شارك مع اصدقائك

19 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 19/3/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 19/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 19/3/2011 كاملة

استفتاء الشعب على التعديلات الدستورية


تقرير عن الأستفتاء على التعديلات الدستورية فى 2007


عملية فرز الأصوات


تواجد الشخصيات العامة فى الأستفتاء


التهجم على د محمد البرادعى اثناء الأدلاء بصوته فى الأستفتاء


نفاذ ورق التصويت وامتلاء صناديق الأقتراع عن اخرها


طائرات عسكرية لنقل القضاة الى اللجان التى بها عجز فى قنا وتقرير عن غرفة تلقى الشكاوى بنادى القضاة


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 19/3/2011

"العاشرة مساء".. عزت العلايلى: لجان الانتخابات فى عهد النظام السابق كانت فاضيه ومفيش حد فيها غير "الشرطة".. مدير مكتب قناة الجزيرة السابق: موظف بالمنيا قال لسيدة: "إنتى نجست الصندوق ببطاقتك اللى صوتى فيها بـ"لا"
شاهده محمد عصام

قالت الإعلامية منى الشاذلى، مقدمة برنامج العاشرة مساء، شكراً للشرطة التى أول مرة تلعب دورها الحقيقى الإيجابى التى قامت بدور كبير فى حماية عملية الاستفتاء وساعدت على الحفاظ على سير عملية الاستفتاء وحماية المواطنين حتى نهاية عملية الاستفتاء، مضيفة: "شكراً للجيش الذى حمى الشعب الفترة الماضية وأياً كانت نتيجة الاستفتاء فقد شارك المصريين".

ونقلت الشاذلى عبر برنامجه عدداً من الشعار التى ظهرت اليوم فى ظل التصويت على الاستفتاء وهى: "لو صبعك مش بمبى أوعى تقعد جمبى.. أنا مش سلبى صوبعى فسفوى وصُوت على دستورى.. انتقل الشعب المصرى إلى مرحلة الأصابع الفسفورية".

وعرض البرنامج تقريراً خاصاً بتصويت كبار الشخصيات، وركز التقرير على عرض صور لتصويت كل من "د.عصام شرف رئيس الوزارء، ود.يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، وعمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية، ود.محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذى تعرض للهجوم من جانب عدد من أصحاب اللحى الذين تعرض للقذف بالحجارة".

الفقرة الرئيسية:
حوار مع من قالوا "نعم" ومن قالوا "لا" على التعديلات الدستورية
الضيوف:
الفنان الكبير عزت العلايلى
الإعلامى حسين عبد الغنى مدير مكتب قناة الجزيرة سابقاً
أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات

قال الفنان الكبير عزت العلايلى، يرفض التعديلات الدستورية التى تم الاستفتاء عليها أمس السبت، مشيراً إلى أنه صوت بـ"لا" فى لجنة مدرسة ابن خلدون بحى المهندسين.

وقارن العلايلى بين الانتخابات والاستفتاءات التى أجريت فى عهد النظام السابق، قائلاً: "المصريين عاشوا اليوم مشهداً جديداً عليهم، وعندما كنت أدخل اللجان فى عهد النظام السابق كانت اللجان فاضيه ومفيش حد فيها غير ضباط الشرطة"، وقال العلايلى لم أرى اليوم وجهاً عابثاً، رأيت أناساً سعداء و أرواح الشهداء هى السبب فى مشهد الاستفتاء"، مطالباً بإقامة دستور جديد يقوم على أساس دولة ديمقراطية بعد التخلص من النظام السابق.

وأكد العلايلى على سعادته من زحام المواطنين على لجان الاستفتاء، لمشاركة المواطنين فى وضع دستور جديد لدولة ديمقراطية حديثة ومشيراً إلى تفاؤله بمستقبل مصر السياسى، خاصة بعد مشاهدته تدفق المواطنين اليوم على اللجان الانتخابية، أنه لم ير مشاركة حقيقية فى الانتخابات قبل ذلك مثلما شاهد اليوم، وذلك بسبب إحباط المواطنين من الانتخابات التى كانت تجرى فى السابق ذلك، سواء كانت انتخابات رئاسية أو برلمانية، حيث كان المواطن يشعر أن النتيجة محسومة، سواء ذهب ليدلى بصوته أو لم يذهب.

وقدم العلايلى اعتذارا للبرادعى بعد أن قام عدد من المواطنين بمنعه من الإدلاء بصوته فى إحدى اللجان، مشدداً على أن هذا التصرف من قبل البعض الذين يختلفون مع البرادعى ليس من شيم المصريين، قائلاً: "ليس هذا استقبال المصريين للضيوف".

ومن جانبه قال الإعلامى حسين عبد الغنى، مدير مكتب قناة الجزيرة سابقاً: "صوت بـ"لا" على الاستفتاء الخاص بالتعديلات الدستورية، وهذه أول مرة أصوت فيها"، مؤكداً أنه كان يرفض التصويت فى كل الانتخابات التى كانت تتم فى عهد النظام السابق، حيث كانت عبارة عن انتخابات للحزب الوطنى فقط.

وأضاف المدير السابق لمكتب قناة الجزيرة سابقاً، رأيت أناساً بسطاء ذهبوا للتصويت على الاستفتاء، مؤكداً على الموقف الرائع من قبل القوات المسلحة التى كانت محايدة جداً ولم تدخل بأى شكل للتأثير على أصوات الانتخابات، مضيفاً: "المصريين أكدوا على قيمة هذا الشعب اليوم".

وأكد عبد الغنى، سنحترم نتيجة التصويت، معتبراً أن كل رفضوا التعديلات الدستورية وقالوا "لا" كانوا بجانب الثورة، مضيفاً: "فى النهاية نحترم رأى الشعب ونحن فى سنة أولى ديمقراطية ولدينا إنجاز رائعاً فى 25 يناير التى شهدت تلاحماً كبيراً من المصريين"، مشيراً لوقوع عدد من الانتهاكات فى عدد من اللجان كان أبرزها فى لجنة بمحافظة المنيا حيث صوتت أحدى المواطنات بـ"لا"، فرد عليها الموظف الموجود باللجنة و قال لها :" إنتى نجست الصندوق ببطاقتك اللى صوتت فيها بـ"لا"،".

وأشار المدير السابق لمكتب قناة الجزيرة سابقاً إلى وجود لافتات مخالفة جاء فيها توجه المواطنين للتصويت بنعم على التعديلات الدستورية منها "إنك إذا قلت نعم فأنت مع الاستقرار وإذا قلت لا فأنت مع البرادعى وإسرائيل وستتغير المادة الثانية من الدستور"، متوقعاً أن تنتقل التجربة الديمقراطية المصرية التى خاضها المصريون اليوم إلى باقى الدول العربية قريباً، مشدداً على أن الرئيس مبارك قدم تنازلات لإسرائيل نتيجة غياب الديمقراطية التى يد نظامه.

فيما قال أيمن الصياد، رئيس تحرير مجلة وجهات، صوت بـ"نعم" على التعديلات الدستورية، مضيفاً: "مررت على عدد كبير من اللجان التى ذهبت إليها حتى لا أنتظر أكثر من ساعتين فى التصويت".

وأكد الصياد، على احترامه للقوات المسلحة ودورها الكبير فى حماية الثورة، وأنه أخذت موقفاً رائعاً من الثوار فى مصر حتى حمت الثورة والتى كان من الممكن أن نصل إلى ما وصلت له ليبيا ويحدث قتل للشعب، مضيفاً: "مشهد اليوم كان تلخيصاً للشعب المبسوط بالثورة"، مشيراً إلى أن المصريين اجتمعوا اليوم على تحقيق هدفين هما "دستور جديد" و"بناء مؤسسات الدولة بناءاً جديداً"، مشدداً على أن مصر كلها بجميع طوائفها شاركت فى عمليات الاستفتاء.

وفى نهاية الحلقة وجهت الإعلامية منى الشاذلى مقدمة العاشرة مساء الشكر لكل المصريين الذين صوتوا بنعم والذين صوتوا بلا، وتحية للشباب الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل مصر والمصريين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق