شارك مع اصدقائك

26 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 26/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 26/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2


مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 26/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تنويهات عن حلقات قادمة


الأنتهاء من المرحلة الأولى من بناء كنيسة القديسين


مواجهات بين الأمن المركزى والباعة الجائلين فى منطقة رمسيس


استمرار الوقفات الأحتجاجية امام ماسبيرو


د/عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يوجه كلمة


احتكاكات بين مؤيدى ومعارضى د محمد البرادعي امام مبنى محكمة النقض


تنحى رئيس الهيئة القضائية التى تنظر فى قضية احمد عز


انتخابات اتحاد الطلبة فى جامعة القاهرة تتم بدون وجود امن الجامعة


تطورات الأحداث فى العالم العربى


تقرير عن الأعتصامات فى جامعة القاهرة


د/عواطف عبد الرحمن و د/كاريمان فريد و محمد الفقي و فادى فخرى
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 26/3/2011


"العاشرة مساء".. عواطف عبد الرحمن: كلية الإعلام تخرج إعلامياً وليس "صنايعياً".. سامى عبد العزيز: لم أتحدث عن رؤى سياسية أو حزبية فى داخل الجامعة.. أستاذ مساعد بـ"الإعلام": نقلنا من ديكتاتورية الحكم إلى ديكتاتورية الثورة
شاهده محمد عصام


- الانتهاء من بناء الجزء الأول من كنيسة صول
- مشاجرة بين الشرطة وباعة جائلين بوسط البلد فى "رمسيس"
- تنحى هيئة المحكمة عن نظر قضية "عز ورشيد" لاستشعارها الحرج
- إجراء انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة للمرة الأولى بدون "حرس جامعى"

الفقرة الرئيسية :
حوار حول الوضع فى كلية الإعلام
الضيوف:
د. عواطف عبد الرحمن الأستاذة بقسم الصحافة بكلية الإعلام
د.كريمان فريد أستاذ مساعد بكلية الإعلام
محمد الفقى طالب معارض لبقاء سامى عبد العزيز عميداً لكلية الإعلام
فادى فخرى طالب يساند سامى عبد العزيز عميداً لكلية الإعلام

أكدت د. عواطف عبد الرحمن، الأستاذة بقسم الصحافة بكلية الإعلام، أن كلية الإعلام تختلف كثيراً عن بقية الكليات كونها تتصل بقضية غاية فى الخطورة وهى تشكيل عقول الطلاب وتنمى مهاراتهم الذين يصبحوا بعد ذلك قادة رأى، مشيرة إلى أن الطالب الذى يتخرج من كلية يخرج ولديه رأى ومهارات، وفى النهاية كلية الإعلام تخرج طالب إعلام وليس "صنايعيا".

وانتقدت عبد الرحمن، دخول قوات من الشرطة العسكرية لفض اعتصام طلاب كلية الإعلام الذين يطالبون بإقالة الدكتور سامى عبد العزيز عميد الكلية، مؤكدة أن تصرف الشرطة العسكرية يسىء لتراث جامعة القاهرة الكبير ويسىء للجيش كقوة حمت الثورة المصرية ودافعت عنها، مضيفة:" دور الجيش المصرى فى الثورة أعطى مثالاً يجب أن تسير عليه بقية الدول العربية، وما كان يجب دخول الشرطة العسكرية إلى داخل الجامعة وما كان يجب أن يعتدوا على الطلاب".

وأوضحت الأستاذة بقسم الصحافة بكلية الإعلام أنها طالبت وبعض الأساتذة بكلية الإعلام من الطلاب ترك مساءلة تغيير قيادات الجامعة للأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، وقالت لهم: "ليس من حقكم تغيير الأساتذة، واعملوا حركة طلابية قوية تستطيعون بها الضغط فى الفترة القادمة"، مؤكدة أن قانون الجامعات سقط"، كاشفة عن تعرضها للتهديد بالقتل من أحد العمال بالكلية.

من جانبه قال محمد الفقى، طالب معارض، يجب ألا يبقى سامى عبد العزيز عميداً لكلية الإعلام، أن د.سامى عبد العزيز ساهم فى تضليل الرأى العام قبل الثورة وأثناء اشتعال الثورة، معتبراً أنه ليس من المنطقى بقاء عبد العزيز عميداً لكلية الإعلام، مطالباً بإقالة كل من أسماهم بـ"القيادات الفاسدة"، مشيراً إلى مقال للكاتب الصحفى بلال فصل كشف فيه الأخير عن علاقة عميد كلية الإعلام بجهاز أمن الدولة.

واعتبر الفقى، أن د.سامى عبد العزيز ليس من رجال هذه المرحلة الحالية التى تعقب ثورة يناير، محذراً من بقاء عميد كلية الإعلام فى منصبه، قائلاً: "بقاء الوضع كما هو ستكون عواقبه وخيمة وخطيرة والموقف فى كلية الإعلام يتم التعامل معه بعقلية الحزب الوطنى واستعلاء من جانب بعض الأساتذة".

فيما أكدت د.كريمان فريد، أستاذ مساعد بكلية الإعلام، أن د.سامى عبد العزيز وصل لمنصب لرئيس قسم الصحافة وعميداً للكلية نتيجة جهوده الكبيرة، منتقدة ما قام به طلاب كلية الإعلام حين جاءهم رئيس الجامعة للتفاوض معهم فرفض الطلاب وقالوا له ارحل زى مبارك، وقالت: "على الطلاب احترام رئيس الجامعة، ولا يحق للطلاب إقالة رئيس الجامعة أو عميداً للكلية طالما لا توجد مخالفات قاموا بها، ويجب عدم اتهام الدكتور سامى عبد العزيز بأنه على علاقة بأمن الدولة".

وأوضحت الأستاذ المساعد بكلية الإعلام، أن رئيس الجامعة قال إنه لا يجب أن يقيل طالب عميداً للكلية، ولهذا السبب تم رفض استقالة د.سامى عبد العزيز، معتبرة أن هناك بعض الأساتذة حرضوا الطلبة على التظاهر"، مشيرة إلى اتهام أحد الطلاب لها بأنها "مزورة"، مضيفة:" نقلنا من ديكتاتورية الحكم إلى ديكتاتورية الثورة"، و العام الدراسى يجرى ولسنا فى ميدان التحرير نحن فى الجامعة وعلى الطلاب التركيز على الدراسة واحترام الجامعة".

فيما قال فادى فخرى طالب يساند سامى عبد العزيز عميداً لكلية الإعلام: "إن د.سامى عبد العزيز لم يكن فى أمانة السياسات فى الحزب الوطنى ودوره كان أكاديمياً فقط، و لا يجوز إسقاط عميد، ونريد حواراً مع كل من يرفض بقاء د.سامى عبد العزيز".

من جانبه قال د.سامى عبد العزيز عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة عبر مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه تمت محاصرته لمدة 8 ساعات فى كلية الإعلام، مشيراً إلى أنه قدم استقالته للجهة المسئولة ورئيس الجامعة، وقال له رئيس الجامعة لن نقبل استقالة، مؤكداً أنه لم يتحدث عن رؤى سياسية أو حزبية فى داخل الجامعة، مشيراً إلى أن وزير التعليم العالى أكد أنه لا إقالة أو استقالة طالما أن قانون الجامعات لم يتغير، لافتاً إلى أنه لم يستدعى الجيش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق