شارك مع اصدقائك

20 فبراير 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 20/2/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 20/2/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 20/2/2011



90 دقيقة.. "الجمل": قانون مباشرة الحقوق السياسية الجديد سيقر بالتصويت بـ"الرقم القومى".. والنائب العام يقرر حبس رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم .. وضبط وإحضار 3 من ضباط الشرطة بالإسكندرية لاتهامهم بقتل 21 متظاهرا
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- التصويت فى الانتخابات بالرقم القومى مطلب جماهيرى

وقال د. يحيى الجمل الفقيه الدستورى، فى مداخلة هاتفية، إن قانون مباشرة الحقوق السياسية الجديد سيقر بالتصويت فى الانتخابات من خلال بطاقة الرقم القومى، مضيفا أن الدستور كفل للمصريين بالخارج الحق فى التصويت، وموضحا أن الدستور الموقوف العمل حاليا لم يحول دون تصويت المصريين بالخارج.

- النائب العام يقرر حبس عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم بتهمة التربح والإضرار بالمال العام

وقال أحمد شلبى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن فضلى قضى أمس ليلته الأولى بسجن مزرعة طرة، مشيرا إلى استكمال النيابة لتحقيقاتها مع وزير الإسكان المقال أحمد المغربى فى قضية بيعه لقطعة أرض بسعر 300 جنيه للمتر لمستثمر سعودى، و فيما يتعلق بأمين تنظيم الحزب الوطنى سابقا المهندس أحمد عز، قال شلبى، النيابة أيضا استكملت تحقيقاتها معه فى 3 قضايا منها أرصدة وقروض لم يسددها للبنوك، بينما لم تستكمل النيابة تحقيقاتها مع كل من وزير السياحة المقال زهير جرانة ووزير الداخلية المقال حبيب العادلى.

وأضاف أن اليوم الأول لدخول عز السجن، حرص رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المتهم عليه بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، على مقابلة عز ولكن الأخير رفض، فى ظل ابتسامة رسمها الأول على وجهه، أما جرانة فهو من أكثر الوزراء المصابين بالاكتئاب ولم يغادر زنزانته فيما رفض الأربعة تناول طعام السجن.

- ضبط وإحضار 3 من ضباط الشرطة بالإسكندرية لاتهامهم بقتل 21 متظاهرا

وقالت هناء أبو العز مراسلة "اليوم السابع" بالإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، أن المستشار عادل عمارة المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية أمر باستدعاء 3 ضباط للتحقيق معهم من رؤساء مباحث أقسام "المنتزه ثان" و"الرمل ثان" و"محرم بك"، وهم محمد سعفان، وائل الكومى، ومصطفى الدانى، المتهمين بقتل مواطنين عزل فى تظاهرة جمعة الغضب بالإسكندرية.

- منير فخرى عبد النور سكرتير عام حزب الوفد مرشحا لمنصب وزير السياحة فى حكومة تسيير الأعمال

وقال منير فخرى عبد النور المرشح لمنصب وزير السياحة، فى مداخلة هاتفية، أنه لا يعتبر الآن وزيرا للسياحة وإنما عرضت عليه الوزارة وأنه قبل فى حال تشكيل حكومة جديدة يمثل وزرائها رموز أخرى من المعارضة فضلا عن رموز الشباب لتكون رسالة مدوية للخارج، مضيفا "اعتقد أن التشكيل الذى يعزم الفريق أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال على إجرائه يميل إلى هذا التشكيل من الحكومة".

أكد فخرى، على أنه ليس رجل أعمال، وتابع" منذ أن انضممت لمجلس الشعب عام 2000، تفرغت للعمل السياسى وتخلصت من أعمال التجارى لأهتم بالشأن العام"، معلنا عن استعداده لتقديم إقرار ذمته المالية فى أى وقت.

- ضابط شرطة يقترح أفكارا لإعادة الثقة بين "الشرطة والمواطنين"

وقال محمود سالم ضابط شرطة، فى مداخلة هاتفية، أن وزارة الداخلية أخذت على عاتقها فكرة التوريث الأمر الذى أدى إلى الفساد بالوزارة، مقترحا انتشار صور وزير الداخلية وهو مكبل بالقيود على شاشات التليفزيون لكى يتشفى المظلومين منه بالإضافة إلى إعلام صادق وصريح يحاكى الواقع ومحاسبة مساعدين الوزير المقال حبيب العادلى، وزيادة مرتبات الضباط، مضيفا "من كان له أى رأى بالداخلية يتم إسكاته وإقصائه".

- الإعدام للكمونى مرتكب مذبحة "نجع حمادى" والبراءة للمتهمين الثانى والثالث، وقال أسامة الهوارى مدير مكتب "الأهرام" بقنا، فى مداخلة هاتفية، إن الأمن شدد من إجراءاته وأن الكمونى لم يحضر المحكمة ولكن ظل بسجن أسيوط فيما فرح البعض لأن هذا الحكم يعنى غلق هذا الملف نهائيا.
الفقرة الرئيسية
نقاش حول ثورة 25 يناير فى عيون الفن
الضيوف
الشاعر أحمد فؤاد نجم
المخرج خالد يوسف

قال الشاعر أحمد فؤاد نجم إنه شاهد على عصور 3 رؤساء مصريين، ومر بثلاث ثورات هى 23 يوليو وانتفاضة الحرامية و25 يناير، مؤكداً على أن "أبناء الغضب" هم من قاموا بالثورة الأخيرة من خلال عقولهم.

وطالب نجم، بالقصاص ممن قتل شباب 25 يناير وإعادة ثورات مصر المنهوبة بعد تحقيق عادل حتى تعود العلاقة بين الشرطة والمواطن إلى طبيعتها، مشدداً على أهمية العمل الدؤوب من المواطنين خلال الأربعة سنوات القادمة سيضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة، موضحاً أن سلوك المصريين اختلف نسبيا بعد ثورة 25 يناير، قائلا:" لا يوجد شعب أذكى من الشعب المصرى".

فيما أكد المخرج خالد يوسف، على ضرورة القصاص ممن قتل شباب 25 يناير وعودة ثروات مصر المنهوبة والمهربة الأمر الذى يتطلب إجراءات ثورية، مضيفا "خيرا لك أن تعيش من أجل الثورة لا أن تموت من أجل الثورة".

وأوضح يوسف، أن عدد شهداء 25 يناير ربما يكون أكثر مما تم الإعلان عنه، حيث لا يزال هناك مفقودون، وأبدى رغبته فى استكمال الثورة حتى تتغير التركيبة الاجتماعية ويتم تدمير الثورة المضادة وتصفية رجال النظام السابق من أمثال ضحايا أحمد عز الذين لم يفوزوا فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وطالب يوسف، بمناخ صحى ليعبر الشعب عن نفسه وتستعد جميع القوى السياسية المختلفة، وخاصة الشبابية التى يتم تشكيلها وبلورتها الآن، للتنظيم للانتخابات، لافتاً إلى ضرورة تدمير ما أسماه بـ"دولة الفساد"، داعيا إلى اختيار وزراء ومحافظين ومسئولين تنفيذين من الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق