شارك مع اصدقائك

27 فبراير 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الاحد 27/2/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الاحد 27/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv



"العاشرة مساء".. منى الشاذلى: الحبس 6 أشهر لمن يخرق "حظر التجول".. خالد سرى صيام: لست عضوا فى أمانة السياسات بـ"الوطنى" وليس كل من انتمى له يحمل وصمة.. واستمرار إغلاق البورصة سيعود على مصر بخسائر كبيرة
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- وفد من شباب ثورة يناير يجتمع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
- 5 مارس أولى جلسات محاكمة العادلى بتهمة التربح وغسيل الأموال.
- استقالة عدلى حسين محافظ القليوبية.
- مؤتمر صحفى للجنة التعديلات الدستورية.
- آلاف الفلاحين يتظاهرون أمام الأوقاف.

قالت الإعلامية منى الشاذلى، مقدمة برنامج العاشرة مساء، إن مصادر أكدت لها أن كل من سيقوم بخرق حظر التجول فى الفترة القادمة سيتم حبسه فوراً 6 أشهر فى أقل تقدير.

وأضافت الشاذلى أن المحكمة العليا العسكرية أصدرت اليوم عدداً من الأحكام القضائية فى حق عدد من المتهمين فى جرائم البلطجة والسرقة بالإكراه، وخرق حظر التجوال وقضية التعدى على مساكن الزلزال بالمقطم وحيازة أسلحة بيضاء.

وأوضحت الشاذلى، أن هناك حالة من الانقسام داخل السياح الأجانب، فعدد من الدول رفض السماح لمواطنيها زيارة مصر فى الفترة الحالية طالما ما زالت المظاهرات الاحتجاجية قائمة، مشيرة إلى أن بعض الدول سمحت لمواطنيها بزيارة مصر والذين أبدوا إعجابهم بالثورة المصرية وأعلنوا زيارتهم لميدان التحرير.

وعرض البرنامج تقريراً عن بدء الفصل الدراسى الثانى بمدارس محافظة القاهرة، حيث بدأت الدراسة اليوم بمدارس القاهرة، وسط حالة من القلق من أولياء أمور الطلاب، الطلاب أكدوا أن أولياء أمورهم رفضوا نزولهم المدارس إلا أن الطلاب قرروا النزول إلى المدارس.
الفقرة الرئيسية:
عودة البورصة المصرية

الضيوف:
د. خالد سرى صيام رئيس البورصة المصرية.

قال د. خالد سرى صيام، رئيس البورصة المصرية، إنه قابل أمس رئيس الوزراء الفريق أحمد شفيق، مشيراً إلى أن تقديم د.زياد بهاء الدين لاستقالته من رئاسة هيئة الرقابة المالية، ولفت صيام إلى أنه قدم استقالته شفوية أثناء الاجتماع مع رئيس الوزراء لكنها قوبلت بالرفض.

وشدد رئيس البورصة المصرية على أنه ليس عضوا فى أمانة السياسات بالحزب الوطنى، موضحاً أنه عضو فى اللجنة الاقتصادية بالحزب الوطنى، وساهم فى إعداد العديد من التشريعات الاقتصادية ولم يكن له نشاط سياسى داخل الحزب، مضيفاً: "كنت مهتم فى توظيف خبراتى الفنية فى المجال الاقتصادى وليس على المستوى السياسى، وفى النهاية أديت واجبى بما يرضى الله وعضويتى فى هذه اللجنة بالحزب الوطنى اقتصادية وليس كل من تواجد فى الحزب يحمل وصمة لا يستطيع التخلص منها".

واعتبر صيام أن الأجواء الحالية الموجدة بالشارع المصرى والمتعلقة بنظرة المجتمع للموظف الحكومى على أنه تابع للنظام السابق وليس قائماً على خدمات المواطنين هى ما جعلته يرغب فى الاستقالة من منصبه كرئيس للبورصة المصرية، مؤكداً على أن جميع من يعمل فى الدولة يعانى ضغوطاً من الناس، واصفاً اللقاء مع رئيس الوزراء الفريق شفيق بـ"الجيد، حيث قال له رئيس الوزراء: "اعتبر نفسك رئيس وزراء البورصة".

وأكد رئيس البورصة المصرية على أن الفساد القائم داخل البورصة بأنه جزء من الفساد الموجود فى المجتمع، مشيراً إلى أن تعاملات البورصة فى كل دول لعامل تشوبها عمليات تلاعب وفساد، موضحاً أن الفساد داخل البورصة يطلق عليه بـ"إجرام ذوى الياقات البيضاء"، معتبراً أن الفساد الموجود داخل البورصة المصرية لا يزيد عن معدلات الفساد فى البورصات العالمية.

وأوضح صيام أن زيادة حجم الأموال المتداولة داخل البورصة تتبعها زيادة فى عملية التلاعب بتعاملات البورصة، وأن صور التلاعب كثيرة والقانون وضع أكثر من 30 صورة من صور التلاعب فى البورصة، مشدداً على أنه طوال رئاسته للبورصة المصرية لم يتصل به أى مسئول فى أى مستوى وظيفى، كاشفاً عن قيامه بتسليم تفاصيل العمليات التى تمت بالبورصة خلال يومى 26 - 27 يناير الماضيين إلى النائب العام للتحقيق بشأنها، بعد تقديم أحد المستثمرين بلاغاً للنائب العام يطالب فيه بإلغاء العمليات فى اليومين.

وانتقد رئيس البورصة المصرية، وقف التعاملات داخل بورصة مصر، قائلاً: "الأساس فى البورصة هو قدرة الجميع على البيع والشراء و البورصة أغلقت قرابة الـ 4 أسابيع بعد الأحداث الأخيرة، فى حين أن بورصة أمريكا تم فتحها بعد أحداث سبتمبر بـ3 أيام فقط"، كاشفاً عن تلقيه اتصالات عديدة تريد أن فتح البورصة فى نفس يوم تنحى الرئيس مبارك، موضحاً أنه كان يرى فتح التعامل بالبورصة الأحد الماضى لكنه أرجأ التعامل بعدما تلقى اتصالات تفيد بوجود اضطرابات فى تعاملات البنوك المصرية.

وحذر رئيس البورصة المصرية من استمرار غلق البورصة المصرية قائلاً: "لو استمرت البورصة مغلقة ستعود على مصر خسائر كبيرة منها رفع مصر من مؤشرات التصنيف الدولية، وهو ما يعنى أن يقوم المستثمرون بسحب أصولهم من البورصة".

ولفت صيام إلى تقديمه لخمسة مشروعات قوانين للبرلمان تختص بالتعاملات داخل البورصة، حتى يتمكن الرقيب من وضع رادع حال كشف عمليات التلاعب داخل البورصة، موضحاً أن الرقابة المالية لا تستطيع فرض الغرامات المالية على المستثمرين الذين يثبت تلاعبهم فى البورصة إلا من خلال المحاكم المدنية، مقارناً بين دور الرقابة المالية فى النظام الأمريكى والفرنسى الذى يعطى السلطة لهيئة الرقابة لفرض غرامات حال كشفها تلاعب وتكون أحكامها بصبغة الأحكام القضائية وبين النظام المصرى الذى لا يمنح الرقابة الحق فى فرض غرامات، وقال صيام: "قدرتنا على الردع المباشر بالتغريم ليست كبيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق