شارك مع اصدقائك

28 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 28/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

الأعلان عن قانون الأحزاب الجديد وتكذيب تواجد الرئيس السابق مبارك فى السعودية


السلطات السورية تلقى القبض على مصرى بتهمة التخابر مع اسرائيل


مظاهرات امام مجلس الوزراء ومؤتمر صحفى لوزير العدل


إستضافة دار الأوبرا المصرية معرضاً للصور الفوتوغرافية


تقرير عن الأنفلات الأمنى


الكاتب يوسف القعيد و الشيخ أسامة القوصي و د/عمرو ربيع هاشم
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


الفقرة الطبية د/خالد منتصر
ج1


ج2


ج3


ج4



تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 28/3/2011


"العاشرة مساء ".. الروائى يوسف القعيد متخوف من تردد الشائعات بشكل واضح .. يطالب بوضع رؤية واضحة لإدارة المخاوف لتلافى الخسائر.. الشيخ أسامة القوصى: أنا مع الدولة المدنية لأنها حل لكثير من المشكلات

شاهده محمد عصام


- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يؤكد فى رسالته رقم 29 أن مبارك وأسرته تحت الإقامة الجبرية فى شرم الشيخ
- محمد رضوان المهندس المصرى المتهم بالتخابر لصالح إسرائيل فى سوريا وتفاصيل فيديو اعترافه على التليفزيون السورى وتلاه تقرير عن عائلته فى مصر واعتراضهم على التهم الموجهة لابنهم
- أكثر من 2000 مصرى من جميع الفئات تجمعوا أمس أمام مجلس الدولة لإبداء اعتراضهم على قانون الاعتصامات والاحتجاجات لأنهم يرون أنه مقيد للحريات
- دار الأوبرا المصرية تقيم معرضا للصور تحت مسمى "سجل يا زمان ثورة مصر"

الفقرة الأولى
مواجهة مخاوف المواطنين
الضيوف
يوسف القعيد كاتب روائى
د.عمرو هاشم ربيع، رئيس وحدة الدراسات المصرية، بمركز الأهرام للدراسات السياسية
الشيخ السلفى أسامة القوصى إمام وخطيب مسجد الهدى المحمدى

قال الكاتب يوسف القعيد، إن أكثر المخاوف التى يراها تهدد المواطنين عقب الثورة انتشار الشائعات بشكل واضح، مستشهدا بالشائعة التى ترددت مؤخرا بأن هناك مجموعة من السلفيين أعلنوا على الفيس بوك بأنهم سيقتلون أى امرأة متبرجة تمشى فى الشارع سيسكب على وجهها ماء نار، مطالباً بسرعة مواجهة الشائعات بحزم وبالوعى وإنشاء صندوق يسمى بصندوق إدارة المخاوف وفيه يتم دراسة المخاوف التى يراها المواطنون وكيفية إداراته.

وأشار القعيد، لتخوفه الحقيقى مما تردد فى وسائل الإعلام المختلفة حول قيام مجموعة من الشباب السلفى فى محافظة قنا بإقامة الحد على رجل مسيحى وقطعوا أذنه لمجرد ادعاء لم يتسن التأكد من صحته وينتهى ذلك بمحضر صلح وقيام مجموعة أخرى من السلفيين، بتطبيق قوانين فى مواجهة البلطجية بمحافظة بنى سويف، وأبدى استياءه من مقطع الشيخ محمد حسين يعقوب، الذى قال فيه "غزوة ذات الصناديق" وقوله "بأن مصر دولة إسلامية واللى مش عاجبه يروح أستراليا أو أمريكا.

وطالب بأن تضع الدولة رؤية واضحة لإدارة المخاوف لتلافى الخسائر واستخدام سلاح الوعى فى كل أركان مصر لمواجهة الشائعات والتطرف وإحداث تقدم.

ومن جانبه قال الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث الإعلامى باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية، فى مكالمة هاتفيه ردًا على الروائى يوسف القعيد، إن السلفيين تصدوا البلطجية بناء على تنسيق مسبق مع الشرطة والجيش حيث شكلوا مجموعات من اللجان الشعبية، رافضاً ما حدث للقبطى فى قنا، لافتا إلى عملية قطع الأذن وأكد أن الذين قاموا بذلك مجموعة من الأفراد عددهم 21 فردا لم ينتموا للتيار السلفى، وكان من ضمنهم شاب سلفى واحد ولكن تم إلقاء التهمة على التيار السلفى بأكمله، مشدداً على أن التيار السلفى انتشر بشكل واضح فى مصر منذ أربعين عامًا لم يحمل سلاحا قط ولم يستخدم العنف لتغيير المنكر بل استخدموا الحكمة والكلمة الحسنة.

وأشار إلى فيديو الشيخ يعقوب وقال إن الشيخ يعقوب اعتذر على قناة الناس عن هذا الفيديو وأكد أنه قال ذلك على سبيل الطرفة وأن ما حدث "زلة لسان" لافتا إلى أن السلفيين لم ولن يخرجوا فى مظاهرة اليوم، كما تردد للمطالبة بالإفراج عن كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين، مشيرا إلى أنه علم بوجود مجموعة من الحقوقيين أعلنوا أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام لبحث موضوع المحتجزين لدى الكنيسة وهى إجراءات قانونية كما قرر هؤلاء الحقوقيون أنهم سيقومون بعمل وقفة احتجاجية تحت اسم "تحرير المسلمات الجدد" لسرعة اتخاذ الإجراءات للإفراج عنهن.

ومن جهته قال الشيخ أسامة القوصى، إمام وخطيب مسجد الهدى المحمدى، إنه يؤمن بالفكر السلفى لكنه بعيد عنه تنظيميا، وأبدى تخوفه من عدم وجود رؤية واضحة للحكومة وأن الحكومة الحالية لا تقوم بمبادرات للتقدم بل كل ما تقوم به هو رد فعل لما يحدث على الساحة المصرية، لافتا إلى أنه يرى أن أغلب المصريين لم يتعودوا على المناخ الديمقراطى وعدم تقبل الرأى الآخر، وقال:"يجب أن نتعود على تقبل الرأى الآخر مهما اختلف معنا فى الرأى، والدولة المدنية هى الحل لكثير من المشكلات".

وأكد الشيخ القوصى، أن الدولة المدنية قد أقامها الرسول صلى الله عليه وسلم فى المدينة ويرى أن الدولة المدنية هى حماية للجميع.

فيما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إنه متخوف من ثلاثة أمور أولا انفراد المجلس العسكرى بالقرار الأحادى مستدلا بما حدث فى تعديل الدستور وثانيها يتخوف من صبغ الحياة السياسية بالدين وآخرها عدم محاسبة باقى فلول النظام بالرغم من تورط أغلبهم فى تهم فساد كبير ولم يتم التحقيق معهم إلى الآن.

وشدد على وجوب قيام دولة مدنية تقوم على أسس ديمقراطيه لا يفرق فيها بين المواطنين على أساس عقائدى دينى.


الفقرة الطبية مع د.خالد منتصر
مرض الدوار
الضيوف
أ.د محمد إبراهيم شبانة أستاذ أمراض السمع بقصر العينى

عرف أ.د محمد إبراهيم شبانة، أستاذ أمراض السمع بقصر العينى، مرض "الدوار" وفرق بين أنواعه وكيفية تشخيصه عن طريق بعض الأسئلة التى يسألها الطبيب للمريض ومن ثم يستنتج أى نوع من أنواع الدوار وقال إن أكثر أنواع الدوار انتشارا هو الدوار الحركى الحميد ولفت إلى أنه يمكن التعافى منه عن طريق بعض التمرينات والأوضاع التى يقوم بها الفرد للعلاج من الدوار الحركى الحميد، أما باقى الأنواع يتوجب التوجه للطبيب لتشخيصه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق