شارك مع اصدقائك

28 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( شوبير: أنا طلقت السياسة وزاهر سيطيح بالمعلم من أجل مصلحته.. وجابر جاد: الإسلام ليس فيه دولة دينية..ورئيس البورصة: التداول فى طريقه للصعود )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 28/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

عودة مستر إيزت للقاهرة اليوم


أحمد شوبير : طلقت السياسة بالتلاته و لن اترشح للرئاسة



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

القاهرة اليوم.. شوبير: أنا طلقت السياسة وزاهر سيطيح بالمعلم من أجل مصلحته.. وجابر جاد: الإسلام ليس فيه دولة دينية..ورئيس البورصة: التداول فى طريقه للصعود

شاهده محمد عصام


اشترك الفنان عزت أبو عوف مع الإعلامى عمرو أديب فى تقديم حلقة القاهرة اليوم مساء أمس الاثنين، وأكد أنا كنت خارج مصر ولكنى كنت متفاءلاً بأن مصر سوف تتجه نحو الأفضل.

وقال عمرو أديب كل حاجة فى مصر تتحسن والحياة فيها حلوة، فالبورصة تتعافى، متوقعا أن تقف مصر خلال شهرين فقط.

من جانبه قال محمد عبد السلام، القائم بأعمال رئيس البورصة، إن عمليات التداول أمس، الاثنين، ظهرت بشكل يتجه نحو الأفضل، وتم إغلاق السوق على حجم تعامل قدر بمليار ونصف مليار جنيه.

وحول نظام "t+0" الشراء والبيع فى ذات الجلسة، قال محمد عبد السلام فى مداخلة هاتفية لبرنامج الـ"القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، إن هذا النظام متوقف خلال الأيام الحالية، ولكن سوف يتم تشغيله، لافتاً إلى أن المستثمر الذى يقوم بشراء أسهم، دليل على أنه يثق فى السوق.

وفيما يخص إغلاق بورصة اليابان ثلاث ساعات فقط رغم الكوارث الطبيعية بها، وإغلاق البورصة المصرية ما يقرب من شهرين، أكد القائم بأعمال البورصة أن المشاكل التى تعانى منها اليابان بعيدة عن طوكيو، فضلاً عن أن البورصة لم تتأثر بها، لكن فى مصر الوضع يختلف لدينا، حيث كان يوجد غياب الأمن وعدم استقرار، بالإضافة إلى الاضطرابات الفئوية داخل البنوك، مؤكداً أن المشاكل فى مصر كانت تتعلق بالبورصة.

نفى الإعلامى أحمد شوبير إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، قائلا "أنا طلقت السياسة وأكبر انتخابات من الممكن أخوضها هى انتخابات مجلس الشعب"، مؤكداً أنه لا يعمل على إنشاء حزب سياسى، والخبر الذى تناول ذلك عار تماما من الصحة.

وأضاف شوبير "سأكتفى الفترة القادمة بالمتابعة السياسية فقط"، لافتا إلى أنه لم يتقدم باستقالته من عضوية الحزب الوطنى، مضيفاً "لا يوجد حزب وطنى حتى أقدم استقالتى له"، لافتاً إلى أنه من الظلم أن يتعامل جميع أعضاء الحزب الوطنى بهذا الشكل الذى يحدث.

وعلق شوبير فى مداخلة هاتفية لبرنامج الـ "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب مساء أمس الاثنين، على هزيمة المنتخب الوطنى، قائلا إن المنتخب الوطنى لعب المباراة بشكل جيد، وطمع فى الفوز لكنه هزم، رغم أنه الذى كان أقرب للفوز، حيث إنه كان الأكثر اقتراباً من مرمى منتخب جنوب أفريقيا، مؤكداً أن هزيمة المنتخب كانت مفاجأة.

وقال شوبير إن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة سوف يطيح بحسن شحاتة بدلا من أن تتم الإطاحة بزاهر نفسه، متمنياً أن يستمر حسن شحاتة فى مشواره ويظل مدرباً للمنتخب الوطنى.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد زعمت أن شوبير يدرس خوض انتخابات الرئاسة القادمة انطلاقاً من الديمقراطية والتعددية التى خلقتها ثورة 25 يناير، وذهب أحد هذه المواقع إلى أن الإعلامى الكبير أفصح عن تفكيره فى خوض انتخابات الرئاسة وتفكيره أيضا فى إنشاء حزب سياسى، وهو ما نفاه شوبير جملة وتفصيلا.

الفقرة الرئيسية
تعريف المصطلحات السياسية المتداولة على الساحة
الضيوف
دكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية
دكتور جابر جاد نصار أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة

أوضح د.سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية، مفهوم الثورة بأنها أى تغيير مفاجئ يشمل النظام السياسى والاقتصادى ومن عواملها أن يشترك فيها جميع طوائف الشعب وأن تكون مطالبها جذرية كالشعب يريد تغيير النظام، مؤكداً أن الثورة تمر بأربع مراحل الأولى هى اندلاع الثورة والمرحلة الثانية هى الثورة المضادة والمرحلة الثالثة إنشاء نظام سياسى جديد والمرحلة الرابعة هى تثبيت النظام السياسى الجديد، مضيفا أن مصر مرت بثلاث مراحل.

وعرف صادق، "النظام الديمقراطية" بأنه الوسيلة الوحيدة لتغيير الحاكم، بينما عرف الارستقراطية بأنه نظام حكم رجال الدين الذين يمثلون الله فى الأرض وهو محصور حاليا فى عدد من الدول مثل أفغانستان وإيران ، فيما أنه وضح النظام الليبرالى بأنه النظام الذى يجعل للدولة حدودا ويعطى الحرية للاقتصاد ويعمل على استقلال القضاء.

ووضح النظام الاشتراكى بأنه كل شيء تملكه الدولة وتقوم هى بالتوزيع وهو نظام الدول البوليسية، بينما وضح النظام الرأسمالية بأنه هو الملكية الخاصة لوسائل الإنتاج ويتميز هذا النظام بأنه يخلق نوعاً من المنافسة والتطوير، موضحا أن الحكومة التكنوقراط بأن الوزير فيها يكون متخصصا فى المجال الذى يرأسه، بينما وضح الماسونية بأنها مذهب نشأ فى أحضان الفكر الصهيونى للسيطرة وتوجيه الناس لخدمة مصالح معينة وهو قناع لتصوير فكرة صادمة فى مجتمع معين، معرفاً البرجوازية بأن لها معنيين الأول معنى ماركسى، وهو الطبقة الحاكمة والمعنى الآخر هى الطبقة المتوسطة، موضحا أن الفاشية بأنها حركة نشأت فى إيطاليا وهى حركة قومية متعصبة، بينما الشيفونية بأنها تعصب للوطنية.

من جانبه أوضح د.جابر جاد نصار، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة، الفرق بين الثورة والانقلاب بأن الثورة شعبية، أما الانقلاب فهو انقلاب جزء من النظام على النظام، بينما وضح الديكتاتورية العادلة بأن هذا التعبير ليس صحيحا والديكتاتور هو حكم الفرد الواحد أو المجموعة الواحدة، والديكتاتور هو الذى يقوم بتجميع السلطات وقديما قالوا إن السلطات المطلقة هى المفسدة المطلقة.

وعرف النظام الليبرالى بأنه النظام الذى يقدس الحريات والدولة لا تتدخل فى شىء إلا أنها تعمل على حماية وحفاظ الأمن الداخلى والخارجى مضيفا بأن النظام الليبرالى هو "دعه يعمل دعه ينتج"، موضحاً مفهوم الدولة الدينية بأنه مفهوم نشأ فى أوروبا فى العصور الوسطى والذى يحكم فيه رجال الدين، مضيفا أن الدين الإسلامى ليس فيه دولة دينية بل دولة مدنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق