شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2010

برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني د سيف الدين عبد الفتاح حلقة الخميس 9/12/2010

الطبعة الاولى احمد المسلماني د سيف الدين عبد الفتاح حلقة الخميس 9/12/2010



















برنامج كنت وزيرا جمال الكشكي مع دكتور على الصعيدي وزير الكهرباء والصناعة الاسبق حلقة الخميس 9/12/2010

كنت وزيرا جمال الكشكي مع دكتور على الصعيدي وزير الكهرباء والصناعة الاسبق حلقة الخميس 9/12/2010







دايما عامر مع منى عامر حلقة الاحد 12/12/2010 كاملة

دايما عامر مع منى عامر حلقة الاحد 12/12/2010 كاملة


ارز برياني باللحمة البتلو








حلوى شارلوت المانجو


واحد من الناس عمرو الليثي برلنتي عبد الحميد حلقة الخميس 9/12/2010 كاملة

واحد من الناس عمرو الليثي برلنتي عبد الحميد حلقة الخميس 9/12/2010 كاملة










ج4



ج5




ج6




ج7





جمعية محمد علاء مبارك للخير





خروج احد سجينات الفقر




شكاوي من سكان الإيواء





لقاء مع مرضى مستشفى العباسية





صباح دريم دينا عبد الرحمن مع سليمان جودة حلقة الاحد 12/12/2010

صباح دريم دينا عبد الرحمن مع سليمان جودة حلقة الاحد 12/12/2010


العواصف مستمرة وذروة موجة البرد اليوم





اصابة 63 طالب في حفل عمرو دياب الغنائي بجامعة خاصة








استمرار اضراب اصحاب المقطورات وقضية العلاج على نفقة الدولة بلا مخالفات




القوى السياسية تلاحق البرلمان قضائيا والبرادعي يطلق مظاهرات سلمية





الصحفيون ينتقدون الانتخابات وصورة للمهندس احمد عز عند استخراج كارنيه العضوية





حوار صحفي عن حلم تداول السلطة بمصر




فريق العلماء الامريكي يقدم تقريرا عن اسباب هجمات القرش بشرم الشيخ





تصاعد ازمة البوتاجاز بالمحافظات والسوائل للوقاية من العواصف الترابية





حفل تكريم لاعبي المدارس العسكرية التابعة لمؤسسة القوات المسلحة





فقرة احوال عن ازمات السكر والارز وانابيب البوتاجاز












فقرة حكاية مصرية محمد عبد الحافظ طبيب المناظير صانع فيلم الباب

الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة السبت 11/12/2010

الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة السبت 11/12/2010











كابتن خالد الغندور مع مارك فوتا

ج1




ج2




ج3



ج4




ج5




ج6


صباح دريم دينا عبد الرحمن حلقة السبت 11/12/2010 كاملة

صباح دريم دينا عبد الرحمن حلقة السبت 11/12/2010 كاملة


مع فريدة الشوباشي طقس غير مستقر على محافظات مصر





الزمالك يكتسح بني عبيد ومبارك مرشح الرئاسة القادم ومشروعات مصرية في ليبيا





صراع داخل الحزب الوطني وتوقع رئاسة فتحي سرور لمجلس الشعب





مع سليمان جودة مبارك يتابع تنفيذ البرنامج النووي ويلتقي برئيس وزراء قطر





تشكيل مجلس الشعب القادم وتداعيات نتائج الانتخابات





مبارك يعين 10 نواب بمجلس الشعب من بينهم 7 اقباط





مع سليمان جودة العواصف مستمرة وذروة موجة البرد اليوم





اضراب سائقي النقل الثقيل وبحث تأسيس شركة نقل نهري




ازمة قمح قادمة وردم فرع رشيد لبناء فلل وقصور








منافذ لبيع السكر ب 5 جنيهات ودودة تاكل محصول الطماطم




تجدد ازمة انابيب البوتاجاز وسعر الاسطوانة يصل 20 جنيه بالمحافظات






كارت سبوع يحمل شعارات سياسية وازدياد شعبية جمال سليمان بمصر





البابا يعتكف احتجاجا على عدم الافراج عن المحبوسين في احداث العمرانية





حفل توزيع جوائر الابداع بالتعاون بين جمعية عصر العلم ومؤسسة انتل




فقرة احوال عن انواع الانفلونزا المستجدة وتجدد ظهور انفلونزا الخنازير













ج5


90دقيقة حلقة الاحد 12/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة












بث مباشر



على قناة المحور



فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


مكالمة مصطفى بكري ل90 دقيقة وانفعاله على سيد مشعل



"90 دقيقة".. وقف الملاحة فى قناة السويس وارتباك فى المطارات وإغلاق بعض الطرق والموانئ لسوء الأحوال الجوية.. وتوقعات بأزمة اقتصادية لتكدس البضائع فى الموانئ بسبب إضراب سائقى النقل.. والنويهى: مأموريات الضرائب الفرعية سلمت جمعيات نقل البضائع منشورات مخالفة لمنشورات المصلحة.. ودرة: دورى فى "العار" وصلنى لكل البيوت.. ومراسلة "اليوم السابع" بالإسكندرية: مازال هناك أكثر من 25 عاملة تحت أنقاض مصنع الإسكندرية.. ومحافظ الغربية يأمر بإخلاء المبانى المجاورة لعقار المحلة


أهم الأخبار

- "أمطار" و"انهيار" كلمتان سيطرتا على مقدمة البرنامج بعد انهيار مصنع ملابس بالإسكندرية يجاوز عمره الخمسون عاما مسفرا عن مصرع عاملين وإصابة 10 آخرين على الأقل، كما انهار منزل فى الغربية وأسفر عن مصرع طفل وإصابة 4 أشخاص آخرين، وعلى الرغم من بعد المسافة بين الحادثين، إلا أن إلقاء المسئولية على الأمطار وموسم الشتاء القاسى كان السبب المشترك الذى أعلنه مسئولو المحافظتين لدرء مسئولية التفتيش على سلامة الأبنية ومدى استعدادها لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية عنهم.

من جانبها، أوضحت مراسلة جريدة "اليوم السابع" هناء أبو العز، خلال مداخلة هاتفية، أن المصنع المنهار معروف عنه أنه آيل للسقوط، وعلى الرغم من ذلك لم تحاول الأجهزة المعنية إصدار قرار بترميمه أو إزالته أو على الأقل منع ملاك المصنع من استخدامه حرصاً على حياة العاملين، لافتة إلى أن هطول المطر بشدة كان سبباً وراء انهيار المصنع المكون من ثلاثة طوابق متهرئة ومهيأة للانهيار.

وأفادت أبو العز بأنه لا يزال هناك أكثر من 25 عاملة وعاملا آخرين تحت الأنقاض، فيما أشار سكرتير عام مساعد محافظ الإسكندرية اللواء محمود رمضان إلى أن الحصيلة الأخيرة لضحايا الحادث ارتفعت إلى 5 قتلى و10 مصابين، لافتا إلى أن المصنع حاصل على رخصة تشغيل منذ عام 1977، وأن الرخصة ما زالت سارية على الرغم من تهالك المبنى.

وأكد رمضان أن "الحالة كانت مستقرة.. ومحدش اشتكى"، مضيفا بأنه فور وقوع الحادث استعانت المحافظة بكل من أجهزة شركات المقاولات لرفع الأنقاض والحماية المدنية لإغاثة المصابين وانتشال الجثث، موضحا أن النيابة سوف تستدعى مالك المصنع للتحقيق معه عقب وصوله مصر.

وفى الغربية، أوضح مراسل جريدة المصرى اليوم عادل ضرة، خلال مداخلة هاتفية، أن الأسباب الأولية لانهيار العقار المكون من 5 طوابق هى شروع صاحب المقهى بالطابق الأرضى فى هدم بعض الحوائط، مما أدى إلى انهيار العقار بالكامل.

فيما أوضح محافظ الغربية اللواء عبد الحميد الشناوى، خلال مداخلة هاتفية، أن مبانى المنطقة الموجود بها العقار قديمة جدا وتقوم على الحوائط الحاملة مثل أغلب مبانى الدلتا، مشيرا إلى أن تلك المنطقة كانت ضمن برنامج تطوير العشوائيات التى تنفذه المحافظة.

وصرح الشناوى بأنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار العقار، لافتا إلى أنه أصدر تعليماته بإخلاء العقارات المجاورة وإيواء سكانها بشقق الإيواء العاجل حتى يتم ترميم منازلهم والتأكد من سلامتها.

- توقفت رئة مصر بعد وصول درجات الحرارة للمرة الأولى إلى 13 درجة مئوية ظهيرة الأحد، فضلا عن العواصف المحملة بالرمال المثارة القادمة من الصحراء الغربية، حسبما قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية د.على قطب، خلال مداخلة هاتفية، متوقعاًَ حدوث تحسن تدريجى وانخفاض لسرعة الرياح إلى 35 عقدة، مشيرا إلى أنه للمرة الأولى نشهد أحوال جوية بهذا العنف فى مصر منذ أمد بعيد.

من جهتها، لفتت مراسلة البرنامج فى الإسكندرية دينا إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن الأحوال ساءت عن السبت الماضى، مشيرة إلى أن الحياة اليومية أصيبت بالشلل وأغلقت بعض المدارس أبوابها لضعف حضور الطلبة، مما دفعها إلى تأجيل الامتحانات إلى الأسبوع المقبل، لافتة كذلك إلى ارتفاع منسوب البحر والأمواج، لدرجة أن الأمواج تسربت إلى الشواطئ والطرق الساحلية.

وأشار مراسل روز اليوسف فى كفر الشيخ، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن "مياه البحر خرجت إلى الطريق الدولى وأغرقت بعض القرى"، إلا أن الأجهزة الأمنية قامت بمحاصرة المياه بالحجارة والرمال وتحويلها لمصرف "زغلول"، مشيرا إلى أن أهالى القرى خرجوا إلى الطريق الدولى غاضبين بعدما أغرقت مياه البحر أراضيهم، لكن محافظ كفر الشيخ اللواء أحمد زكى عابدين زارهم وحاول تهدأتهم ووعدهم بتعويضهم.

وأفاد مراسل جريدة الشروق فى السويس سيد نون، خلال مداخلة هاتفية، بأنه تم إغلاق 5 موانئ تماما، لافتا إلى أنه للمرة الأولى تغلق قناة السويس 48 ساعة متواصلة بسبب سوء الأحوال الجوية، الأمر الذى أدى إلى ازدحام الممر الملاحى وإغلاقه بالسفن الآتية من شرق آسيا ولم تستطع دخول الميناء.

ونبه نون إلى أن سوء الأحوال الجوية تزامن مع أزمة إضراب سائقى المقطورات، مما أدى إلى تكدس البضائع فى الموانئ، الأمر الذى قد يؤدى إلى أزمة اقتصادية فى تقديره.

ولفت مراسل جريدة "اليوم السابع" عبد الحليم سالم، خلال مداخلة هاتفية، إلى إصابة 13 عاملا فى محافظة شمال سيناء إثر تصادم حافلتهم بسيارة نصف نقل بسبب انعدام الرؤية، مشيرا إلى إغلاق عدد من الطرق الدولية والموانئ من بينها ميناء العريش ومنفذ العوجة.

وقال رئيس سلطة الطيران المدنى سامح حفنى، خلال مداخلة هاتفية، إنه تم تحويل مسارات هبوط معظم الرحلات من مطار القاهرة إلى مطارات برج العرب والإسكندرية والأقصر لانعدام الرؤية بمطار القاهرة، فيما حولت بعض المطارات رحلات أخرى لمطارات الغردقة وشرم الشيخ، معرباً عن اعتقاده بتدهور الأحوال الجوية اليوم الاثنين فى مطارات الأقصر والأسيوط.

- قبل ساعات قليلة على بدء الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب الجديد، استقرت الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى الديمقراطى على ترشيح د. أحمد فتحى سرور لرئاسة المجلس للسنة الحادية والعشرين على التوالى، الأمر الذى رد عليه رئيس شعبة المحررين البرلمانيين محمود نفادى بالقول، خلال مداخلة هاتفية، بأن المرحلة المقبلة فى المجلس تتطلب شخصية مثل سرور الذى يتمتع بخبرة واسعة فى تجاوز الأزمات والصعاب، مضيفاً أن سرور لديه خبرة قانونية تجعله قادراً على تخطى عدة مواقف.

وذكّر نفادى بأن سرور استطاع أن يتخطى أزمة الحكم ببطلان عضوية 140 نائباً فى المجلس السابق، إلا أن هذه الدورة صدرت الأحكام ببطلان نتائج انتخابات 188 عضواً، حسبما أفاد نفادى، قبل انعقاد المجلس وقبل حلف اليمين، الأمر الذى دفع الحزب الوطنى لاختيار شخصية مثل سرور، لأنه "الوحيد القادر على إيجاد المخارج والثغرات القانونية".

ولفت نفادى إلى أن اختيار سرور فرض على المجلس، مثل استمرار د. زينب رضوان وعبد العزيز مصطفى، كوكيلين، إلا أن ترشيح سرور لرئاسة المجلس يصطدم للمرة الأولى بوجود مرشح من المعارضة، حيث أعلن محمد عبد العال رئيس حزب العدالة نيته ترشيح نفسه لرئاسة المجلس.

وفى لقطات سريعة من أمام دار القضاء العالى، نظم عدد من المرشحين الخاسرين من الأحزاب المعارضة وجماعة الإخوان المسلمين والمستقلين وقفة سلمية، احتجاجا على تزوير الانتخابات وإرادة الناخبين.

- سائقو المقطورات بمحافظة القاهرة ينضمون لإضراب سائقى النقل بالمحافظات احتجاجا على رفع قيمة ضريبة الأرباح التجارية والصناعية على السيارات إلى 20 ألف جنيه، بدلا من 6 آلاف جنيه، ومحاسبتهم على عمل 300 يوم عمل فى السنة الواحدة، فى حين أنهم يعملون أقل من 200 يوم بالنظر إلى العطلات الرسمية وبحال السوق، لأنهم أولا وأخيرا "على باب الله".

من جانبه، نفى رئيس مصلحة الضرائب أحمد رفعت، خلال مداخلة هاتفية، رفع قيمة الضريبة ومحاسبة السائقين على 300 يوم بدلا من 140 كما كان فى السابق، معتبراً ما حدث من إضرابات "خلطاً للأوراق".

وأكد أن المصلحة لم تدخل أى تعديل على أسس المحاسبة الجارى العمل به منذ سنوات، إلا أنه أشار إلى أن المصلحة تطبق الآن القانون 91 بدلا من التعامل باتفاقية المحاسبة، موضحا أن القانون يتبع الأسس الاتفاقية نفسها، لكن طبقا لنصوص القانون.

من جهته، قال رئيس جمعية نقل البضائع بالغربية مصطفى النويهى، خلال مداخلة هاتفية، إنه التقى واثنين من رؤساء جمعيات نقل البضائع أمس الأحد رفعت الذى أكد لهم أنه من غير المعقول أن تحاسبهم المصلحة على 300 يوم عمل، وأنه طبقا لمنشور المصلحة يتم محاسبة السائقين على 140 يوم فقط، إلا أن النويهى لفت إلى أن مأموريات الضرائب الفرعية وزعت منشورا آخر يفيد بأن المصلحة سوف تحاسب السائقين على 300 يوم عكس ما قال رفعت.

وأضاف النويهى أن المصلحة تطالب السائقين بفواتير عن كل رحلة بغض النظر عن فواتير محطات البنزين والكاوتش، مؤكداً أن عدد المقطورات المسجلة فى مصر هو 70 ألفاً وفق ما ورد بمستندات مركز دعم القرار التابع لمجلس الوزراء، وذلك على خلاف ما ذكره مستشار وزير النقل كمال المنجى السبت الماضى، حيث أكد أن عدد المقطورات 34.394 ألف.

- محاكمة المتهمة الأولى هانم العريان مالكة عقار لوران بالإسكندرية تبدأ أمس، الأحد، وسط غياب لبعض أقارب الضحايا الـ36 بسبب سوء الأحوال الجوية. وفى تقرير للبرنامج، تساءل محامى المجنى عليهم عن "جرأة الدفاع فى المطالبة بإخلاء سبيل المتهمة بعد هروبها لدبى وتسليمها للسلطات المصرية عبر الإنتربول؟"، مشددا على ضرورة أن تنال عقابها، فيما قال أحد أقارب الضحايا أسامة البدر "لا شىء يعوضنى عن زوجتى وبناتى".

فقرة خليك فى أحسن حالاتك
ما أهمية إجراء فحوصات ما قبل الحمل؟

الضيوف:
أستاذ أمراض النساء وعلاج العقم بكلية الطب جامعة عين شمس د.رواء مصطفى.

شدد أستاذ أمراض النساء وعلاج العقم بكلية الطب جامعة عين شمس د.رواء مصطفى على ضرورة إجراء فحوصات قبل الحمل لتفادى تأثير بعض المشكلات الصحية على الجنين، موضحاً أن الأم قد تكون مصابة بالسكر وارتفاع ضغط الدم أو اضطرابا فى الغدد الصماء دون أن تعلم، فتؤثر تلك الأمراض دون أن تدرك الأم فى تكوين الجنين، خاصة فى الشهور الثلاثة الأولى.

ونصح مصطفى السيدات بتناول جرعات يحددها الطبيب من حمض الفوليك الذى يقى الجنين من حدوث أى مشكلات صحية فى جهازه العصبى. كما نصح المرأة الحامل بتنظيم الوجبات وعدم تناول الوجبات المهيجة للمعدة للتقليل من مرات القىء التى تتعرض لها المرأة فى بداية الحمل.

وأوصى مصطفى النساء اللائى يتكرر لديهن الحمل خارج الرحم باستشارة طبيب للتأكد من الحمل داخل الرحم، لأن تكرار الحمل خارج الرحم يتسبب على المدى البعيد فى الإجهاض المتكرر، كما أوصى بضرورة أخذ حقنة التيتانوس قبل الولادة لتفادى انتقال ميكروب التيتانوس إليها وإلى الجنين عند الولادة، ونبه إلى ضرورة الابتعاد عن تعاطى المضاد حيوى أثناء فترة الحمل.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الفنانة درة

بعد عدد من السنوات فرضت خلالها نفسها بقوة على الساحة الفنية، واستطاعت أن تمس بأدائها قلوب مشاهدين الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "العار" أن تلملم أطراف الشخصية المصرية لبنت البلد المعلمة الجدعة فى شخصية "سماح"، أكدت الفنانة التونسية درة أن دورها فى مسلسل "العار" إلى جانب الفنانة عفاف شعيب وأحمد رزق ومصطفى شعبان ساهم فى نضجها فنيا ووصولها إلى كل بيت مصرى، من خلال "سماح" الزوجة التى تشبه فى إخلاصها وحبها لزوجها كل زوجة مصرية.

وأشارت درة إلى أن "العار" لم يكن أول تجربة فيديو لها، حيث شاركت فى مسلسلات الست كوم مثل "شريف ونص" و"فؤش"، كما شاركت فى مسلسل "طيارة ورق".

وحول الدافع وراء مشاركتها فى الإعلانات، قالت درة إنها صورت إعلانين فقط منذ 3 سنوات، ويعاد عرضهم الآن لكن بكثافة أكثر، مشيرة إلى أنها عرض عليها أكثر من إعلان لكنها رفضت حتى لا يشعر الجمهور بالملل، إلا أنها قالت إن عروض الإعلانات تعكس مدى شعبية الفنان لدى الجمهور.

وحول دورها فى مسلسل "ابن بلد" أمام الفنان تامر حسنى، قالت درة إنها "أعجبت بالشخصية التى رسم ملامحها السيناريست أحمد أبو زيد" وأن المسلسل بالنسبة لها "تجربة جديد".

وعن فوزها بأجمل فستان فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، قالت إنها لم ترتب لهذه الجائزة، موضحة أن الجائزة جاءت بعد استفتاء أجراه موقع على الـ"فيس بوك"، للتصويت على أكثر الفساتين جمالا، معربة عن أمنياتها بأن "تصل للناس بصور صحيحة".

العاشرة مساء-حلقة الاحد 12/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv مطلبات من اهالي الخانكة بتغيير اسم مدينتهم حفل في جمعية خيرية محمد علاء مبارك اضراب سائقو المقطورات انهيار مصنع ملابس في الاسكندرية التقرير النهائي لأسباب هجوم اسماك القرش للسياح تقرير عن زيارة عمرو دياب للمصابين في حفلته في جامعة المستقبل احياء ذكرى مئوية ميلاد نجيب محفوظ اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب الوطني مظاهرات امام دار القضاء العالي احتجاجا على الانتخابات البرلمانية استقالة الصحفي عبدالله السناوي من صحيفة العربي الناصري مؤتمر الاقصر لمحاربة الاتجار بالبشر منى الشاذلي احمد الزيني حازم شريف منى الشاذلي د مصطفى الفقي د محمد شومان سامح سيف اليزل

"العاشرة مساء".. الفقى يؤكد أن لأمريكا دور فى تسريب وثائق "ويكليكس".. ومحافظ جنوب سيناء يفسر سبب هجوم القرش على النساء لملابسهن المزركشة وروائحهن النفاذة.. وعبد الله السناوى يدرس مقترح رئاسة تحرير الفجر اليومى

أهم الأخبار
- إضراب أصحاب المقطورات يدخل يومه الثالث على التوالى ويصيب حركة التجارة الداخلية بشلل مؤقت وخسائر، وذلك بسبب زيادة قيمة الضرائب المقررة على السائقين، واتخاذ قرارات باستبدال المقطورات بتريلات وتخفيض عدد أيام العمل إلى 140 يوما بدلا من 200 يوم.
- الأحوال الجوية السيئة تتسبب فى انهيار مصنع بالإسكندرية وعلو مياه البحرعلى سطح الأرض.
- محافظ جنوب سيناء يؤكد فى مؤتمر حول متابعة قضية سمكة القرش أن السبب فى هجومها ناتج عن تغير فى سلوك الأسماك بعد تناولها لأسماك نافقة ألقتها أحد السفن المارة.

وفسر سبب هجومها على النساء بنسب أكبر لما يرتدينه من ملابس مزركشة تجذب أسماك القرش، وما يضعنه من زيوت واقية لأجسامهن من أشعة الشمس، فتجذبهن رائحتها النفاذة.

- العالم يحتفل بمئوية نجيب محفوظ.
- الرئيس مبارك يؤكد فى مؤتمر الحزب الوطنى أن ما قام به البعض من استمالة للأفراد فى الانتخابات باستخدام البلطجة والأموال أعطى صورة سلبية للشعب المصرى، كما قام خلال المؤتمر بتعيين الدكتور فتحى سرور رئيساً لمجلس الشعب الذى ستبدأ أولى جلساته اليوم.
- مظاهرة لعدد من قوى المعارضة أمام دار القضاء العالى أمس، تطالب ببرلمان موازٍ للبرلمان الجديد.
- استقالة عبد الله السناوى من رئاسة تحرير جريدة العربى الناصرى، ونفى السناوى وجود علاقة بين استقالته والخلافات الداخلية بالحزب، مؤكداً أن سبب الاستقالة يرجع إلى أنه أدى دوره كاملا داخل الجريدة لمدة 10 سنوات، استطاع فيها أن يتبنى العديد من الملفات التى لم تلتفت باقى الصحف إليها بعد ذلك، كما أنه فتح حوار مع العديد من القوى السياسية والأحزاب.

وحول ما أشيع من وجود نية لتوليه رئاسة تحرير جريدة الفجر اليومى عقب صدوره، أكد السناوى أن هذا مجرد مقترح موضوع تحت الدراسة.
الفقرة الأولى:
نقاش حول قضية إضراب أصحاب المقطورات

الضيوف:
الدكتور أحمد الزينى رئيس لجنة النقل باتحاد الغرف التجارية.
حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال.

أكد الدكتور أحمد الزينى، رئيس لجنة النقل باتحاد الغرف التجارية، أن سبب الإضراب هو تقليل عدد أيام العمل من 200 إلى 140 يوم، بالإضافة إلى زيادة نسبة الضرائب المقررة، وإلغاء العمل بالمقطورات والاكتفاء بالتريلات، بسب زيادة نسب الحوداث اليومية على الطرق التى تتسبب المقطورات فى وقوعها.

وتساءل الزينى "كيف نتهم المقطورات بأنها السبب فى الحوداث اليومية مع عدم وجود فصل واضح لدى إدارة المرور بين المقطورات والتريلات، فالاثنان يحصلان على الألواح المعدنية نفسها والأرقام؟". كما أكد الزينى وجود عوامل أخرى تتسبب فى حوداث الطرق، أبرزها السائقون والطرق غير الممهدة.

فيما أوضح حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال، أن توقف المقطورات أثر سلبا على حركة التجارة الداخلية التى تعتمد بشكل أساسى على النقل البرى، وطالب رئيس تحرير جريدة المال بضرورة وضع خطة تحفيزية للسائقين بعد إلغاء المقطورات.

وفى مداخلة هاتفية لأحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب، أكد أن وزارة المالية ستصدر بياناً اليوم توضح فيه قرارها الأخير بالنسبة لأصحاب المقطورات، موضحا أن الوزارة لم تتخذ قرارات جديدة، فسبق وأن أقرت الضريبة على السائقين واتخذت قرار بإحلال التريلات محل المقطورات، ولكنها أعطت أصحاب المقطورات فرصة لسداد باقى ديونهم وأقساطهم. وأشار إلى أن الوزارة ستعطى أصحاب المقطورات تريلات بديلة مقابل قرض يتم سداده بعد ذلك.

الفقرة الثانية:
نقاش حول تسريبات "ويكيليكس" الأخيرة
الضيوف:
الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى.
اللواء سامح سيف الليزل الخبير الأمنى والإستراتيجى.
الدكتور محمد شومان عميد المعهد الدولى للإعلام.

قال الدكتور مصطفى الفقى، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى، إن المجتمع الدولى يبحت عن شىء يشغل به الرأى العام، مؤكد أن تسريبات "ويكليكس" إحدى تلك القضايا التى انشغل بها الرأى العام.

وأوضح الفقى أن تسربيات "ويكليكس" وراءها يد خفية تسعى لإضفاء المزيد من القوى لأمريكا باعتبارها قوى لا تقهر. وأوضح الفقى أن هذه الوثائق لا تمثل جرحاً عميق للخارجية الأمريكية كما يعتقد البعض، خاصة أن التوصيف الذى جاءت بها لبعض الزعماء معروف والجميع ينطق به.

ومن جانبه أوضح اللواء سامح سيف الليزل الخبير، الأمنى والإستراتيجى، أن أحد موظفى الحكومة الأمريكية هو من قام بتسريب تلك المعلومات، انتقاما من الإدارة التى رفضت إقامة حفل زواج له باعتباره "مثلى"، كما أن التسريبات كان بها 6% أسرار دفاعية و40% معلومات سرية أخرى و28% محظورة، وبالتالى فالمعلومات التى تم نشرها ليست كلها على درجة عالية من الخطورة ولا تهدد الأمن القومى الأمريكى.

فيما قال الدكتور محمد شومان، عميد المعهد الدولى للإعلام، إن هذه الوثائق فارقة من الناحية التاريخية، لأنها كسرت القيود وأثبتت قوة ثورة المعلومات فى الكشف عن الكثير من الحقائق

مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاحد 12/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله





Watch live video from الدكتورة هويدا وعصابه بابا خالد4 on Justin.tv مصر النهارده ومقدمة الحلقه مع تامر امين مقدمة الحلقه مع تامر امين مصر النهارده وحفل عمرو دياب بجامعة المستقبل تقرير عن حفل عمرو دياب بجامعة المستقبل مصر النهارده واخبار مصر النهارده اخبار مصر النهارده مع تامر امين مصر النهارده وسوء حالة الطقس لقاء تامر امين مع الدكتور علي قطب مدير عام التحاليل بهيئة الارصاد الجويه مصر النهارده واللائحه الجديده للمستشفيات حوار حول اللائحه الجديده للمستشفيات مع تامر امين والدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحه والدكتور مرتجي نجم الامين العام للمستشفيات والمعاهد التعليميه مصر النهارده ومعايير تقييم الاداء الاعلامي حوار حول معايير تقييم الاداء الاعلامي عبر الانتخابات مع تامر امين والدكتور فاروق ابوزيد رئيس لجنة تقييم الاداء الاعلامي المرئي والمسموع والدكتور سامي الشريف عميد كلية الاعلام بالجامعه الحديثه للتكنولوجيا والدكتور حمدي حسن عميد كلية الاعلام والالسن بجامعة مصر الدوليه

الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاحد 12/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"




بث مباشر من قناة الحياة

نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس

مع رولا خرسا



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها




ان شاء الله



Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة الاحد 12/12/2010

الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة الاحد 12/12/2010


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم











على قناة الحياة




من السبت الى الخميس اسبوعيا



الساعة التاسعة مساءا



و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها









على قناة الحياة




Watch live video from hwawshy on Justin.tv
"الحياة اليوم".. كفيف مصرى يحصل على جائزة Intel فى معالجة الــ IC المحمى غير القابل للصيانة فى أجهزة الموبايل.. والتوأمان سارة ويسر حصلتا على جائزة أفضل بحث فى الشرق الأوسط عن الحفاظ على البيئة


أهم الأخبار
- مظاهرة حاشدة للقوى السياسية من المعارضة والنواب الخاسرين أمس أمام القضاء العالى.
- هيئة الأرصاد الجوية تعلن أن الموجة الأسوء من الطقس السيئ كانت نهايتها أمس والطقس سيشهد تحسنا الأيام القادمة.
- الإدارة العامة للمرور ترفع درجة الاستعداد القصوى للتغلب على أزمة المرور أثناء أزمة الطقس السيئ التى تجتاح البلاد لتلافى الحوادث على الطرق السريعة.
- تعطل حركة الملاحة بقناة السويس أمس وإغلاق أربعة مطارات، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية للبلاد.
- المياه تغطى شوارع الإسكندرية بسبب نوة "قاسم".
- مصرع عاملين وإصابة 11 آخرين أمس فى انهيار مصنع ملابس بالإسكندرية ومازال البحث عن الضحايا تحت الأنقاض جارياً من قبل رجال الحماية المدنية.
- محكمة جنايات الإسكندرية بدأت أمس محاكمة صاحبة عمارة لوران "عمارة الموت".
- الإفراج عن بعض المتهمين فى قضية أحداث الشغب التى شهدتها العمرانية الفترة السابقة بسبب الظروف الصحية لبعضهم وارتباط البعض الآخر بالدراسة.
- استمرار إضراب أصحاب المقطورات.. ومجلس الوزراء: لا زيادة ضريبية ولا تمديد لمهلة المقطورات بعد 2012.
- وفاة مواطن وإصابة اثنين فى انفجار بالسويد.
- فوربس تصنف "مارك ذكربورد " 24 عاماً، مؤسس موقع الـ"فيس بوك"، ضمن أغنى أغنياء الولايات المتحدة حيث بلغت ثروته 7 مليارات دولار.
- مصرع شخص وإصابة 10 آخرين جراء انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة.
- اللجنة البحثية تصدر التقرير النهائى فى حوادث القرش التى تعرض لها السائحين بشرم الشيخ فى الآونة الأخيرة.
- إسرائيل تفرج عن الشيخ رائد صلاح القيادى بحركة المقاومة الإسلامية بعد قضاء 5 شهور فى السجون الإسرائيلية.

الفقرة الرئيسية:
شباب مصريون تحدوا الظروف وحصدوا جوائز Intel على مستوى الشرق الأوسط

الضيوف:
الدكتور عصام شرف وزير النقل السابق ومؤسس ورئيس جمعية عصر العلم.
المخترعون الصغار: رجب محمد رضا وسارة مصطفى كامل ويسرى مصطفى كامل.

قال الدكتور عصام شرف، وزير النقل السابق ومؤسس ورئيس جمعية عصر العلم، إن المسابقة تنظمها شركة Intel ولأول مرة تقوم الشركة بعمل مسابقة على المستوى الإقليمى فى الشرق الأوسط، وحصد الشاب المصرى رجب محمد رضا على المركز الأول فى صيانة الهاردوير بأجهزة الموبايل، كما حصل التوأمان يسرى وسارة مصطفى كامل على المركز الثانى عن أفضل بحث فى مصر عن حماية البيئة.

وأضاف شرف أنه متبنى الفكرة، وليس شرط أن يكون المشروع جيد، المهم أن يحمل فكرة، وتابع "نحن نريد أن ننهض بالأمة من خلال العلم والاهتمام به عن طريق رعاية الناشئين والموهوبين حتى يصلوا إلى مرحلة نجومية الدكتور أحمد زويل والدكتور مصطفى السيد وغيرهم من العلماء المصريين المشرفين لمصر أمام العالم".

فيما قال الطالب الكفيف رجب محمد رضا، الحاصل على جائزة أفضل مخترع لمعالجة الــ IC المحمى غير القابل للصيانة فى أجهزة المحمول، أنه كان يمتلك جهازا وحدث له عطل فى الــ IC وكان غير قابل للصيانة، وكان به برنامج صوتى لمساعدته على التواصل مع الآخرين، فرفض أن يبيعه بعد محاولات كثيرة من قبل مهندسى الصيانة، مما دفعه إلى الحصول على 4 دورات فى الصيانة، وتوصل إلى حل لمعالجة الــ IC المحمى غير القابل للصيانة وهى أول تجربة فى الشرق الأوسط لصيانته.

بينما قالت كل من يسر مصطفى كامل وتوأمها سارة، وهما طالبتان فى الصف الثانى الثانوى وحصلا على جائزة أفضل مشروع بحثى فى مصر والشرق الأوسط عن طرق معالجة الاحتباس الحرارى عن طريق تحويل ثانى أكسيد الكربون، وهو المتسبب فى ظاهرة الاحتباس من مادة ضارة إلى مادة ممكن الاستفادة منها، وهى حمض الكربونيك المستخدم فى الصناعات المختلفة مثل الأدوية والمبيدات الحشرية، وتمنياً أن يكون لهما مكانة بين العلماء مثل زويل وغيره الذين تركوا بصمة فى حياة البش

الفيلم الوثائقى سمكه الانكليس الكهربائيه اخطر اسماك العالم

الفيلم الوثائقى سمكه الانكليس الكهربائيه اخطر اسماك العالم





إعلان اللاعب محمد بركات نجم النادي الأهلي لموبايل ان جي

إعلان اللاعب محمد بركات نجم النادي الأهلي لموبايل ان جي




اول لقاء مع منه فضالى بعد عيد ميلادها في برنامج شوشرة

اول لقاء مع منه فضالى بعد عيد ميلادها في برنامج شوشرة


بودي جارد الفنانة اللبنانية قمر يعترف بابوته لابنها

بودي جارد الفنانة اللبنانية قمر يعترف بابوته لابنها


عمرو دياب واغنية الومك ليه من حفل جامعة المستقبل

عمرو دياب واغنية الومك ليه من حفل جامعة المستقبل


لقاء كوميدي جامد مع احمد حلمي

لقاء كوميدي جامد مع احمد حلمي


الحقيقة وائل الابراشي حلقة السبت 11/12/2010 كاملة

الحقيقة وائل الابراشي حلقة السبت 11/12/2010 كاملة

فتوى سعودية تحرم عمل المرأة في وظيفة كاشيرة





مأساة جندي مصري اصيب برصاص اسرائيلي على الحدود





مترجم بالتليفزيون السعودي يقتل زوجته المصرية





حوار مع احدى ضحايا اسماك القرش بشرم الشيخ






حوار مع احدى ضحايا اسماك القرش بشرم الشيخ ج3




ج4


فيديو توك شو رياضة الاحد 12/12/2010

فيديو توك شو رياضة الاحد 12/12/2010

أهداف الوحدة وسوينجنام في كأس العالم





مارك فوتا وحديثه عن تريكة وشيكابالا





ميدو وحديثه مع شبانه




شبانة يسخر من لجنة الكرة بالأهلي





حسني عبد ربه ومدحت شلبي