شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 22/2/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 22/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 22/2/2011



العاشرة مساء.. "عميش": القذافى يحاول التفرقة بين القبائل الليبية لإثارة النزاع بينها.. وتعرضت للعديد من محاولات الاغتيال منذ توليه الحكم .. وحافظ الميرازى يحذر من التدخل المصرى فى الشئون الليبية
شاهده محمد عصام



الفقرة الرئيسية
مناقشة خطاب القذافى
الضيوف
الإعلامى حافظ الميرازى
الناشط السياسى إبراهيم عميش

قال الناشط السياسى إبراهيم عميش إن خطاب القذافى لا يعبر إلا عن رقصة المذبوح، كما سماها، مؤكدا أنه رغم محاولات الذبح العشوائى للشعب الليبى على يد القذافى، إلا أن الشعب الليبى متماسك، مشيراً إلى أن الرئيس الليبى حاول التفرقة بين القبائل الليبية لتتصارع فيما بينها.

وأعرب عميش، عن أسفه لما يدعيه القذافى من ادعاءات غير حقيقية، مؤكداً "القذافى اليوم ينهار فهو لم يبق له إلا ثلاثة معسكرات"، مشيراً لمحاولات القذافى لإحداث التفرقة بين الليبيين من خلال اتهام الثورين باحتجاز أحد الضباط الأحرار، مشيراً إلى أن القذافى هو من استدعاه لطرابلس وقام باعتقاله، وسيقتله وسيتهم الثوريين بقتله.

وأكد عميش، أنهم يتوقعون من القذافى كل شىء، قائلاً: "شعاره أنا ومن بعدى الطوفان"، مشيرا لاستعانة القذافى لبرنامج تخريب ليبيا، معرباً عن تخوفه من احتمال حرق القذافى لمنابع البترول فى ليبيا، مشددا على أن الشعب الليبى يستطيع العيش فى نعيم دون القذافى.

وفيما يخص اتهام القذافى للشعب الليبى بالهوس، وتعاطى حبوب الهلوسة، قال عميش: "خطابه الأخير يؤكد أن القذافى هو "المهموس"، كاشفاً عن جرائم القذافى الدموية منذ توليه الحكم، والتى جعلته فريسة لمحاولات الاغتيال المتكررة كتدبيره لمذبحة سجن أبو سليم، والتى قتل فيه 1200 مناضل ليبى لم يقوموا إلا بالاعتصام داخل السجون الليبية.

وأشار عميش إلى حالة الخلل الذى تعيش فيها ليبيا رغم كل ثرواتها، مؤكداً أن البنية التحتية بالوطن الليبى تفتقر للتنظيم والإصلاح، لافتاً لما تتعرض له المنطقة الشرقية من الانتهاكات، مشيراً لما يقوم به القذافى من مذابح وحملات اعتقالية، مستخدماً مليشيات مجندة قامت بالعديد من المذابح داخل وخارج ليبيا، بالإضافة لإثارته الذعر كوصول أحمد قذاف الدم لمصر.

من جانب آخر قال الإعلامى حافظ الميرازى، إن الخطاب الليبى ليس مختلفاً عن أسلوب القذافى الـ"غير لائق"، مشيراً إلى لجوء بعض الدول الأوروبية لأطباء نفسيين لإمكانية التعامل وفك طلاسم شخصية الليبى المليئة بالعقد النفسية.

وفيما يخص تدخل الدول العربية، وخاصة مصر فى الشئون الليبية، أكد الميرازى على خطورة تدخل أى من الدول العربية بشكل شخصى، مؤكداً على ضرورة مد يد العون بشكل سياسى ودبلوماسى وطبى، محذرًا من التدخل المباشر من بعض الأشخاص لمؤازرة الشعب الليبى بشكل شخصى، معتبراً أن ذلك التدخل قد يسبب مشاكل دولية هائلة كتوريط بعض القبائل المصرية القاطنة على الحدود الليبية فى التدخل لإثارة الشعب الليبى وإثارة الحكم، وبالتالى توريط مصر فى اتهامات ليس لها أساس من الصحة.

ولفت الميرازى إلى أهمية توجيه التقدير للرئيس مبارك فيما قام به مع شعبه، وتجنبه أى صدامات كانت قد تحدث بين الحرس الجمهورى والمتظاهرين، قائلا: "بغض النظر عن تأخره فى اتخاذ القرار، يجب علينا تقديره لأنه لم يلجأ لمثل أفعال القذافى مع شعبه".

وأكد عصام العريان عضو لجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب، فى مداخلة تليفونية للبرنامج، على إيصال عربات طبية للحدود الليبية تقدر بـ400 ألف جنيه تضم 21 طبيبا من التخصصات الطبية المختلفة، مشيداً بدور الجيش فى تيسير دخول المعونات للحدود الليبية، فضلا عن دور بعض شيوخ القبائل الليبية الذين أبدوا تعاونا كبيرا للجنة الإغاثة الطبية كالشيخ "رافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق