شارك مع اصدقائك

28 مارس 2011

برنامج مصر النهاردة مع ريهام ابراهيم وباسم صبرى وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( شوبير: الجو العام غير مهيأ لبقاء حسن شحاتة.. اتحاد الكرة تعامل باستهتار مع المباراة وكأنه يدفع المنتخب للهزيمة.. ذهبنا لجنوب أفريقيا وترافقنا كل عوامل الهزيمة.. ومطلوب تغيير 80% من لاعبى المنتخب المصرى الحاليين )

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 28/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام ابراهيم وباسم صبرى وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة


أخبار مصر التهاردة
ج1


ج2


مصر النهارده وملف المياه مع د.محمود ابوزيد
ج1


ج2


ج3


ج4


مصر النهارده والكابتن احمد شوبير
ج1


ج2


مصر النهاردة وقانون الاحزاب الجديد
ج1


ج2


ج3



تقرير برنامج مصر النهاردة مع ريهام ابراهيم وباسم صبرى وحلقة الاثنين 28/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مصر النهاردة ..شوبير: الجو العام غير مهيأ لبقاء حسن شحاتة.. اتحاد الكرة تعامل باستهتار مع المباراة وكأنه يدفع المنتخب للهزيمة.. ذهبنا لجنوب أفريقيا وترافقنا كل عوامل الهزيمة.. ومطلوب تغيير 80% من لاعبى المنتخب المصرى الحاليين

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- حظر التجول يبدأ من الثانية وحتى الخامسة صباحا
- ارتفاع 6% فى مؤشر البورصة المصرية
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعلن قانون تأسيس الأحزاب الجديد
- المجلس العسكرى: مبارك يخضع وأسرته للإقامة الجبرية داخل مصر
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعيد نجمة الشرف للفريق سعد الشاذلى
أكدت شهد نجلة الفريق الشاذلى، فى مداخلة هاتفية، أن والدها اتهم بإفشاء الأسرار العسكرية عندما أصدر كتابه والقوات المسلحة حينها نفت ذلك، إلا أن الرئيس السابق مبارك حرك دعوى ضد والدها عام 1983 مرة أخرى حتى حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات فى منفى وتم تجريده من نجمة الشرف وأن المكافآت التى كان يتلقاها خصمت وعادت فى 1998 ثم خصمت مرة أخرى لتعود الشهر الماضى قائلة "حسنى مبارك شخصيا اللى كان وراء اتهام والدى وعندما رحل قامت القوات المسلحة بتصحيح الأوضاع".

- مصدر أمنى: الداخلية تعد مشروع قرار بالعفو عن بعض المسجونين
- وزير الصحة: مضاعفة عدد الأمراض التى يتم علاجها على نفقة الدولة
- ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة
وأكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجى، أن الشاب المصرى المتهم بالتخابر فى سوريا يدعى محمد أبو بكر رضوان وعمره 32 عاما يعمل فى شركة خدمات بترولية مصرية فى سوريا منذ عام 2010 وتم منحه تصريحاً أمنيا بالعمل وإقامة وكل ما قام به هو تصوير أحداث سوريا الأخيرة بالموبايل كالجميع بموبايله الخاص إلا أنه فوجئ بالقوات السورية تلقى القبض عليه بتهمة التخابر لأنها بعد تفتيش منزله وجدت صوراً للأحداث يبيعها بـ100 جنيه وإيملات على حاسبه الخاص لمذيع أمريكى وأنه لا توجد قضية من الأساس أو دلائل واضحة على تجسسه حتى يحاكم أو يحتجز لدى السلطات السورية والأمر يحتاج إلى مجهود من الخارجية المصرية لاستعادة الشاب مرة أخرى.


الفقرة الأولي
حوار مع حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع
الكاتب الصحفى أسامة هيكل
أكد حسين عبد الرازق، القيادى بحزب التجمع، أن قانون تأسيس الأحزاب الجديد تم إقراره بعيد عن الأحزاب دون إشراكها فى النقاش بشأنه رغم قيام الأحزاب نفسها بعقد مؤتمرات خلال السنوات الماضية بمشاركة المجتمع المدنى ووضعها مشاريع لقانون الأحزاب ولم تؤخذ فى الاعتبار وكالعادة هبط علينا القانون بالباراشوت لأن المخاطبين به لم يشاركوا فيه.

وأضاف عبد الرازق أن القانون الجديد لم يختلف عن القديم كثيرا لأن القديم كان يقول أن إنشاء الاحزاب بالإخطار والقوات المسلحة أكدت أن اللجنة التى تنظر فى شئون الأحزاب قضائية وهذا غير صحيح بل هى إدارية تتكون من بعض القضاة والطعن على قرارها يكون أمام القضاء الإدارى دون استئناف.

فيما أكد الكاتب الصحفى أسامة هيكل، أن القانون الجديد اشترط وجود 1000 مؤسس والقديم قال 5000 وهذا يعد تخفيف فى الشروط وأن هناك تقدماً كبيراً حدث فى القانون رغم أنه ليس على مستوى التمنى وأن فكرة مناقشة أمر يخص الأحزاب بعيدا عنها أمر مرفوض ولكن هذه هى طبيعة المرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أن إلغاء الدعم المادى له جانبان الأول سلبى لأن غالبية الأحزاب المصرية فقيرة والجانب الآخر إيجابى لأن الأحزاب الجادة وظيفتها العمل على حل مشاكل المجتمع، ولن يحدث هذا فى ظل فقرها ماديا أو انتظارها دعم الحكومة مضيفا أنه لا مانع من تكتل الأحزاب الصغيرة فمع بعضها لتكوين حزب مؤثر لأن الحياة الحزبية فى السابق كانت تقوم على الوطنى الذى ولد حاكما يمنح الأحزاب المعارضة الموافقة أو الرفض.

وأشار عبد الرازق إلى أن حزب التجمع سيتناقش حول موقفه من القانون الجديد ويحاول ممارسة الضغط لتغيير الأخطاء فى القانون الجديد، منتقدا الشرط الذى ينص على عدم قيام الأحزاب على أساس طبقى لأن كل الأحزاب الموجودة فى مصر طبقية، لأنها تستهدف طبقة أو شريحة معينة منها حزب التجمع الذى يستهدف العمال والفلاحين.

وأضاف هيكل أن الحزب الطبقى هو الذى يشترط اشتراك فئة معينة فيه، وهذا ما لا يحدث فى الأحزاب المصرية وأنه كان لابد من استطلاع رأى الأحزاب أولا أثناء صياغة القانون والاستفادة من خبراتها، كما نحتاج لوضع دستور جديد ينقى ترسانة القوانين الموجودة منذ الثلاثينيات وما قبلها.

وأكد عبد الرازق أنه كان لابد من إجراء الانتخابات البرلمانية بعد سنة من إطلاق قانون الأحزاب لإعطاء الفرصة لقيام أحزاب متوازنة قادرة على المشاركة وأن القانون الجديد خطوة للأمام ولكن ينقصها الكثير.
الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور محمود أبو زيد وزير الرى والموارد المائية السابق

أكد الدكتور محمود أبو زيد، وزير الرى والموارد المائية السابق، أنه لم يبد أى اتهامات للوزير الأسبق نصر علام، وأن ما قاله كان ردا على الأسئلة التى أثارها وكان لابد من توضيحها، مؤكداً أن دول حوض النيل لابد أن تعمل سويا لتعوض الفاقد وأن مصر من الأطراف الهامة تعتمد بشكل أساسى على مياه النيل إلا أن تناقص التقارب مع دول حوض النيل وضعها فى مأزق.

وأشار أبو زيد إلى أن مصر وقعت مبادرة حوض النيل لعمل مشاريع مشتركة عام 1999 وحصلت على دعم مادى بالفعل وقامت بعمل الدراسات التى استغرقت سنوات طويلة إلا أن الدول المانحة اشترطت قيام اتفاقية إطارية أخرى لتنظيم عمل هذه المشروعات، ولكن حدث اختلاف حول أحد بنودها الذى رفضته مصر والسودان ويتحدث عن الحقوق والاستخدامات ولم يحسم الخلاف حتى 2008 فقررت الدول التوقيع بدون مصر التى رفضت التنازل عن حقوقها فى المياه، لأن هذه الاتفاقية ستنتقص من حصتنا فى النيل.

وأوضح وزير الرى السابق أنه قبل عام 1999 وقعت مصر اتفاقيات أخرى مع دول المنبع وأن الاتفاقيات الجديدة لا تخل بالقديمة وأن الاتفاقية الوحيدة التى تناولت الحصص بين مصر والسودان وقعت عام 1959 ومازالت قائمة ولم تلغ حتى الآن وأنه كان هناك اتفاق بين مصر والكونغو وبروندى على عدم التوقيع إلا أنهم تراجعوا عن موقفهم لأسباب غير معلومة.

وقال أبو زيد "نفرض أن الاتفاقية اتنفذت الضرر الذى يعود على مصر هو أن هذه الدول ستأتى تبحث مشروعاتها على أرض مصر ونحن بعيدون عنها" ولذلك لابد من الرجوع إلى مائدة المفاوضات على البند المعلق والبت فيه والتقارب مع دول حوض النيل بالمشروعات المشتركة.

وأكد وزير الرى السابق، أن ملف المياه لا تحمله وزارة واحدة وإنما عدة جهات فنية وقانونية تضع خطوات ولابد من التوضيح للمواطن المصرى أن بلاده لم تفرط فى حقوقها المائية لأن كل الاتفاقيات القديمة قائمة وتحفظ حصة مصر من المياه.

وأكد الوزير الأسبق الدكتور نصر علام، فى مداخلة هاتفية أنه تولى ملف المياه بعد توقف المفاوضات بين دول حوض النيل ومصر والسودان على بند الحقوق والاستخدامات رافضا توقيع الاتفاقية لأنها لا تضمن لمصر أى حق من الحقوق وتساويها مع دول أخرى حصتها أقل بكثير.
وأوضح أبو زيد أنه كان وزيرا لمدة 11 عاما ورغم ذلك عندما تولى علام لم يتصل به ويسأله فى رأيه عن المفاوضات وهذا لم يزعجه وأنه رفض أيضا التوقيع على الاتفاقية بغض النظر عن الآراء الفنية التى تحدث عنها الوزير الأسبق.

الفقرة الثالثة
حوار مع الكابتن أحمد شوبير

أكد الكابتن شوبير أن مباراة منتخب مصر أسماها الكثيرون مصيرية لأنها أخرجتنا من بطولة الأمم الأفريقية بعد فترات طويلة من النجاح مشيرا إلى أن مصر رافقها الحظ والتوفيق طوال السنوات الماضية إلا أن هذا اللقاء بالتحديد كانت له عوامله التى دفعتنا لهذا المكان.

وأوضح الكابتن شوبير أن المنتخب لعب فى ظل وجود عوامل ضغط كبيرة لتخفيض الرواتب التى نتج عنها اهتزاز نفسية اللاعبين، بالإضافة إلى توقف الدورى وبالتالى عدم مشاركة اللاعبين الأساسيين فى المباريات الدولية، مشيرا إلى أنه كان لابد من عقد معسكرات لتدريب اللاعبين فترة كافية قبل خوض هذه المباراة، كما أن الاتحاد تعامل باستهتار ولامبالاة مع المباراة وكأنه يدفع المنتخب للهزيمة.

وأشار شوبير إلى أن هناك بعض اللاعبين الأساسيين لم يكونوا فى حالتهم الطبيعية إلا أن المنتخب أدى بشكل جيد وأن أحد الأسباب وراء الهزيمة هو الأداء الإدارى السيئ لاتحاد الكرة والذى أدى لعدم وجود أمل نهائيا فى التأهل لكأس الأمم الإفريقية حتى أن بعض الخبراء أبدوا اندهاشهم وصدمتهم فى المواقع الرياضية العالمية، وأكدوا أن فرصة مصر مستحيلة خاصة أن مصر مطلوب منها ربح 9 نقاط كاملة وعدم انسحاب المنتخب الليبى كما أشيع.

وأكد شوبير أن رحيل اتحاد الكرة سيعنى بالضرورة رحيل الجهاز الفنى لمنتخب مصر إلا أن الجهاز الفنى لن يبادر بتقديم استقالته كما أن الاتحاد لن يبادر بإقالته خوفا من انقلاب الإعلام والشارع المصرى ضده ولكنه لن يتحمل الضغط الإعلامى طويلا بسبب موقفنا السيئ من ضياع بطولة الأمم الأفريقية.

وأشار شوبير إلى أنه كان من الممكن تفادى هذه الأزمة قبل حدوثها بعمل معسكر لمدة خمسة أيام للمنتخب يليها مباراة ودية مع إحدى الفرق الإفريقية أو الخليجية لوضع المنتخب فى فورمة المباريات الدولية مع التدريب الكافى خاصة فى حالة وجود القوام الرئيسى للمنتخب داخل مصر إلا أنه كانت هناك حالة من الإهمال واللامبالاة الشديدة من المسئولين.

وأكد شوبير على ضرورة عمل إحلال وتجديد لمنتخب مصر وتغيير 80% من لاعبيه الحاليين لأن مصر لديها لاعبون واعدون فى الأندية الأخرى قادرون على إكمال المسيرة مع ضخ الحياة من جديد فى المنتخبات الشعبية ووضع سقف للرواتب وأسعار اللاعبين.

وقال شوبير "مستغرب من الربط بين حسن شحاتة والرئيس السابق مبارك فليس هناك شىء غير عادى عندما يوفر الرئيس وأبناؤه الدعم الكافى للمنتخب وتذليل جميع العقبات لهم ويدينه شحاتة بالولاء ويساندهم،"مطالبا بمحاسبة الأفراد بنتائجه التى أحرزوها وليس بسلوكهم واتجاهاتهم وأيضا محاسبة اتحاد الكرة ودراسة موقفه وأخطائه التى ستحدد استمراره من عدمه مضيفا أن الجو العام غير مهيأ نهائيا لبقاء شحاتة قائلا "هوة مش مبسوط ويزهق من المعاملة ولكنه لن يبادر بتقديم استقالته ويفكر شوية قبلها لأن الاتحاد وضع له الكثير من العراقيل قبل السفر لجنوب أفريقيا ولذلك ذهب منتخب مصر وترافقه كل عوامل الهزيمة وشحاتة خسر أيضا بسوء تقدير والعامل النفسى لا يشفع لهم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق