شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2010

العاشرة مساء-حلقة الاحد 12/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv مطلبات من اهالي الخانكة بتغيير اسم مدينتهم حفل في جمعية خيرية محمد علاء مبارك اضراب سائقو المقطورات انهيار مصنع ملابس في الاسكندرية التقرير النهائي لأسباب هجوم اسماك القرش للسياح تقرير عن زيارة عمرو دياب للمصابين في حفلته في جامعة المستقبل احياء ذكرى مئوية ميلاد نجيب محفوظ اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب الوطني مظاهرات امام دار القضاء العالي احتجاجا على الانتخابات البرلمانية استقالة الصحفي عبدالله السناوي من صحيفة العربي الناصري مؤتمر الاقصر لمحاربة الاتجار بالبشر منى الشاذلي احمد الزيني حازم شريف منى الشاذلي د مصطفى الفقي د محمد شومان سامح سيف اليزل

"العاشرة مساء".. الفقى يؤكد أن لأمريكا دور فى تسريب وثائق "ويكليكس".. ومحافظ جنوب سيناء يفسر سبب هجوم القرش على النساء لملابسهن المزركشة وروائحهن النفاذة.. وعبد الله السناوى يدرس مقترح رئاسة تحرير الفجر اليومى

أهم الأخبار
- إضراب أصحاب المقطورات يدخل يومه الثالث على التوالى ويصيب حركة التجارة الداخلية بشلل مؤقت وخسائر، وذلك بسبب زيادة قيمة الضرائب المقررة على السائقين، واتخاذ قرارات باستبدال المقطورات بتريلات وتخفيض عدد أيام العمل إلى 140 يوما بدلا من 200 يوم.
- الأحوال الجوية السيئة تتسبب فى انهيار مصنع بالإسكندرية وعلو مياه البحرعلى سطح الأرض.
- محافظ جنوب سيناء يؤكد فى مؤتمر حول متابعة قضية سمكة القرش أن السبب فى هجومها ناتج عن تغير فى سلوك الأسماك بعد تناولها لأسماك نافقة ألقتها أحد السفن المارة.

وفسر سبب هجومها على النساء بنسب أكبر لما يرتدينه من ملابس مزركشة تجذب أسماك القرش، وما يضعنه من زيوت واقية لأجسامهن من أشعة الشمس، فتجذبهن رائحتها النفاذة.

- العالم يحتفل بمئوية نجيب محفوظ.
- الرئيس مبارك يؤكد فى مؤتمر الحزب الوطنى أن ما قام به البعض من استمالة للأفراد فى الانتخابات باستخدام البلطجة والأموال أعطى صورة سلبية للشعب المصرى، كما قام خلال المؤتمر بتعيين الدكتور فتحى سرور رئيساً لمجلس الشعب الذى ستبدأ أولى جلساته اليوم.
- مظاهرة لعدد من قوى المعارضة أمام دار القضاء العالى أمس، تطالب ببرلمان موازٍ للبرلمان الجديد.
- استقالة عبد الله السناوى من رئاسة تحرير جريدة العربى الناصرى، ونفى السناوى وجود علاقة بين استقالته والخلافات الداخلية بالحزب، مؤكداً أن سبب الاستقالة يرجع إلى أنه أدى دوره كاملا داخل الجريدة لمدة 10 سنوات، استطاع فيها أن يتبنى العديد من الملفات التى لم تلتفت باقى الصحف إليها بعد ذلك، كما أنه فتح حوار مع العديد من القوى السياسية والأحزاب.

وحول ما أشيع من وجود نية لتوليه رئاسة تحرير جريدة الفجر اليومى عقب صدوره، أكد السناوى أن هذا مجرد مقترح موضوع تحت الدراسة.
الفقرة الأولى:
نقاش حول قضية إضراب أصحاب المقطورات

الضيوف:
الدكتور أحمد الزينى رئيس لجنة النقل باتحاد الغرف التجارية.
حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال.

أكد الدكتور أحمد الزينى، رئيس لجنة النقل باتحاد الغرف التجارية، أن سبب الإضراب هو تقليل عدد أيام العمل من 200 إلى 140 يوم، بالإضافة إلى زيادة نسبة الضرائب المقررة، وإلغاء العمل بالمقطورات والاكتفاء بالتريلات، بسب زيادة نسب الحوداث اليومية على الطرق التى تتسبب المقطورات فى وقوعها.

وتساءل الزينى "كيف نتهم المقطورات بأنها السبب فى الحوداث اليومية مع عدم وجود فصل واضح لدى إدارة المرور بين المقطورات والتريلات، فالاثنان يحصلان على الألواح المعدنية نفسها والأرقام؟". كما أكد الزينى وجود عوامل أخرى تتسبب فى حوداث الطرق، أبرزها السائقون والطرق غير الممهدة.

فيما أوضح حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال، أن توقف المقطورات أثر سلبا على حركة التجارة الداخلية التى تعتمد بشكل أساسى على النقل البرى، وطالب رئيس تحرير جريدة المال بضرورة وضع خطة تحفيزية للسائقين بعد إلغاء المقطورات.

وفى مداخلة هاتفية لأحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب، أكد أن وزارة المالية ستصدر بياناً اليوم توضح فيه قرارها الأخير بالنسبة لأصحاب المقطورات، موضحا أن الوزارة لم تتخذ قرارات جديدة، فسبق وأن أقرت الضريبة على السائقين واتخذت قرار بإحلال التريلات محل المقطورات، ولكنها أعطت أصحاب المقطورات فرصة لسداد باقى ديونهم وأقساطهم. وأشار إلى أن الوزارة ستعطى أصحاب المقطورات تريلات بديلة مقابل قرض يتم سداده بعد ذلك.

الفقرة الثانية:
نقاش حول تسريبات "ويكيليكس" الأخيرة
الضيوف:
الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى.
اللواء سامح سيف الليزل الخبير الأمنى والإستراتيجى.
الدكتور محمد شومان عميد المعهد الدولى للإعلام.

قال الدكتور مصطفى الفقى، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى، إن المجتمع الدولى يبحت عن شىء يشغل به الرأى العام، مؤكد أن تسريبات "ويكليكس" إحدى تلك القضايا التى انشغل بها الرأى العام.

وأوضح الفقى أن تسربيات "ويكليكس" وراءها يد خفية تسعى لإضفاء المزيد من القوى لأمريكا باعتبارها قوى لا تقهر. وأوضح الفقى أن هذه الوثائق لا تمثل جرحاً عميق للخارجية الأمريكية كما يعتقد البعض، خاصة أن التوصيف الذى جاءت بها لبعض الزعماء معروف والجميع ينطق به.

ومن جانبه أوضح اللواء سامح سيف الليزل الخبير، الأمنى والإستراتيجى، أن أحد موظفى الحكومة الأمريكية هو من قام بتسريب تلك المعلومات، انتقاما من الإدارة التى رفضت إقامة حفل زواج له باعتباره "مثلى"، كما أن التسريبات كان بها 6% أسرار دفاعية و40% معلومات سرية أخرى و28% محظورة، وبالتالى فالمعلومات التى تم نشرها ليست كلها على درجة عالية من الخطورة ولا تهدد الأمن القومى الأمريكى.

فيما قال الدكتور محمد شومان، عميد المعهد الدولى للإعلام، إن هذه الوثائق فارقة من الناحية التاريخية، لأنها كسرت القيود وأثبتت قوة ثورة المعلومات فى الكشف عن الكثير من الحقائق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق