شارك مع اصدقائك

30 ديسمبر 2010

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الخميس 30/12/2010 كاملة

دايما عامر مع منى عامر حلقة الخميس 30/12/2010 كاملة

بسكويت كرات الشيكولاتة



بسكويت كرينكل الشيكولاتة


برنامج اهل الراي درية شرف الدين مناقشة ملف ازدياد حوادث الطرق وسقوط ضحايا بالالاف حلقة الاربعاء 29/12/2010

اهل الراي درية شرف الدين مناقشة ملف ازدياد حوادث الطرق وسقوط ضحايا بالالاف حلقة الاربعاء 29/12/2010










برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاربعاء 29/12/2010

الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاربعاء 29/12/2010







كابتن خالد الغندور مع كابتن اسامة خليل نجم الاسماعيلي السابق










برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 30/12/2010

الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 30/12/2010








برنامج شبابيك حلقة الاربعاء 30/12/2010 كاملة

برنامج شبابيك حلقة الاربعاء 30/12/2010 كاملة


جامعة عين شمس تحتفل بذكرى الفنان محمد فوزي




مصر تحتل المركز الثاني في استخدام موقع اليوتيوب في العالم العربي





مع الفنانة الشابة هبة مجدي





superstar بث مباشر يتبعة فيديو +صور اليوم الخميس 30/12/2010

superstar بث مباشر يتبعة فيديو +صور اليوم الخميس 30/12/2010

بث مباشر


اليوم الخميس 30/12/2010

مع



SUPERSTAR



(فيديو +صور)


كل هذا بعد العرض ان توفر


ان شاء الله


Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010 و الجمعة 31/12/2010

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة




الساعة التاسعة مساءا

تقديم سيد على و هناء السمرى

يوم الخميس و الجمعة من كل اسبوع

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير 48 ساعة الخميس 30/12/2010





48 ساعة: الثناء على "اليوم السابع" لنشره صورة المتهم بالجاسوسية.. وهناء سمرى تحلل مباراة القمة.. وأنصار السنة تصف فتوى قتل البرادعى بـ"الشاذة"
شاهده محمد عصام



- طالب الكاتب الصحفى والإعلامى سيد على، زميلته الإعلامية هناء سمرى، تقديم فقرة رياضية فى البرنامج بعد قيامها بتحليل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بشكل منطقى وعلمى، وهو ما فاجئ كل من سيد على والناقد الرياضى جمال الزهيرى.

- وصفت هناء موقع "اليوم السابع" بأنه "ماهر وسباق"، على إثر نشر صور وفيديو لجاسوس الفخ الهندى، بينما وصف سيد على ذلك الانفراد بـ"المميز"، كما وصف جهاز الأمن القومى بأنه "مفتح عنيه أوى أوى.. وله كل تقدير منا على هذا العمل".. ركزت هناء على خبر اعتذار المتهم بالتجسس لأمه عن إهماله لها، واستشهد سيد بالآية الكريمة "لا تزر وازرة وزر أخرى" بعد تسليط الإعلام الأضواء على أمه وعائلته، واعتبرت هناء أن شهادة أسرته عليه براءة لهم من أفعال الابن المتهم.

أهم الأخبار
- جمال الزهيرى أكد، فى مداخلة هاتفية، أن "زيزو" المدير الفنى للنادى الأهلى هو من ربح المباراة وليس حسام حسن المدير الفنى للزمالك، واصفا المباراة بأنها ليست عالية فنياً، لكنها عالية فى فكر المدربين وهو ما قالته هناء سمرى قبل إجراء الزهيرى للمداخلة الهاتفية، موضحاً أن إبقاء الفرق على حاله فإنه سيؤدى لفوز الأهلى، وهو الاحتمال الأقوى، للحصول على الدورى.

- عرض البرنامج تقريرا عن جدل مثار حول قرار إغلاق المحال التجارية فى الساعة الحادية عشر مساء بالقاهرة، بعد موافقة الغرف التجارية على ذلك.

- عرض البرنامج استطلاع رأى للجماهير من الشوارع قبل وأثناء وبعد مباراة القمة رقم 106 بين نادى الأهلى والزمالك أمس الخميس.

- عرض البرنامج تقريرا عن مشاكل المعلمين خاصة مشكلة نقابة المعلمين.

- عرض تقريرا عن احتفالية عيد المعلم وتكريم د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم لعدد من المعلمين المتميزين.

- احتفل البرنامج بتقلد د.مجدى يعقوب أستاذ القلب العالمى، وسام النيل، وقال د.مجدى، فى مداخلة هاتفية، إن وجع القلب زاد ويرجع لأسباب عديدة مثل التدخين وتلوث الجو، والاستعدادات الجينية للشعوب، موضحاً أن مؤسسة مجدى يعقوب بأسوان تحتاج لمعدات لعلاج الأطفال المرضى بالقلب.

- عرض البرنامج تقرير عن استجابة محافظة كفر الشيخ لمشكلة مدرسة عزبة عمر بمركز مطوبس، التى ملأتها مياه الصرف الصحى والأمطار لتغرق الكتب المدرسية ويسير الطلاب والمدرسين على "دكك الفصول".

- النائب الدكتور ياسر الهضيبى عضو مجلس الشعب، قال فى مداخلة هاتفية، إنه تقدم بطلب إحاطة ضد رئيس جمعية أنصار السنة المحمدية بمحافظة البحيرة الشيخ محمود لطفى عامر الذى أفتى بإهدار دم د. محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى حلقة الأسبوع الماضى فى برنامج 48 ساعة، واستنكر أن يصل الاختلاف فى الرأى لحد الإفتاء بالقتل، بينما أوضح الشيخ أحمد يوسف الأمين العام لجمعية أنصار السنة، أن الجمعية عقدت مجلس إدارة ووصفت الفتوى بأنها "شاذة" وتتعارض مع الدين، حيث لا يجوز أن نكفر من نختلف معه، وعبر عن أسفه لانتساب الشيخ محمود عامر صاحب الفتوى للجمعية، وأهابت الجمعية بالمسلمين بعدم الانسياق وراء الفتوى "المضللة" ووصفه بأنه يحاول إثارة المشاكل.. وشكر سيد على الشيخ أحمد يوسف على تفهمه للرأى الصواب ووعيه بحقائق الدين.

فقرة مجلس المحافظين
الضيوف: د. فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر
قدرى أبو حسين محافظ حلوان
تمنى د. فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر، أن يكون عام 2011 عام سعيد على أهالى محافظته، موضحاً أن كل مناطق ريف الجيزة أصبحت تابعة لمحافظة 6 أكتوبر.

فيما استنكر قدرى أبو حسين محافظ حلوان، اعتبار المبانى التى كنت تقع خارج كوردون المحافظة "عشوائيات"، مطالبا بزيادة التعامل مع التواجد العشوائى، الذى كان يذكر فى فترة سابقة.

وأكد قدرى أبو حسين، أن وضع التواجد العشوائى الآن تحت السيطرة، قائلا أن حلم "حلوان المنتجع" مثلما كانت فى الأربعينات والخمسينات ربما يعود لكنه لن يكون قريباً، فقاطعه د. فتحى سعد "كنا بنروح رحلات زمان لحلوان".

واستطرد المحافظان فى سرد مجهوداتهما فى المحافظة، فيما كان يشبه بالدعاية الانتخابية، فقال محافظ حلوان إنه بدأ تطوير مناطق عين حلوان، بئر قارون، كورنيش المعادى، التى شهدت عمليات تشجير غير مسبوقة، وكذلك بدء تطوير طريق الأوتوستراد، فقاطعته هناء سمرى قائلة، إن هناك من يقول إن الاعتمادات المالية التى تصل لتطوير المحافظة لم يصل منها سوى 13 مليون فقط من أصل أكثر من 100 مليون جنيه، فرد عليها المحافظ: هناك خلط بين قلة الموازنة ومراحل تنفيذ عمليات التطوير.

من جانبه، اعترف د. فتحى سعد، بوجود مشاكل صرف الصحى فى مناطق بمحافظته مثل منطقتى "ثقيل" و"طناش"، نافيا أن تكون سيادة المحافظة منقوصة فى المنطقة الصناعية بـ6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد، وذلك لوجود قانونين للإدارة المحلية وآخر لهيئة المجتمعات العمرانية وهو ما يؤدى لضياع الوظائف بين الجهات المختلفة.

وتلقى البرنامج اتصالات هاتفية من عدد من المشاهدين، ولوحظ أن غالبية المتصلين ليس لديهم شكاوى من المحافظتين بقدر ما يرغبون فى شكر المحافظين وذكر بعض المشاكل البسيطة فى البنية التحتية من صرف صحى ومياه وإسكان وفرص عمل

مداخلة المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية خبر عن نقل محطة رمسيس الى قليوب و طرح الطريق الحر يربط بين الدائرى وبنها





تقرير 48 ساعة الجمعة 31/12/2010





فى احتفالية سياسية شعبية بدون ضيوف فى الاستوديو وفى أقل من وقته الأصلى، تواصل البرنامج مع المشاهدين من خلال المكالمات الهاتفية يعلنون فيها أمنياتهم، بينما كشف بعض الوزراء والمحافظين أيضاً عن أخبار سارة فى العام الجديد على المستويين الشخصى والرسمى.

امتلأ استوديو البرنامج بأشجار وبالونات الكريمساس ومجسمات "بابا نويل"، فى حين قالت الإعلامية هناء سمرى "كل سنة والشعب المصرى والرئيس مبارك طيب"، بينما أكد الكاتب الصحفى سيد على أن سنة جديدة فى 2011 "حلوة ومتبقاش توأم لعام 2010".

وأعلنا عن إذاعة 11 خبراً مهمينًا فى العام الجديد، وتسليط الضوء على أهم 10 أماكن فى عام 2010، إلا أنهم ذكروا أكثر من 20 خبراً خلال الحلقة التى امتدت قرابة ساعتين وربع، وحوالى 7 أماكن فقط.

قال سيد على إن إيطاليا تنفق 3 مليارات دولار على احتفالات أعياد الميلاد "الكريسماس"، بينما الولايات المتحدة الأمريكية 21 مليار دولار، مؤكداً أن بيزنس النجوم والفنانين والراقصات ينتعش فى هذه الليلة وأكملت هناء: "مش أقل من 200 ألف جنيه لضيف فى برنامج.. هما بشر عادى زينا.. أستاذ هيكل معروض أنه يحاسب بالكلمة.. عمرو دياب 7 آلاف جنيه.. أبوالليف 100 جنيه".

• أوضح د. حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى، فى اتصال هاتفى، أنه يسهر وسط الكتب والمراجع، مضيفاً أن تكلفة ليلة رأس السنة تتراوح بين 5 إلى 6 مليارات جنيه، موزعة على أجندات وحفلات وزهور وملابس أطفال، وأعياد المسيحيين يوم 7 يناير، مؤكدًا أن عددا كبيرًا من المصريين يحصرون على الاحتفال حسب مستوى معيشته وتتراوح هداياهم وسفرياتهم، موضحاً أن منع المطبوعات يقتصر على المؤسسات الحكومية وليس غير الحكومية، مشيراً إلى أن أحد الشخصيات الكبيرة أهدى أحد الأشخاص "كيلو ذهب"، وتمنى فى عام 2011 أن يكون خالياً من غلاء الأسعار والطوابير، فطالبه سيد على بطلب شىء متواضع، فرد عليه: أتمنى رحيل الحكومة كلها، فقال له سيد: أنا مسمعتش حاجة، فضحك الاثنان.
• وتمنى سيد على انتهاء الاشتباكات بين المحامين والقضاة، كما دعا جميع المتخاصمين بالسلام والتسامح قائلا: "خيركم من يبدأ بالسلام"، من ناحية أخرى، وحلم أن "يشيل كل واحد فينا الزبالة واحترام السائقين لإشارات المرور".
• المهندس سامح فهمى وزير البترول وعضو مجلس الشعب، قال فى اتصال هاتفى، إن الذهب الذى تم اكتشافه يبلغ سعره 3 مليارات جنيه أى حوالى 12 طنًا سنوياً، وفى دائرته قال إنه يحاول إعادة مترو مصر الجديدة لسابق عهده.
• اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، قال فى اتصال هاتفى، إن الجو جميل فى أسوان وأن الفنادق ممتلئة وصلت الاشغالات فيها إلى 100%، ونفى وجود سيول أمس وأمس الأول، موضحاً أن هناك منطقة غرب أسوان تم طرحها لإنشاء قرى سياحية علاجية وهذا هو أحسن خبر فى نهاية العام.

• هنأ المذيعان فريق عمل البرنامج، كل باسمه، واعتذر سيد على للكاتب الصحفى بشير حسن رئيس تحرير 48ساعة ومخرجه على عيسى لأنهما يتحملانه وقت غضبه كثيراً لأنه شخص عصبى.
• أجرى البرنامج استطلاعًا فى الشارع عن أمنيات الأشخاص للعام الجديد، فتمنت العيئنة العشوائية التى أجراها، تحسن أحوال الشعب المصرى وتحرير فلسطين وتوفير وظائف وزيادة الرواتب وأن النادى الأهلى "يكسب" وبالتالى مصر "هتكسب".
• تلقى البرنامج عددًا من الاتصالات الهاتفية من المشاهدين، وقالت إحدى المشاهدات وتدعى الحاجة فتحية، إنها تسعى لمقابلة وزير البترول لكن فى الوزارة قالوا لها "قابلى ربنا ولا هتقدرى تقابلى الوزير".. رد المهندس سامح فهمى: "أستغفر الله العظيم بلاش تقولى كده يا حاجة.. أنا مستعد أقابلك هاتى رقمك وأنا هكلمك"، وحدد لها موعداً بعد ذلك.

وأعلن البرنامج عن أكثر الشخصيات المثيرة للجدل خلال عام 2010وهى: أحمد عز، علاء مبارك، د. محمود محيى الدين، د. السيد البدوى، جمال مبارك، د. محمد البرادعى، هشام طلعت مصطفى، د. أحمد زكى بدر، إبراهيم عسى، عمرو أديب، د. محمد سليم العوا.

• كما أعلن قائمة أكثر الأماكن المثيرة للجدل خلال نفس العام على المستوى المحلى وهى: أهم الأماكن "مدينتى"، "أرض ميدان التحرير"، "سلالم مجلس الدولة"، "أرض الضبعة"، "سلالم نقابة الصحفيين"، "رصيف مجلس الشعب"، "نجع حمادى".

وفى اتصال بالدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قال إنه سيتم إنشاء مجمعات تكنولوجية جديدة خلال العام الجديد وسوف يزيد الاهتمام بالتعليم الجامعى.

أما مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد، فقال فى اتصال هاتفى إنه سيتم تنشيط السياحة وزيادة الربط مع الموانئ البحرية، ووعد بوضع فكر جديد للسياحة، وتمنى استمرار الدفع الذى تسير عليه المحافظة.

فى حين تمنت إحدى المتصلات أن تحصل ابنتها على حكم الطلاق الذى تسعى له منذ 4 سنوات.. وتمنت أن تقابل مدير أمن الغربية لحل أزمة ابنتها.

بينما اشتكى أحد المتصلين من محافظة الجيزة من تزايد البطلجة فى شارع فيصل، فحكى سيد على أنه سمع أن أمًا كانت تقف فى البلكونة وظلت تترجى بلطجية أن يتركوا ابنها ويكتفوا بضربه بـ"المطاوى ولا يستعملوا السنج معه"، وأن هذه الواقعة كانت فى "عز الضهر".

من جانبه، قال اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية، إن عام 2011 هو عام جنى الثمار.

• وأعلنت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة وأمينة المرأة فى الحزب الوطنى الديمقراطى، أنها ستواصل مشروع تمكين المرأة بالتعاون مع أمانة السياسات فى الحزب، وقال سيد على: كفاية تمكين يا سيادة الوزير.. وتمنت أن نكون قادرين على طموحات الرئيس، وتمنت أن يكون الشباب على مستوى كويس، فعلق سيد: كلنا لازم نبدأ صغيرين.

• عرض البرنامج تقرير عمن يسهرون ليهنئ الجميع مثل عمال المطاعم والهدايا والزهور وسائقى التاكسى والحنطور والمراكبية، والذين عبروا عن فرحتهم الشخصية بفرحة الناس فى الأعياد والمواسم.. وعقب التقرير علق المذيعان:"حدث تاريخى أسماء البطريق مراسلة 48 ساعة لم تقل شيئا مبكيًا ومسكت الورد فى التقرير".

• اللواء الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى وعضو مجلس الشعب، قال فى اتصال هاتفى، إنه على مستوى الوزارة نكمل مجمع مبارك (1) لصناعة الأسلحة خلال العام الجديد، أما على مستوى الدائرة فأعلن عن إنشاء مركز علاج للأورام فى الدائرة للعلاج بسعر مناسب، مشيراً إلى أن مشروع المحافظة لتنمية العيون الكبريتية فى عين حلوان والتى سوف يزورها الرئيس بعد استكمال التجديدات، مؤكداً أنه يدعم مسيرة قدرى أبو حسين محافظ حلوان.. وتمنى إرضاء المواطنين فى عام2011.

• اللواء محسن النعمانى محافظ سوهاج، قال فى اتصال هاتفى، خبر سار لأهالى سوهاج هو استكمال البرنامج الانتخابى للرئيس فى المحافظة.

• وتمنت إحدى المشاهدات وتدعى "مى" توفيق أوضاع العمالة المؤقتة بالإنتاج الحربى.

• وتمنى أحد الأشخاص ويدعى "محمد" أن يقابل اللواء مجدى القبيصى محافظ البحر الأحمر، رافضاً الإفصاح عن سبب المقابلة أو شكواه.

• من جانبها، ردت وزارة الداخلية فى استجابة سريعة لطلب السيدة التى تريد تطليق ابنتها منذ 4 سنوات لمقابلة مدير الأمن وحددت لها صباح يوم الاثنين فى الساعة العاشرة.. كذلك أكدت أنه يجرى البحث والتعامل السريع مع بلطجية شارع فيصل.

• اللواء سامى عمارة محافظ المنوفية، قال فى اتصال هاتفى، إن أهم خبر هو دخول مطار قويسنا الدولى الخدمة فى هذا العام، وهو ما يسهل رحلات العمرة والحج.

• السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أوضح فى اتصال هاتفى، أن مشروع صندوق وزارة الخارجية لرعاية المصريين فى الخارج، هو ما سيقدم المساعدة القانونية لأبناء مصر بالخارج وهو أول مشروع للتواصل معهم سيتم طرحه هذا العام.

• المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، قال إن الخبر السار هو بدء تطوير منطقة القناطر الخيرية، طرح الطريق الحر الذى يربط بين القاهرة وبنها بمقابل مادى وهو ما يختصر المدة فى 20 دقيقة فقط بدلا عن الطريق الزراعى الحالى، ويقدر له الانتهاء خلال سنة ونصف السنة.. ونفى أن يكون للمحافظة علاقة بموقف عبود بعد سؤال لهناء سمرى له عن مشروع لتطوير الموقف الأشهر، وتمنى ترميم بنيان الأمة خلال العام الجديد ووصفه بأنه حراك حيوى وليس صراعًا.

• بينما طلب "إبرهيم" أحد المتصلين من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، أن تنقل زوجته التى تعمل معلمة من محافظة سوهاج إلى محافظة القاهرة لأنه تم توظيفه مؤخراً بها وانتقلت زوجته للعيش معه وأبناؤه.

• وتمنى أحد المتصلين ويدعى "عبد السلام" من مدينة المنصورة حل مشكلة موقف عبود، مقترحاً القضاء على العشوائيات هناك. فى حين اشتكى "عبد الخالق ثروت" من القاهرة من عدم توزيع الأجور بشكل عادل مثل حصول الفنانى على مبالغ طائلة والموظفين لا يحصلون على شىء بالمقابل.. أما الحاجة هدى ابنتها حصلت على بكالوريوس تجارة 2004 وتتحدث عدة لغات وتتمنى أن تعمل فى بنك أو أى مكان كريم.

• على طريقة فيلم "جاءنا البيان التالى" عرض البرنامج تقريرًا عن "الناس الهايصة والناس اللايصة فى ليلة رأس السنة" التى تسهر على النيل وفى المقاهى وفى البيوت.. أما الشريحة الأخرى فيقضون الاحتفال بجوار مجارى الصرف الصحى ووسط القمامة، وقالت إحدى السيدات: "وهو إحنا عارفين نعيش عشان نقضى كريسماس"، وتساءلت أخرى "ده الشتاء؟"، بينما أخرى قالت "رأس سنة إسود علينا".

واعتبر سيد على فى نهاية الحلقة أن أزمة الطماطم أثرت جدًا فى الشعب المصرى، كما أن وثائق موقع ويكيليكس فضحت كلام الغرف المغلقة، وعندما حاربوا مؤسس الموقع "أسانج"، قالوا إنه تحرش بامرأة، متسائلاً: أين قال هذا الكلام فى السويد بلد الحريات.. تتدنى لتستخدم طرق الدول المتخلفة و"العبيطه"، ووصفه بأنه أحد "كاشف الأسرار العالمية".. وهناء: هو بطل.

وتحدثا عن نجاح موقع "فيس بوك" والتواصل مع أصدقاء الماضى عبر غرف الدردشة فيه، مؤكداً أن السودان بطل المكان فى عام 2010 على المستوى الإقليمى.

وطالب بتداول السلطة فى مصر وأن تصبح مصر حقاً "خير أمة أخرجت للناس"، وختم بدعاء منشور على الفيس بوك يقول: "رب امنحنى صبر يعقوب وعفو يوسف وحكمة العبد الصالح وطول نفس نوح

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يتبعة يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يتبعة يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله




Watch live video from خالد عامر on Justin.tv مصر النهاردة مقدمة الحلقة مقدمة الحلقة مع الاستاذ خيرى رمضان والاستاذة منى الشرقاوى مصر النهاردة وحوار حول المخابرات والجاسوسية . حوار حول المخابرات والجاسوسية مع الكاتب والصحفى الدكتور نبيل فاروق والسيد اللواء احمد عبد الحليم وكيل لجنة الشئون العربية والدفاع والامن القومى مصر النهاردة وحوار مع د.احمد عمارة حوار مع الدكتور احمد عمارة استشارى الصحة النفسية مصر النهاردة ولقاء مبارك بأهالى بنبان فى اسوان مصر النهاردة تمثال البطل المصرى النقيب احمد شاكر تقرير عن احتفال محافظة المنوفية بأزاحة الستار عن تمثال بطل اغراق المدمرة ايلات مصر النهاردة وتقرير عن شوارع الجيزة تقرير عن اعمال النظافة بشوارع محافظة الجيزة وشكاوى المواطنين مصر النهاردة وفقرة الاخبار فقرة الاخبار مع الاستاذ خيرى رمضان والاستاذة منى الشرقاوى مصر النهاردة والمحلل الرياضى محمود عباس حوار مع المحلل الرياضى الاستاذ محمود عباس عن مباراة الاهلى والزمالك

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010 و الجمعة 31/12/2010

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 30/12/2010

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم













على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة



Watch live video from hwawshy on Justin.tv تقرير الحياة اليوم الخميس 30/12/2010 تقرير عن حكم فى قضية سقوط طفل من حفرة على كوبرى الساحل

الحياة اليوم.. شقيقة جاسوس الفخ الهندى تؤكد انفراد "اليوم السابع" بنشر صوره .. والقللى: مخيمر لم يحصل على درجة الأستاذية حتى الآن.. ومخيمر: بعد 37 سنة عملا فى مجال الطاقة النووية دون أن يشوب ملفى الوظيفى شائبة تحولت فجأة إلى بلطجى.

شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- اليوم السابع ينفرد بنشر أول صور لجاسوس الفخ الهندى.

- القضاء الإدارى يقرر وقف وزير التربية والتعليم بتحويل المدارس القومية الخاصة إلى تجريبية.

- ارتفاع عدد ضحايا حادث أتوبيس المنيا إلى 11 قتيل و43 مصاب وأربعة أطفال مفقودين.

- وفاة زوجين فى انهيار منزل بسوهاج.

- ظهور حالة التهاب مائى فى مدرسة بحلوان.

- 3 سنوات سجناً لـ3 مسئولين فى قضية طفل الساحل.

- النيابة العامة تحيل بلاغ رئيس المفاعلات النووية إلى وزار ة الكهرباء.

وأكدت جيهان عبد الرازق شقيقة جاسوس الفخ الهندى، فى مداخلة هاتفية، انفراد "اليوم السابع" بنشر أول صور ومقطع فيديو يظهر فيه الجاسوس وبصحبته فتاه صينية، وأذاعه البرنامج نقلاً عن موقع "اليوم السابع".

ونفت شقيقة الجاسوس مغادرتهم المنزل وارتداء والدته الأسود لاعتباره ميتاً، قائلةن إن والدته فى النهاية أم ولا تتمنى موت ابنها.

وأضافت أنها منزعجة من اقتحام بعض الصحفيين لمنزلهم عن طريق الشبابيك لمحاولة التقاط صور لهم.

وأكدت شقيقة المتهم، أن عائلته تريد الوصول إليه، مشيرة إلى الأسرة لا تعرف شيئا عن المحامية التى تترافع عن شقيقها فى قضيته، كما أكدت أن شقيقها ضحية وليس له أصدقاء أو علاقة بالسياسة.

فيما قالت عصمت عقل محامية المتهم، فى مداخلة هاتفية، أن أهله لم يقوموا بزيارته منذ القبض عليه، مؤكده أنها حصلت على تصريح بزيارته يوم الأحد المقبل وزيارة أخرى قبل جلسة محاكمته.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول تأثير الاتهامات المتبادلة بين رئيس قسم المفاعلات النووية ورئيس الهيئة على مستقبل الطاقة الذرية فى مصر.

الضيوف: الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية
أكد الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن الاتهامات التى وجهها الدكتور سامر مخيمر رئيس قسم المفاعلات النووية، بشأن أسباب استقالته التى ترجع إلى الفساد الإدارى والمالى والفنى بالهيئة ليس لها أى أساس من الصحة.

وقال القللى، إن أسباب تحويل مخيمر للتحقيق ترجع إلى تطاوله على العديد من رؤساء الأقسام وبعض العاملين بالهيئة، مؤكداً أنه تم التحقيق معه بواسطة مجلس تأديب أو هيئة قانونية مشكلة من كبار المحققين على أن يكون المحقق حاصل على درجة الدكتوراه والأستاذية فى القانون وأن يكون من خارج الهيئة لضمان إصدار أحكام عادلة وللنظر فى الشكاوى المقدمة من العاملين ورؤساء الأقسام بالهيئة ضد رئيس قسم المفاعلات وتصريحاته للصحافة ونشرة للمستندات بوسائل الإعلام.

وشدد على أن مخيمر لم يحصل على درجة الأستاذية حتى هذه اللحظة، بل تم تنصيبه رئيس قسم لأنه أكبر الموجودين سنا، ومنصبه يعد بمثابة القائم بأعمال رئيس فقط.

وأشار رئيس هيئة الطاقة الذرية إلى أنه ذهب إلى مخيمر فى مكتبه وتم التشاور معه فى الأمر للحفاظ على كرامة العاملين فى كافة مجالات وفروع الهيئة لمحاولة حل الموضوع سلمياً، موضحاً أن الهيئة تتعاقد سنويا مع كبار علماء الهيئة الدولية للطاقة الذرية وتستضيفهم فى مصر لتبادل الخبرات ولأن الهيئة لها بصمة كبيرة على مستوى تطوير المفاعلات والأبحاث النووية فى الكثير من الدول.

وأشار إلى أن الهيئة لا تعانى من نقص فى الكوادر البشرية.

ومن جانبه، قال الدكتور سامر مخيمر، فى مداخلة هاتفية، للتعليق على كلام رئيس الهيئة: "بعد قضاء 37 سنة عملا فى مجال الطاقة النووية دون أن يشوب ملفى الوظيفى شائبة، تحولت فجأة إلى بلطجى، بسبب التحقيق مع مهندس نظرا لمخالفاته الكثيرة من الناحية الإدارية"، منتقدا تسريح رئيس الهيئة للعشرات من خبراء الطاقة الذرية للمراقبة فى الدول العربية.

ورد القللى على مخيمر، قائلا إن المستندات التى أوردها فى للصحف أدت إلى عدم الثقة فى التعامل بين الشركات والهيئة التى توقع عقود لمنع تسريب المعلومات لضمان السرية وعدم الإضرار بمصالحها.

الفقرة الثانية: نقاش حول مشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس
الضيوف: نوران أسامة طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس
ميسرة محسن طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس
قالت نوران أسامة طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس: إن الفكرة الرئيسية لمشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس، هى تبنى الشباب لمشروع معين وعندما ينجح المشروع يكون راعى للمشاريع الأخرى، وهذا النظام يطبق فى العديد من دول العالم، وهو محاولة لتصحيح أخطاء المجتمع عن طريق التطبيق على مجتمع صغير وبعدها يتم تعميم التجربة ليكون المجتمع مبدعا.

فيما أوضحت ميسرة محسن طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أن الهدف الرئيسى لمشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس هو تبنى المشروع فى حالة نجاحه، ففى البداية نعتمد على راعى له وبالفعل تبنت أحد الشركات فكرة ما، وعندما نجحت تبنت المشروعات المماثلة له، وكل ذلك لكى يطور الشباب أنفسهم، مشيرة إلى أنهم لا يمانعون التعاون مع الجامعات على مستوى الجمهورية لتعميم الفكرة



تقرير الحياة اليوم الجمعة 31/12/2010





"الحياة اليوم".. أولياء أمور "قومية 6 أكتوبر": الوزارة لم تصرف مليما على المدارس.. واختطاف طالب مصرى فى لبنان من قبل سوريين.. وجلال إبراهيم يرفض تأثير قرار شيكابالا بالاعتزال على علاقته بالنادى الأهلى
شاهدة محمد عصام






أهم الأخبار
- المتهم المصرى بالتجسس يكشف محاولة تجنيد رجل أعمال فلسطينى بجنوب إفريقيا، وأكد محمد عبد اللطيف، الرئيس المناوب لقسم الحوادث بجريدة الأهرام، أن طارق عبد الرازق المتهم فى قضية التخابر لصالح الموساد الإسرائيلى حاول تجنيد فيروز عثمان، رجل أعمال فلسطينى يرأس أحد الجمعيات الأهلية فى جنوب إفريقيا، حيث طلب منه إيديه موشيه، الضابط الإسرائيلى والمتهم الثانى فى القضية، الاتصال بفيروز، على أنه رجل أعمال عربى يريد التبرع للقضية الفلسطينية، لكن تعرقل الاتصال بينهما لعدم إجادة طارق اللغة الإنجليزية، فاضطر لإنهاء المكالمة على وعد بالاتصال مجددا، وفى المرة التالية قدم طارق الضابط الإسرائيلى لفيروز على انه رجل أعمال من الشام وسيساعده فى ترجمة كلامه، وكانت هذه المكالمة هى الأخيرة بينهما، إذ رفض فيروز مقابلتهما خارج جنوب أفريقيا لتسلم المبلغ، مما جعل الموساد يأمر طارق بالتوقف لشعوره بشك "فيروز" فى الأمر.

- فض اعتصام طلاب المدارس القومية بالإسكندرية بعد حكم القضاء الإدارى وقف قرار وزير التربية والتعليم بتحويلها إلى تجريبية، واجتماع طارئ بين أولياء أمور مدارس 6 أكتوبر لتعيين مجلس إدارة جديد واتخاذ الإجراءات المعارضة للقرار.

وأوضح إسماعيل عبد المنعم، ولى أمر أحد الطلاب، فى مداخلة هاتفية، أن حكم المحكمة الإدارية واجب النفاذ على مدارس الإسكندرية فقط، مؤكدا لجوء أولياء الأمور إلى رفع دعوى ضد الوزير لوقف قرار "التأميم" على حد وصفه، وقال: "وزارة التربية والتعليم لم تنفق مليما على مجمع مدارس 6 أكتوبر، والأرض مخصصة منذ رئاسة أحمد جلال الدين وزير التربية والتعليم السابق عام 1990". وحمل هيئة الأبنية التعليمية مسئولية التأخير فى بناء الفصول الجديدة التى اعتقد الوزير إنها بدون ترخيص، مؤكدا أن أولياء الأمور لجئوا إلى محام شهير "لأنه هيجيبلنا حقنا"، وقال: "لو الوزير عايز العدل عليه إغلاق المدارس التى تصل مصاريفها إلى 70 ألف جنيه، بينما لا ندفع لأولادنا أكثر من 4000 فى العام".

-وزير التربية والتعليم يعلن عن تعيين 43 ألف مدرس عام 2011 لاستكمال منظومة ترقيات المعلمين.

-جدل حول عرض الشركة الإيطالية مشروع الدرع الكهرومغناطيسى لحماية شواطئ شرم الشيخ.

وشكك محمد فودة، مستشار وزير البيئة، فى نوايا عرض الشركة الإيطالية لمشروع الدرع الكهرومغناطيسى لرصد أسماك القرش بالشواطئ، متعجباً من اشتراطها شراء الدرع لما يقدر 2.5 مليون دولار، وقال: "كيف ندفع هذا المبلغ الضخم على شىء لم نجربه بعد على البيئة المصرية حتى ولو أثبت نجاحه فى جنوب إفريقيا وأستراليا، وموقف الوزارة واضح من عدم إتاحة الفرصة لأحد لاستغلال الموقف لصالحه".

-تراجع الطلب على العمالة المصرية محليا وخارجيا وارتفاع معدل انخفاض الطلب على المؤهلات العليا وما فوقها، وفسر ماجد عثمان، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية، ذلك بأن التقارير الشهرية التى يصدرها المركز تؤكد انخفاض طلب القطاع الخاص على المستوى المحلى بتراجع الإنتاج وصعوبة إيجاد العمالة الفنية المدربة التى تحتاجها الشركات، بينما أوضح تأثر الطلب فى الدول العربية بالأزمة المالية العالمية، وأن المركز يعتمد على رصد الإعلانات فى وسائل الإعلام لطلب عمالة فى الداخل أو الخارج.

-السفارة المصرية فى لبنان تتلقى بلاغين باختطاف طالبين مصريين.
وأعلن باهر الشويخى، قنصل مصر فى لبنان، أن السفارة تتواصل مع القوات السورية بعد أن كشف الاتصال الذى تلقته أسرة أحد الطالبين من الخاطف أن رقم الهاتف "سورى"، وطلب فدية من 3 إلى 4 آلاف دولار، مؤكداً الاستمرار فى تعقب هواتف أسرة الطالب الثانى الذى لم يتم التعرف على خاطفيه بعد.
-رفض قيادات الزمالك إعلان شيكابالا اعتزال اللعب الدولى بعد مباراة الأهلى والزمالك.

رفض المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، القرار "الانفعالى" الذى اتخذه شيكابالا لاعب الفريق عقب مباراة الأهلى والزمالك أول أمس، مؤكدا أن "بعض الناس" استغلوا سرعة انفعاله.

وأكد أن بعضا من جمهور النادى الأهلى "شتموه واستفزوه"، مضيفا "إحنا متمسكين بالعلاقة الوطيدة مع النادى الأهلى واحترام إدارته ولا نريد الدخول فى مهاترات جانبية

برنامج الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" الخميس 30/12/2010

برنامج الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" الخميس 30/12/2010


نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"






بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اخبار اهرام جمهورية الخميس 30/12/2010

اخبار اهرام جمهورية الخميس 30/12/2010

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:



لا صوت يعلو على "القمة".. عز فى "الأهرام": لا مانع من المصالح الشخصية لنائب البرلمان



رئيس تحرير الجمهورية يكتب: لماذا تكرهنى واشنطن؟



وبيع أسماك مليئة بالديدان فى الكريسماس





لا شىء يعلو فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس على مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، والتى ينتظرها نحو 80 مليون مصرى، ولذا كان من الطبيعى أن تحتل المباراة الصفحات الأولى للصحف، إلى الحد الذى دفع "الشروق" إلى أن تقدم ملحقا من 8 صفحات داخل العدد عن "الأهلى والزمالك"، وإلى زحزحة الرياضة لمقال محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية من الصفحة الأولى إلى الصفحات الداخلية للجريدة.

عناوين أخرى تحتل صدر الصحف الحكومية والمستقلة على حد سواء مع اختلاف الطرح الإخبارى، ومن أهمها "التحقيقات فى قضية التجسس"، و"هجوم أعضاء مجلس الشعب وعلى رأسهم الدكتور زكريا عزمى على وزراء "التربية والتعليم"، و"السياحة"، و"البيئة"، و"طلاب الإسكندرية، وتظاهرهم، ومواصلة الإضراب ضد قرارات الدكتور أحمد زكى بدر"، و"انتهاء أزمة مستشفى العباسية بقرار وزارة الثقافة بتسجيله أثرا إسلاميا"

وتعتبر "المصرى اليوم" الدكتور زكريا عزمى زعيما للمعارضة فى البرلمان، بينما تنفى "الدستور" ما نشرته الأسبوع الماضى عن عقد لقاء سرى فى أحد المطاعم النيلية بالقاهرة بين وزير الداخلية السودانى إبراهيم محمود حامد، ومرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع.

ولن يفوتك، إذا كنت من قراء جريدة الوفد، أن تشاهد صورة أسماك تباع فى الأسواق، وتحتوى على ديدان حية بيضاء، وسط استياء كبير من التجار والمواطنين، فى الوقت الذى اعتبرتها الجريدة هدية الحكومة لهم فى الكريسماس.






الاخبار





كلف الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الوزارى للمجلس، الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية بوضع الإطار المقترح للمشروع القومى للتعليم الذى سيعرض على الرئيس مبارك.

وأشارت الجريدة إلى أن الدكتور زكريا عزمى طالب بإلغاء قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بتحويل 3 مدارس تابعة للمعاهد القومية إلى مدارس تجريبية.

وقالت الجريدة إنه يتم صباح اليوم افتتاح خط غاز الصعيد العملاق الذى يمتد لأكثر من 1000 متر بتكلفة مالية وصلت إلى 9 مليارات جنيه.

◄ مشروع قومى للتعليم للعرض على الرئيس مبارك.. زيادة المدارس وخفض كثافة الفصول والاهتمام بالتعليم الفني
◄ اليوم افتتاح خط الغاز العملاق بتكلفة 9 مليارات جنيه
◄ رسالة من الجاسوس المصرى لوالدته والشعب المصرى: نادم على أفعالى المشينة.. والعقوبة ستطهرنى
◄ تسجيل مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية أثرا إسلاميا
◄ هدية من محافظة القاهرة للشباب: تزوج قبل بداية 2011.. واحصل على شقة







الاهرام



واصل المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى تحليله لانتخابات مجلس الشعب الأخيرة، أبدى أسفه على التجاوزات القليلة فى الانتخابات، وقال "المعارضة قبل أعضاء الحزب الوطنى يعرفون أننا بذلنا جهدا فوق الجهد على مدى أشهر، بل سنوات، استعدادا لهذه الانتخابات.. كل من قام بأى تجاوز فى الدوائر التى شهدت تجاوزات كأنه سرق من الحزب مجهودا مضنيا تم القيام به على مدى سنوات".

ويطرح عز ما يصفه بـ"علاج" مسألة التضارب بين المصالح الشخصية للنائب ودوره الرقابى والتشريعى تحت القبة، حيث يرى أن الأصل هو أنه لا يوجد ما يمنع أن تكون للنائب مصالح شخصية، ولكنه فى المقابل يكون واجبا عليه الإفصاح عن كل هذه المصالح بالشكل الملائم والوقت الملائم، مضيفا أنه عندئذ يكون باقى أعضاء المجلس، والإعلام والمجتمع من بعدهم، فى موضع الرقيب والحكم على مدى تأثير مصالح النائب الشخصية على توجيهاته.

وإلى إيطاليا تأكدت الجريدة، بحسب مصادر مطلعة أدلت بتصريحات لمراسلة "الأهرام" فى ميلانو هند السيد هانى، أن البابا بنيديكت الـ16 بابا الفاتيكان سيبدأ تغييرات واسعة فى الكنيسة لمواجهة ظاهرة الاستغلال الجنسى للأطفال التى تفشت مؤخرا.

وأطلق رجال الصناعة فى التحقيق الصحفى للزميلة هبة سعيد صيحة تحذير من مخاطر تصدير الخردة، وخاصة فى المعادن، مؤكدين أنها بمثابة إغلاق للمصانع، وأكدوا أن غرفة الصناعات المعدنية الهندسية باتحاد الصناعات تلقت عددا من الشكاوى من أعضاء اتحاد الصناعات، ورجال الأعمال، والمستثمرين، أكدوا فيها تعرضهم لأضرار خطيرة من أهمها انخفاض طاقة المصانع لأقل من النصف، واضطرار بعض المصانع لاستيراد الخردة بالعملة الصعبة.

◄ حزمة من التشريعات المالية لتحسين مستوى المعيشة
◄ مجلس الشعب يحيل سرقة منبر "قانيباى" للنائب العام
◄ مبارك فى أسوان اليوم ويسلم عقود تمليك المساكن الجديدة
◄ بابا الفاتيكان يبدأ تغيرات واسعة فى الكنيسة لمواجهة ظاهرة استغلال الأطفال جنسيا
◄ القللى يستبعد سامر مخيمر من الطاقة الذرية





الجمهورية





مقال تحليلى للناقد الرياضى جلاء جاب الله يحتل الصفحة الأولى بالجريدة، رغم أنها المكان المفضل لمقالات رئيس التحرير، ويعود هذا التغيير المفاجئ إلى قمة كرة القدم بين الأهلى والزمالك التى ينتظرها نحو 80 مليون مصرى.

ويؤكد جاب الله فى مقاله بدءا من العنوان أن "الأفضل لا يفوز دائما"، لأن الأفضل فى الموسم بأكمله قد لا يكون الأفضل خلال التسعين دقيقة من عمر المباراة، والأفضل فى المباريات التى تسبق القمة قد لا يكون الأفضل فى المباراة نفسها، لكن المهم هو المباراة ذاتها.

لكن عنوانا صغيرا فى الصفحة الأولى "لماذا تكره أمريكا رئيس تحرير الجمهورية؟" سيجذب انتباهك أيضا، ويدفعك لمطالعة تفاصيله فى الصفحة الخامسة، والتى تقول إن صحيفة الهيرالد تريبيون العالمية الأمريكية عرضت فى ملحقها "ديلى ستار" عن مصر والذى يوزع فى القاهرة والمحافظات ما أسمته تنكر مصر لصداقتها مع الولايات المتحدة، واعتبر "ديلى ستار" أن وزارة الخارجية المصرية ورئيس تحرير الجمهورية يستخدمان لغة عنيفة فى الرد على أى انتقاد توجهه الإدارة الأمريكية لمصر سواء فى سجل حقوق الإنسان أو الحريات الدينية أو قانون الطوارئ.

◄ التزام حزبى بالاستمرار فى خطة تطوير الألف قرية.. وإخراج مليون ونصف المليون أسرة من الفقر
◄ السفير خالد زيادة: العمالة المصرية فى لبنان لن تتأثر بقرار وزير العمل
◄ مسئول أمريكى: اختيار مصر لإطلاق البرنامج العالمى لريادة الأعمال نظراً لمكانتها
◄ على مسئولية الأرصاد: الطقس المتقلب مستمر اليوم.. والتحسن مساء أمس
◄ الدكتوراه الفخرية للدكتور مصطفى السيد من جامعة بنى سويف





الاهرام المسائى





"ابعد عن الفقراء.. الناس مش ناقصة".. رسالة شديدة اللهجة وجهها النائب زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية الى الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، مضيفا أنه إذا كان من حق الوزير تنظيم قرارات العلاج على نفقة الدولة، فليس من حقه تحديد موعد معين للعلاج المجانى فى المستشفيات، متسائلا عن سبب عدم عرض لائحة العلاج على الحزب الوطنى ولجنة الصحة فى البرلمان.

وقال الزميل محمود ربيعى، إن نيابة مركز إمبابة تحقق مع مدرسة بمدرسة ناهيا الابتدائية لقيامها بإجبار تلميذة بالصف السادس الابتدائى على خلع بنطلون كانت ترتديه بالمخالفة للزى المدرسى، أمام بقية طالبات الفصل عقابا على عدم ارتدائها الزى المدرسى.

◄ خليفة يدعو مجلس المحامين لاجتماع طارئ 6 يناير
◄ الحكومة تتعهد بعدم زيادة أسعار السكر على 5 جنيهات
◄ 260 مليون جنيه "تائهة" فى الصناعة
◄ البرلمان يضع رؤية شاملة لتحقيق التنمية
◄ فتح مشروط لجميع شواطئ شرم الشيخ
◄ ارتفاع مفاجئ للزيت






الوفد





انفردت الزميلة منى أبو سكين بنشر صورة لأسماك تحتوى على ديدان حية بيضاء، وقالت الزميلة إنها حصلت على كمية من تلك الأسماك تبين لها أن الديدان موجودة بأعداد كبيرة فى منطقة الرأس، وفى بطن السمكة على شكل تكتلات بأعداد تزيد على 20 دودة حية فى السمكة الواحدة، واعتبرت الجريدة هذه الأسماك هدية للحكومة فى "الكريسماس".

وفى حواره للجريدة قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس "فى مصر الآن نظام خائف يحكم شعبا من الخائفين، ولست متفائلا برجال الحكم، ولا أراهن عليهم، والحكومة فقدت المصداقية، وتزوير الانتخابات يولد الإحباط.

◄ خناقة فى الطاقة الذرية "رئيس الهيئة" يتهم "رئيس المفاعلات" بالإساءة لسمعة مصر
◄ أزمة بين وزير التربية والتعليم ومحافظ الإسكندرية
◄ الحكومة تعترف بالخطأ فى حادث حلوان.. ووزير الأوقاف يحمل الآثار مسئولية سرقة المنبر الأثرى
◄ القبض على 49 من مثيرى الشغب قبل مباراة الأهلى والزمالك
◄ "العاملين المستقلة" تطالب بإقالة "بدر"






المصرى اليوم





أبرزت الجريدية فى صدر صفحتها الأولى عنوانا "زكريا عزمى يتزعم المعارضة فى البرلمان.. ويهاجم وزيرى السياحة والبيئة بعد 24 ساعة من مواجهته مع "الجبلى"، وأكدت أن سياسيين وخبراء اعتبروا هجوم الدكتور زكريا عزمى الحاد ضد الحكومة تبنيا لخطاب المعارضة وتعويضا لضعف الحضور الحزبى.

وفى الصفحة الثالثة تنقل الجريدة أيضا من داخل مجلس الشعب أن أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان يهاجم أصحاب المقطورات والنخبة والصحف والفضائيات.

وبحسب الزميل خير راغب، كشفت مصادر بحرية للجريدة أن عددا من الشركات المصرية تستعد لبيع سفنها القديمة، وأن الحكومة أعدت إعلانا لبيع سفينتين لنقل البضائع هما "تحتمس"، و"إخناتون"، واللتين يرجع بناؤهما إلى 1981.

◄ زكريا عزمى يتزعم المعارضة فى البرلمان.. ويهاجم وزيرى السياحة والبيئة بعد 24 ساعة من مواجهته مع الجبلى
◄ "الصحة": 80% من وفيات أنفلونزا الخنازير للحوامل والمصابين بأمراض مزمنة
◄ طلاب الإسكندرية يواصلون إضرابهم وهجوم برلمانى على قرارات "بدر"
◄ أحمد عز يهاجم أصحاب المقطورات والنخبة والصحف والفضائيات
◄ نائب رئيس كينيا: أقسم لكم إننا لا نسعى للإضرار بحق مصر فى مياه النيل







الدستور





نفت جماعة الإخوان المسلمين ما نشرته الجريدة الأسبوع الماضى عن عقد لقاء سرى فى أحد المطاعم النيلية بالقاهرة بين وزير الداخلية السودانى إبراهيم محمود حامد، ومرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، وأكد الدكتور محمد المرسى المتحدث باسم الجماعة أن لقاءاتها لا تتم فى الخفاء.

وكشفت دراسة علمية أعدتها الدكتورة عزة كريم الخبير بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية أن أطفال الشوارع يحصدون 3 آلاف و500 جنيه شهريا كدخل شهرى، وحملت الدراسة وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعى مسئولية تفاقم مشكلة أطفال الشوارع.

ومن الإسكندرية، كشف الزميل حسن أبو شقرة أنه حصل على مستندات تثبت بيع محافظة الإسكندرية 108 أفدنة لأحمد عز بمبلغ 5 جنيهات للمتر فقط، وأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات أكد أن المسئولين خالفوا "التثمين الحقيقى"، وأهدروا ملايين الجنيهات على الدولة.

◄ صفقة ثالثة لتصدير الغاز المصرى لإسرائيل.. والبترول تبرر كالعادة
◄ الإخوان تنفى لقاء بديع بوزير الداخلية السودانى.. وتؤكد: لقاءاتنا لا تكون فى الخفاء
◄ الحكومة والمعارضة والإخوان فى عزاء سعيد عبد الخالق
◄ تغريم رئيس "العليا للانتخابات" 50 ألف جنيه لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى
◄ وقفة احتجاجية ضد احتفالات أبو حصيرة بحضور قيادات المعارضة






الشروق





أكدت الجريدة، "فى خبر لم يذكر فيه اسم المحرر" أن شركة أوراسكوم تليكوم نفت لجوءها للتحكيم الدولى ضد الجزائر، وأكدت منال عبد الحميد المتحدثة باسم الشركة أن أوراسكوم لم تلجأ بعد إلى التحكيم الدولى، مضيفة أن التصريحات المنسوبة لرئيس شركة أوراسكوم نجيب ساويرس تم تفسيرها بشكل خاطئ.

وأعدت "الشروق" ملفا من 8 صفحات عن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، ينقل التفاصيل الأخيرة قبل ساعات من اللقاء المنظر، ويقدم الناقد الرياضى حسن المستكاوى قراءة فنية للفريقين يبدأها بقوله "كأنها مباراة بين الأهلى وشيكابالا، فمحمود عبد الرازق هو المفتاح، وهو الفاتح، وهو الهداف، وهو الصانع، وكل هذا التركيز يضع عبء فوز الزمالك الأول منذ 21 مايو 2007 فوق ظهر شيكابالا".

وفى مقاله يتساءل الكاتب الكبير فهمى هويدى "متى تغضب مصر؟"، مشيرا إلى أنه لم يتخيل أحد أن نستقبل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل بعد أيام معدودة من الإعلان عن ضبط شبكة تجسس إسرائيلية.

◄ مصر تحتكر 57% من إصابات العالم بأنفلونزا الطيور
◄ الإدارية العليا تنتظر طعون "الشعب" السبت المقبل
◄ اتهام قيادات الإخوان فى قضية "المقار" بالاتصال بتيارات "إثارية"
◄ أبو شقة يتزعم تيار رفض الوفد للبرلمان الموازى وعدم فصل النواب "المخالفين"
◄ أبو زيد ينتقد السياسات المائية المصرية ويطالب بالنظر للمياه الافتراضية


الصحف العالمية الخميس 30/12/2010



اهم عناوين الصحف البريطانية:



احتجاز صحفى بالضفة الغربية لحديثه عن انقسام داخل حركة فتح



وزوجات الحاخامات فى إسرائيل تحذرن نساء اليهود من الرجال العرب



والأقمار الصناعية تراقب أى انتهاكات تحدث فى السودان









الجارديان..

زوجات الحاخامات فى إسرائيل تحذرن نساء اليهود من الرجال العرب
أبرزت الصحيفة الخطاب الذى وقعت عليه 27 من زوجات الحاخامات اليهود البارزين فى إسرائيل، والذى يدعون فيه النساء اليهوديات على عدم مواعدة الرجال العرب أو العمل معهن، وهو الأمر الذى أثار رد فعل غاضباً من قبل الزعماء السياسيين والدينيين فى الدولة العبرية.

وعلق وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك على هذا الخطاب، ووصفه بأنه جزء من موجة العنصرية التى تهدد بأخذ المجتمع الإسرائيلى بعيداً إلى أماكن مظلمة وخطيرة. وجاء هذا الخطاب بعد إطلاق وثيقة من قبل عشرات الحاخامات فى هذا الشهر والتى دعت اليهود الإسرائيليين بعدم السماح بنقل ممتلكاتهم أو بيعها إلى العرب.

وهذا الحكم، الذى يشبه الفتوى، وقع عليه كبار الزعماء الدينيين وأُدين من قبل الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتايناهو. غير أن استطلاع للرأى نُشرت نتائجه هذا الأسبوع كشف عن وجود تأييد كبير لموقف الحاخامات بين الشعب اليهودى الإسرائيلى.

وأوضحت الصحيفة أن الخطاب الذى شارك فى توقيعه زوجات بارزات من منظمة "ليهافا" ذكر أن الفتيات اليهوديات يجب ألا يختلطن مع "الوثنيين"، كما يجب أن تتجنب "بنات إسرائيل" الأماكان التى يرتادها الرجال غير اليهود مثل محلات السوبر ماركت أو بعض أماكن العمل.

ومضى الخطاب فى القول: "هناك عدد قليل من العمال العرب الذين منحوا أنفسهم أسماء عبرية، فيوسف تحول إلى يوسُف، وسمير أصبح سامى، وذلك بهدف أن يقتربن منكن، ويحاولون إيجاد مصلحة معكن، وينتبهن إليكن تماما، لكن فى اللحظة التى تصبحن فيها بين أيديهم، فى قريتهم وتحت سيطرتهم، يتغير كل شىء".

وكانت منظمة "ليهافا" فد أطلقت فى الماضى عدة مبادرات لمحاربة ما يسمى باستيعاب اليهود. ونظمت مظاهرات هذا الشهر احتج فيها المئات على وجود مواطنين عرب فى منطقى بات يام فى جنوب تل أبيب.

احتجاز صحفى بالضفة الغربية لحديثه عن انقسام داخل حركة فتح

ذكرت الصحيفة أن أحد الصحفيين المستقلين فى الضفة الغربية تم احتجازه لمدة خمسة أيام من قبل قوات الأمن الفلسطينية بعد قيامه ببث أنباء تتحدث عن وجود انقسامات داخل حركة فتح، الأمر الذى دفع هذا الصحفى للتشكيك فى حرية الرأى المتاحة للفلسطينيين فى الضفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جورج قنواتى من راديو بيت لحم قد تم احتجازه فى أحد المكاتب بمقر المخابرات العامة فى عيد الأضحى الشهر الماضى. ويقول قنواتى للصحيفة إنه مُنح فراش للنوم وطعام، لكن لم يفسر أحد له أسباب احتجازه المستمر بعد تحقيق أولى استغرق ما بين ثلاث إلى أبع ساعات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن احتجازه كان القصد منه تخويفه، أجاب قنواتى بالقول إنه لم يرتكب خطاً فى التقرير الذى تحدث فيه عن الانقسامات داخل حركة فتح، وأكد التزامه بالمهنية بكل ما تحملة الكلمة من معان، وأوضح أنه لن يأخد "قرصة الأذن" هذه فى اعتباره.

ولفتت الجارديان إلى أن السلطة الفلسطينية لم تستجب على الإطلاق لمساعى الجريدة للحصول على رد من جانبها سواء عبر الهاتف أو بالبريد الإلكترونى على مزاعم قنواتى.

وكان راديو بيت لحم قد بث فى 15 نوفمبر الماضى فقرة قصيرة قال فيها إن محمد دحلان، القيادى بحركة فتح قام بتشغيل تسجيل موجود على الهاتف المحمول الخاص بالرئيس، محمود عباس لبعض أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح. وبحسب تقرير قنواتى، فإن عباس كان يقول فى هذا التسجيل إنه يريد إقامة دولة فلسطينية بغض النظر عما إذا كانت داخل الجدار، أى جدار الفصل العنصرى، أو خارجى. وقد أسند قنواتى، الذى لم يسمع هذا التسجيل بنفسه، ما ورد فى تقريره إلى أحد المصادر داخل اللجنة المركزية لفتح.

وكانت تقارير كثيرة فى الأسابيع الماضية قد تحدثت عن التوتر بين دحلان وعباس، خاصة مع انتقاد دحلان للرئيس الفلسطينة فى عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية، كما اتهم مساعدو عباس دحلان بمحاولة القيام بانقلاب، وتم إغلاق أحد المحطات التلفزيوينية المقربة من دحلان بناء على أوامر من وزارة الداخلية.

ميليباند ينفى توليه منصب سفير بريطانيا لدى واشنطن
نفى وزير الخارجية البريطانى السابق ديفيد ميليباند ما تردد عن سعى الحكومة البريطانية لإرساله سفيراً لها فى الولايات المتحدة.

وقال ميليباند على موقع تويتر إنه لن يتولى هذه المهمة حتى إذا عرضتها عليه الحكومة الإئتلافية. وكتب ميليباند قائلاً: "إنه فى ضوء الشائعات الخاصة بمنصب سفير بريطانيا لدى واشنطن، فإننى لست مرشحاً له ولن أتولاه".

وكانت صحيفة الجارديان قد ذكرت قبل يومين أن هناك اقتراحات تشير إلى أن ديفيد ميليباند سيتخلى عن السياسة الداخلية بعد هزيمته فى انتخابات حزب العمال على يد شقيقه إيد ميليباند. وقد دعم هذه الشائعات كونه صديقاً مقرباً لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون.

ساركوزى يشن حرباً على التحميل الإلكترونى غير الشرعى
من الشئون الفرنسية، قالت الصحيفة إن الرئيس نيكولا ساركوزى قد بدأ بشكل جدى حرباً على عمليات التحميل غير المشروعة على الإنترنت، وأشارت إلى إنشاء هيئة حكومية جديدة للإشراف على الإنترنت أطلق عليها "الأخ الأكبر" والتى حذرت أكثر من 100 ألف فرنسى من مستخدمى الإنترنت من قيامهم بالقرصنة.

وأوضحت الصحيفة أن القانون الجديد الخاص بمكافحة القرصنة والمثير للجدل هو أحد مشروعات ساركوزى الذى حظى بتأييد زوجته المغنية كارلا برونى. وقال الزوجان إنه يجب أن تتم حماية الفنانيين من ثقافة التحميل الإلكترونى غير الشرعية السائدة فى البلاد. ويعتقد أن فرنسا هى الدولة الأولى على مستوى العالم فى الوصول بطريقة غير شرعية إلى الأفلام والموسيقى على الإنترنت









الإندبندنت..

الأقمار الصناعية تراقب أى انتهاكات تحدث فى السودان
قالت الصحيفة إن عدة منظمات من بينها منظمة الأمم المتحدة وجامعة هارفارد ومحرك البحث العالمى جوجل والمنظمة التى أسسها نجم هوليود جورج كلونى تستعد لإطلاق مشروع يقوم على استخدام الأقمار الصناعيية لمراقبة السودان واحتمال حدوث جرائم حرب بها قبيل الاستفتاء الذى ربما يشير إلى انفصال جنوب البلاد عن شمالها.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المشروع يهدف إلى توفير "نظام للإنذار المبكر" عن انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات الأمن قبل الاستفتاء المقرر فى 9 يناير المقبل. وأشارت الصحيفة إلى البيان الصادر عن منظمة كلونى "لن يحدث تحت أنظارنا" والذى جاء فيه: "نريد السماح لمرتكبى أى إبادة جماعية محتملة وغيرها من جرائم الحلاب أن يعرفوا أننا نراقبهم، وأن العالم كله يراقب".

وفى ظل هذا المشروع فإن الأقمار الصناعية التجارية فوق شمال السودان وجنوبه ستقوم بالتقاط صوراً فوتغرافية لأى قرى محترقة أو تعرضت للقصف، ولأى تحركات جماعية أو أى أدلة أخرى على العنف







التليجراف..

دعوة للفتيات اليهوديات بتجنب رجال العرب
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن جماعة إسرائيلية مكونة من زوجات أبرز الحاخامات حثوا الفتيات اليهوديات على عدم مواعدة رجال عرب أو العمل معهم، مما يسلط الضوء على القوة المتزايدة لليمين الدينى ويأجج الخوف من تنامى العنصرية فى البلاد.

ففى خطاب بتوقيعهن، دعت 27 من زوجات الحاخامات، الفتيات اليهوديات إلى عدم التعامل مع الرجال العرب أو تأدية خدمات وطنية فى أماكن يعمل بها العرب. وحذرن من قيام بعض العاملين العرب بإعطاء أنفسهم أسماء عبرية، ومن ثم يطلبون التودد إلى الفتيات اليهوديات ويمنحوهم كل الاهتمام ويخدعوهم بالمجاملات أولا، ولكن ما أن تدخل الفتاة قريتهم وتصبح تحت سيطرتهم كل شىء يتبدل تماما. وأضافوا أن هذا الاهتمام يتحول إلى شتائم وضرب وإهانات.

وتلفت الصحيفة إلى أن من بين أبرز النساء اللائى وقعن على الخطاب زوجات وبنات كبار الحاخامات ومن بينهم ابنة الحاخام عوفاديا يوسف، الأب الروحى لحزب شاس اليمنى المتشدد، وأحد أعضاء التحالف الحكومى الإسرائيلى.

وقد شارك فى الخطاب جماعة تدعى "اللهب" وهى منظمة تتأثر بفكر الحاخام مئير كاهانا، الذى انتخب عضوا فى الكنيست، البرلمان الإسرائيلى، عام 1984 قبل حظر الحزب الذى ينتمى له باعتباره عنصريا. ومن جانبه ندد الحاخام جلعاد كاريف بالخطاب قائلا: "إن المجتمع الإسرائيلى يسقط فى هوة عميقة مظلمة من العنصرية وكرة الأجانب".

ويعد الخطاب هو الأحدث فى سلسلة المبادرات اليمينية الإسرائيلية المعادية للعرب. ففى وقن سابق من هذا الشهر قام عشرات الحاخامات بالتوقيع على عريضة تحث اليهود عدم تأجير أو بيع منازلهم للعرب، وفيما نددت الحكومة الإسرائيلية بالعريضة أظهر استطلاع للرأى نشر هذا الأسبوع أن 44% من اليهود الإسرائيليين يؤيدون الدعوة.

مارجريت تاتشر حذرت النواب البريطانيين بشأن سوء استخدام المال العام
أظهرت وثائق سرية أفرج عنها الأرشيف الوطنى بالمملكة المتحدة أن رئيس الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر كانت تخشى قبل ثلاثين عاما من استغلال أعضاء البرلمان مواقعهم فى نهب المال العام. وهى نفس الفضيحة التى كشفت عنها صحيفة الديلى تليجراف قبل عام عندما نشرت نفقات مجلس النواب وتقاضيهم أعلى الأجور والامتيازات.

وأوضحت الوثائق أنه تم تحذير المرأة الحديدية من خطر يتمل فى فضيحة علنية كبيرة بشأن النفقات البرلمانية وأن بعض السياسيين قد يواجهون محاكمة. وقد تأسفت وقتها لمنح مجلس العموم نفسه أعلى المرتبات والمكافآت واقترحت كشف الأمر علانية، إلا أنه تم مناقشة الأمر سرا والحد من زيادة مرتبات النواب





الفايننشيال تايمز..

"تاتشر" توسلت إلى الخمينى الإفراج عن دبلوماسيين أمريكيين عام 1980
كشفت وثائق سرية أفرج عنها الأرشيف الوطنى البريطانى الثلاثاء عن تدخل رئيس الوزراء السابقة مارجريت تاتشر للإفراج عن المحتجزين بالسفارة الأمريكية بطهران فى مايو 1980.

وتوضح صحيفة الفايننشيال تايمز تفاصيل إحدى البرقيات التى تتضمن مناشدات من تاتشر لآية الله الخمينى، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية بإيران، بشأن إطلاق سراح 50 دبلوماسيا أمريكيا وموظفى السفارة كبادرة لحسن النية، مؤكدة حق إيران فى الحكم الذاتى دون تدخل خارجى.

ورغم زعمها عدم الربط بين أزمة الرهائن وإنهاء حصار السفارة الإيرانية فى كينجستون فى 5 مايو ومقتل 5 من أصل 6 إرهابيين وتحرير 19 رهينة، لكنها كتبت تقول: "أسأل الإمام، لما به من شهامة أتوقع أن تفتح الباب أمام مستقبل ملىء بالسعادة والرخاء لشعب إيران، أن يأمر بالإفراج عن الرهائن الأمريكيين كبادرة لحسن النية لهؤلاء الرجال الشجعان الذين خاطروا بحياتهم من أجل إطلاق سراح الرهائن الإيرانيين ونشكر الله على سلامتهم".


الديلى ميل..

المتحدث باسم "جماعة المهاجرين" متهم بتقاضى إعانة بطالة رغم عمله
ذكرت صحيفة الديلى ميل أن مسلم متشدد يدعى عبد الرحمن سليم والمعروف بـ "أبو يحيى" متهم بالتربح غير المشروع من إعانة البطالة التى تقرها المملكة المتحدة.

وأوضحت أن أبو يحيى الذى أطلق سراحه قبل عام من السجن بعد إدانته بالتحريض على الكراهية العرقية، متهم حاليا بتقاضى 60 إسترلينيا أسبوعيا كإعانة بطالة رغم أنه يعمل لدى إحدى المتاجر. وقال صديق زوجته المنفصلة عنه أن يحيى يتقاضى الإعانات بينما يعمل بأحد أكشاك الملابس بستراتفورد ومتجر آخر بفوكسهول.

وكان أبو يحيى، المتحدث باسم جماعة المهاجرون، متزوجا من كاى الأخت الصغرى للممثلة ليلى رواس التى رفضت التحدث مع الصحيفة عن زوجها السابق وأب أبنائها الخمسة




الصحف الاسرائيلية الخميس 30/12/2010


اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

نائب بالكنيست يطالب بقتل بدو سيناء والنقب لوقف تهريب المتسللين لإسرائيل

اكتشاف أكبر موقع غاز طبيعى فى العالم أمام شواطئ حيفا فى إسرائيل


الإذاعة العامة الإسرائيلية


نائب بالكنيست يطالب بقتل بدو سيناء والنقب لوقف تهريب المتسللين لإسرائيل
طالب النائب بالرلمان الإسرائيلى ورئيس كتلة الاتحاد الوطنى فى الكنيست، يعقوب كاتس، الجيش الإسرائيلى بإطلاق النار على البدو سواء من سيناء أو صحراء النقب الذين يقودون قوافل المتسللين إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية قائلا: "انه إذا تمت إصابة 3 أو 4 منهم فسيؤدى ذلك إلى تغيير الوضع على الحدود فورًا"، على حد زعمه.

وأضاف النائب الإسرائيلى خلال مقابلة إذاعية مساء أمس مع الإذاعة العامة الإسرائيلية فى نشرتها المسائية أنه حسب المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدى إسرائيل فإن حوالى مليون ونصف مليون أفريقى ينوون التسلل إلى إسرائيل، داعيا إلى إعلان حالة طوارئ وتجنيد عدة فرق عسكرية إسرائيلية لوقف أعمال التسلل.

وفى السياق نفسه طالبت إحدى الجمعيات الخاصة باللاجئين فى إسرائيل، السلطات المصرية بالعمل فورا على إنقاذ أكثر من 200 لاجئ يحتجزون وفقا لتقارير مختلفة على أيدى مهربين بدو فى سيناء، على حد زعمها.

وقالت الإذاعة العبرية إن المهربين يطلبون فدية مقابل الإفراج عنهم فى حين يعيش هؤلاء اللاجئون ظروفا قاسية وغير إنسانية، مضيفة أن تلك الجمعية الإسرائيلية بعثت برسالة بهذا الشأن إلى وزير الداخلية، حبيب العادلى



صحيفة يديعوت أحرنوت

اكتشاف أكبر موقع غاز طبيعى فى العالم أمام شواطئ حيفا فى إسرائيل
أعلن موقع "ليفيتان" للتنقيب عن الغاز فى إسرائيل والواقع أمام شواطئ حيفا عن عثوره على كميات كبيرة من الغاز أمس، الأربعاء، حيث أشارت التقديرات الأخيرة إلى أنه يتضمن كمية من الغاز بقيمة 45 مليار دولار.

وأوضحت صحيفة، يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية أن الشركات القائمة بالتنقيب أكدت أن الموقع يحتوى على كمية من الغاز تبلغ حوالى 450 مليار متر مكعب وهى أكبر كمية من الغاز الطبيعى الذى تم اكتشافها فى عرض البحر فى أنحاء العالم خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأضافت يديعوت أن هذا الإعلان هز أركان البورصة العالمية، مشيرة إلى أنه الاكتشاف الأكبر للغاز فى العالم، حيث إن كمية الغاز المتوقعة تفوق بنسبة 80% عما تم اكتشافه فى موقع تنقيب الغاز "تمار" وهو معروف من المواقع الكبيرة للتنقيب عن الغاز فى إسرائيل.

وقالت الصحيفة العبرية إن التنقيب يجرى فى عمق مياه يصل إلى 1.634 متر ومسافة تصل إلى حوالى 135 كيلو مترًا غرب حيفا و47 كيلو مترًا جنوب غرب موقع التنقيب "تمار




صحيفة معاريف

مصدر إسرائيلى: واشنطن ستسقط إدانة البناء فى المستوطنات من جدول أعمال مجلس الأمن
أعرب مصدر سياسى إسرائيلى مسئول عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل من وراء الكواليس لإزالة مشروع القرار الخاص بإدانة البناء فى المستوطنات عن جدول أعمال مجلس الأمن.

وأوضحت صحيفة معاريف، الإسرائيلية أن المصدر أضاف أنه فى حال فشل الجهود الأمريكية بهذا الشأن فقد تستخدم الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" لإسقاط هذا المشروع أو تطرح مشروعا مضادا أكثر توازنا.

المئات من أعضاء حزب "العمل" الإسرائيلى ينضمون لـ"كاديما" فى الأيام الأخيرة
قال، معيان أموداى، المسئول عن لجنة الشباب فى حزب "العمل" الإسرائيلى إن المئات من الناشطين الشباب فى الحزب عبروا عن دعمهم لحزب "كاديما"، حيث أكد مسئولون فى "كاديما" صحة ذلك الخبر.

وقالت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية أن أموداى، قال إن المئات من الشباب فى "العمل" قدموا نماذج انتساب إلى حزب "كاديما" فى الأيام الأخيرة.

وتأتى هذه الخطوة فى ظل الانهيار المتواصل فى حزب "العمل"، حيث قال مسئولون فى الحزب "إن المنتسبين الجدد فى "كاديما" الذين انتقلوا من "العمل" سوف يساعدون أعضاء الكنيست إيتان كابل وعمير بيرتس من "العمل" على انتخابهم فى قائمة "كاديما" فى انتخابات الكنيست المقبلة، وهو ما نفاه كابل وبيرتس

وأشارت معاريف إلى أنه فى حين تتواصل جهود قادة حزب "العمل" فى الشهور الأخيرة لضمان مواقعهم فى الانتخابات التمهيدية القادمة، فإن عضوى الكنيست كابل وبيرتس لا يصرحان بذلك علانية، فى حين تشير التقديرات إلى أنهم سوف يتنافسون على مقاعد فى قائمة "كاديما" فى الانتخابات القادمة.

وحتى اليوم لا يستطيع كابل وبيرتس الانفصال عن كتلة العمل فى الكنيست لأنهما لم يتمكنا من تشكيل مجموعة تشكل ثلث أعضاء الكتلة.

الجدير بالذكر أن كابل قد صرح سابقا بأن "حزب العمل وصل إلى نهاية الطريق"، وعليه فإن الانتقال إلى "كاديما" سيكون أمرًا طبيعيًا.

ونفى حزب العمل صحة ما تحدث عنه أموداى، وشكك فى مصداقيته.. علما أنه قد نشر فى الأسبوع الماضى أنه انتسب لحزب "كاديما" بيد أنه نفى ذلك


صحيفة هاآرتس


7 ملايين و700 ألف عدد الإسرائيليين عام 2010
أظهر تقرير لمكتب الإحصاء المركزى فى إسرائيل بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2011 أن حوالى 7 ملايين و700 ألف نسمة يعيشون فى إسرائيل حاليا ثلاثة أرباعهم هم يهود و20% تقريبا هم عرب.

وقالت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية إن مكتب الإحصاء أوضح أن هذه المعطيات تشير إلى ارتفع عدد الإسرائيليين فى إسرائيل عن العام الماضى بنسبة 1.9فى بالمائة.

وأشار مكتب الإحصاء الإسرائيلى فى مخلص تقريره إلى أنه قد ولد فى عام 2010 حوالى 165 ألف طفل، وقدم إلى إسرائيل حوالى 16 ألف مهاجر جديد فيما وصل إليها 4 آلاف شخص آخر فى إطار لم الشمل