شارك مع اصدقائك

27 فبراير 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/2/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/2/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 27/2/2011



"القاهرة اليوم".. أديب: زويل لا يستطيع أن يكون رئيساً لمصر.. والرئيس السابق مريض بالسرطان.. جويلى "أول مرشح لانتخابات الرئاسة": لو أصبحت رئيساً لن أعيش فى قصر الرئاسة وسنى الكبير مش هيفرق معايا

شاهده محمد عصام



قال الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج القاهرة اليوم، إنه بعد إجراء التعديلات الدستورية لا يستطيع دكتور أحمد زويل ترشيح نفسه لرئاسة مصر نظرا، لأنه لا ينطبق عليه القانون حيث المادة "75" والتى تتعلق بالشروط التى يجب أن تتوفر فى الشخص المرشح لرئاسة الجمهورية، والتى توجب بأن يكون مصرى الجنسية ومن أبويين مصريين، أضيف إليها، "ألا يكون هو أو أحد والديه حاصل على جنسية أجنبية، وألا يكون متزوجا من أجنبية، وألا يقل سنه عن 40 عاما". وتنبأ الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم أن الحزب الذى سيكون له الأغلبية داخل البرلمان بعد التعديلات الدستورية هو حزب "الائتلاف الحر".

وأضاف أديب أن الخبر الذى انفرد به البرنامج منذ فترة الماضى صحيحا، والذى يتعلق بسفر مبارك، حيث سافر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى السعودية فى رحلة علاجية، مشيراً إلى أنه مصاب بسرطان الـ"البنكرياس" وأخذ جرعات كيماوى.

قال المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة النقض، إننا لسنا فى حاجة لمجلس شورى خلال المرحلة القادمة نظرا لغياب الأمن، مضيفا كيف نجرى عدة انتخابات فى غياب الأمن الأمر الذى يصعب حدوثه.

وعلق مكى فى مداخلة هاتفيه لبرنامج "القاهرة اليوم" على التعديلات الدستورية التى انتهت منها اللجنة الدستورية المكلفة بتعديل المواد الدستورية برئاسة المستشار طارق البشرى من التعديلات الدستورية المقترح تعديلاها، حيث قال إن المادة "139"، التى أوجبت على رئيس الجمهورية أن يقوم بتعيين نائبا له خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ مباشرة عمله، وإذا خلا المنصب "النائب" يقوم بتعيين نائب آخر على الفور، ويشترط به ما يشترط به منصب رئيس الجمهورية من أن يكون من أبويين مصريين، وألا يكون هو أو أحد والديه حاملا لجنسية أجنبية، أو متزوجا من أجنبية، موضحا أنه يجب أن يوافق على نائب الرئيس مجلس الشعب.

وفيما يخص المادة "148" الخاصة بحالة الطوارئ فإن التعديل يتضمن "أن يكون الإعلان عن حالة الطوارئ بعرضها على مجلس الشعب خلال سبعة أيام فقط، ويدعا المجلس فورا للانعقاد إن لم يكن موجودا، وألا تزيد مدة حالة الطوارئ عن ستة أشهر، يقوم بعدها باستفتاء شعبى، ويتقرر من خلاله مدها، قال مكى إنها حققت تقدما كبيرا".

الفقرة الرئيسية:
حوار مع أحمد جويلى وزير التجارة والتموين الأسبق أول من أعلن أنه يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة
الضيوف:
أحمد جويلى وزير التجارة والتموين الأسبق

أكد أحمد جويلى، وزير التجارة والتموين الأسبق، وأول من أعلن ترشيحه لانتخابات الرئاسة القادمة، أنه أتخذ قرار ترشحه لرئاسة الجمهورية منذ أسبوع واحد، مضيفا بأن قراره جاء على أساس أن أخدمة الناس التى تحتاج لكفاءة وأنا أملكها.

وحول بلوغ سنه الـ 70 عاما قال جويلى السن لن يفرق معى وخصوصا لأنها عملية انتخابيه، مستشهداً بالجائزة التقديرية، قائلا: "أنا كنت عضوا فى لجنة الجائزة التقديرية، فعندما كان يترشح شخص للفوز بها وسنه يقترب من 52 عاما كانت اللجنة ترى أن سنه ما زال صغيرا". وأضاف جويلى أن من أهم ملامح برنامجه الانتخابى هى ألا يقول شيئا ويسير عكسه، مشيرا إلى أن المصريين فى حاجة إلى رئيس يكون إنسانا.

وحول خروجه من وزارة التموين والتجارة قال إن شعبيتى هى السبب فى خروجى من الوزارة، مضيفا أننى كنت وزير التموين وأعمل على رجل الشارع، مؤكد أن "الرجل الكويس لا يستمر طويلا". وأشار جويلى إلى أنه عندما كان وزيرا حدثت بينه وبين عدد من الوزراء مشاكل، فمثلا وزير الزراعة حدث بينى وبينه مشكلات بسبب اللحوم الهندية التى بها أمراض، فوزير الزراعة كان يريد أن يستوردها لإشباع الشعب وأنا كنت رافضا لوجود أمراضا بها.

وقال جويلى لو أصبحت رئيسا للجمهورية لا أعيش فى قصر الرئاسة ولن أنتقل من شقتى، مضيفا أننى عندما كنت محافظا كنت أعيش فيها ونفس الأمر عندما أصبحت وزيراً ولم تحدث أى مشاكل، لافتا إلى أن الرئيس يجب أن يسير فى الشارع، وفيما يخص تشكيل الوزارة الأخير أكد بأنه تم الاتصال به لتولى وزارة الزراعة مؤكدا بأننى لم أرفض ذلك لكن الأمر لم يكتمل، مضيفا بأن أهم مشاكل بمصر هى "الطعام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق