شارك مع اصدقائك

19 فبراير 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 19/2/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 19/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب السبت 19/2/2011



"العاشرة مساء".. عمار على حسن: بقايا نظام مبارك ما زالت موجودة.. والنظام السابق اعتمد على "الزبانية السياسية" و مجموعة "العسكر" و"الوجهاء" و"المثقفين".. ومن خرج فى المظاهرات الفئوية عارضوا ثورة يناير

شاهده محمد عصام



- حفظ التحقيق مع الرائد أحمد شومان إيمانا بأهداف الثورة النبيلة
- المحكمة الإدارية تحكم بقبول حزب الوسط
- مراسل قناة فرنسية: التلفزيون الفرنسى فشل فشلا ذريعا أثناء الثورة
- عمار على حسن: الثورة انتقلت من الفيس بوك إلى الناس بوك

أهم الإخبار
قالت الإعلامية منى الشاذلى، هناك نوع من القلق عند العديد من الناس بعد عودة القرضاوى إلى مصر، باعتبار أن عودته مثل عودة الخمينى فى طهران أثناء الثورة الإيرانية رغم اتزان خطبة الجمعة التى قالها القرضاوى فى ميدان التحرير وإشادة الجميع بها.

وأنشأت القوات المسلحة صفحة إلكترونية لها للتواصل مع الشعب عبر الإنترنت وكان أهم ما نشر فيها هو حفظ التحقيق مع الرائد أحمد شومان إيمانا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالأهداف النبيلة للثورة رغم تعارض واقعة أحمد شومان مع القواعد العامة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى دعوة الصفحة لجموع الشعب بالالتزام بالعمل فى المؤسسات المختلفة.

الفقرة الرئيسية
مقارنة بين الثورة المصرية والثورات الأخرى
الضيوف
الكسندر بوشتينى مراسل قناة فرنسية
د. عمار على حسن الكاتب والباحث فى علم الاجتماع السياسى

قال د. عمار على حسن، الباحث فى علم الاجتماع السياسى، إن كلمة ثورة مأخوذة من علم الفلك ومعناها التغير الجذرى ومستوحاة من فكرة العقد الاجتماعى، مشيراً إلى أن هناك ثورات سابقة انقسمت إلى قسمين ثورات بسيطة كثيرة وأخرى جائحة.

واعتبر الباحث فى علم الاجتماع السياسى، أن الثورة المصرية تعتبر من الثورات الجائحة حيث اتسع مستوى تأثيره وتابعها على المستوى الخارجى العالم لحظة بلحظة، وعلى المستوى الداخلى فهى ثورة ناقصة، وقال كيف يمكن أن أطمئن لمن كان يدافع عن مبارك أمس واليوم ضده ولو أنهم استمروا فى احترام مبارك لكان هناك نوع من الاحترام والاطمئنان إليهم ومن أمثلتهم بعض رؤساء التحرير فى بعض الصحف.

وأضاف حسن، إن نظام مبارك ما زالت بقاياه موجودة والذى كان يعتمد على ما يسمى بـ"الزبانية السياسية" ومجموعة العسكر والوجهاء والمثقفين والمنتفعين والذين ما زالوا موجودين فى ظل الثورة، مؤكدا أن نظامهم هش ما دامت المجموعات التى خرجت من رحم الثورة قويه ومتماسكة، وأضاف أن الذين خرجوا فى مظاهرات فئوية فى الفترة الأخيرة هم من كانوا ضد الثورة أو تابعين لمن هم ضد الثورة.

وأشار حسن، إلى أن الحزب الوطنى لم يكن قويا بالمعنى المتعارف عليه والحزب نفسه هو الذى جعل الإخوان المسلمين قوة بارزة حتى يكونوا فزاعة للغرب ويظهر مبارك بصورة الرجل الذى يخدم الغرب فى المنطقة.

وأضاف الباحث فى علم الاجتماع السياسى، إن الثورة فى مصر انتقلت من "الفيس بوك إلى الناس بوك" ومن يقول إنها ثورة شباب كذب، والأصح أنها ثورة المصريين وأن الذى اختلق هذه المقولة "السلطة" حتى يقال بعد ذلك إنهم شباب ولابد من احتوائهم، مؤكداً على أن من الأسباب الرئيسية للثورة مسالة توريث جمال مبارك واعتقال سجناء الرأى.

وأشار إلى أن ما يقلقه فى الفترة القادمة عدم وجود اتجاه واضح للثورة، وطالب عمار وزير الداخلية بأن يكون هناك تعزيز لقدرات المباحث الجنائية والقدرات المالية ووضع حياة محترمة لهم لأن جزءا كبيرا من الأموال كان مسخرا لجهاز القمع، وطالب بتفعيل العلاقة بين رجل الشرطة والمواطنين.

من جانبه، قال الكسندر بوتشينى مراسل قناة فرنسية، إن التلفزيون المصرى فشل فشلا ذريعا أثناء الثورة وكانت هذه كارثة حقيقية لأن التلفزيون المصرى كان الأول فى الشرق الأوسط، وأصبح الآن الأخير حتى يصل الأمر بمعارض يأتى فى التلفزيون المصرى ثم تحاوره المذيعة فى معارضته وكأنها تعطيه درسا فى الأخلاق.

وأضاف بوتشينى، إن أكثر ما يقلقه فى الثورة المصرية هو أنه لا يوجد اتجاه حالى واضح للثوار، مطالباً بظهور طرق أخرى للضغط غير الاحتجاجات والتجمعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق