شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى من قناة نايل لايف حلقة الاثنين 21/2/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى من قناة نايل لايف حلقة الاثنين 21/2/2011 كاملة

"من قلب مصر".. حسام بدراوى: تعيينى أمين عام للحزب الوطنى ساعد فى صورة حقيقية عن "مبارك".. الانتخابات القادمة ستشهد تكتل "إخوانى" و"يسارى" و"وسطى".. و"حكومة شفيق" ليست جزءاً من النظام السابق
شاهده محمد عصام

أكد الدكتور عمرو الشوبكى، رئيس منتدى البدائل العربى، على ضرورة وجود شكل جديد للوزارة بدون وجوه للنظام القديم، وإزالة كل ذيوله متسائلا عن سبب بقاء وزير الخارجية أحمد أبو الغيط فى الوزارة بالرغم من وجود العديد من الانتقادات ضده.

وأكد هشام البسطويسى المستشار، نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الوزراء بلا صفة له فأدى اليمين أمام الرئيس مبارك وليس المجلس العسكرى الحاكم الفعلى للبلاد الآن. وأوضح جورج إسحاق الناشط بحركة كفاية، أن مطلب الثوار بالأساس هو تكوين حكومة تكنوقراط لإنقاذ البلد فى الوقت التى تمر به بمرحلة انتقالية هامة.

- النائب العام يحيل العادلى وزهير جرانة إلى الجنايات

وقال على حسن، مدير تحرير وكالة أنباء فى الشرق الوسط، أنه تم توجيه تهمتى التربح وغسل الأموال للواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق، بالإضافة إلى أن التحقيقات كشفت عن قيام أحد رجال الأعمال بوضع 4 ملايين و500 ألف جنيه فى حساب العادلى البنكى، بعد أن أسند له الوزير مهمة بناء المساكن هناك.

وأكد الحقوقى ناصر أمين، أن قرار النائب العام بتجميد أرصدة مبارك جاء متأخرا للغاية، وكان عليه أن يسرع فى ذلك، خاصة أن النائب العام يخضع للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، والذى يعطى له الحق أن يتخذ قرارات عامة، وأن يشكك فى ثروة المسئولين.

- تزاحم مئات المصريين العائدين من ليبيا عند منفذ السلوم
وقال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين بالخارج، إنه توجد طائرات مصرية تقل المصريين من ليبيا غدا فى الساعة الثانية عشر ظهراً، مؤكداً وجود اتصالات يومية بالمصريين هناك، كما تم تكليف سفير مصر بتونس بفتح الباب لهم للعبور عبر تونس.

من جانبه، قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إنهم أجروا اتصالات بالخارجية المصرية لتأمين عودة المصريين من ليبيا، مطالباً الحكومة المصرية بأن تعلن دعمها للقضية الليبية، رافضاً التصريحات التى اتهم بها سيف الإسلام القذافى المصريين بإثارة القلاقل فى البلاد.

الفقرة الرئيسية
حوار مع د. حسام بدراوى الأمين العام السابق للحزب الوطنى

الضيوف
د. حسام بدراوى الأمين العام السابق للحزب الوطنى

قال بدراوى، إن استقالة أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان اليوم جاءت رغبة منهم فى استقلاليته والاحتفاظ به كمؤسسة قوية منفصلة عن الدولة، مؤكداً أن المجلس فشل فى مراقبة الانتخابات الأخيرة، وأخرج نتائجه فى إطار إمكاناته الضعيفة، مشيراً إلى أنه سعد بالعمل مع الدكتور أحمد كمال أبو المجد وقت أن كان رئيساً للمجلس، موضحا أن تركه لعمله أثر سلبا على دوره.

وأشار بدراوى، إلى أنه قلق مما سيحدث فى مصر بالمستقبل باعتبار أن الثورة غيرت مجرى الحياة، مؤكداً على أن اعتبار حكومة شفيق جزء من النظام السابق يعد حديثاً خالياً من المنطق، مشدداً على إعطائها فرصة للقيام بعملها فى إطار دستورى، مشدداً على ضرورة الانتقال إلى ديمقراطية حقيقية.

ودعا إلى إجراء انتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ليساعد بذلك الدولة على الانتقال لمرحلة جديدة وإجراء انتخابات برلمانية صحيحة تمثل بها جميع الأحزاب، وأشار إلى ضرورة وجود نائب للرئيس لتثبيت القواعد التى أتت من أجلها الثورة، مؤكدا أن الانتخابات القادمة ستشهد تكتل أخوانى ويسارى ووسطى، رافضاً البرلمان الذى يتكون من مستقلين فقط.

وأوضح بدراوى، أنه يفكر فى إطلاق حزب سياسى قريبا وأنه عقد لقاءات يومية مع عدد من النشطاء السياسيين والشباب فى كافة التيارات وأعضاء سابقين من الحزب الوطنى، مؤكداً على أن طريقة طرح الرئيس السابق حسنى مبارك لخطاب التفويض كانت مرفوضة، خاصة بعد ما اتفق معه على ذلك، مشيراً إلى أن عمله فى أمانة الحزب لأربعة أيام ساعدته على نقل صورة حقيقية للرئيس مبارك ونبض الشارع ورأيهم فيما يحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق