شارك مع اصدقائك

13 مارس 2011

برنامج مصر النهاردة مع تامر أمين وحلقة الاحد 13/3/2011 كاملة

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع تامر أمين وحلقة الاحد 13/3/2011 كاملة

مقدمة الحلقة مع تامر امين


أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


مداخلة الانبا بسنتي


مداخلة عمرو الزمر



حوار حول الاخوان المسلمين
ج1


ج2


ج3


ج4


حوار حول اراضى الدولة
ج1


ج2


حوار كيفية مساعدة بلدنا
ج1


ج2


ج3






تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011

مصر النهاردة.. "الإغاثة الإسلامية" تلتقى رئيس الوزراء ومفتى الجمهورية وتدعم مصر بشحنة أدوية تقدر ب100 مليون دولار.. ومؤسسوها: واجهنا مشكلة فى التصريح بالعمل داخل مصر بسبب اسم المنظمة.. المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان: الغرب فاهم الإخوان كويس و"الفزاعة" كلمة مصطنعة من النظام
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- الدكتور عصام شرف يلتقى ممثلى شباب الأقباط فى الداخل والخارج

- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقرر السبت المقبل أجازة رسمية بمناسبة الاستفتاء على تعديل الدستور

- تقصى الحقائق: قيادات بالوطنى وبرلمانيون متورطون فى موقعة الجمل

- العثور على جثمان الشهيد زياد بكير بمشرحة زينهم.

- نيابة أمن الدولة العليا تحقق مع عائشة عبد الهادى وحسين مجاور فى بيع القطاع العام وتشريد العمال

- الحكومة تتعهد باقتصاد حر قائم على العدالة الاجتماعية

- مجلس الوزراء:30%من أموال صندوق حماية المستثمر لدعم البورصة

- دعوى فضائية تطالب بعدم إعادة تخطيط وتطوير ميدان التحرير

- سطو مسلح على فرع بنك مصر بجنوب سيناء والشروع فى السطو على محطة مترو عين شمس

- اليابان تعلن حالة الطوارئ وتغلق عدة مفاعلات نووية

- القوات المسلحة تدشن السفينتين وطنية 203 و204 للمساهمة فى إعادة التنمية الشاملة.

الفقرة الأولى
لقاء مع الدكتور عمر الشوادفى مدير المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى

أكد الدكتور عمر الشوادفى مدير المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى، أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن التعديات على أراضى الدولة جاء بالتعاون مع المركز الوطنى الذى يقوم بوظيفة تسليم الأراضى للوزارات اللازمة لاستخداماتها وإزالة التعديات حيث أن المركز هو المفجر الرئيسى لقضايا التعدى والاستيلاء وتسقيع أراضى الدولة فى ظل انتشار ثقافة وضع اليد ثم التملك بين الشعب.

وأشار الشوادفى، إلى أن الدولة بعد عام 1973 دعت للخروج للصحراء لتعميرها مما دفع البعض للاستيلاء على الأراضى وسوء استخدامها ومن ثم صدر قانون تجريم وضع اليد الذى ينص على أن أراضى الدولة لا تنتقل ملكيتها للأفراد حتى بعد وضع اليد عليها لأكثر من 100 عام.

وأضاف الشوادفى، أن المركز الوطنى يصدر العديد من التقارير بالتعاون مع هيئة المساحة المدنية لحصر التعديات ورفعها من الطرق الصحراوية التى ترسل لمجلس الوزراء لاأن معظم الفساد فى مصر سببه الأراضى التى كانت تورد لكبار الشخصيات الذين يستغلون كدرع حماية للمختلسين مضيفا أن استصلاح الأراضى الزراعية عائدها قليل بينما الاستثمار العقارى عائده اكبر و أسرع وبلا حدود لذلك تكثر حالات الاستيلاء على الأراضى الزراعية لتحويلها لمدن سكنية ومنتجعات، مشيرا إلى أن القانون يلزم كلا من غير نشاط أن يحاسب من خلال لجنة تحدد فروق السعر عند الشراء لتحصيل مستحقات الدولة.

الفقرة الثانية
الضيوف
الفنانة حنان ترك
طارق عفيفى وحشمت خليفة- أعضاء منظمة الإغاثة الإسلامية

تلتقى منظمة الإغاثة الإسلامية اليوم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لبحث مشكلات عملها على أرض مصر التى تتلخص فى منحها التصريح لإنشاء مكتب لتلقى المعونات وإعفاء شحنات الأدوية التى تمنحها لمصر من الجمارك حيث من المقرر أن تدعم مصر بشحنة أدوية تقدر ب100 مليون دولار لمدة خمس سنوات، بالإضافة للسماح لها بإرسال المزيد من المعونات المتمثلة فى الأجهزة الطبية والأغذية وغيرها.

وأكد طارق عفيفى عضو بمنظمة الإغاثة الإسلامية أن دورهم هو إنقاذ حياة الشعوب ومد جسور الترابط بين المؤسسات والمنظمات للتعاون لصالح خدمة المواطنين فى كافة أنحاء العالم لأن العمل الإغاثى كالطبيب الذى يعالج المريض بغض النظر عن دينه أو معتقداته أو جنسه.

فيما أكد حشمت خليفة عضو بالمنظمة أن نشأة الإغاثة الإسلامية كانت فى بريطانيا وتوسعت لتشمل 37 دولة أخرى حيث يقدر دخل المؤسسة ب400 مليون جنيه سنويا تذهب لخدمة عدة قطاعات منها الأيتام وتنمية الموارد البشرية والصحة والتعليم والوقف مشيرا إلى أن الجاليات العربية المسلمة فى أرو ربا ترغب دائما فى تقديم المساعدة ودور المنظمة هو توجيه هذه المساعدات والمتبرعين للأماكن المستحقة مؤكدا أن المنظمة حصلت على المركز الثانى فى بريطانيا على مستوى الشفافية المالية.

كما أشار الأعضاء إلى أن المنظمة غير حكومية تتلقى تبرعات من المنظمات والكنائس والمؤسسات ولكن الأموال النقدية تأتى عن طريق الجاليات وخاصة الجالية المصرية فى أمريكا التى تعد من أكبر الجاليات مشاركة وتبرعا على مستوى العالم ،و ان المنظمة تعمل بطريقة رسمية ولا تتعامل مع الشعوب إلا من خلال النظام الحاكم للدولة ولذلك تواجه المنظمة عراقيل كثيرة فى مصر بسبب اسمها حيث يعتقد انها تابعة للتيارات الإسلامية ودعمها وتبرعاتها يدخل لهذه الجماعات فقط رغم أن المنظمة تتعامل مع الإنسانية دون التفرقة العرقية أو الدينية.

وأكد الأعضاء أن المنظمة فى انتظار الموافقة الرسمية لدعم مصر بشحنة أدوية لمدة خمسة سنوات تقدر بـ100 مليون دولار بعد أن كانت 20 مليون فقط مع إمكانية إدخال أجهزة طبية تم إعادة صياغتها ولم يمر على عملها أكثر من ثلاث سنوات مع إرسال ضمان لصلاحيتها ولكن مصر ترفض تلقيها بالإضافة لإمكانية تجهيز المستشفيات بالكامل، مؤكدين على أن الأدوية المرسلة تبدأ صلاحيتها من 14 شهر وحتى خمس سنوات ولن يتم إدخالها سوى بالاتفاق مع وزارة الصحة ولذلك لابد لمصر أن تحدد قوائم بالأدوية المطلوبة حيث إن كل شحة تخدم 300 ألف مريض سنويا.

وأكد حشمت أن المنظمة لديها ثلاثة محاور أخرى تنوى تنفيذها فى مصر أولها أطفال الشوارع عن طريق بناء 100 دور إيواء لهم وثانيها المساعدة فى حل مشكلة البطالة برصد 5 ملايين دولار لتنمية موارد الأسرة المصرية بالمشروعات والقروض الصغيرة والمحور الثالث يعمل على تقوية ودعم منظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى مجال العمل الخيرى عن طريق تدريب 100 منظمة على مستوى المحافظات لتتولى تدريب باقى المؤسسات حيث إن مصر تزخر ب14 ألف مؤسسة خيرية.

وطالب أعضاء المنظمة بالسماح بإدخال الأدوية دون فرض جمارك وسهولة توزيعها بالتنسيق مع وزارة الصحة والتصريح بإرسال مقاعد متحركة وحليب أطفال ومعلبات أغذية وبطاطين وأجهزة طبية مستعملة أيضا ولكن المطلب الرئيسى هو منح المنظمة ترخيصا لإنشاء مكتب فى مصر من وزارة التضامن.

وصرح أعضاء المنظمة عن قيامهم بمبادرة لتبنى إعادة تهيئة وعمل الوحدة الصحية بأطفيح ودعمها بكافة الأجهزة الطبية والمعدات، بالإضافة لإعادة إنشاء العيادات الطبية فى المناطق النائية.

وأكدت الفنانة حنان ترك عضو المنظمة أنها صديقة للإغاثة منذ أربعة سنوات وأن المكتب فى مصر تصريحه مقيد رغم أننا نحتاج الكثير من المساعدة وأن الجمارك ترفض عبور شحنة الأدوية دون دفع رسوم وأن كل هذه العراقيل تؤخر الخير عن مصر مشيرة إلى أن كل من يريد المساعدة أن يدخل على صفحة "الشعب يريد ان يسبق اليابان" على الفيس بوك وسيجد خمسة مشروعات يمكنه التواصل مع اى منهم.

الفقرة الثالثة
لقاء مع الدكتور محمد مرسى – المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين

أكد الدكتور محمد المرسى المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين أنه لا أساس من الصحة لما يتردد تجاه الجماعة لتحويل مصر إلى إيران ثانية، مشيرا إلى أن أنهم هيئة إسلامية جامعة لنواحى الحياة أسسها مسلمون وتتحدث عن الإسلام حيث إنه المكون الأساسى الحضارى لمصر.

وأضاف الدكتور محمد مرسى أنه مفهوم الجماعة الشامل الوسطى هو ما يقلق أعداء الأمن لمصر وبالتالى يختلقوا الشائعات حول الجماعة التى تتحدث عن قيام دولة مدنية وليست دينية ، قائلا "لم ندعى يوما أن الإخوان هم الحل أون أننا جماعة تحتكر الإسلام لان هذا مخالف لتعاليمه ولكننا دالين عليه ولذلك يزداد عدد الإخوان يوما بعد يوم وينتشروا ويتواجدوا فى كل أنحاء مصر".

وأشار المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين إلى أن الجماعة تسعى لاستكمال عوامل الفهم والتطبيق للإسلام الصحيح لان المنهج الإسلامى يشمل كل الجانب المدنية مؤكدا ان حقوق الغير مسلمين مكفولة لان الجماعة تطالب بالحرية والعدالة والديموقراطية.

وعن ظهور تيارات عديدة داخل الجماعة أكد مرسى أن التباين فى وجهات النظر أمر وارد داخل أى مؤسسة ولكنه ليس على الأسس، وإنما على الفرعيات والطرق والآليات، مؤكدا أن الجماعة لا تقصى أى تيارات مثلما يشاع وأن الاختلاف فى وجهات النظر أمر صحى، نافيا ما يتردد حول وجود تيار يميل للعنف داخل الجماعة إلا أن هناك بعض الحماسة من الشباب ولكنها لا تتطور للعنف مستشهدا بعدم اعتراض أى من أعضاء الجماعة بالأسلحة لقوات الأمن عندما تأتى لاعتقاله لأن الجماعة لا تقر العنف ولا تمارسه وتدينه بشدة.

وعن المليشيات التى ظهرت لشباب الإخوان داخل الجامعات وتكون صورة ذهنية لدى البعض آن هذه إحدى طقوس الإخوان وعاداتهم قال مرسى "هؤلاء الشباب لا يمثلوا شيئا سوى بظهورهم بهذا الشكل إنهم كانوا يمارسوا أنشطتهم داخل الجامعة من وجهة نظرهم اعتراضا على تزوير انتخابات اتحاد الطلاب واعتذروا عن فعلتهم هذه بعد أن تم القبض عليهم والإفراج عنهم بعد 60 يوما دون توجيه تهمة أو محاكمتهم" مضيفا أن ظهور هؤلاء الشباب بهذا الشكل لم يكن بترتيب من قيادات الإخوان، وكل ما أثير حينها كان أمرا يراد به تشويه صورة الجماعة التى سجلت اعتراضها على هذا المشهد وعدم رضاها ورفضت إقراره ونفت علمها المسبق به.

وأكد المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين أن الغرب بأنظمته وحكوماته يفهم الإخوان جيدا ويعرف أنهم ضد العنف وكلمة الفزاعة مصطنعة من النظام السابق وأيضا صنعتها بعض الدول التى أرادت لمصر أن تكون فى الصفوف المتأخرة دوما، مشيرا إلى فشل النظام فى خطة استخدام الإخوان كفزاعة للشعب بدليل نجاحه فى الانتخابات الماضية بنسبة 100% لأنه لو كان مقتنعا أنه نجح فى خطته لترك الانتخابات نزيهة ولكنه يخشى المعارضين وقوتهم وكان يطبق دائما نظرية الإقصاء مضيفا أنه يخشى من الإعلام التراكمى الفترة السابقة الذى كون صورة ذهنية مخيفة عن الإخوان لدى بعض أفراد الشعب.

وأكد مرسى أن جماعة الإخوان لم تغير مبادئها وأصولها ولكنها تسعى لتغيير آلياتها فى المرحلة المقبلة وإنها باقية للدعوة والوعظ، والعمل السياسى سيختص به حزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن الجماعة تنوى تأسيس حزب واحد فقط سياسى 100% يسمح بمشاركة الأقباط والمرأة على قدم المساواة مع الجميع، مؤكدا أن الجماعة لا تريد الأغلبية فى البرلمان ولا تتخذ الإجراءات والوسائل لذلك لأنها تريد برلمانا متوازيا.

وعن الرئيس القادم لمصر، أكد مرسى أن الجماعة لم تحدد موقفها بعد من دعم أى من الشخصيات المطروحة نافيا ترشح الإخوان للانتخابات الرئاسية نهائيا رغم حقهم فى ذلك مشيرا إلى تصويته بالموافقة فى الاستفتاء على التعديلات الدستوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق