شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2010

90دقيقة حلقة الاحد 12/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة












بث مباشر



على قناة المحور



فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


مكالمة مصطفى بكري ل90 دقيقة وانفعاله على سيد مشعل



"90 دقيقة".. وقف الملاحة فى قناة السويس وارتباك فى المطارات وإغلاق بعض الطرق والموانئ لسوء الأحوال الجوية.. وتوقعات بأزمة اقتصادية لتكدس البضائع فى الموانئ بسبب إضراب سائقى النقل.. والنويهى: مأموريات الضرائب الفرعية سلمت جمعيات نقل البضائع منشورات مخالفة لمنشورات المصلحة.. ودرة: دورى فى "العار" وصلنى لكل البيوت.. ومراسلة "اليوم السابع" بالإسكندرية: مازال هناك أكثر من 25 عاملة تحت أنقاض مصنع الإسكندرية.. ومحافظ الغربية يأمر بإخلاء المبانى المجاورة لعقار المحلة


أهم الأخبار

- "أمطار" و"انهيار" كلمتان سيطرتا على مقدمة البرنامج بعد انهيار مصنع ملابس بالإسكندرية يجاوز عمره الخمسون عاما مسفرا عن مصرع عاملين وإصابة 10 آخرين على الأقل، كما انهار منزل فى الغربية وأسفر عن مصرع طفل وإصابة 4 أشخاص آخرين، وعلى الرغم من بعد المسافة بين الحادثين، إلا أن إلقاء المسئولية على الأمطار وموسم الشتاء القاسى كان السبب المشترك الذى أعلنه مسئولو المحافظتين لدرء مسئولية التفتيش على سلامة الأبنية ومدى استعدادها لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية عنهم.

من جانبها، أوضحت مراسلة جريدة "اليوم السابع" هناء أبو العز، خلال مداخلة هاتفية، أن المصنع المنهار معروف عنه أنه آيل للسقوط، وعلى الرغم من ذلك لم تحاول الأجهزة المعنية إصدار قرار بترميمه أو إزالته أو على الأقل منع ملاك المصنع من استخدامه حرصاً على حياة العاملين، لافتة إلى أن هطول المطر بشدة كان سبباً وراء انهيار المصنع المكون من ثلاثة طوابق متهرئة ومهيأة للانهيار.

وأفادت أبو العز بأنه لا يزال هناك أكثر من 25 عاملة وعاملا آخرين تحت الأنقاض، فيما أشار سكرتير عام مساعد محافظ الإسكندرية اللواء محمود رمضان إلى أن الحصيلة الأخيرة لضحايا الحادث ارتفعت إلى 5 قتلى و10 مصابين، لافتا إلى أن المصنع حاصل على رخصة تشغيل منذ عام 1977، وأن الرخصة ما زالت سارية على الرغم من تهالك المبنى.

وأكد رمضان أن "الحالة كانت مستقرة.. ومحدش اشتكى"، مضيفا بأنه فور وقوع الحادث استعانت المحافظة بكل من أجهزة شركات المقاولات لرفع الأنقاض والحماية المدنية لإغاثة المصابين وانتشال الجثث، موضحا أن النيابة سوف تستدعى مالك المصنع للتحقيق معه عقب وصوله مصر.

وفى الغربية، أوضح مراسل جريدة المصرى اليوم عادل ضرة، خلال مداخلة هاتفية، أن الأسباب الأولية لانهيار العقار المكون من 5 طوابق هى شروع صاحب المقهى بالطابق الأرضى فى هدم بعض الحوائط، مما أدى إلى انهيار العقار بالكامل.

فيما أوضح محافظ الغربية اللواء عبد الحميد الشناوى، خلال مداخلة هاتفية، أن مبانى المنطقة الموجود بها العقار قديمة جدا وتقوم على الحوائط الحاملة مثل أغلب مبانى الدلتا، مشيرا إلى أن تلك المنطقة كانت ضمن برنامج تطوير العشوائيات التى تنفذه المحافظة.

وصرح الشناوى بأنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار العقار، لافتا إلى أنه أصدر تعليماته بإخلاء العقارات المجاورة وإيواء سكانها بشقق الإيواء العاجل حتى يتم ترميم منازلهم والتأكد من سلامتها.

- توقفت رئة مصر بعد وصول درجات الحرارة للمرة الأولى إلى 13 درجة مئوية ظهيرة الأحد، فضلا عن العواصف المحملة بالرمال المثارة القادمة من الصحراء الغربية، حسبما قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية د.على قطب، خلال مداخلة هاتفية، متوقعاًَ حدوث تحسن تدريجى وانخفاض لسرعة الرياح إلى 35 عقدة، مشيرا إلى أنه للمرة الأولى نشهد أحوال جوية بهذا العنف فى مصر منذ أمد بعيد.

من جهتها، لفتت مراسلة البرنامج فى الإسكندرية دينا إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن الأحوال ساءت عن السبت الماضى، مشيرة إلى أن الحياة اليومية أصيبت بالشلل وأغلقت بعض المدارس أبوابها لضعف حضور الطلبة، مما دفعها إلى تأجيل الامتحانات إلى الأسبوع المقبل، لافتة كذلك إلى ارتفاع منسوب البحر والأمواج، لدرجة أن الأمواج تسربت إلى الشواطئ والطرق الساحلية.

وأشار مراسل روز اليوسف فى كفر الشيخ، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن "مياه البحر خرجت إلى الطريق الدولى وأغرقت بعض القرى"، إلا أن الأجهزة الأمنية قامت بمحاصرة المياه بالحجارة والرمال وتحويلها لمصرف "زغلول"، مشيرا إلى أن أهالى القرى خرجوا إلى الطريق الدولى غاضبين بعدما أغرقت مياه البحر أراضيهم، لكن محافظ كفر الشيخ اللواء أحمد زكى عابدين زارهم وحاول تهدأتهم ووعدهم بتعويضهم.

وأفاد مراسل جريدة الشروق فى السويس سيد نون، خلال مداخلة هاتفية، بأنه تم إغلاق 5 موانئ تماما، لافتا إلى أنه للمرة الأولى تغلق قناة السويس 48 ساعة متواصلة بسبب سوء الأحوال الجوية، الأمر الذى أدى إلى ازدحام الممر الملاحى وإغلاقه بالسفن الآتية من شرق آسيا ولم تستطع دخول الميناء.

ونبه نون إلى أن سوء الأحوال الجوية تزامن مع أزمة إضراب سائقى المقطورات، مما أدى إلى تكدس البضائع فى الموانئ، الأمر الذى قد يؤدى إلى أزمة اقتصادية فى تقديره.

ولفت مراسل جريدة "اليوم السابع" عبد الحليم سالم، خلال مداخلة هاتفية، إلى إصابة 13 عاملا فى محافظة شمال سيناء إثر تصادم حافلتهم بسيارة نصف نقل بسبب انعدام الرؤية، مشيرا إلى إغلاق عدد من الطرق الدولية والموانئ من بينها ميناء العريش ومنفذ العوجة.

وقال رئيس سلطة الطيران المدنى سامح حفنى، خلال مداخلة هاتفية، إنه تم تحويل مسارات هبوط معظم الرحلات من مطار القاهرة إلى مطارات برج العرب والإسكندرية والأقصر لانعدام الرؤية بمطار القاهرة، فيما حولت بعض المطارات رحلات أخرى لمطارات الغردقة وشرم الشيخ، معرباً عن اعتقاده بتدهور الأحوال الجوية اليوم الاثنين فى مطارات الأقصر والأسيوط.

- قبل ساعات قليلة على بدء الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب الجديد، استقرت الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى الديمقراطى على ترشيح د. أحمد فتحى سرور لرئاسة المجلس للسنة الحادية والعشرين على التوالى، الأمر الذى رد عليه رئيس شعبة المحررين البرلمانيين محمود نفادى بالقول، خلال مداخلة هاتفية، بأن المرحلة المقبلة فى المجلس تتطلب شخصية مثل سرور الذى يتمتع بخبرة واسعة فى تجاوز الأزمات والصعاب، مضيفاً أن سرور لديه خبرة قانونية تجعله قادراً على تخطى عدة مواقف.

وذكّر نفادى بأن سرور استطاع أن يتخطى أزمة الحكم ببطلان عضوية 140 نائباً فى المجلس السابق، إلا أن هذه الدورة صدرت الأحكام ببطلان نتائج انتخابات 188 عضواً، حسبما أفاد نفادى، قبل انعقاد المجلس وقبل حلف اليمين، الأمر الذى دفع الحزب الوطنى لاختيار شخصية مثل سرور، لأنه "الوحيد القادر على إيجاد المخارج والثغرات القانونية".

ولفت نفادى إلى أن اختيار سرور فرض على المجلس، مثل استمرار د. زينب رضوان وعبد العزيز مصطفى، كوكيلين، إلا أن ترشيح سرور لرئاسة المجلس يصطدم للمرة الأولى بوجود مرشح من المعارضة، حيث أعلن محمد عبد العال رئيس حزب العدالة نيته ترشيح نفسه لرئاسة المجلس.

وفى لقطات سريعة من أمام دار القضاء العالى، نظم عدد من المرشحين الخاسرين من الأحزاب المعارضة وجماعة الإخوان المسلمين والمستقلين وقفة سلمية، احتجاجا على تزوير الانتخابات وإرادة الناخبين.

- سائقو المقطورات بمحافظة القاهرة ينضمون لإضراب سائقى النقل بالمحافظات احتجاجا على رفع قيمة ضريبة الأرباح التجارية والصناعية على السيارات إلى 20 ألف جنيه، بدلا من 6 آلاف جنيه، ومحاسبتهم على عمل 300 يوم عمل فى السنة الواحدة، فى حين أنهم يعملون أقل من 200 يوم بالنظر إلى العطلات الرسمية وبحال السوق، لأنهم أولا وأخيرا "على باب الله".

من جانبه، نفى رئيس مصلحة الضرائب أحمد رفعت، خلال مداخلة هاتفية، رفع قيمة الضريبة ومحاسبة السائقين على 300 يوم بدلا من 140 كما كان فى السابق، معتبراً ما حدث من إضرابات "خلطاً للأوراق".

وأكد أن المصلحة لم تدخل أى تعديل على أسس المحاسبة الجارى العمل به منذ سنوات، إلا أنه أشار إلى أن المصلحة تطبق الآن القانون 91 بدلا من التعامل باتفاقية المحاسبة، موضحا أن القانون يتبع الأسس الاتفاقية نفسها، لكن طبقا لنصوص القانون.

من جهته، قال رئيس جمعية نقل البضائع بالغربية مصطفى النويهى، خلال مداخلة هاتفية، إنه التقى واثنين من رؤساء جمعيات نقل البضائع أمس الأحد رفعت الذى أكد لهم أنه من غير المعقول أن تحاسبهم المصلحة على 300 يوم عمل، وأنه طبقا لمنشور المصلحة يتم محاسبة السائقين على 140 يوم فقط، إلا أن النويهى لفت إلى أن مأموريات الضرائب الفرعية وزعت منشورا آخر يفيد بأن المصلحة سوف تحاسب السائقين على 300 يوم عكس ما قال رفعت.

وأضاف النويهى أن المصلحة تطالب السائقين بفواتير عن كل رحلة بغض النظر عن فواتير محطات البنزين والكاوتش، مؤكداً أن عدد المقطورات المسجلة فى مصر هو 70 ألفاً وفق ما ورد بمستندات مركز دعم القرار التابع لمجلس الوزراء، وذلك على خلاف ما ذكره مستشار وزير النقل كمال المنجى السبت الماضى، حيث أكد أن عدد المقطورات 34.394 ألف.

- محاكمة المتهمة الأولى هانم العريان مالكة عقار لوران بالإسكندرية تبدأ أمس، الأحد، وسط غياب لبعض أقارب الضحايا الـ36 بسبب سوء الأحوال الجوية. وفى تقرير للبرنامج، تساءل محامى المجنى عليهم عن "جرأة الدفاع فى المطالبة بإخلاء سبيل المتهمة بعد هروبها لدبى وتسليمها للسلطات المصرية عبر الإنتربول؟"، مشددا على ضرورة أن تنال عقابها، فيما قال أحد أقارب الضحايا أسامة البدر "لا شىء يعوضنى عن زوجتى وبناتى".

فقرة خليك فى أحسن حالاتك
ما أهمية إجراء فحوصات ما قبل الحمل؟

الضيوف:
أستاذ أمراض النساء وعلاج العقم بكلية الطب جامعة عين شمس د.رواء مصطفى.

شدد أستاذ أمراض النساء وعلاج العقم بكلية الطب جامعة عين شمس د.رواء مصطفى على ضرورة إجراء فحوصات قبل الحمل لتفادى تأثير بعض المشكلات الصحية على الجنين، موضحاً أن الأم قد تكون مصابة بالسكر وارتفاع ضغط الدم أو اضطرابا فى الغدد الصماء دون أن تعلم، فتؤثر تلك الأمراض دون أن تدرك الأم فى تكوين الجنين، خاصة فى الشهور الثلاثة الأولى.

ونصح مصطفى السيدات بتناول جرعات يحددها الطبيب من حمض الفوليك الذى يقى الجنين من حدوث أى مشكلات صحية فى جهازه العصبى. كما نصح المرأة الحامل بتنظيم الوجبات وعدم تناول الوجبات المهيجة للمعدة للتقليل من مرات القىء التى تتعرض لها المرأة فى بداية الحمل.

وأوصى مصطفى النساء اللائى يتكرر لديهن الحمل خارج الرحم باستشارة طبيب للتأكد من الحمل داخل الرحم، لأن تكرار الحمل خارج الرحم يتسبب على المدى البعيد فى الإجهاض المتكرر، كما أوصى بضرورة أخذ حقنة التيتانوس قبل الولادة لتفادى انتقال ميكروب التيتانوس إليها وإلى الجنين عند الولادة، ونبه إلى ضرورة الابتعاد عن تعاطى المضاد حيوى أثناء فترة الحمل.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الفنانة درة

بعد عدد من السنوات فرضت خلالها نفسها بقوة على الساحة الفنية، واستطاعت أن تمس بأدائها قلوب مشاهدين الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "العار" أن تلملم أطراف الشخصية المصرية لبنت البلد المعلمة الجدعة فى شخصية "سماح"، أكدت الفنانة التونسية درة أن دورها فى مسلسل "العار" إلى جانب الفنانة عفاف شعيب وأحمد رزق ومصطفى شعبان ساهم فى نضجها فنيا ووصولها إلى كل بيت مصرى، من خلال "سماح" الزوجة التى تشبه فى إخلاصها وحبها لزوجها كل زوجة مصرية.

وأشارت درة إلى أن "العار" لم يكن أول تجربة فيديو لها، حيث شاركت فى مسلسلات الست كوم مثل "شريف ونص" و"فؤش"، كما شاركت فى مسلسل "طيارة ورق".

وحول الدافع وراء مشاركتها فى الإعلانات، قالت درة إنها صورت إعلانين فقط منذ 3 سنوات، ويعاد عرضهم الآن لكن بكثافة أكثر، مشيرة إلى أنها عرض عليها أكثر من إعلان لكنها رفضت حتى لا يشعر الجمهور بالملل، إلا أنها قالت إن عروض الإعلانات تعكس مدى شعبية الفنان لدى الجمهور.

وحول دورها فى مسلسل "ابن بلد" أمام الفنان تامر حسنى، قالت درة إنها "أعجبت بالشخصية التى رسم ملامحها السيناريست أحمد أبو زيد" وأن المسلسل بالنسبة لها "تجربة جديد".

وعن فوزها بأجمل فستان فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، قالت إنها لم ترتب لهذه الجائزة، موضحة أن الجائزة جاءت بعد استفتاء أجراه موقع على الـ"فيس بوك"، للتصويت على أكثر الفساتين جمالا، معربة عن أمنياتها بأن "تصل للناس بصور صحيحة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق