شارك مع اصدقائك

21 فبراير 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/2/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/2/2011
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/2/2011



الحياة والناس.. إحالة العادلى وجرانة لمحكمة الجنايات.. و"القذافى" يقتل مواطنيه بالطائرات الحربية.. والجوادى: أكبر خدمة يقدمها شفيق للناس أن يتقدم باستقالته
شاهده محمد عصام



- أهم الأخبار:
- الخارجية المصرية تطالب المصريين المقيمين فى طرابلس التوجه للمطار لإجلائهم .
- سفير مصر فى ليبيا: عدد المصريين الذين قتلوا فى الثورة الليبية 2 فقط وليسوا 10.
- مصدر عسكرى: أوامر صدرت بقصف بنى غازى جواً.

- النائب العام عبد المجيد محمود يطلب تجميد أرصدة الرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته فى البنوك الأجنبية.

- قصف المتظاهرين المناهضين لمعمر القذافى بالطيران الحربى والمدفعية فى طرابلس، والسفير حسام زكى، المتحدث باسم الخارجية، يرفض التعليق على حالة المصريين فى ليبيا.

- مؤتمر صحفى للدكتور فاروق الباز بنقابة الصحفيين حول سبل تنفيذ مشروع ممر التنمية أو مصر الجديدة.

- الإخوان المسلمين يؤسسون حزب "الحرية والعدالة".

- الدكتور أحمد شفيق، رئيس الوزراء، يقرر إطلاق أسماء الشهداء على الشوارع التى كانوا يسكنون فيها.

- استقالة رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان وأعضائه، وأكدت منى ذو الفقار، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن المجلس لم يستقل بسبب عدم شرعيته بعد حل مجلسى الشعب والشورى، وأرجعت سبب الاستقالة للتأكيد على تأييدهم لفكر الثورة ولبعث رسالة للناس بأن المجلس متضامن مع الثورة.

وشددت على أن المجلس مازال يمارس عمله فى تلقى شكاوى المواطنين، بالرغم من تقدم أعضائه باستقالتهم، وذلك لحين إعادة تشكيل المجلس.

- إحالة حبيب العادلى وزهير جرانة إلى محكمة الجنايات، وذلك بسبب قضايا تتعلق بفساد مالى.

الفقرة الأولى
حوار مع المؤرخ محمد الجوادى حول الجدل حول التعديلات الوزارية المرتقبة.

الضيوف
د. محمد الجوادى المفكر والمؤرخ السياسى

أكد الدكتور محمد الجوادى، المفكر والمؤرخ السياسى، أن أكبر خدمة يقدمها رئيس الوزراء أحمد شفيق هو أن يتقدم باستقالته، مشيراً إلى أن شفيق يلعب دور الرجل التوفيقى الذى يحاول إرضاء الناس لكن المرحلة تحتاج الحسم وليس التوفيق.

وأضاف قائلاً: "شفيق ظل يسترضى الناس حتى أثار غضبهم، لذا فإن أكبر خدمة يقدمها للناس أن يتقدم باستقالته"، موضحاً أن هناك العديد من الكفاءات فى مصر والتى تستطيع أن تتولى المناصب الهامة فى مصر وتدير البلد.

ودعا الجوادى، إلى تشكيل حكومة ائتلافية من جميع التيارات السياسية، مضيفاً أنه ليس عيباً أن يحل الحزب الوطنى نفسه، لأن هذا جزء من الديناميكيات الطبيعية للتغيير بعد الثورة، كاشفاً عن أن الكثير من الوزراء فى الحكومة السابقة كانوا يعملون كمتعهدى حفلات يشاركون فى العديد من الحفلات دون وجه داعٍ، وأن بعضهم يتقاضون أجرا مقابل حضور الحفلات، مضيفاً أنه من الصعب استبقاء هؤلاء الوزراء فى الوزارة الجديدة.

وأوضح المؤرخ السياسى، أن جزءاً كبيراً من مشكلة مصر خلال الفترة الماضية كان بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق مبارك فى عام1995 لأنه لم يتم علاج الموقف بشكل صحيح، وتم إلقاء القبض على عدد كبير من الإخوان المسلمين باعتبارهم المسئولين عما حدث، مضيفاً: "هناك وزارات ليست ضرورية فى حكومة شفيق، مثل وزارة شئون مجلس الشورى، حيث لم يعد لها قيمة بعد حل مجلس الشورى".

ومن جانبه، قال عصام شويخ، مدير المسرح المتنقل، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إنه حزين لفصل الآثار عن وزارة الثقافة، لأن الثقافة كانت تستمد تمويلها من الآثار، مشيراً إلى أن تعيين محمد الصاوى وزيراُ للثقافة أمر غير جيد، لأنه صاحب مؤسسة ثقافية محدودة ولا يملك الخبرة الكافية لمنصب وزير الثقافة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق