شارك مع اصدقائك

30 ديسمبر 2010

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010 و الجمعة 31/12/2010

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 30/12/2010

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم













على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة



Watch live video from hwawshy on Justin.tv تقرير الحياة اليوم الخميس 30/12/2010 تقرير عن حكم فى قضية سقوط طفل من حفرة على كوبرى الساحل

الحياة اليوم.. شقيقة جاسوس الفخ الهندى تؤكد انفراد "اليوم السابع" بنشر صوره .. والقللى: مخيمر لم يحصل على درجة الأستاذية حتى الآن.. ومخيمر: بعد 37 سنة عملا فى مجال الطاقة النووية دون أن يشوب ملفى الوظيفى شائبة تحولت فجأة إلى بلطجى.

شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- اليوم السابع ينفرد بنشر أول صور لجاسوس الفخ الهندى.

- القضاء الإدارى يقرر وقف وزير التربية والتعليم بتحويل المدارس القومية الخاصة إلى تجريبية.

- ارتفاع عدد ضحايا حادث أتوبيس المنيا إلى 11 قتيل و43 مصاب وأربعة أطفال مفقودين.

- وفاة زوجين فى انهيار منزل بسوهاج.

- ظهور حالة التهاب مائى فى مدرسة بحلوان.

- 3 سنوات سجناً لـ3 مسئولين فى قضية طفل الساحل.

- النيابة العامة تحيل بلاغ رئيس المفاعلات النووية إلى وزار ة الكهرباء.

وأكدت جيهان عبد الرازق شقيقة جاسوس الفخ الهندى، فى مداخلة هاتفية، انفراد "اليوم السابع" بنشر أول صور ومقطع فيديو يظهر فيه الجاسوس وبصحبته فتاه صينية، وأذاعه البرنامج نقلاً عن موقع "اليوم السابع".

ونفت شقيقة الجاسوس مغادرتهم المنزل وارتداء والدته الأسود لاعتباره ميتاً، قائلةن إن والدته فى النهاية أم ولا تتمنى موت ابنها.

وأضافت أنها منزعجة من اقتحام بعض الصحفيين لمنزلهم عن طريق الشبابيك لمحاولة التقاط صور لهم.

وأكدت شقيقة المتهم، أن عائلته تريد الوصول إليه، مشيرة إلى الأسرة لا تعرف شيئا عن المحامية التى تترافع عن شقيقها فى قضيته، كما أكدت أن شقيقها ضحية وليس له أصدقاء أو علاقة بالسياسة.

فيما قالت عصمت عقل محامية المتهم، فى مداخلة هاتفية، أن أهله لم يقوموا بزيارته منذ القبض عليه، مؤكده أنها حصلت على تصريح بزيارته يوم الأحد المقبل وزيارة أخرى قبل جلسة محاكمته.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول تأثير الاتهامات المتبادلة بين رئيس قسم المفاعلات النووية ورئيس الهيئة على مستقبل الطاقة الذرية فى مصر.

الضيوف: الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية
أكد الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن الاتهامات التى وجهها الدكتور سامر مخيمر رئيس قسم المفاعلات النووية، بشأن أسباب استقالته التى ترجع إلى الفساد الإدارى والمالى والفنى بالهيئة ليس لها أى أساس من الصحة.

وقال القللى، إن أسباب تحويل مخيمر للتحقيق ترجع إلى تطاوله على العديد من رؤساء الأقسام وبعض العاملين بالهيئة، مؤكداً أنه تم التحقيق معه بواسطة مجلس تأديب أو هيئة قانونية مشكلة من كبار المحققين على أن يكون المحقق حاصل على درجة الدكتوراه والأستاذية فى القانون وأن يكون من خارج الهيئة لضمان إصدار أحكام عادلة وللنظر فى الشكاوى المقدمة من العاملين ورؤساء الأقسام بالهيئة ضد رئيس قسم المفاعلات وتصريحاته للصحافة ونشرة للمستندات بوسائل الإعلام.

وشدد على أن مخيمر لم يحصل على درجة الأستاذية حتى هذه اللحظة، بل تم تنصيبه رئيس قسم لأنه أكبر الموجودين سنا، ومنصبه يعد بمثابة القائم بأعمال رئيس فقط.

وأشار رئيس هيئة الطاقة الذرية إلى أنه ذهب إلى مخيمر فى مكتبه وتم التشاور معه فى الأمر للحفاظ على كرامة العاملين فى كافة مجالات وفروع الهيئة لمحاولة حل الموضوع سلمياً، موضحاً أن الهيئة تتعاقد سنويا مع كبار علماء الهيئة الدولية للطاقة الذرية وتستضيفهم فى مصر لتبادل الخبرات ولأن الهيئة لها بصمة كبيرة على مستوى تطوير المفاعلات والأبحاث النووية فى الكثير من الدول.

وأشار إلى أن الهيئة لا تعانى من نقص فى الكوادر البشرية.

ومن جانبه، قال الدكتور سامر مخيمر، فى مداخلة هاتفية، للتعليق على كلام رئيس الهيئة: "بعد قضاء 37 سنة عملا فى مجال الطاقة النووية دون أن يشوب ملفى الوظيفى شائبة، تحولت فجأة إلى بلطجى، بسبب التحقيق مع مهندس نظرا لمخالفاته الكثيرة من الناحية الإدارية"، منتقدا تسريح رئيس الهيئة للعشرات من خبراء الطاقة الذرية للمراقبة فى الدول العربية.

ورد القللى على مخيمر، قائلا إن المستندات التى أوردها فى للصحف أدت إلى عدم الثقة فى التعامل بين الشركات والهيئة التى توقع عقود لمنع تسريب المعلومات لضمان السرية وعدم الإضرار بمصالحها.

الفقرة الثانية: نقاش حول مشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس
الضيوف: نوران أسامة طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس
ميسرة محسن طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس
قالت نوران أسامة طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس: إن الفكرة الرئيسية لمشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس، هى تبنى الشباب لمشروع معين وعندما ينجح المشروع يكون راعى للمشاريع الأخرى، وهذا النظام يطبق فى العديد من دول العالم، وهو محاولة لتصحيح أخطاء المجتمع عن طريق التطبيق على مجتمع صغير وبعدها يتم تعميم التجربة ليكون المجتمع مبدعا.

فيما أوضحت ميسرة محسن طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أن الهدف الرئيسى لمشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس هو تبنى المشروع فى حالة نجاحه، ففى البداية نعتمد على راعى له وبالفعل تبنت أحد الشركات فكرة ما، وعندما نجحت تبنت المشروعات المماثلة له، وكل ذلك لكى يطور الشباب أنفسهم، مشيرة إلى أنهم لا يمانعون التعاون مع الجامعات على مستوى الجمهورية لتعميم الفكرة



تقرير الحياة اليوم الجمعة 31/12/2010





"الحياة اليوم".. أولياء أمور "قومية 6 أكتوبر": الوزارة لم تصرف مليما على المدارس.. واختطاف طالب مصرى فى لبنان من قبل سوريين.. وجلال إبراهيم يرفض تأثير قرار شيكابالا بالاعتزال على علاقته بالنادى الأهلى
شاهدة محمد عصام






أهم الأخبار
- المتهم المصرى بالتجسس يكشف محاولة تجنيد رجل أعمال فلسطينى بجنوب إفريقيا، وأكد محمد عبد اللطيف، الرئيس المناوب لقسم الحوادث بجريدة الأهرام، أن طارق عبد الرازق المتهم فى قضية التخابر لصالح الموساد الإسرائيلى حاول تجنيد فيروز عثمان، رجل أعمال فلسطينى يرأس أحد الجمعيات الأهلية فى جنوب إفريقيا، حيث طلب منه إيديه موشيه، الضابط الإسرائيلى والمتهم الثانى فى القضية، الاتصال بفيروز، على أنه رجل أعمال عربى يريد التبرع للقضية الفلسطينية، لكن تعرقل الاتصال بينهما لعدم إجادة طارق اللغة الإنجليزية، فاضطر لإنهاء المكالمة على وعد بالاتصال مجددا، وفى المرة التالية قدم طارق الضابط الإسرائيلى لفيروز على انه رجل أعمال من الشام وسيساعده فى ترجمة كلامه، وكانت هذه المكالمة هى الأخيرة بينهما، إذ رفض فيروز مقابلتهما خارج جنوب أفريقيا لتسلم المبلغ، مما جعل الموساد يأمر طارق بالتوقف لشعوره بشك "فيروز" فى الأمر.

- فض اعتصام طلاب المدارس القومية بالإسكندرية بعد حكم القضاء الإدارى وقف قرار وزير التربية والتعليم بتحويلها إلى تجريبية، واجتماع طارئ بين أولياء أمور مدارس 6 أكتوبر لتعيين مجلس إدارة جديد واتخاذ الإجراءات المعارضة للقرار.

وأوضح إسماعيل عبد المنعم، ولى أمر أحد الطلاب، فى مداخلة هاتفية، أن حكم المحكمة الإدارية واجب النفاذ على مدارس الإسكندرية فقط، مؤكدا لجوء أولياء الأمور إلى رفع دعوى ضد الوزير لوقف قرار "التأميم" على حد وصفه، وقال: "وزارة التربية والتعليم لم تنفق مليما على مجمع مدارس 6 أكتوبر، والأرض مخصصة منذ رئاسة أحمد جلال الدين وزير التربية والتعليم السابق عام 1990". وحمل هيئة الأبنية التعليمية مسئولية التأخير فى بناء الفصول الجديدة التى اعتقد الوزير إنها بدون ترخيص، مؤكدا أن أولياء الأمور لجئوا إلى محام شهير "لأنه هيجيبلنا حقنا"، وقال: "لو الوزير عايز العدل عليه إغلاق المدارس التى تصل مصاريفها إلى 70 ألف جنيه، بينما لا ندفع لأولادنا أكثر من 4000 فى العام".

-وزير التربية والتعليم يعلن عن تعيين 43 ألف مدرس عام 2011 لاستكمال منظومة ترقيات المعلمين.

-جدل حول عرض الشركة الإيطالية مشروع الدرع الكهرومغناطيسى لحماية شواطئ شرم الشيخ.

وشكك محمد فودة، مستشار وزير البيئة، فى نوايا عرض الشركة الإيطالية لمشروع الدرع الكهرومغناطيسى لرصد أسماك القرش بالشواطئ، متعجباً من اشتراطها شراء الدرع لما يقدر 2.5 مليون دولار، وقال: "كيف ندفع هذا المبلغ الضخم على شىء لم نجربه بعد على البيئة المصرية حتى ولو أثبت نجاحه فى جنوب إفريقيا وأستراليا، وموقف الوزارة واضح من عدم إتاحة الفرصة لأحد لاستغلال الموقف لصالحه".

-تراجع الطلب على العمالة المصرية محليا وخارجيا وارتفاع معدل انخفاض الطلب على المؤهلات العليا وما فوقها، وفسر ماجد عثمان، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية، ذلك بأن التقارير الشهرية التى يصدرها المركز تؤكد انخفاض طلب القطاع الخاص على المستوى المحلى بتراجع الإنتاج وصعوبة إيجاد العمالة الفنية المدربة التى تحتاجها الشركات، بينما أوضح تأثر الطلب فى الدول العربية بالأزمة المالية العالمية، وأن المركز يعتمد على رصد الإعلانات فى وسائل الإعلام لطلب عمالة فى الداخل أو الخارج.

-السفارة المصرية فى لبنان تتلقى بلاغين باختطاف طالبين مصريين.
وأعلن باهر الشويخى، قنصل مصر فى لبنان، أن السفارة تتواصل مع القوات السورية بعد أن كشف الاتصال الذى تلقته أسرة أحد الطالبين من الخاطف أن رقم الهاتف "سورى"، وطلب فدية من 3 إلى 4 آلاف دولار، مؤكداً الاستمرار فى تعقب هواتف أسرة الطالب الثانى الذى لم يتم التعرف على خاطفيه بعد.
-رفض قيادات الزمالك إعلان شيكابالا اعتزال اللعب الدولى بعد مباراة الأهلى والزمالك.

رفض المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، القرار "الانفعالى" الذى اتخذه شيكابالا لاعب الفريق عقب مباراة الأهلى والزمالك أول أمس، مؤكدا أن "بعض الناس" استغلوا سرعة انفعاله.

وأكد أن بعضا من جمهور النادى الأهلى "شتموه واستفزوه"، مضيفا "إحنا متمسكين بالعلاقة الوطيدة مع النادى الأهلى واحترام إدارته ولا نريد الدخول فى مهاترات جانبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق