شارك مع اصدقائك

19 فبراير 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 19/2/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 19/2/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 19/2/2011



90 دقيقة.. جودت الملط يرسل مستندات للنائب العام عن "الفساد" .. ورئيس الوزراء: ما يتردد عن ثروة الرئيس السابق مبارك من اختصاص المجلس الأعلى للقوات المسلحة.. ومصادر قضائية تؤكد: النيابة ستحقق فى بلاغ فتح التحقيق فى العبارة "السلام 98"

شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات يرسل مستندات للنائب العام عن "الفساد"
- "الأموال العامة" تستكمل التحقيق مع "عز" و "جرانة" و"المغربى"

وقال أحمد شلبى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن التهمة الأولى التى وجهت لوزير الداخلية المقال حبيب العادلى هى "غسيل الأموال"، ومجموعة اتهامات أخرى مقدمة من عدة جهات، مشيرا إلى حالة الصدمة التى سيطرت على العادلى الذى لم يغادر زنزانته ولو للحظة واحدة مما دعا الضباط إلى الإطلال عليه دوريا للاطمئنان، لافتاً إلى أن المهندس أحمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى حمل حقيبة ملابسه الشخصية بنفسه.

- "الإدارية العليا" توافق على تأسيس "حزب الوسط الجديد"

وقال عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط الجديد، فى مداخلة هاتفية، إن الحزب الوسط حزب مدنى بمرجعية الدستور الذى يحمل معانى مصرية، مشدداً على أن الحزب لا يتبع أى جماعة سواء فى الداخل أو الخارج، مشيرا إلى مطالبتهم بتخفيف سلطات رئيس الجمهورية فى الدستور فضلا عن تحديد فترة الرئاسة ومطالب أخرى.

وأضاف سلطان، أن من سيشرف على صناديق الانتخابات هم القضاة وأن الدولة هى التى ستحمى المواطنين من أجل الإدلاء بأصواتهم، لافتا إلى عمل الحزب على خدمة الشعب المصرى واستكمال مسيرة التقدم التى أحدثتها ثورة 25 يناير.

- مصادر قضائية تؤكد أن النيابة ستحقق فى بلاغ فتح التحقيق فى العبارة "السلام 98"
وقال د. محمد عبد الحليم الذى فقد 5 من أسرته فى حادث العبارة، فى مداخلة هاتفية، أنه ولحتى الآن لا يعرف من هو صاحب العبارة الحقيقى وبالرغم من وجود تزوير وتربح غير مشروع فى أوراق العبارة تم تحويل القضية إلى محكمة إدارية وليست جنائية، فضلا عن أن الحكم الذى صدر ضد ممدوح إسماعيل لم يتم تنفيذه.

وأضاف أن شهداء ثورة 25 يناير سيعيدون حقوق العديد من المواطنين المصريين، لافتا "الآن سيعود حق زوجتى وأولادى الأربعة"، قائلا إن الرئيس المخلوع مبارك استفز مشاعرهم وراح يشاهد المباراة النهائية لكأس بطولة أفريقيا بالرغم من غرق العبارة.

فيما قال المهندس حمدى الطحان رئيس لجنة تقصى الحقائق فى حادث العبارة "السلام 98" السابق، فى مداخلة هاتفية أخرى، أنه عندما طلبت النيابة، لجنة فنية من الحكومة لمشاركة أعمالها تم اختيار 3 من المتهمين فى الحادث ليكونوا أعضاء فى هذه اللجنة، مشيرا إلى أن التقرير الذى أعده به كل المخالفات القانونية وأنه أدلى بشهادته فى محكمة الغردقة حول هذا الأمر وقال إن أكبر أنواع الفساد هو عدم الاعتراف بأن هناك فسادا.

- رئيس الوزراء: ما يتردد عن ثروة الرئيس السابق مبارك من اختصاص المجلس الأعلى للقوات المسلحة.. والحكومة بصدد الإفراج عن العشرات من المعتقلين خلال أيام

قال وائل الإبراشى رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة"، فى مداخلة هاتفية، إن الفريق أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال يتحدث عن تعديل وزارى محدود جدا وهو ما يجعل هذه الحكومة تقع فى نفس أخطاء النظام السابق، قائلا "لا يمكن أن تنقلنا حكومة حزب وطنى للمستقبل".

وأشار الإبراشى، إلى أن رئيس الوزراء أحمد شفيق، أخبرهم خلال اجتماعه مع بعض الإعلاميين، أنه لا يستطيع تغيير بعض الوزارات مثل الخارجية والإعلام، مؤكداً أن الوضع بعد ثورة 25 يناير أصبح مختلفا تماماً عما قبلها، لافتاً إلى أن شفيق تحدث بوضوح وبصراحة، موضحا أن البطء الشديد فى تشكيل الحكومة ينذر بتجدد المظاهرات مرة أخرى، وأن شفيق قال لهم إن إهانة الرئيس خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وكشف الإبراشى عن رغبة كل من على هاشم رئيس مجلس إدارة "الجمهورية" وعبد المنعم سعيد رئيس تحرير "الأهرام" فى الاستقالة لأنهما كانا رمزا للتعبير عن النظام السابق وتمارس عليهما ضغوط الآن من أجل تحويل صحفهما إلى صحف شعبية، مؤكداً على تخوف عادل حمودة رئيس تحرير "الفجر" من سيطرة الإخوان المسلمين على زمام الأمور فى مصر.
- وصول 19 رحلة طيران إلى مطار الغردقة
وقال محمد السيد سليمان الصحفى بالبحر الأحمر، فى مداخلة هاتفية، إن هناك حوافز للسائحين وإن غرفة شركات السياحة نظمت حفلا لاستقبال هؤلاء السائحين وشركات السياحة الألمانية والتشيكية بدأت فى تنظيم رحلاتها لمصر بعد تخفيض الأسعار، أملا أن ترفع السلطات الروسية الحظر عن السفر لمصر.

الفقرة الأولى
كيف تعود السياحة إلى "طبيعتها الأولى"
الضيوف
سيف العمارى عضو مجلس الاتحاد المصرى للغرف السياحية
محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين
علاء الصحابى المنسق العام للاحتفالية الشعبية لدعوة السياحة العالمية
شاهى رضوان تعمل فى مجال الفندقة السياحية

قال سيف العمارى عضو مجلس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن هناك 2.5 مليون عامل ثابت فى مجال السياحة تأثروا كثيراً بكساد السياحة بعد ثورة 25 يناير، مضيفا: "السياحة تعنى الأمن والسلام وبمجرد أن تنتهى المظاهرات والإضرابات ستعيد الدول وافديها السائحين إلى مصر ثانية"، مشيرا إلى قيام 11 دولة أوروبية برفع حظر السفر إلى مصر.

فيما أكد محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين، على ضرورة أن تهيئ الأجواء لعودة السياحة، خصوصا وأن الثورة لم تقم ضد السياحة ولكن لتحسين أحوال البلد، وتابع: "أمريكا الآن ترغب فى الاستفادة من إلهام الثورة المصرية"، موضحا مصر ليست بلداً صناعيا أو زراعيا، ونعتمد اعتمادا كليا على دخل قناة السويس بالإضافة إلى السياحة.

بينما أشار علاء الصحابى المنسق العام للاحتفالية الشعبية لدعوة السياحة العالمية، إلى أن الاحتفالية ستتضمن ظهور مجموعة أجانب من المقيمين بمصر ليتحدثوا عن حياتهم فيها وكيف أن الثورة لم تؤثر على نشاطاتهم ثم يقدمون صورا سياحية مختلفة.

وأضاف المنسق العام للاحتفالية الشعبية لدعوة السياحة العالمية، الاحتفالية ستعرض بساحة معبد الأقصر وستصل رسالتها عبر الإعلام الغربى والسفارات الأجنبية التى دعوناها بالإضافة لهيئة تنشيط السياحة مع توفير إقامة لهم فى فندق 5 نجوم وتنظيم جولة سياحية دون أن يواجهوا أى مشكلة خاصة فى ظل رفض شركات السياحة التأمين على السائحين".

من جانبها، أوضحت شاهى رضوان تعمل فى مجال الفندقة السياحية أن السياحة تأثرت تأثرا بالغا بثورة 25 يناير، لكنها قالت إن المصريين يستطيعون أن يبنوا اقتصاد بلدهم ثانية بما فيها السياحة.

وفى مداخلة هاتفية، قال مختار الخطيب صاحب شركة سياحة بالغردقة إننا سنأخذ فترة من الوقت حتى نجنى ثمار ثورة 25 يناير بما فيها انعكاساتها على مجال السياحة.

الفقرة الرئيسية
نقاش حول فتح البنوك لأبوابها وعودة الحياة إلى الأسواق والشركات والبورصة
الضيوف
محمود عبد العزيز رئيس اتحاد البنوك المصرفية السابق
دينا عبد الفتاح نائب رئيس تحرير "الأخبار"
صلاح أبو العلا أمين عام النقابة العامة للبنوك والتأمينات
قال محمود عبد العزيز رئيس اتحاد البنوك المصرفية السابق، أنه من المؤسف أداء البنوك لدور سلبى خلال هذه المرحلة، ومن المحزن أن البورصة تشترط مزاولة عملها بفتح البنوك أولا، مشددا على أن خزائن البنوك مؤمنة، ولم يتم الاعتداء عليها، وأضاف يجب أن تفتح البنوك بأسرع وقت ممكن وتعتذر لعملائها، وكان يجب ألا تغلق البنوك أبوابها، ومن يعتذر عن خدمة مصر فى هذه الفترة يجب محاكمته.

فيما أشارت دينا عبد الفتاح نائب رئيس تحرير "الأخبار" إلى أن مصر شهدت حالة من العصيان المدنى بعد تنحى الرئيس السابق مبارك، وامتدت التظاهرات العنيفة إلى القطاع المصرفى فى ظل عدم وجود تأمين أمنى لفروع البنوك بما لديها من سيولة وإطلاق سراح مساجين لم يتم القبض عليهم ثانية، وتابعت "تم اتخاذ بعض الإجراءات من قبل البنوك، تلبية لمطالب العاملين".

بينما أكد صلاح أبو العلا أمين عام النقابة العامة للبنوك والتأمينات أن الموظفين بقطاع البنوك هم من قاموا بحماية المصارف المالية، مشيرا إلى مطالباته الكثيرة بضرورة تضييق الفجوات بين الموظفين المصرفيين من الناحية المالية فى ظل انتشار العديد من الوقفات الفئوية







بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق