شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 22/2/2011 كاملة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 22/2/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى.. مظاهرات أمام السفارة الليبية تضامناً مع الإخوة الليبيين.. والقوات المسلحة تقيم معسكرات إغاثة.. وجماعة الإخوان تطلق على حزبها اسم "الحرية والعدالة"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- جماعة الإخوان شفيق لم يتصل بنا لنشارك فى الحكومة ونطمئن للمجلس العسكرى.
- الإخوان يطلقون اسم "الحرية والعدالة" على الحزب الخاص بالجماعة.
-عشرات الشباب والمثقفين المصريين يتظاهرون ضد القذافى.
-القوات المسلحة أقامت معسكرا ت إغاثة .

الفقرة الأولى
حوار مفتوح حول الوضع فى ليبيا

الضيوف
السفير عز الدين شكرى أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية
د.عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
محمد البرغوثى الكاتب الصحفى

قال السفير عز الدين شكرى، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، كان ينبغى على السلطات المصرية أن تأخذ احتياطاتها لإنقاذ المصريين بليبيا، وخاصة قبل خطاب سيف الدين القذافى الذى كان به نبرة تحريضية على المصريين بليبيا، لافتا إلى أنه يجب التحرك نحو ما يحدث بليبيا، مطالباً الجامعة العربية ومجلس الأمم المتحدة بالضغط على ليبيا لاتخاذ ووقف قتل المواطنين هناك.

وأكد عز الدين، على أنه لا اعتراض على الوجوه الجديدة بالحكومة ولكن اعتراضه على الطريقة التى تتبع داخل الوزارة، لافتا إلى أنها نفس الطريقة التى كانت تتبع فى النظام السابق، مضيفا: "المرحلة الانتقالية لا تقل أهمية عن فترة ما بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وذلك لأنها هى التى تحدد مراسم الفترة القادمة"، مطالبا المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة التعاون مع القوة السياسية، معتبراً وجود ثورة مضادة لثورة 25 يناير شديدة الخطورة، وذلك لإجهاض الثورة، مطالبا بضرورة إقالة الحكومة وتغيير كل المحافظين وتعيين حاكم عسكرى.

من جانبه، قال الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية، إنه رفض منصب وزير الشباب والرياضة الذى عرض عليه من الفريق أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال، لافتا إلى أنه لن يتلقَ أى اتصال بخصوص ذلك من قبل شفيق، مبديا أسباب رفضه وهى رغبته فى الاستمرار فى الدفاع عن مطالب الثورة، مضيفاً: "ليست اللحظة المناسبة لتولى موقع تنفيذى ويجب استمرار الحوار السياسى بين الحكومة والقوى السياسية والشعب المصرى.

وطالب حمزاوى بتأسيس "هيئة الحوار الوطنى تتمثل فى القوة السياسية والنقابات العمالية والمجتمع المدنى بمنظماته المختلفة بشرط أن يكون لها الصلاحيات التى تمكنها من تنفيذ ما تراه بالتعاون مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة".

وفى سياق متصل أكد محمد البرغوثى الكاتب الصحفى، أننا لم نتعدَ الخطوة الأولى وهى خطوة إسقاط، لافتا إلى أن آثار النظام السابق ما زالت موجودة، مضيفا أن طريق اختيار الحكومة هى نفسها التى كانت متبعة فى النظام السابق، متسائلا ما قيمة وزارة الشباب والرياضة، أو وزارة الطيران المدنى، مؤكدا على عدم شرعية هذه الحكومة لأنها حلفت اليمين أمام رئيس فاقدا لشرعيته، مطالبا بضرورة حل تلك الحكومة وتشكيل مجلس رئاسى واختيار حكومة من القوة السياسية.

الفقرة الثانية
حوار مع الملحن والمطرب عزيز الشافعى

الضيوف:
الملحن والمطرب عزيز الشافعى

قال عزيز الشافعى ملحن أغنية بنحبك يا بلادى، إن الأحداث الأخيرة هى التى ألهمته بتلك الأغنية، لافتا إلى أنه قدم 3 أغنيات خلال فترة الثورة وهما "يا رب بلدى" و"البلد بلدنا" و"بنحبك يا بلادى".

وطالب الشافعى الملحنين والمطربين بضرورة إحداث ثورة فنية للتوافق مع عقل وتفكير الشباب فى تلك الفترة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق