شارك مع اصدقائك

30 ديسمبر 2010

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010 و الجمعة 31/12/2010

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 30/12/2010

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة




الساعة التاسعة مساءا

تقديم سيد على و هناء السمرى

يوم الخميس و الجمعة من كل اسبوع

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير 48 ساعة الخميس 30/12/2010





48 ساعة: الثناء على "اليوم السابع" لنشره صورة المتهم بالجاسوسية.. وهناء سمرى تحلل مباراة القمة.. وأنصار السنة تصف فتوى قتل البرادعى بـ"الشاذة"
شاهده محمد عصام



- طالب الكاتب الصحفى والإعلامى سيد على، زميلته الإعلامية هناء سمرى، تقديم فقرة رياضية فى البرنامج بعد قيامها بتحليل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بشكل منطقى وعلمى، وهو ما فاجئ كل من سيد على والناقد الرياضى جمال الزهيرى.

- وصفت هناء موقع "اليوم السابع" بأنه "ماهر وسباق"، على إثر نشر صور وفيديو لجاسوس الفخ الهندى، بينما وصف سيد على ذلك الانفراد بـ"المميز"، كما وصف جهاز الأمن القومى بأنه "مفتح عنيه أوى أوى.. وله كل تقدير منا على هذا العمل".. ركزت هناء على خبر اعتذار المتهم بالتجسس لأمه عن إهماله لها، واستشهد سيد بالآية الكريمة "لا تزر وازرة وزر أخرى" بعد تسليط الإعلام الأضواء على أمه وعائلته، واعتبرت هناء أن شهادة أسرته عليه براءة لهم من أفعال الابن المتهم.

أهم الأخبار
- جمال الزهيرى أكد، فى مداخلة هاتفية، أن "زيزو" المدير الفنى للنادى الأهلى هو من ربح المباراة وليس حسام حسن المدير الفنى للزمالك، واصفا المباراة بأنها ليست عالية فنياً، لكنها عالية فى فكر المدربين وهو ما قالته هناء سمرى قبل إجراء الزهيرى للمداخلة الهاتفية، موضحاً أن إبقاء الفرق على حاله فإنه سيؤدى لفوز الأهلى، وهو الاحتمال الأقوى، للحصول على الدورى.

- عرض البرنامج تقريرا عن جدل مثار حول قرار إغلاق المحال التجارية فى الساعة الحادية عشر مساء بالقاهرة، بعد موافقة الغرف التجارية على ذلك.

- عرض البرنامج استطلاع رأى للجماهير من الشوارع قبل وأثناء وبعد مباراة القمة رقم 106 بين نادى الأهلى والزمالك أمس الخميس.

- عرض البرنامج تقريرا عن مشاكل المعلمين خاصة مشكلة نقابة المعلمين.

- عرض تقريرا عن احتفالية عيد المعلم وتكريم د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم لعدد من المعلمين المتميزين.

- احتفل البرنامج بتقلد د.مجدى يعقوب أستاذ القلب العالمى، وسام النيل، وقال د.مجدى، فى مداخلة هاتفية، إن وجع القلب زاد ويرجع لأسباب عديدة مثل التدخين وتلوث الجو، والاستعدادات الجينية للشعوب، موضحاً أن مؤسسة مجدى يعقوب بأسوان تحتاج لمعدات لعلاج الأطفال المرضى بالقلب.

- عرض البرنامج تقرير عن استجابة محافظة كفر الشيخ لمشكلة مدرسة عزبة عمر بمركز مطوبس، التى ملأتها مياه الصرف الصحى والأمطار لتغرق الكتب المدرسية ويسير الطلاب والمدرسين على "دكك الفصول".

- النائب الدكتور ياسر الهضيبى عضو مجلس الشعب، قال فى مداخلة هاتفية، إنه تقدم بطلب إحاطة ضد رئيس جمعية أنصار السنة المحمدية بمحافظة البحيرة الشيخ محمود لطفى عامر الذى أفتى بإهدار دم د. محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى حلقة الأسبوع الماضى فى برنامج 48 ساعة، واستنكر أن يصل الاختلاف فى الرأى لحد الإفتاء بالقتل، بينما أوضح الشيخ أحمد يوسف الأمين العام لجمعية أنصار السنة، أن الجمعية عقدت مجلس إدارة ووصفت الفتوى بأنها "شاذة" وتتعارض مع الدين، حيث لا يجوز أن نكفر من نختلف معه، وعبر عن أسفه لانتساب الشيخ محمود عامر صاحب الفتوى للجمعية، وأهابت الجمعية بالمسلمين بعدم الانسياق وراء الفتوى "المضللة" ووصفه بأنه يحاول إثارة المشاكل.. وشكر سيد على الشيخ أحمد يوسف على تفهمه للرأى الصواب ووعيه بحقائق الدين.

فقرة مجلس المحافظين
الضيوف: د. فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر
قدرى أبو حسين محافظ حلوان
تمنى د. فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر، أن يكون عام 2011 عام سعيد على أهالى محافظته، موضحاً أن كل مناطق ريف الجيزة أصبحت تابعة لمحافظة 6 أكتوبر.

فيما استنكر قدرى أبو حسين محافظ حلوان، اعتبار المبانى التى كنت تقع خارج كوردون المحافظة "عشوائيات"، مطالبا بزيادة التعامل مع التواجد العشوائى، الذى كان يذكر فى فترة سابقة.

وأكد قدرى أبو حسين، أن وضع التواجد العشوائى الآن تحت السيطرة، قائلا أن حلم "حلوان المنتجع" مثلما كانت فى الأربعينات والخمسينات ربما يعود لكنه لن يكون قريباً، فقاطعه د. فتحى سعد "كنا بنروح رحلات زمان لحلوان".

واستطرد المحافظان فى سرد مجهوداتهما فى المحافظة، فيما كان يشبه بالدعاية الانتخابية، فقال محافظ حلوان إنه بدأ تطوير مناطق عين حلوان، بئر قارون، كورنيش المعادى، التى شهدت عمليات تشجير غير مسبوقة، وكذلك بدء تطوير طريق الأوتوستراد، فقاطعته هناء سمرى قائلة، إن هناك من يقول إن الاعتمادات المالية التى تصل لتطوير المحافظة لم يصل منها سوى 13 مليون فقط من أصل أكثر من 100 مليون جنيه، فرد عليها المحافظ: هناك خلط بين قلة الموازنة ومراحل تنفيذ عمليات التطوير.

من جانبه، اعترف د. فتحى سعد، بوجود مشاكل صرف الصحى فى مناطق بمحافظته مثل منطقتى "ثقيل" و"طناش"، نافيا أن تكون سيادة المحافظة منقوصة فى المنطقة الصناعية بـ6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد، وذلك لوجود قانونين للإدارة المحلية وآخر لهيئة المجتمعات العمرانية وهو ما يؤدى لضياع الوظائف بين الجهات المختلفة.

وتلقى البرنامج اتصالات هاتفية من عدد من المشاهدين، ولوحظ أن غالبية المتصلين ليس لديهم شكاوى من المحافظتين بقدر ما يرغبون فى شكر المحافظين وذكر بعض المشاكل البسيطة فى البنية التحتية من صرف صحى ومياه وإسكان وفرص عمل

مداخلة المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية خبر عن نقل محطة رمسيس الى قليوب و طرح الطريق الحر يربط بين الدائرى وبنها





تقرير 48 ساعة الجمعة 31/12/2010





فى احتفالية سياسية شعبية بدون ضيوف فى الاستوديو وفى أقل من وقته الأصلى، تواصل البرنامج مع المشاهدين من خلال المكالمات الهاتفية يعلنون فيها أمنياتهم، بينما كشف بعض الوزراء والمحافظين أيضاً عن أخبار سارة فى العام الجديد على المستويين الشخصى والرسمى.

امتلأ استوديو البرنامج بأشجار وبالونات الكريمساس ومجسمات "بابا نويل"، فى حين قالت الإعلامية هناء سمرى "كل سنة والشعب المصرى والرئيس مبارك طيب"، بينما أكد الكاتب الصحفى سيد على أن سنة جديدة فى 2011 "حلوة ومتبقاش توأم لعام 2010".

وأعلنا عن إذاعة 11 خبراً مهمينًا فى العام الجديد، وتسليط الضوء على أهم 10 أماكن فى عام 2010، إلا أنهم ذكروا أكثر من 20 خبراً خلال الحلقة التى امتدت قرابة ساعتين وربع، وحوالى 7 أماكن فقط.

قال سيد على إن إيطاليا تنفق 3 مليارات دولار على احتفالات أعياد الميلاد "الكريسماس"، بينما الولايات المتحدة الأمريكية 21 مليار دولار، مؤكداً أن بيزنس النجوم والفنانين والراقصات ينتعش فى هذه الليلة وأكملت هناء: "مش أقل من 200 ألف جنيه لضيف فى برنامج.. هما بشر عادى زينا.. أستاذ هيكل معروض أنه يحاسب بالكلمة.. عمرو دياب 7 آلاف جنيه.. أبوالليف 100 جنيه".

• أوضح د. حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى، فى اتصال هاتفى، أنه يسهر وسط الكتب والمراجع، مضيفاً أن تكلفة ليلة رأس السنة تتراوح بين 5 إلى 6 مليارات جنيه، موزعة على أجندات وحفلات وزهور وملابس أطفال، وأعياد المسيحيين يوم 7 يناير، مؤكدًا أن عددا كبيرًا من المصريين يحصرون على الاحتفال حسب مستوى معيشته وتتراوح هداياهم وسفرياتهم، موضحاً أن منع المطبوعات يقتصر على المؤسسات الحكومية وليس غير الحكومية، مشيراً إلى أن أحد الشخصيات الكبيرة أهدى أحد الأشخاص "كيلو ذهب"، وتمنى فى عام 2011 أن يكون خالياً من غلاء الأسعار والطوابير، فطالبه سيد على بطلب شىء متواضع، فرد عليه: أتمنى رحيل الحكومة كلها، فقال له سيد: أنا مسمعتش حاجة، فضحك الاثنان.
• وتمنى سيد على انتهاء الاشتباكات بين المحامين والقضاة، كما دعا جميع المتخاصمين بالسلام والتسامح قائلا: "خيركم من يبدأ بالسلام"، من ناحية أخرى، وحلم أن "يشيل كل واحد فينا الزبالة واحترام السائقين لإشارات المرور".
• المهندس سامح فهمى وزير البترول وعضو مجلس الشعب، قال فى اتصال هاتفى، إن الذهب الذى تم اكتشافه يبلغ سعره 3 مليارات جنيه أى حوالى 12 طنًا سنوياً، وفى دائرته قال إنه يحاول إعادة مترو مصر الجديدة لسابق عهده.
• اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، قال فى اتصال هاتفى، إن الجو جميل فى أسوان وأن الفنادق ممتلئة وصلت الاشغالات فيها إلى 100%، ونفى وجود سيول أمس وأمس الأول، موضحاً أن هناك منطقة غرب أسوان تم طرحها لإنشاء قرى سياحية علاجية وهذا هو أحسن خبر فى نهاية العام.

• هنأ المذيعان فريق عمل البرنامج، كل باسمه، واعتذر سيد على للكاتب الصحفى بشير حسن رئيس تحرير 48ساعة ومخرجه على عيسى لأنهما يتحملانه وقت غضبه كثيراً لأنه شخص عصبى.
• أجرى البرنامج استطلاعًا فى الشارع عن أمنيات الأشخاص للعام الجديد، فتمنت العيئنة العشوائية التى أجراها، تحسن أحوال الشعب المصرى وتحرير فلسطين وتوفير وظائف وزيادة الرواتب وأن النادى الأهلى "يكسب" وبالتالى مصر "هتكسب".
• تلقى البرنامج عددًا من الاتصالات الهاتفية من المشاهدين، وقالت إحدى المشاهدات وتدعى الحاجة فتحية، إنها تسعى لمقابلة وزير البترول لكن فى الوزارة قالوا لها "قابلى ربنا ولا هتقدرى تقابلى الوزير".. رد المهندس سامح فهمى: "أستغفر الله العظيم بلاش تقولى كده يا حاجة.. أنا مستعد أقابلك هاتى رقمك وأنا هكلمك"، وحدد لها موعداً بعد ذلك.

وأعلن البرنامج عن أكثر الشخصيات المثيرة للجدل خلال عام 2010وهى: أحمد عز، علاء مبارك، د. محمود محيى الدين، د. السيد البدوى، جمال مبارك، د. محمد البرادعى، هشام طلعت مصطفى، د. أحمد زكى بدر، إبراهيم عسى، عمرو أديب، د. محمد سليم العوا.

• كما أعلن قائمة أكثر الأماكن المثيرة للجدل خلال نفس العام على المستوى المحلى وهى: أهم الأماكن "مدينتى"، "أرض ميدان التحرير"، "سلالم مجلس الدولة"، "أرض الضبعة"، "سلالم نقابة الصحفيين"، "رصيف مجلس الشعب"، "نجع حمادى".

وفى اتصال بالدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قال إنه سيتم إنشاء مجمعات تكنولوجية جديدة خلال العام الجديد وسوف يزيد الاهتمام بالتعليم الجامعى.

أما مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد، فقال فى اتصال هاتفى إنه سيتم تنشيط السياحة وزيادة الربط مع الموانئ البحرية، ووعد بوضع فكر جديد للسياحة، وتمنى استمرار الدفع الذى تسير عليه المحافظة.

فى حين تمنت إحدى المتصلات أن تحصل ابنتها على حكم الطلاق الذى تسعى له منذ 4 سنوات.. وتمنت أن تقابل مدير أمن الغربية لحل أزمة ابنتها.

بينما اشتكى أحد المتصلين من محافظة الجيزة من تزايد البطلجة فى شارع فيصل، فحكى سيد على أنه سمع أن أمًا كانت تقف فى البلكونة وظلت تترجى بلطجية أن يتركوا ابنها ويكتفوا بضربه بـ"المطاوى ولا يستعملوا السنج معه"، وأن هذه الواقعة كانت فى "عز الضهر".

من جانبه، قال اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية، إن عام 2011 هو عام جنى الثمار.

• وأعلنت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة وأمينة المرأة فى الحزب الوطنى الديمقراطى، أنها ستواصل مشروع تمكين المرأة بالتعاون مع أمانة السياسات فى الحزب، وقال سيد على: كفاية تمكين يا سيادة الوزير.. وتمنت أن نكون قادرين على طموحات الرئيس، وتمنت أن يكون الشباب على مستوى كويس، فعلق سيد: كلنا لازم نبدأ صغيرين.

• عرض البرنامج تقرير عمن يسهرون ليهنئ الجميع مثل عمال المطاعم والهدايا والزهور وسائقى التاكسى والحنطور والمراكبية، والذين عبروا عن فرحتهم الشخصية بفرحة الناس فى الأعياد والمواسم.. وعقب التقرير علق المذيعان:"حدث تاريخى أسماء البطريق مراسلة 48 ساعة لم تقل شيئا مبكيًا ومسكت الورد فى التقرير".

• اللواء الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى وعضو مجلس الشعب، قال فى اتصال هاتفى، إنه على مستوى الوزارة نكمل مجمع مبارك (1) لصناعة الأسلحة خلال العام الجديد، أما على مستوى الدائرة فأعلن عن إنشاء مركز علاج للأورام فى الدائرة للعلاج بسعر مناسب، مشيراً إلى أن مشروع المحافظة لتنمية العيون الكبريتية فى عين حلوان والتى سوف يزورها الرئيس بعد استكمال التجديدات، مؤكداً أنه يدعم مسيرة قدرى أبو حسين محافظ حلوان.. وتمنى إرضاء المواطنين فى عام2011.

• اللواء محسن النعمانى محافظ سوهاج، قال فى اتصال هاتفى، خبر سار لأهالى سوهاج هو استكمال البرنامج الانتخابى للرئيس فى المحافظة.

• وتمنت إحدى المشاهدات وتدعى "مى" توفيق أوضاع العمالة المؤقتة بالإنتاج الحربى.

• وتمنى أحد الأشخاص ويدعى "محمد" أن يقابل اللواء مجدى القبيصى محافظ البحر الأحمر، رافضاً الإفصاح عن سبب المقابلة أو شكواه.

• من جانبها، ردت وزارة الداخلية فى استجابة سريعة لطلب السيدة التى تريد تطليق ابنتها منذ 4 سنوات لمقابلة مدير الأمن وحددت لها صباح يوم الاثنين فى الساعة العاشرة.. كذلك أكدت أنه يجرى البحث والتعامل السريع مع بلطجية شارع فيصل.

• اللواء سامى عمارة محافظ المنوفية، قال فى اتصال هاتفى، إن أهم خبر هو دخول مطار قويسنا الدولى الخدمة فى هذا العام، وهو ما يسهل رحلات العمرة والحج.

• السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أوضح فى اتصال هاتفى، أن مشروع صندوق وزارة الخارجية لرعاية المصريين فى الخارج، هو ما سيقدم المساعدة القانونية لأبناء مصر بالخارج وهو أول مشروع للتواصل معهم سيتم طرحه هذا العام.

• المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، قال إن الخبر السار هو بدء تطوير منطقة القناطر الخيرية، طرح الطريق الحر الذى يربط بين القاهرة وبنها بمقابل مادى وهو ما يختصر المدة فى 20 دقيقة فقط بدلا عن الطريق الزراعى الحالى، ويقدر له الانتهاء خلال سنة ونصف السنة.. ونفى أن يكون للمحافظة علاقة بموقف عبود بعد سؤال لهناء سمرى له عن مشروع لتطوير الموقف الأشهر، وتمنى ترميم بنيان الأمة خلال العام الجديد ووصفه بأنه حراك حيوى وليس صراعًا.

• بينما طلب "إبرهيم" أحد المتصلين من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، أن تنقل زوجته التى تعمل معلمة من محافظة سوهاج إلى محافظة القاهرة لأنه تم توظيفه مؤخراً بها وانتقلت زوجته للعيش معه وأبناؤه.

• وتمنى أحد المتصلين ويدعى "عبد السلام" من مدينة المنصورة حل مشكلة موقف عبود، مقترحاً القضاء على العشوائيات هناك. فى حين اشتكى "عبد الخالق ثروت" من القاهرة من عدم توزيع الأجور بشكل عادل مثل حصول الفنانى على مبالغ طائلة والموظفين لا يحصلون على شىء بالمقابل.. أما الحاجة هدى ابنتها حصلت على بكالوريوس تجارة 2004 وتتحدث عدة لغات وتتمنى أن تعمل فى بنك أو أى مكان كريم.

• على طريقة فيلم "جاءنا البيان التالى" عرض البرنامج تقريرًا عن "الناس الهايصة والناس اللايصة فى ليلة رأس السنة" التى تسهر على النيل وفى المقاهى وفى البيوت.. أما الشريحة الأخرى فيقضون الاحتفال بجوار مجارى الصرف الصحى ووسط القمامة، وقالت إحدى السيدات: "وهو إحنا عارفين نعيش عشان نقضى كريسماس"، وتساءلت أخرى "ده الشتاء؟"، بينما أخرى قالت "رأس سنة إسود علينا".

واعتبر سيد على فى نهاية الحلقة أن أزمة الطماطم أثرت جدًا فى الشعب المصرى، كما أن وثائق موقع ويكيليكس فضحت كلام الغرف المغلقة، وعندما حاربوا مؤسس الموقع "أسانج"، قالوا إنه تحرش بامرأة، متسائلاً: أين قال هذا الكلام فى السويد بلد الحريات.. تتدنى لتستخدم طرق الدول المتخلفة و"العبيطه"، ووصفه بأنه أحد "كاشف الأسرار العالمية".. وهناء: هو بطل.

وتحدثا عن نجاح موقع "فيس بوك" والتواصل مع أصدقاء الماضى عبر غرف الدردشة فيه، مؤكداً أن السودان بطل المكان فى عام 2010 على المستوى الإقليمى.

وطالب بتداول السلطة فى مصر وأن تصبح مصر حقاً "خير أمة أخرجت للناس"، وختم بدعاء منشور على الفيس بوك يقول: "رب امنحنى صبر يعقوب وعفو يوسف وحكمة العبد الصالح وطول نفس نوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق