شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/2/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/2/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv القذافي يتحدي شعبه و أزمة في عودة المصريين اللقاء الاول مع وزراء السياحة و الثقافة و البحث العلمي اول ظهور رسمي بعد حلف اليمين بساعات مع وزير السياحة / منير فخري و وزير الثقافة / محمد الصاوي مالك ساقية الصاوي و وزير البحث العلمي / عمرو سلامة ج1 ج2 بالمستندات علاء صادق يفضح فساد مسئولين الرياضة الناقد الرياضي علاء صادق يفتح النار ويكشف بالاسماء و اامستندات فساد مسئولين الرياضة علاء صادق : حسن شحاتة اختفي زعل علي الرئيس

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/2/2011

"القاهرة اليوم".. منير فخرى: وزارة السياحة فى مصر مش كيمياء.. والصاوى همشى فى الشارع بدون حراسة وسألجأ للجان الشعبية لحماية المتاحف من السرقة
شاهده محمد عصام


أكد الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" أن 50 مواطنا أمريكيا عادوا من ليبيا على طائرة لمصر للطيران، مطالباً أن تقوم الطائرات المصرية بنقل المصريين فقط، وأن ترفض نقل مواطنين من جنسيات أخرى، لافتا إلى أن المصريين المتواجدين بليبيا يزيد عددهم عن مليون ونصف المليون مصرى، ويمثلون حوالى 30% من تعداد الشعب الليبى.

وقال أديب، ليس من العيب أن ترفض الطائرات المصرية نقل مواطنين من جنسيات أخرى، ضارباً المثل بأن أمريكا لو أرسلت طائرة لنقل مواطنيها سترفض نقل المصريين، مضيفاً: "جميع الدول المتواجد بها المصريون يراقبونهم على أساس أنهم مصدرون للثورات"، موضحا أن المصريين المغتربين يلتزمون بالعمل وعايزين "يأكلوا عيش" وليسوا مصدرين للثورات، كما أشار الرئيس الليبى فى خطابه على التلفزيون الرسمى الليبى.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع ثلاثة وزراء من حكومة تسيير الأعمال

الضيوف:
منير فخرى عبد النور وزير السياحة
محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة
عمرو عزت سلامة وزير البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا

قال المهندس عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة فى حكومة تسيير الأعمال، أن هذه حكومة وليدة الثورة، وسوف يتجرد جميع الوزراء من أى انتماءات ويتولى المسئولية، لافتاً إلى أن الذين حذروه من تولى مسئولية منصب وزير أكثر من الذين شجعوننى على تولى المنصب.

وكشف الصاوى، عن أن شباب الثورة وضعوا اسمه بميدان التحرير، وتمنوا أن يكون وزيراً للثقافة، مضيفاً بأنه تردد أمامه نبأ اختياره وزيراً للثقافة، وهو ما جعله يتعجب عندما اتصل به الفريق أحمد شفيق، مضيفاً: "أنا أكل وأشرب ثقافة منذ سنوات"، موضحاً أن وزارة الثقافة خلال الأيام القامة ستعمل فى المجال الإعلامى، ويكون هدفها هو التنوير، مؤكداً أن الوزير السابق للإعلام لم يعمل فى الإعلام إطلاقاً.

وأضاف الصاوى، أتمنى أدخل الوزارة وعندما أخرج منها تقول الناس عنى "كان راجل شريف، وسأمشى وأنا بالوزارة فى الشارع دون حراسة، وسأعمل بشفافية مطلقة"، مؤكداً أنه سيضع ميزانية وزارة الثقافة على الموقع الإلكترونى لكى يشاهده جميع المواطنين، مشيراً إلى أن أول قراراً سيتخذه بعد أن أصبح وزيراً للثقافة هو فتح جميع الأماكن المغلقة الخاصة بالثقافة.

وسخر وزير الثقافة فى إجابته عن كيفية حراسته للمتاحف، قائلا: سألجأ للجان الشعبية لكى تحمى المتاحف من السرقة.

من جانبه أكد عمرو عزت وزير البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، توليه مسئولية الوزارة تلبية لنداء الوطنى رغم وجود تحذيرات من مقربين له، مشدداً على أنه من الصعب أن لا يستجيب لنداء الوطن، قائلاً: "نفسى أساهم خلال هذه الفترة التى لم يشاهدها التاريخ المصرى من قبل".

وأوضح وزير البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، أنه يتفق مع العالم المصرى فاروق الباز بأن نهضة البلد ستكون من خلال التعليم والبحث العملى الذى يجب أن يتحول إلى تطبيق فى الواقع، مضيفاً: "فصل وزارة البحث عن وزارة التعليم يجعلها تمارس أعمالها بشكل أفضل"، لافتا إلى أن الفريق أحمد شفيق عندما بدأ حديثه فى جلسة التعارف لجميع الوزراء قال إن هذه الحكومة قائمة على البحث العلمى.

ولفت عزت إلى كيفية خروجه من الوزارة من قبل عندما كان وزيرا للتعليم العالى، وقال "أنا أعرف لماذا دخلت الحكومة من قبل لأنى كنت رئيساً للجامعة، ولكن عندما خرجت من الوزارة بعد عام ونصف العام لم أعرف ما هى أسباب خروجى"، وأضاف: "إننى أزعم بأنى عملت بطريق جيدة خلال الفترة التى تولى فيها منصب التعليم العالى، وهو ما جعلنى أعود بعد خروجى من الوزارة.

وأكد وزير البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا الجديد أنه يعرف أن مدة هذه الحكومة قصيرة ولن تطول.

من جانبه قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة بحكومة تسيير الأعمال، أن هذه الحكومة لن تستمر طويلا ومنصب الوزير خلال الفترة الحالية عبء ثقيل جدا، نظراً للظروف التى نعيش فيها.

وعن علاقته بالسياحة لتولى منصب وزير السياحة، قال منير إن منصب وزير هو منصب إدارى لا يختلف عن إدارة المؤسسات، مضيفا: "وزارة السياحة بمصر ليست كيمياء لأن مصر بلد جميل، فضلا عن شباب 25 يناير الذى جعل العالم جميعا يحترم مصر"، معبراً عن تفاؤله بالنجاح خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن النجاح يتوقف على استقرار البلد وعودة الأمن للشارع، مطالباً أن يصبر أصحاب المطالب الفئوية ويتوقفوا عن التظاهر لإعطاء فرصة للحكومة لتحقيق مطالبهم الشرعية.

وأكد وزير السياحة بحكومة تسيير الأعمال، أن الخطر الداخلى للبلد يتمثل فى أنه لا يوجد فائض لتعويض الخسائر التى تحدث بسبب التوقف عن العمل، مشيراً إلى أنه يجب أن تعمل المدارس والجامعات، مشيراً إلى أن أول قرار سيتخذه فى الفترة القادمة هو "محاولة العمل على حل مشكلة نقل شركات السياحة الموجودة فى السلوم لنساهم فى نقل المصريين الموجودين بليبيا"، مضيفا أن وزارة السياحة ستتكفل بنقل المصريين.

أما بالنسبة لتوجيهات المشير طنطاوى للحكومة، قال منير إن المشير طلب منا أن لا نوعد أحداً ولا نعطى تصريحات، مؤكد أن الحكومة الحالية "جاية" لكى تبنى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق