شارك مع اصدقائك

21 فبراير 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 20/2/2011 كاملة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 20/2/2011 كاملة



بلدنا بالمصرى.. "طوارئ أمن الدولة " تؤيد حكم الإعدام على الكمونى.. و"الدستورية" العليا توافق على إنشاء حزب الوسط.. "ناصر أمين" يطالب بتطهير مؤسسات "الشرطة" و"الإعلام" و"القضاء"
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
-الدستورية العليا توافق على إنشاء حزب الوسط السياسى
- محكمة أمن الدولة طوارئ بقنا تحكم إعدام الكمونى وبراءة المتهمين الآخرين فى حادث نجع حمادى
-النائب العام يشكل لجنة لفحص مخالفات حكومة نظيف بناء على تقرير "الملط"

قال الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون العام بجامعة الزقازيق إن هناك نقلة نوعية فى المهمة الموكلة لـ"لجنة تعديل الدستور"، وذلك لأن اللجنة وفقا لتشكيلها كان منوط بها النظر فى مواد بعينها بالإضافة إلى إلغاء المادة 179، مضيفا: "يبدو أن اللجنة استجابت للحوار السياسى الأخير، الذى جرى فى الفترة الأخيرة مما جعل المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوافق للجنة على تعديل المواد التى تراها وخاصة المواد التى تمنح سلطات رئيس الجمهورية.

الفقرة الأولى
حوار مع ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة
الضيوف
ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة

قال ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة وصاحب مبادرة العدالة الانتقالية، إن المبادرة تمثل المرحلة البينية بين الوضع القديم والجديد وتقوم على 5 مرتكزات تنفذ سويا وفى نفس الاتجاه، أولها "المحاكمات" التى يجب أن تتم مع المسئولين فى النظام السابق والمتسببين فى إهدار المال العام.

وأضاف أمين، أن المرتكز الثانى التى تقوم عليه مبادرة العدالة الانتقالية، هو الإصلاح المؤسسى بمعنى أن أى دولة تقوم على مؤسسات وعندما يسقط النظام تجد تلك المؤسسات صعوبة فى إستكمال عملها، مطالبا بضرورة التطهير المؤسسى وأن يشمل ذلك التطهير المؤسسات الأكثر أهمية وحساسية والأكثر علاقة بالمواطنين، موضحاً أن هناك 3 مؤسسات لابد أن يشملهم التطهير وهما "مؤسسة الشرطة" و"الإعلام" و"القضاء".

وأوضح مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، أن ثالث المرتكزات التى تقوم عليه مبادرة العدالة الانتقالية، هو "معرفة الحقيقة وتلبية مطالب الشعب"، أما رابع مرتكزات المبادرة فهو "تعويض الضحايا"، وآخرها هو "ضمان عدم تكرار" الأخطاء التى حدثت فى النظام السابق، مطالبا بضرورة تبنى فئات الشعب بتلك المبادرة من أجل تفعيلها.

الفقرة الثانية
الحديث عن مبادرات تثقيف الشباب
الضيوف
منال المهدى رئيس مجلس إدارة "كلمتنا "
محمد حمزة تثقيف الشباب فى العشوائيات

طالبت منال المهدى رئيس مجلس إدارة "كلمتنا "، بالاتجاه للمبادرات التى تسعى لبناء مصر من أجل الخروج من تلك الأزمة التى نمر بها وخاصة أزمة الاقتصاد لتسترد مصر مكانتها مرة أخرى.

فيما قال محمد حمزة صاحب مبادرة تثقيف الشباب فى العشوائيات، أن المبادرة تسعى لتثقيف الشباب من سن 14 الى 25 سنه بمجموعه من المعانى بلغه عامية بسيطة من أجل فهمها وطبع كتيبات توضح ذلك تتضمن الحقوق والواجبات على المواطن والحقوق المكتسبة من الثورة، لافتا إلى أنه ما زالت الدعوة قائمة لضم وجوه جديدة للمبادرة.

الفقرة الثالثة
حوار حول مبادرة لبناء مصر
الضيوف
د.مصطفى زكى الخبير الاقتصادى وصاحب مبادرة لبناء مصر اقتصاديا فى 10 سنوات

قال د.مصطفى زكى الخبير الاقتصادى وصاحب مبادرة لبناء مصر اقتصاديا فى 10 سنوات، إن المشروع بناء اقتصاد مصر يعتمد بشكل أساسى على العامل البشرى، مشيراً إلى أن مصر مليئة بالموارد وخاصة المورد البشرى الذى يجب استخدمه لصالح مصر.

وأشار زكى إلى أن المشروع يستهدف قيام المصريين بشراء أسهم بالبورصة يسمى سهم الاستثمار الوطنى بمبلغ 100 جنيه لحد أدنى لكل مواطن مصرى، ومن خلال تلك المبالغ المدفوعة يتم تنفيذ مشروعات كبيرة فى كافة المجالات، مشيرا إلى أنه هناك دراسات جدوى لكل مشروع، مضيفاً: "الاستثمارات فى الفترة الأخيرة بمصر كانت عبارة عن استثمارات استهلاكية وليست إنتاجية مثل مصانع الشيبسى والشيكولاتة وخدمات الاتصالات".

وأضاف الخبير الاقتصادى، أن المشروع سيتم خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 5 سنوات للمشروع الواحد وسترتفع قيمة السهم إلى حد كبير، بجانب أن المشروع يستهدف تشغيل الشباب المصرى، لافتا إلى أنه بعد نجاح تلك المشاريع سوف يستعين بعماله أجنبية من قلة العمالة، مشيراً إلى أن التداول على تلك الأسهم سوف يقتصر على المصريين فقط لعدم التدخل الأجنبى، لافتا أن المبلغ سيصل إلى 256 مليار جنيه مضروبا فى 2 فى خلال فترة قصية ،إضافة إلى فتح الباب للاستثمارات الأجنبية وذلك لخلق المنافسة، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو إنعاش الاقتصاد المصرى

هناك تعليق واحد:

  1. بالنسبة لمشروع تنمية مصر اقتصاديا هناك صفحه على الفيس بوك لدعم المشروع
    http://www.facebook.com/pages/hmlt-dm-mshrw-dmstfy-zky-lltnmyt-alaqtsadyt/200636436615807

    ردحذف