شارك مع اصدقائك

19 فبراير 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 19/2/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 19/2/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
بعد توقف دام طويلا
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 19/2/2011



عمرو أديب: زنزانة وزير الداخلية السابق فى طره بدون حمام.. الجمل: نحن فى حالة تعديل للدستور وليس تغير.. صفوت حجازى: شباب الثورة رفض وجود شيخ الأزهر وشنودة للحضور يوم الجمعة الماضى

شاهده محمد عصام



أكد الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربت، أن زنزانة وزير الداخلية السابق بسجن طره ليست مفروشة وبدون حمام، وأضاف، وزير الداخلية السابق رفض أن يرتدى ملابس السجن وارتدى "ترنج" تم شراؤه من خارج السجن.

وكشف أديب، عن أن حبيب العادلى وزير الداخلية السابق زاره شخصان بعد حبسه بطره وهما نجله وقائد حرسه، وقال، إن جميع المحامين الذين تم الاتصال بهم رفضوا الدفاع عنه، مشيرا إلى أن وزير الداخلية السابق يجب أن يكون معه محام لأن هذا حقه القانونى.

من جانبه، أكد ضياء رشوان نائب مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتجية، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أن صحفيى الأهرام اكتشفوا فى "الكراتين" التى كانت تخص أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام، صورا لخطابات أرسلها رئيس تحرير الأهرام للرئيس مبارك، يزعم فيها سرايا أن 3 صحف مصرية هى "المصرى اليوم، الشروق، والدستور" لها أجندات غير وطنية، وأنها توزع مجانا فى بعض المناطق، ويطلب فيها سرايا من الرئيس السابق التدخل لدى الجهات المعنية بمواجهة ذلك ومواصلة الرئيس لدعمه للصحف القومية، وفى فقرة أخرى يشكو فيها سرايا من إدمان رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية فى التدخل للسياسة التحريرية للصحف، وأضاف ضياء أن المنصة التى كانت بميدان التحرير سيطر عليها التيار الدينى رغم أن الثورة ليست ملكا لأحد، إنما هى ملك للمصريين جميعا.

الفقرة الأولى
الحديث عن التعديل الدستورى
الضيوف
الفقيه الدستور يحيى الجمل
أبدى الفقيه الدستور يحيى الجمل، إعجابه باللجنة التى تم اختيارها لتغيير مواد الدستور والتى يرأسها المستشار طارق البشرى، ووصف الجمل المادة 76 بـ"خطيئة دستورية".

وأضاف الجمل، أن المادة 76 هى أطول مادة فى التاريخ ومقرر بها أن يكون رئيس الجمهورية هو رئيس الحزب الوطنى، موضحاً أن القانون يجب أن يضع ضوابط لانتخاب رئيس الجمهورية لكن هذه المادة تضع موانع، مقترحا أن يكون سن المرشح لرئاسة الجمهورية لا يزيد عن أربعين عاما.

وحول إذا كانت المرحلة الحالية تحتاج لتعديل الدستور، قال الجمل نحتاج لتعديل الدستور عن تغيره، مضيفاً: "تغيير المواد الـ6 كافٍ لتخطى المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى أن المناخ الحالى لا يسمح بتغيير الدستور، فلا يوجد مجالس نيابية ولا رئيس للجمهورية، وتوقع الجمل تغيير الدستور بعد انتخاب الرئيس القادم وذلك فى السنة الأولى له، مقترحا أن مجلس الشعب يقوم بتغيير الدستور لأنه يمثل جميع فئات الشعب.

وأكد الجمل، أن التغييرات التى طرأت على الدستور من عهد السادات حتى عام 2007 كانت تغييرات سيئة عملت على توسيع السلطة لرئيس الجمهورية، وضرب المثل بالمادة 76 التى تعنى باختصار تعطيل الدستور، فبها مكافحة الإرهاب والحقيقة هى مكافحة حرية الشعب وليس الإرهاب.

وأكد أهمية أن تجرى انتخابات مجلسى الشعب والشورى قبل انتخابات الرئاسة لكى يقسم الرئيس المنتخب اليمين أمامهما لأنهما يمثلون الشعب.

الفقرة الثانية
من الذى تحكم فى منصة التحرير
الضيوف
الداعية الإسلامى صفوت حجازى
نفى صفوت حجازى الداعية الإسلامى انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين، قائلا: "لست من الإخوان وهذا شرف لا أدعية وأنا تربيت داخل الجماعة وانفصلت عن الجماعة عام 1999، ولست محسوبا على تنظيم الجماعة وأى حزب سياسى".

حول الحديث أن منصة التى كانت بميدان التحرير يوم الجمعة كانت كلها تيارا دينيا، أكد حجازى أن هانى عزيز كان خلف الشيخ يوسف القرضاوى، مضيفا أن هذه المنصة تم تركيبها ليلة الجمعة من أحد المتبرعين، وأنا كنت المسئول عن المنصة، مشيراً إلى أنه هو من وجه الدعوة للشيخ يوسف القرضاوى.

وكشف حجازى، أن جماعة الإخوان المسلمين كان لديهم تحفظ لحضور الشيخ حتى لا تحسب الثورة للتيار الدينى، فرددت عليهم، والكلام لـ"حجازى"، لكنى قلت لهم أنتم أحرار وعندما حضر الشيخ التحرير قام بحراسته مجموعة من الشباب تضم جميع التيارات بما فيهم الأقباط.

وحول ترديد "الله أكبر الله أكبر" على المنصة قال الداعية صفوت حجازى إننى قمت بترديد هذه العبارات لإحساسى بفرحة العيد وقلتها مرة واحدة ولم يرددها أحد على المنصة لكن عبد الله اسكندر عندما اعتلى الشيخ القرضاوى المنصة رددها أيضا.

قال حجازى، إن ما تردد عن منع الشاب وائل غنيم الصعود عن منصة إذاعة التحرير، ليس صحيحا حيث كان وائل سيقول كلمة بعد صلاة الجمعة ولكن الزحام هو الذى منعه من الصعود، موضحاً أن شباب ائتلاف 25 يناير هم المسئولون عن المنصة بعد صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن الشاب وائل غنيم ظن أن الدكتور محمد البلتاجى رفض صعوده وهذا الانطباع حضر لذهن وائل غنيم لسوء تفاهم بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين.

وأشار الداعية الإسلامى، إلى أن دكتور محمد البلتاجى طلب رقم هاتف وائل غنيم للاتصال بوائل، موضحا أن وائل لم يمنع من الصعود على المنصة بل الزحمة هى التى حالت بينه وبين المنصة مضيفا: "أنا لم استطيع اعتلاء المنصة بعد نزولى من عليها".

وقال حجازى إن ثورة 25 يناير ليست إسلامية ولا قبطية إنما هى ثورة شعبية فالشباب رفض وجود البابا شنودة كما رفض وجود شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للحضور الجمعة الماضى، مشيرا إلى أننا دعونا الأنبا بسنتى للحضور على المنصة الجمعة الماضى.
وقال حجازى إن هناك من كان يحضر لميدان التحرير كل يوم جمعة فالدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى كان يحضر و"يسلم على الناس بأطراف أصابعه".

الفقرة الثالثة
حوار مع عالم الفضاء فاروق الباز
الضيوف
حوار مع عالم الفضاء فاروق الباز
بدأ فاروق الباز عالم الفضاء المصرى، حديثه بأن الرئيس القادم يجب أن يعلم أن نهضة الدولة تقوم على أساس البحث العملى الذى يؤمن أى شعب ويجب أن يسير الرئيس فى الشارع دون حراسة لأنه يخدم الناس، مضيفا أن مفهوم السلطة تغير فى مصر فأصبح الحاكم وهو من يتحكم وليس الذى يخدم.

وأكد عالم الفضاء المصرى أن الشعب المصرى شعب عظيم ويجب أن يثق الشعب بذلك، مضيفا: "الاحترام فى مصر حاليا يكون للطبقة وليس للشخص نفسه"، مشيرا إلى أنه "والدته" كانت تعلمه فى الماضى احترام الإنسان، ضاربا المثل بأن أمه كانت تقوم بإعداد وجبة غذائية بها أفضل قطع بالدجاجة ليتناولها السائق أذا حضر أحد الوزراء.

وقال الباز إن الحكومات السابقة كانت تعتبر البحث العلمى ليس من الأولويات، وكانت تجعل الأولوية "للعيش" وهم لا يعلمون أنه لو تم الاهتمام بالبحث العلمى يتم إعداد أبحاث تزيد من القوة الإنتاجية توفر وتزيد من "العيش".

وكشف الباز، أن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء حكومة تيسير الأعمال، دعانى لمقابلته وكنت أعتقد أنها مقابلة خاصة بنا فقط، ولكن فوجئت بأنه جامع كل وزراء حكومته، لأشرح لهم عن خطة لتمنية مصر، وقال إن رئيس الوزراء الفريق شفيق صمم على استبدال مكانه بمكانى أثناء الاجتماع وفعلت ذلك بعد أن قام المصورون بتصوير شفيق بمكانه.

وحول خطة تنمية مصر، أوضح الباز أن مصر تفقد كل عام 30 ألف فدان زراعى سنويا من أفضل التربة على مستوى العالم، مضيفا أن تربة مصر بعد حوالى 132 عاما ستكون ليس بها أراضى زراعية إنما تكون أرضا عقارية، الأمر الذى يجعلنا نعمل على توسيع المساحة المزروعة.

وأشار الباز إلى أنه قام بعرض مشروع لتنمية مصر على مجلس وزراء الفريق شفيق تصل تكلفته حوالى 23 مليار جنيه، مضيفا أن هذا المبلغ زهيد جدا أمام أن تكون مصر بلد متقدمة، مستكملا حديثه بأن لم يكن توفير هذا المبلغ يمكن أن نطرح هذا المشروع للاكتتاب لجميع المصريين وسعر السهم واحد جنيه.

واختتم الباز حواره بتوجيه نصيحة للرئيس القادم لمصر قائلا له "عليك بالقيادة"، كما وجه رسالة لشعب المصرى "خلى بالكم واعملوا للبلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق