شارك مع اصدقائك

21 فبراير 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 22/2/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 22/2/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv
الحياة اليوم.. "الخارجية المصرية" تطالب المصريين فى ليبيا البقاء فى منازلهم .. و"العريان": سنعيد صياغة مبادئ الجماعة فى حزب "الحرية والعدالة الجديد".. و"الإخوان" لم يجلسوا مع القوات المسلحة حتى الآن
شاهدته آية نبيل
- النائب العام يعلن تجميد سويسرا أرصدة عائلة مبارك
- مشاورات فى مجلس الوزراء للإعلان عن التشكيل الوزارى الجديد
- وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يجمدون أرصدة المسئولين المصريين فى أوروبا
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يطالب المواطنين بالتعاون معه لتحقيق آمال الوطن
- استمرار تعليق البورصة إلى الأربعاء واحتمال عودتها الأحد المقبل
- المجلس القومى لحقوق الإنسان يتقدم باستقالته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة

وقال مقبل شاكر، نائب رئيس المجلس السابق، إن المجلس أراد أن يترك المجلس العسكرى الحرية فى تشكيل مجلس جديد أو انعقاد مجلس الشورى بعد الانتخابات لاختيار الأعضاء الجدد، وأكد أن المجلس سيستمر فى أداء عمله حتى يتم اختيار مجلس جديد.

- قرار وزارى بإطلاق أسماء شهداء الثورة على الشوارع التى يسكنون بها
- رئيس الوزراء البريطانى يزور مصر لأول مرة منذ ثورة 25 يناير
- لقاء بين وزيرة التجارة والصناعة مع أعضاء الغرفة التجارية فى القاهرة
- تواصل الاحتجاجات وأعمال العنف فى ليبيا
- بريطانيا تستدعى السفير الليبى فى لندن للتعبير عن احتجاجها على قمع المحتجين
- تواصل ردود الأفعال العالمية الغاضبة على المحتجين فى ليبيا
- توافد مئات الليبيين عبر منفذ السلوم هربا من الاشتباكات العنيفة هناك
- عودة أعداد كبيرة من العمالة المصرية من الأراضى الليبية إلى مصر

وقال أحمد سباق، صحفى بجريدة الشروق، فى مداخلة هاتفية، سقط عدد كبير من القتلى المصريين فى الاشتباكات الليبية خاصة فى منطقة الشرق الليبى، والتى تصل مساحتها إلى 500 كيلومتر، وهى التى تم السيطرة عليها من الثوار مع عدم وجود أى نوع من الأمن، وأوضح أن المرتزقة الليبية يستخدمون أسلحة القنص التى حصلوا عليها فى الرأس والصدر، كما وردت معلومات عن قيام جماعة القنص التى تتبع ابن معمر القذافى بإبادة جماعية فى طرابلس وبنى غازى، وطالب سباق بضرورة التعاون المصرى فى إدخال المعونات الطبية إلى ليبيا فى الوقت الذى تقتصر فيه المساعدات على القبائل البدوية الموجودة فى مطروح.

من جانبه، أكد حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، أن السلطات الليبية لم ترد على الطلب المصرى لإرسال طائرات لعودة المصريين الموجودين على الأراضى الليبية، مؤكداً أن الطائرات ممنوع الدخول دون تصريح خصوصا فى ظل سيطرة الثوار على المطار الليبى ببنى غازى.

وشدد زكى على التزام المصريين المقيمين بليبيا داخل منازلهم فى المدن البعيدة عن الحدود حتى يتم اتضاح الموقف، بالإضافة إلى عدم التوجه إلى المطار إلا بعد التأكد من السماح لنزول الطائرات المصرية، وقال: "أمن المصريين مهدد بعد التحريض الذى وجهه ابن معمر القذافى فى تصريحاته ضدهم دون أى دليل".

كما أوضح زكى، أن وزارة الخارجية لا تستطيع تحديد أعداد الجالية المصرية فى ليبيا بسبب نظام الدخول إليها بدون تصاريح، إلا أن المعروف أنها تزيد عن مليون، ونصح زكى المصريين القريبين من الحدود بوجود حوالى 100 أتوبيس تم التعاقد معهم لنقل المصريين مباشرة من السلوم.

الفقرة الأولى
كيف يمكن استعادة أموال مصر المنهوبة بعد تهريبها للخارج؟

الضيوف
د.فؤاد عبد المنعم رياض القاضى السابق بالمحكمة الدولية لجرائم الحرب وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

أكد د.فؤاد عبد المنعم رياض، القاضى السابق بالمحكمة الدولية لجرائم الحرب، أن القانون الدولى يحاسب الرئيس مبارك على كل جريمة ارتكبت فى حق المصريين وضد كرامتهم المهدرة فى فترة حكمه، موضحاً أن مبارك يتحمل مسئولية كل ما حدث فى مظاهرات 25 يناير، ويستطيع الأفراد رفع قضايا ضده فى المحاكم الدولية.

ودافع فؤاد عن المجلس القومى لحقوق الإنسان، موضحا أن التقارير التى كان يصدرها عن الجرائم التى تحدث فى مصر مثل الاستمرار فى حبس متهمين عقب الفترة القانونية أو غيرها من المخالفات، كان يتم تجاهلها من المسئولين، مضيفاً: "رؤساء تحرير الصحف كانوا يتجاهلون المؤتمرات الصحفية التى ندعوهم إليها وكانوا يرسلون السكرتارية، أما الجهات الحكومية فكانت ودن من طين والأخرى من عجين، الوحيدة التى كانت ترد علينا دبلوماسيا هى وزارة الخارجية، مشيراً إلى أن أحد المسئولين ذات مرة قال لى متى سينتهى مدة هذا المجلس فى إشارة منه إلى عدم الاهتمام بنا أو بتقاريرنا.

وأضاف القاضى السابق بالمحكمة الدولية لجرائم الحرب، المجلس كان متهم دائما أنه غير قادر على تقديم شىء فعال لحقوق الإنسان فى مصر، لكن ما لا يعلمه الناس أننا كنا نعمل فى مناخ لا يساندنا رأى عام قوى، مؤكداً على انتشار الفساد فى مصر كان نتيجة عدم تطبيق سيادة القانون، موضحا أن استرداد المصريين كرامتهم سيأتى من محاكمة الفاسدين، مطالباً بضرورة وضع أولويات الشعب المصرى بناء على الإصلاح الاقتصادى والأمنى، وليس على المطالب الفئوية التى يجب تأجيلها، واصفاً الانتهاكات التى تعرض لها المتظاهرون فى ليبيا بـ" جريمة حرب"، مستغربا من عدم تدخل المجتمع الدولى لوضح حد للمجازر التى يقوم بها النظام.


الفقرة الثانية
مكتب إرشاد الإخوان يعلن البدء فى إطلاق حزب الحرية والعدالة كأول حزب سياسى للجماعة

الضيوف
عصام العريان - المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين

قال عصام العريان، المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، إن إعلان الجماعة إنشاء حزب "الحرية والعدالة" قرار قديم، مشيراً إلى الحزب الجديد تم وضع له العديد من البرامج الانتخابية ذات المرجعية الإسلامية، لكنهم لم يستطيعوا إطلاقه فى ظل مختلف الأنظمة الحاكمة السابقة، والتى كانت تستخدم الإخوان كفزاعة للمجتمع وتحظرهم عن المشاركة فى الحياة السياسية.

وأعلن العريان أن اجتماع الكتلة البرلمانية الذى سيحدد المبادئ العامة التى سيقوم عليها الحزب لن تكون بنفس المبادئ القديمة والتى تم الإعلان عنها من قبل، قائلا: "بعض المبادئ التى تخص الأقباط والسيدات ورأى الإخوان فى الاقتصاد والسياحة وغيرها من المبادئ التى أثارت مخاوف المجتمع من قبل تجاه الإخوان كان الأفضل أن يتم الصمت تجاهها، خصوصا أن الإعلام ركز عليها بشكل جعل المجتمع ينظر ألينا وكأننا لا هم لنا إلا تناول أمور الفن والستات والراقصات".

وأكد العريان، أن الإخوان لا يهدفوا إلى السلطة فى الفترة الحالية، قائلا: "البلد تحتاج حاليا إلى الهدوء والاستقرار ولم الشمل، ونحن كقوى سياسية من حقها أن تتنافس على السلطة فى الانتخابات القادمة، ولن نرفع سقف مشاركتنا، وسنكون إما فى صفوف المعارضة القوية أو فى حكومة ائتلافية أو فى صف الأغلبية البرلمانية.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، كل المبادئ التى قمنا بالإعلان عنها تخص مواد دستورية وليس برنامج حزبى، لذا فتنفيذها يحتاج إما تعديل الدستور أو تغييره، وحدوثها معناه أن يكون هناك توافق من المجتمع عليها، مشيراً إلى أن التعديلات الدستورية تتم برضا المجتمع فى الأساس، وإذا أصبحنا فى مقام الأغلبية التشريعية، وهنا يكون اختيار المجتمع أن يقوم الإخوان بتمثيله وعليه أن يتحمل نتيجة اختياره.

وعن رأى حزب الإخوان المزمع إطلاقه حول قضايا تولى الأقباط الرئاسة أو دخول السيدات فى العمل أو السياحة والاقتصاد، قال المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين: "أولا أتحدى أن تسأل أى حزب عن أرائه تجاه هذه القضايا ويجيب عليها، لكن مبادئ الحزب ستقوم على مبدأ المواطنة وتكافؤ الفرص ومن حق الأقباط الاشتراك فيه، ومن حق المرأة أيضا، مشيراً إلى أن السياحة مصدر رزق والإسلام لم يحرمها، لكن السائح يجب أن يحترم تقاليد بلادنا كما نحترم تقاليد بلاده".

وأضاف العريان، الاقتصاد الإسلامى أثبت نجاحه فى العديد من الدول، ويجب أن نغير نظرتنا إلى المرجعية الإسلامية ونتخذ موقفاً جديداً حضارياً نعطى من خلاله للعالم نموذجاً يغير فكرته عن العالم الثالث المتخلف والإسلام الذى يضمن للجميع حياة متكافئة ولا يشعر فيه أحد بالتمييز، موضحاً أن الإخوان لا يتبنوا منهج فقهى محدد وأن فى داخلهم المتشددين والمعتدلين.

وأكد المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين ، أن القرضاوى لم يعد يعبر عن الإخوان المسلمين وإنما أصبح ملك للجميع، وعندما استشارنا قبل زيارته إلى مصر لإلقاء خطبة الجمعة فضلنا ألا يأتى، نافياً أن يكون الإخوان المسلمين قد سيطروا على منصة التحرير كما زعم البعض، مطالباً بعفو عام عن معتقلى الجماعة ورفع أحكام المنع من السفر على قياداتها، كما طالب بسقوط الحكومة الحالية التى يثير بقاؤها استفزاز كافة طوائف الشعب، مؤكدا أن الإخوان لم يجلسوا مع القوات المسلحة حتى الآن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق