شارك مع اصدقائك

13 مارس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011 ( عودة عدد كبير من العائلات المسيحية إلى "صول".. والنيابة تستدعى إبراهيم كامل لاتهامه بالتخطيط لـ"موقعة الجمل".. وتأجيل تجديد حبس 3 من ضباط بالإسكندرية المتهمين بقتل المتظاهرين )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011

90 دقيقة.. عودة عدد كبير من العائلات المسيحية إلى "صول".. والنيابة تستدعى إبراهيم كامل لاتهامه بالتخطيط لـ"موقعة الجمل".. وتأجيل تجديد حبس 3 من ضباط بالإسكندرية المتهمين بقتل المتظاهرين
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- تقرير عن بدء "القوات المسلحة" بناء كنيسة الشهيدين فى أطفيح.. وعودة عدد كبير من العائلات المسيحية إلى قرية صول بعد خروجهم منها

وقال رومانى فخرى من أهالى قرية صول، فى مداخلة هاتفية، إن جميع المسيحيين الذين غادروا صول عادوا إلا أسرتين، يقع منزلهما بجوار الكنيسة، مشيراً إلى راحته النفسية بعد بدء الجيش إعادة بناء الكنيسة.

فيما قال أحمد أبو الدهب من أهالى قرية صول أيضا، فى مداخلة هاتفية أخرى، إن أهالى المنزلين بجوار الكنيسة خرجوا بإرادتهم من القرية ولم يتم طردهم، مضيفا: "المعتصمون أمام ماسبيرو ليس لهم أى علاقة بما حدث فى قرية صول"، مؤكداً أن حجة المطالبين بإقالة محافظ حلوان، هى رغبة الأخير فى إرجاء بناء الكنيسة ظناً منه أن ذلك سيمتص غضب الناس، قائلا: "إن الكثير من أهالى صول خرجوا بلافتات مطالبة باستمرار المحافظ فى موقعه".

- تقرير عن مواصلة اعتصام مئات من الأقباط أمام ماسبيرو
وقال القس فيلوباتير جميل، كاهن بمطرانية الجيزة من أمام ماسبيرو، فى مداخلة هاتفية، إن المسيحيين يفضون اعتصامهم من أمام ماسبيرو بعد اعتصام استمر 9 أيام، وأن المعتصمين تقابلوا وكل من نائب رئيس حكومة تسيير الأعمال د. يحيى الجمل، فضلاً عن م. عصام شرف، رئيس حكومة تسيير الأعمال، واتفقوا على تعليق الاعتصام، تمهيداً للاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم، السبت المقبل، بالإضافة إلى بدء بناء الكنيسة فى قرية صول، كما أعرب المعتصمون عن شكرهم للقوات المسلحة.

وأضاف فيلوباتير، أن هناك عدداً من المعتصمين تم الإفراج عنهم بعد اعتقالهم، موضحا أن تعليق الاعتصام سيستمر حتى يوم 25 من هذا الشهر لإعطاء فرصة لتحقيق المطالب، وأن المعتصمين نظفوا المكان قبل إخلائه.

- مثقفون مسيحيون وأقباط المهجر يسعون لتأسيس 8 أحزاب سياسية
وقال نجيب جبرائيل الناشط القبطى، فى مداخلة هاتفية، إنه لا يسعى إلى إنشاء حزب على أسس دينية، مضيفا أن أكثر من 60 % من أعضاء حزبه مسلمون.

فيما قال د. شتيوى الزقم، رئيس الهيئة القبطية السويدية، فى مداخلة هاتفية أخرى، إنه تقابل مع مجموعة مختلفة من المصريين أثناء اجتماعاتهم فى عدد من المحافظات، مضيفاً أنه سيتم إسقاط مصطلح أقباط المهجر، وأنه سيكون عضواً بالحزب الذى يقوم بتأسيسه، مشدداً على خلفيته الليبرالية وضرورة إرساء أفكار الثورة عند تأسيس حزبه.

- النيابة تستدعى رسمياً رجل الأعمال إبراهيم كامل لاتهامه بالتخطيط لـ"موقعة الجمل"

وقال صابر مشهور، الصحفى المتابع لهذا الملف، فى مداخلة هاتفية، إن النيابة أخلت سبيل كل من عائشة عبد الهادى، وحسين مجاور فى أحداث موقعة الجمل بعد الاستماع لأقوالهما، مضيفاً بأنه تم حبس كل من عبد الناصر الجابرى، ويوسف خطاب عضوى مجلس الشعب والشورى، لاتهامهما فى أحداث موقعة الجمل.

- تأجيل تجديد حبس 3 من ضباط الإسكندرية المتهمين بقتل المتظاهرين

وقالت هناء أبو العز مراسلة "اليوم السابع" بالإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، إن قاضى المعارضات الجزئية جدد استمرار حبس الضباط الثلاثة المتهمين بقتل المواطنين بالإسكندرية 7 أيام، بعدم حضورهم الجلسة اليوم، الأحد، حيث وصل بيان من وزارة الداخلية يشير إلى عدم حضور الضباط المتهمين بسبب عدم توافر الأمن اللازم لهم.
- تقرير عن تسليم سجناء هاربين لأنفسهم أملاً فى تخفيف العقوبة
- تقرير عن استقبال الآلاف لعبود وطارق الزمر بعد الإفراج عنهما أمس بالزمر والطبل البلدى و"الآلى"
- تقرير عن عودة الحياة الطبيعية لأقسام الشرطة
- 3 ملثمين يهاجمون فرع بنك مصر فى جنوب سيناء ويسرقون 240 ألف جنيه

وقال عبد النبى المحروقى، موظف ببنك مصر فرع أبورديس، فى مداخلة هاتفية، إن الجريمة وقعت ظهراً دون قتل أو مصابين من العملاء أو العاملين فى البنك، فيما أطلق الملثمون النار على اثنين من المسلحين، أحدهما من الشرطة خارج البنك، والآخر من الأمن الداخلى للبنك.

- تقرير عن تقديم صحفيين بروز اليوسف بلاغ ضد زملائهم بسبب الاعتداء عليهم بالضرب

الفقرة الرئيسية
نقاش حول معلومات المواطن البسيط عن التعديلات الدستورية الأخيرة قبل الاستفتاء
الضيوف
أشرف شومان موظف بمصر للطيران
محاسن أبو زيد ربة منزل
منى السيد مدرسة
قال الضيوف، إن معظم المواد التى سيتم تعديلها ذات علاقة برئيس الجمهورية، فيما سيكون الاستحقاق المقبل برلمانياً وليس رئاسياً، مشيرين إلى أن الاستفتاء على هذه المواد سيجرى، السبت، المقبل فى حين أن المواطن المصرى البسيط لا يعرف ماذا يعنى الدستور أصلاً.

وأكدوا أن الوقت المتاح لتفاعلهم مع التعديلات الدستورية ضيق جدا، وأنهم لم يقرؤوا التعديلات بنصوصها، مضيفين بأن لجنة التعديلات الدستورية عملت بصورة مغلقة، وأن هذه التعديلات سيتم طرحها عليهم كحزمة واحدة، وهو ما يثير غضبهم.

بينما وصف المستشار حاتم بجاتو، مقرر لجنة التعديلات الدستورية، فى مداخلة هاتفية، أى رأى يتم طرحه بخصوص التعديلات بالوجيه، موضحاً أن هناك 11 مادة سيتم طرحها للاستفتاء، منها مادة سيتم إلغاؤها، ولا يوجد خلاف على ذلك، وهى المادة 179، بالإضافة إلى 4 مواد تتعلق برئيس الجمهورية، ومادتين ذات علاقة بالانتخابات البرلمانية هما المادة 88 التى تنص على ضرورة الإشراف القضائى على الانتخابات، فضلاً عن المادة 93 المتعلقة بمجلس الشعب، بالإضافة إلى المادة 189 التى تتحدث عن اللجنة التأسيسة ويجب عليها وضع دستور جديد إذا تمت الموافقة على التعديلات.

وأوضح أن مرجعية اللجنة كانت الحوار المجتمعى الذى دار خلال السنوات الماضية، فضلاً عن الدساتير المقارنة والدساتير المصرية القديمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق