلى الجمعة وسط حاشيته بشرم الشيخ

شاهده محمد عصام


قال الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج الـ"القاهرة اليوم"، إن جميع المصريين كان لهم داخل جهاز أمن الدولة ملفاً أيا كانت وظيفة الشخص، موضحا أن كل الأحداث التى كانت تتم كان يعرف جهاز أمن الدولة الذى بها، مضيفاً: "الجهاز كان يتدخل حتى فى تعيين مدرسة الحضانة التى تقوم بالتدريس للأطفال، وأى مواطن كان يريد أى واسطة فى أى مؤسسة بالدولة يرجع لأمن الدولة قائلا: "أى حد عايز أى حاجة يكلم أمن الدولة".

وفيما يخص الحريق الذى حدث لجهاز أمن الدولة أكد أديب أن الملفات التى تم إحراقها هى التى تدين الجهاز أمن الدولة الذى لم يتم إحراقه هى ملفات المواطنين، معتبراً أن مواطن واحد من أصل خمسة كان يعتقد أنه تابع لجهاز أمن الدولة، فى إشارة منه للاتهامات التى كانت تنتشر فى الفترات السابقة للمواطنين بأنهم عملاء للجهاز الأمنى.

وأشار إلى أن الملفات التى كان يجمعها ملف أمن الدولة كبيرة جداً، موضحاً أن الملفات تم حرقها باستخدام البنزين، ورغم ذلك لم يتم إحراق الملفات نظرا لزيادة كثفتها، متسائلا: "لماذا لم ينهار جهاز أمن الدولة بعد 40 يوما من ثورة 25 يناير". يذكر أن بثينة كامل قامت بتقديم حلقة اليوم السبت مع الإعلامى عمرو أديب.

- بهاء أبو شقة يرفض الدفاع عن أسرة مبارك.

قال بهاء أبو شقة المحامى، إن الذى طلب من أسرة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك للدفاع عن الأسرة، هو جمال مبارك فى المرتين عبر الهاتف، لافتا إلى أن جمال مبارك أكد فى الاتصالين أن جميع ما نشر عن ثرواتنا ليس صحيحاً.

وأكد أبو شقة أن توكيلات الرئيس السابق جاءتنى منذ ما يقرب من 12 يوماً قبل الإعلان عن قرار منع الرئيس السابق من السفر، لافتا إلى أن الاعتذار جاء أيضا عبر الهاتف من أول مرة.

وأوضح أبو شقة فى مدخلة هاتفية لبرنامج الـ"القاهرة اليوم"، أن الاعتذار جاء بشكل يليق بأخلاقيات المهنة من جانب، كما يليق بأسرة الرئيس السابق لمصر من جانب آخر. وأضاف أبو شقة أنه اعتذر عن الدفاع عن الرئيس السابق، نظرا لأن الذى سيواجه الاتهامات والمجنى عليه هو الشعب المصرى.

الفقرة الرئيسية:

حوار مع الكاتب الصحفى عادل حمودة

الضيوف:

الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر.
قال الكاتب الصحفى عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة الفجر، إن جميع الشواهد تؤكد أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك متواجد بمدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أن مبارك يصلى الجمعة فى المسجد مع المجموعة المرافقة له، وممنوع الدخول لغير هؤلاء بالمسجد الذى يصلى فيه"، مشيراً إلى أن هناك شخصية عربية معروفة قامت بزيارة الرئيس مبارك فى مدينة شرم الشيخ ورفض حمودة ذكر اسم هذه الشخصية، مضيفا: "أن هذه الشخصية جددت دعوتها لرئيس السابق مبارك لكن مبارك رفض تلبية الدعوة".

وأجاب حمودة على سؤال مقدما برنامج الـ"القاهرة اليوم" الإعلامى عمرو أديب والإعلامية بثينة كامل، أنك وصفت على الرئيس السابق بأنه لص، قال حمودة: "لم أقل ذلك ولم أجرؤ أن أقول ذلك"، مشيراً إلى أن هناك معلومات أكدت أن السيدة سوزان مبارك طلبت بالإقلاع بالطائرة الوحيدة الموجودة، إلا أن طلبها قوبل بالرفض من قبل الطيار بحاجة أن هناك عطلا بالطائرة".

وبالنسبة لعودة أموال مصر المنهوبة أكد حمودة لكى يتم إرجاع هذه الأموال يجب أن يكون هناك إرادة حكومية لعودة هذه الأموال، موضحا أن هناك شركات كبرى تساعد الحكومات على ذلك الأمر، مشيرا إلى أن هذا الأمر لم أر فيه جدية.

وحول رأيه فى ثورة قال حمودة أنا فرحان بثورة 25 يناير بنسبة 100%، مؤكد أن 95 % من المصريين غير مدركين أننا نعيش فى ثورة، والدال على ذلك أن التفكير التقاليد مازال قائما، وأضاف نحن أمام نظام انهار فلماذا نقوم بترميمه، مستغربا بأن يتم الاستعانة بالأشخاص الذين كانوا جزءا من النظام السابق والذين تسببوا فى الفساد، مناشدا الجميع قائلا "أرجوكم صدقوا بوجود الثورة ويجب ألا نضيع وقتا طويلا"، مضيفا أنه لابد أن نقوم بترتيب الثورة ونقوم بتعديل الدستور كاملا.

وطالب حمودة بمحاكمات سياسية وليس جنائية للذين تقدم ضدهم بلاغات للنائب العام، مضيفا أننى أشفق على النائب لأنه مازال يعمل بالقانون، متسائلا كيف سيتم محاكمة أحمد عز فى تزوير الانتخابات فليس هناك قانون لمحاكمة هؤلاء، الأمر الذى يحتم بتواجد المحاكمات السياسية الأمر المعمول به بعد الثورات.

وفيما يخص التيار الدينى أكد حمودة أن التيار الدينى جزء من الأزمة التى نعيشها خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أن الإخوان المسلمين لم يكونوا موجودين من بداية ثورة 25 يناير فى التحرير، ولكنهم انضموا بعد أن اطمأنوا، موضحا إذا لم يتم إعطاء القوة المدينة الفرصة الكاملة فى تأهيل أنفسهم، الأمر الذى يحتاج وقتا طويلا، إذن يتم تسليم البلد للإخوان المسلمين القوة الوحيدة المنظمة التى تستطيع أن تقدم مرشحا وسط هذه السرعة، مضيفا أن الإخوان بعد أن يتسلموا الحكم "سيخلعون النقاب ويكون الحكم دينيا".

وحول رئاسته لروز اليوسف قال عرض عليا أكبر من ذلك، لكنى أرفض لعدة أسباب منها أن هناك قاعدة تؤكد أنه لا عودة لمجلة تركت العمل فيها وطلقتها، بالإضافة أن سنى لا يسمح بأن أتولى أوامر من أحد.

وبالنسبة للمشكلات التى بينه وبين رجل الأعمال نجيب ساويرس، تساءل حمودة ما هى المعاير التى جعلت نجيب فى لجنة الحكماء وما قوته، مؤكد بأنه لا توجد أى مشكلات شخصية بينه وبين ساوير.

الفقرة الثانية:

حوار مع الجماعة الإسلامية

الضيوف:

د. ناجح إبراهيم رئيس تحرير الموقع الإلكترونى الخاص بالجماعة الإسلامية.
كرم زهدى رئيس مجلس الشورى بالجماعة الإسلامية.
أكد ناجح إبراهيم القيادى، بالجماعة الإسلامية، أن عصر مبارك تميز بإقصاء الإسلاميين حيث يوجد 50 ألف معتقل من جماعة الإسلامية داخل المعتقلات، موضحا أن عمل الجماعة يتلخص فى دعوة الشباب بعيد عن العنف مؤكداً أن الجماعة دعاة وليسوا قضاة. وأضاف من الممكن أن ننشئ حزبا للغطاء القانونى، موضحا أن الفرق بين جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية هو أن الإخوان يهتمون بالسياسة والجماعة تهتم بالدعوة. وحول ولاية قبطى حكم البلاد قال فى حواره لبرنامج الـ"القاهرة اليوم" ناجح إن الوقت غير ملائم أن يتولى الحكم عضو من الجماعة أو قبطى.

من جانبه قال كرم زهدى، رئيس المجلس الشورى للجماعة، إن الجماعة الإسلامية موجودة فى كل محافظة وكل مركز وكل قرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق