شارك مع اصدقائك

04 مايو 2015

بالفيديو.. عضو الهيئة العليا للوفد يتهم السيد البدوي بإهدار أموال الحزب‎



اتهم محمود على، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، بإهدار أمواله، مشيرًا إلى أنه لديه مستندات تثبت ذلك من الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأضاف على، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسؤليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم، إن إعلانات جريدة الوفد 2010 وصلت إلى 12 مليون جنيه، لافتًا إلى أن هناك اختراقًا حقيقيًا من جهة التمويل الأجنبي داخل حزب الوفد إلى وقتنا هذا.

وتابع عضو الهيئة العليا لحزب الوفد: "هناك كارثة حقيقية متعلقة بمعاهد تم إغلاقها لازالت على علاقة بالوفد وتمارس أنشطتها ولها علاقة ببعض الوفديين رغم تورطها في التمويل الأجنبي".






بالصور.. مضبوطات راقصة "ساويرس" بعد القبض عليها بالمطار





نشرت صفحة الجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية عبر "فيس بوك"، صوراً للراقصة "ياسمين النرش"، التي تعمل في إحدي الفنادق التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، والتي اعتدت على ضابط شرطة بالمطار، بعد القبض عليها.

وتظهر الصور المضبوطات اللي تم العثور عليها في حوزة المتهمة، كما أكد مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، اللواء أبوبكر عبدالكريم، في تصريحات تلفزيونية، بالعثور على 4 قطع حشيش مع المتهمة.


بالفيديو..10 لقطات لاتعرفها عن "سيدة المطار" من الحشيش لخلع ملابسها




تسببت سيدة المطار، في حالة من الارتباك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فهناك من أطلق عليها "راقصة ساويروس" وهناك من أطلق عليها "ضحية الشرطة في المطار.
تنشر الفجر 10 معلومات عن "ياسمين النرش"، صاحبة مقطع الفيديو الذي انتشر عبر "فيس بوك"، وجاءت فيه في مشادة معأحد ظباط المطار.
1- اسمها ياسمين النرش، وتبلغ من العمر 40 عامًا.

2- ذهبت الى المطار في ذلك الوقت بهدف السفر الى الغردقة.

3- لم تكن بمفردها اثناء الذهاب للمطار، كان معها نجلتها الطفلة التي تبلغ من العمر 7سنوات.

4- تعتبر نجلة أحد رجال الأعمال المعروفين.

5- بدأت المشاحنة مع الشرطي بعدما منعها من الصعود للطائرة.

6- أطلق عليها رواد "فيس بوك" لقب راقصة ساويروس لانها عملت مع في أوراسكوم.

7- أكدت المصادر الأمنية وجود 200 جرام حشيش بحوزة سيدة المطار.

8- اعترفت سيدة المطار بحيازة الحشيش بعرض المتاجرة به في الغردقة- حسب اللواء اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة.

9- رفض ضباط الشرطة عبر حساباتهم الرسمية بـ"الفيس بوك" اطلاق اي لقب عليها سواء راقصة ساويروس أو سيدة المطارة في إشارة إلى انها تحسب مجرمة في نظرهم ونظر القانون.

10- قامت "النرش" بخلع اجزاء من ملابسها اثناء مشاحنتها مع الضابط.







أول رد لـ "السيسى" على التهديد النووى الإيرانى للخليج





التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا الاتحادية، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث اتفق الطرفان على أهمية التوصل لحلول سياسية للأزمات بكل من سوريا وليبيا، بحيث تحافظ على كيان الدولة وتحول دون تمدد وسيطرة التنظيمات الإرهابية عليها.

كما تناول اللقاء مناقشة الاتفاق النووى الإيرانى وما قد ينتج عنه من أوضاع تؤثر على أمن الخليج الذي توليه مصر أهمية كبيرة، حيث شدد الرئيس السيسى على مساندة مصر لأشقائها في دول الخليج العربى إزاء أي تهديد، مؤكدا على أهمية تضافر مختلف الجهود الدولية في مواجهة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش".

وطالب السيسى بعدم الاقتصار في مكافحة ظاهرة الإرهاب على استخدام القوة العسكرية فحسب، بل يجب أن يتم الأمر من منظور شامل يراعى التعامل مع الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.


بالصور والفيديو.. نشطاء يفجرون مفاجأة: سيدة المطار إحدى راقصات "ساويرس"





تداول عدد من نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بطاقة السيدة التي قامت بالتعدي على ضابط بمطار القاهرة، والتي تدعى "ي.م.ا"، وزعم النشطاء أن السبب وراء ثقة السيدة في نفسها يرجع إلى أنها إحدى راقصات رجل الأعمال نجيب ساويرس، والتي تعمل بأحد فنادقه بالغردقة كراقصة.

يذكر أن إحدى السيدات قامت اليوم بالتعدي على ضابط بمطار القاهرة، وعثر بحوزتها على مخدر الحشيش، حوالي 200 جرام، وعلى الفور تم حبسها على ذمة التحقيق، على حسب ما صرح به متحدث الداخلية.





تفاصيل "مذبحة" الجيش لـ"أنصار بيت المقدس" في سيناء




تواصل القوات المسلحة انتصاراتها على تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى في سيناء، حيث شنت صباح اليوم الاثنين هجوما على أحد المقرات، التى يختبئ بداخلها عناصر تكفيرية منتمية للتنظيم المتطرف، ونجحت طائرات الأباتشى بقيادة نسور مصر، فى ضرب الوكر، ما أسفر عن تصفية 12 من العناصر الخطرة.

فى البداية قال اللواء محمد عبد الفتاح عمر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى سابقا بمجلس الشعب، إن تنظيم أنصار بيت المقدس، ليس أول تنظيم فى سيناء تنجح القوات المسلحة والشرطة فى القضاء عليه ،وكانت هناك تنظيمات أخرى خطيرة، وعناصر تسللت من غزة، ونجح الجيش الباسل والشرطة المصرية فى تصفيتها ،ومن بينها على سبيل المثال تنظيمات كانت يطلق عليها "التوحيد والجهاد "و "كتائب الفرقان"و "التبليغ والدعوة "و"الرايات السوداء" وغيرها.

وأضاف الخبير الأمنى أن عمليات تدمير الأنفاق أوقفت تسلل القادمون من غزة ،ومن العراق وسوريا عبر الحدود الشرقية لسيناء ،لافتا إلى أن ما تبقى من عناصر حالية ،أعلنت مبايعة مزعومة لداعش ،معتقدة أنها بذلك ستحصل على تمويل وتسليح من التنظيم الإرهابى ،ومن الدول وأجهزة المخابرات الخارجية التى ترعاه ، مشيرا إلى أن تضييق الخناق عليهم ومحاصرتهم وصيدهم كالفئران ،جفف منابع التمويل،ومنع وصول الإمدادات إليهم ،متوقعا أن تتكرر إنتصارات القوات المصرية ،حتى يتم القضاء على هذا التنظيم.

وأشاد مساعد وزير الداخلية الأسبق بالتعاون والتنسيق ما بين قوات الجيش والشرطة وبين القبائل الوطنية المحترمة.

ومن جانبه قال اللواء أركان حرب دكتور نبيل فؤاد، خبير العلوم الإستراتيجية ،أن القضاء على الجماعات الإرهابية فى سيناء "مسألة وقت " وبات قريبا ،مع زوال العوامل التى كانت تؤدى لتقوية شوكة الإرهاب.

وأوضح فؤاد أنه فى مقدمة تلك العوامل كانت الأنفاق التى يتم ردمها الأن بنجاح ،بالإضافة لإزدحام المنطقة الحدودية وإختباء الإرهابيين بين الأهالى المدنيين ،مشيرا إلى أن تلك البيئة الحاضنة للمتطرفين ،لم تعد متحققة الأن ،بعد أن أعلنت القبائل بقيادة قبيلة "الترابين " الحرب على هؤلاء،وتواصل تعاونها مع الجيش والشرطة فى التصدى للتنظيمات الإرهابية ودحرها.

وأضاف الخبير العسكرى ،أن الفضل فى هذه النجاحات يعود لإستراتيجية الفريق أسامة عسكر ،الذى يعتمد على الدور المعلوماتى للأجهزة الإستخباراتية والأمنية؛ ليتم تحديد الهدف بدقة، وضرب المقر بعد التؤكد من وجود العناصر التكفيرية بداخله، وهو ما يؤدى لعدم وقوع خسائر بين الأهالى المدنيين، ويسهم فى تعميق العلاقات وروابط الود بين قوات الجيش والقبائل، مؤكدا أن عمليات الضرب العشوائى والقبض الجماعى، كان من الممكن أن تقضى على الإرهاب خلال فترة زمنية أقل ،ولكنها كانت ستؤدى لغضب وإحتقان لدى أهالينا فى سيناء ،مما كان سيستحيل معه تحقيق ما وصلنا إليه من تعاون وتنسيق وإخاء، بين رجال القوات المسلحة والشرطة وبين شيوخ وشباب القبائل الوطنية.


مذبحة لأنصار بيت المقدس على يد الجيش المصري في سيناء


نجحت القوات المسلحة المصرية من شن هجوم قوي على أحد المقرات التي يتواجد بها عدد من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس.
قال مصدر أمني في تصريح صحفي إن الجيش المصري تمكن من تصفية 12 عنصرًا منهم، باستخدام الطائرات حربية من طراز أباتشي.


بالفيديو.. مبارك يشارك انصاره الاحتفالات امام مستشفي المعادي العسكري


بالفيديو.. مبارك يشارك انصاره الاحتفالات امام مستشفي المعادي العسكري حيث ان اليوم هو عيد ميلاده الـ87



بالفيديو.. "حرب" رافضا مشاركة السيسي في تنصيب البشير: ده رئيس مش شرعي ومطارد دوليا



طالب الدكتور أسامة الغزالي حرب، المحلل السياسي ورئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدم المشاركة في حفل تنصيب الرئيس السوداني عمر البشير، بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة السودانية.

وأضاف"حرب" - خلال حواره مع الإعلامي "يوسف الحسيني" ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "أون تي في" مساء اليوم - أن السيسي رئيس شرعي، فكيف يساند رئيس غير شرعي.






بالفيديو.. أحمد موسى يطالب السيسي بإجراء تعديل وزاري في حكومة "محلب"‎




طالب الإعلامي أحمد موسى، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء تعديلات في حكومة إبراهيم محلب للوزراء والمحافظين المقصرين فى أداء واجبهم.

وقال موسى، فى برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم، إن "هناك 6 وزرات فقط, هم الخارجية والتعليم العالي والمالية والصحة والتموين حصلوا على أعلى التقديرات فى متابعات وزارتهم، فى حين أن 5 محافظات فقط من أصل 27 حصلت على تقديرات عالية"، مشددًا على ضرورة إجراء تعديل وزاري والمحافظين أيضًا.




بالفيديو.. تامر أمين عن "سيدة المطار": بحسد الضابط على طولة باله وبروده




علق الإعلامي تامر أمين، على فيديو إهانة سيدة لضابط شرطة في مطار القاهرة الدولي، قائلًا: أنا بحسد الضابط على طولة باله وهدوئه وضبطه للنفس وبروده، أنتم طول الوقت بتستنوا للشرطة على غلطة ضد المواطنين، لإثبات أن الداخلية بلطجية، عايز تعليقكم على تصرف الضابط، معتذرًا عن عرضه لفيديو إهانة الضابط كاملًا، قائلًا:"هذه السيدة بتخلع ملابسها وتظل بقميص النوم، وأنا لن أعرض المناظر التي أطالب بمنعها".

وأضاف "أمين"، أن "هذا الضابط صبر زيادة عن اللزوم، دوره القيام بتنفيذ القانون، وهذه السيدة جاءت متأخرة على الطائرة، إما يقولها امشي، أو شرطة السياحة تاخدها، أنا بالوم عليه إنه صبر زيادة على اللزوم".


خالد صلاح: أنا هختار أبقى إرهابي



قال الإعلامي خالد صلاح إن السينما والدراما المصرية تناولت صورة رجل الدين بسطحية شديدة، والسيناريوهات التي كتبت خلال فترة ثورة 1952 إلى ثورة 30 يونيو ضعيفة للغاية، ولذلك لم يستطع صناع السينما الوصول إلى جمهور الجماعات الإرهابية.

وأضاف "صلاح" - في برنامجه "أخر النهار"، المذاع عبر فضائية " النهار"، اليوم الإثنين – أن "هناك بعض (الأوفرة) في صورة رجل الدين والإرهابي"، منتقدًا فيلم كباريه قائلا "يا إما أكون إرهابي أو سكير في كباريه، ده أنا هختار ابقى إرهابي "إيه قلة الأداب دي".

وتابع الإعلامي: إذا كنا نريد خطابًا دينيًا جديدًا، علينا بتحسين أداء الإعلام والمعالجة الدرامية والسيناريوهات لقضايا التطرف الفكري"، لافتًا إلى أن المجتمع لديه دور كبير في تجديد الخطاب الديني.

بالفيديو.. والدة محارب يمين توجة رسالة للملك "سلمان"




أذاع برنامج "أنا أرى" المذاع عبر فضائية "العربية"، اليوم الإثنين، فيديو مؤثر لأم أحد شبان المقاومة المرابطين فى تعز اليمينة، وجهت خلاله رسالة للعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بأن يحفظ اليمن ويرى أولادها، كما حفظها الملك عبد الله.






بالفيديو.."الترابين" تخصص مكافأة مالية لمن يرشد عن الإرهابيين




أكد إبراهيم العرجانى، أحد مشايخ قبيلة الترابين، أن أبناء سيناء سيواصلون محاربة تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، مع القوات المسلحة، حتى يتم تطهير المنطقة منهم.

وأضاف "العرجانى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "العاصمة"، أن قبيلة السواركة تقاتل بجانب أبناء قبيلته، ضد الإرهابيين المنتمين لما يسمى لأنصار بيت المقدس، مشيرا إلى أن قبيلة الترابين ومعظم قبائل سيناء رصدوا مكافآت مالية لمن يرشد على أماكن الإرهابيين.

ونفى العرجانى وجود ميليشيات مسلحة من أبناء سيناء تدعم الإرهابيين، مؤكدا ان ما تقوم به قبائل سيناء، يتم تحت إشراف القوات المسلحة.






ننشر شروط الحصول على شقق الإسكان الجديدة نهاية مايو





أوضح المهندس محمد سيف النصر، رئيس الإدارة المركزية للإنشاءات بهيئة المجتمعات العمرانية، الشروط التي يجب توافرها للحصول على وحدة سكنية، بالمشروع الذي سيطرح نهاية الشهر الجاري.

وقال "النصر" - في حوار ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين - إن الإعلان سيصدر عن محافظات ومدن جديدة، وسيحتوي على شروط عامة وشروط للمتقدم والمستندات المطلوبة، وأسلوب التقدم، والسن".

وأشار رئيس الإدارة المركزية للإنشاءات بهيئة المجتمعات العمرانية، إلى أن المشروعات السكنية ستكون في 9 مدن جديدة، بمختلف محافظات مصر وهي "العاشر من رمضان، مدينة بدر التي تحوي على 16 ألف وحدة سكنية، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، ومدينة السادات، مدينة برج العرب، أسوان الجديدة"، شريطة عدم حصول المتقدم على وحدة سكنية مدعمة تابعة للدولة، وإلا تعرض للمسائلة القانونية.


أحمد موسى: السيسي تلقى تقارير تقييم عن الوزارء.. والصحة والتموين حصلتا على درجات جيدة





كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى عدة تقارير من عدة جهات مختلفة، تقيم أداء الوزراء والمحافظيين خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن تلك التقارير أشادت بأداء بعض الوزراء والمحافظين.

وقال "موسى"- في برنامجه "على مسؤليتي" المذاع على فضائية "صدي البلد "، اليوم الإثنين - إن وزارت الخارجية والتعليم العالي والمالية والصحة والتموين حصلت على تقييم عالٍ في هذه التقارير.

وأضاف الإعلامي أن "بعض الوزراء لا يلتقون بالمواطنيين ويجلسون في أماكنهم، وهناك من يقومون بدورهم في الشوارع"، لافتًا إلى أن هناك حالة غضب في الشارع المصري بسبب أداء بعض الوزراء والمحافظيين.


أحمد موسى: ما السر وراء زيادة أسعار الخضروات والفاكهة ؟





قال الإعلامي أحمد موسى، إن أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق المصرية لم تعد في مقدور المواطن البسيط والمتوسط الدخل، مشيرًا إلى هناك تفاوتًا كبيرًا بين سعرها في الأرض وأسعارها للمستهلك.

وتسائل "موسى"- في برنامجه "على مسؤليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين – قائلًا: ما السر وراء زيادة أسعار الخضروات والفواكه بهذا الشكل ؟ لافتًا إلى أنها في ازدياد مستمر.

وتابع الإعلامي أن "الطماطم أصبحت بـ8 جنيهات وسعرها في الأرض 1.5، واللمون بـ12 جنيهًا وسعره في الأرض من 4 ـ 6 جنيهات، والبامية بقت مجنونة وصلت 30 جنيهًا، والبسلة 5 جنيهات وسعرها في الأرض 1.5".


‎‫‎بالفيديو.. "حجازي": زيارة وزير الخارجية الألماني إلى القاهرة تأتي في وقت شديد الأهمية




‎‫‎قال سفير مصر في برلين محمد حجازي: إن زيارة وزير الخارجية الألماني للقاهرة، اليوم، تأتي في وقت شديد الأهمية في علاقات الدوليتين.

وأضاف"حجازي" - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار" المذاع عبر فضائية "سي بي سي إكسترا" مساء اليوم، أن الاستثمارات الألمانية في مصر وصلت إلى 2.2 مليار يورو.






بالفيديو..عائلات يمنية نازحة تسكن في أنابيب صرف المياه





أفادت قناة العربية أن عائلات يمنية نازحة بسبب المعارك الدائرة في اليمن بين الحوثيين و المقومة الشعبية، وهربت إلي أنابيب صرف المياه للسكن فيها.







بالفيديو..احتدام المعارك بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بعدن


عرضت فضائية "فضائية سكاي نيوز عربية" تقريراً مصوراً عن تجددت المواجهات العنيفة بمحيط مطار عدن بين مقاتلي اللجان الشعبية اليمنية الموالية لرئيس اليمني هادي منصور والمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح .

وقد تزامنت هذه المعارك مع غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع للحوثيين بمطار عدن.





بالفيديو.. سيد علي يستنكر نشر معلومات عن "سيدة المطار"


استنكر الإعلامي سيد علي، نشر معلومات عن "سيدة المطار"، واسمها الرباعب، وبنتها، وجوزها، معتبرًا ذلك اغتيال لأسرتها لا أحد يقبله - على حد وصفه - مضيفًا أن هذا ليس دفاعًا عنها، وإنما دفاع عن كافة المواطنين، موضحًا "هذه سيدة لا أعرفها، ولايشرفني أن أعرفها، لكن ما يحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، ليس بالأمر الصحيح.

وأضاف "علي"، - خلال تقديمه برنامجه "حضرة المواطن" عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الإثنين - أن هذه السيدة تطاولت وأساءت أدبها على ضابط شرطة، منذ 27 أبريل، وعلمنا بذلك بالأمس فقط، وهي سيدة منفلتة الألفاظ، وأساءت للضباط، لكن هذا لايعيطنا الحق في اغتيالها معنويًا.







بالفيديو.. "القرموطي" يصف بعض الكتاب بـ"الشبيحة"


قال الإعلامي جابر القرموطي، إنه يوجد مجموعة من الكتاب "شبيحه"، مثل التي موجودة في سوريا.

وأضاف "القرموطي"، خلال تقديم برنامجه "مانشيت" المذاع عبر فضائية "أون تي في"، مساء اليوم، قائلاً: أنه يوجد كتاب تداهن النظام، رغم أخطائه.





بالفيديو.. "هريدي": زيارة "السيسي" لألمانيا انتصارا كبيرا للثورة




قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الدعوة الرسمية التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة ألمانيا تعد تغيراً في السياسة الألمانية تجاه الأوضاع في مصر.

وأضاف هريدي، حلال اتصال هاتفي عبر قناة "الحياة"، أن زيارة الرئيس السيسي المرتقبة لألمانيا تعد انتصار كبير لثورة 30 يونيو، موضحا انه بإتمام زيارة الرئيس السيسي لألمانيا يكون الرئيس قد زار كافة الدول الأوروبية المطلة علي البحر المتوسط.

وأشار إلي وجود تحول كبير في الموقف الألماني وأكبر دليل الدعوة الرسمية التي تلقاها الرئيس السيسي لزيارة ألمانيا، موضحا أن التعاون والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لمحاربة الإرهاب يعود بالنفع علي مصر والشرق الأوسط بأكمله.




"المصريين الأحرار": مطمئن على دستورية تعديلات قوانين الانتخابات




قال المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار وجيه شهاب، إنني مطمئن إلي دستورية تعديلات قوانين الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأضاف "شهاب" خلال حواره مع الإعلامي "عمرو خليل" ببرنامج "الساعة السابعة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي إكسترا" مساء اليوم، أنه يوجد أحزاباً تصر علي تعديل قوانين الانتخابات بشكل يلاءم مصالحها الخاصة.


بالفيديو.. المعارضة السورية تشن هجوما لاستعادة "ميدعا"


عرضت فضائية "سكاي نيوز عربية" تقريرًا مصورًا عن هجوم المعارضة السورية المسلحة، لاستعادة "ميدعا" بسوريا، من سيطرة الجيش السوري النظامي.

وكان الجيش السوري قد أحكم السيطرة علي مدينة "ميدعا" وأطرافها بعد معركة شرسة مع قوات المعارضة.





بالفيديو.. اشتباكات بين شرطة الكيان الصهيوني ويهود الفلاشا




عرضت فضائية "سكاي نيوز عربية" تقريراً مصوراًعن احتشد آلاف المتظاهرين الإسرائيليين من أصول إثيوبية في تل أبيب احتجاجا على التمييز ضدهم وعنف الشرطة، وسط اشتباكات واعتقال العشرات.

وقال أحد المتظاهرين إن لا شئ يتغير منذ 30 عاماً، وأن وعدهم لإنهاء العنصرية لم يتحقق حتي الآن.






جابر القرموطي يطالب "السيسي" بعدم الترشح للرئاسة لفترة ثلاثة





طالب الإعلامي جابر القرموطي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقبل النقد من وسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف "القرموطي" خلال تقديمه برنامجه "مانشيت" المذاع عبر فضائية "أون تي في" مساء اليوم، قائلًا: "أطالب الرئيس السيسي، بعدم الترشح والاكتفاء بمدتين في سدة حكم مصر".

ولفت "القرموطي"، إلي أنه من حقه انتقاد الرئيس وأي مسئول في الدولة.


بالفيديو.. حفل عبر الإنترنت من مخيم اليرموك


عرضت فضائية "سكاي نيوز عربية"، تقريراً مصوراً عن تبادل الفلسطينيين في مخيم اليرموك وخارجه حفلاً فنيناً، عبر مواقع التواصل الجماعي.

وقام عازف بيانو فلسطيني مقيم في مخيم اليرموك قرب دمشق، بعرض طعم الحياة في المخيم المحاصر على أهالي المخيم في الأردن.






بالفيديو.. علي جمعة: السجين يكلف الدولة من 1500 لـ 2000 جنيه شهرياً





أكد الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، أن السجين فى مصر يكلف الدولة من 1500 إلى 2000 جنية، أكل وشرب ولبس وعلاج، قائلاً: "لو عندنا 300 ألف سجين، دول يكلفونا 600 مليون جنية فى الشهر، 6 مليار فى السنة، وإحنا مش لاقيين فلوس لتحقيق تنمية".
وأوضح جمعة، فى حواره مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الإثنين، أن من يصف حكم الإعدام بالقسوة، والظالمة يكذب إنها من عند الله، وإهتمامنا بها لتأكدنا من إنها من عند الله، وبها حكمة إحداث التوازن الذى فشلت فيه البشرية، ففى القرن العشرين بدأوا يفكروا فى إلغاء عقوبة الإعدام، وبدأو يدرسوها فى الأمم المتحدة، هذة النظرة ليس بها توازن.






بالفيديو..علي جمعة: إقامة "حد الحرابة" عودة لقوانين الغابة




أكد الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، أن الحدود فى الإسلام هدفها التخويف لمنع الجرائم، فحد الحرابة "قطع يد السارق" لا يقول بها إلا القاضى، ولا يجوز أن يقوم بها أفراد، إقامة الأفراد لحد الحرابة يعتبر عودة لقوانين الغابة.
وأوضح جمعة، فى حواره مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الإثنين، أن الله سبحانه وتعالى منع الرجل الذى يضبط زوجته فى حالة زنا من قتلها، إلا بحضور 4 شهود، والهدف من ذلك هو التأنى، وعدم إرتكاب جرائم.






بالفيديو.. المقاومة الشعبية اليمنية تخرج ألفي مقاتل من أبناء القبائل لقتال الحوثيين


عرضت فضائية "العربية" تقريرًا مصورًا، عن تمكن المقاومة الشعبية اليمنية، في مدينة "شبوة"، من تخريج ألفي مقاتل من أبناء القبائل، يجيدون القتال العسكري.

ويذكر أن المقاومة الشعبية اليمنية، الموالية لشرعية الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور، تحارب قوات "الحوثي" والرئيس السابق علي عبدالله صالح، المنقلبان على شرعية الرئيس هادي.






بالفيديو.. المقاومة الشعبية اليمنية تحرز تقدمًا في عدن





عرضت فضائية "سكاي نيوز عربية" تقريراً مصوراً عن تقدم المقاومة الشعبية اليمنية في المحور الشرقي لمطار عدن بعد 5 أيام من محاصرة قوات جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح من محورين الغربي والشمالي للمطار.






بالفيديو..هالة فاخر مهاجمة "الرجال": " فضيحتكم هتبقي بجلاجل في الصيف"




بدأت الفنانة هالة فاخر، حلقة اليوم من برنامجها "هات من الأخر"، مخاطبة الرجال المصريين، قائلة: "يؤسفنى أبلغكم الصيف داخل وفضيحتكم هاتبقى بجلاجل".
وأضافت فاخر، خلال تقديمها برنامج "هات من الأخر" عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين؛ "أنتو عارفين الصيف يعنى قميص نص كم، وتيشرتات، وزى ما الجواز سترة للبنت، الشتاء سترة للرجال، ففى الصيف اللبس بيخف، والكروش بتطلع".






بالفيديو.. هالة فاخر لـ سيدة المطار: طب لمي نفسك.. أنتي عاملة فضيحة




توجهت الإعلامية هالة فاخر، بالشكر للضابط صاحب واقعة اعتداء سيدة مطار القاهرة عليه، مؤكدة أن هذا الضابط لم يكن يعلم أن هناك شخصًا يصوره، والدليل على ذلك توجيه سؤال له قائلًا: أنت بتصور؟
وأوضحت "فاخر" - خلال تقديمها برنامج "هات من الأخر" عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين - أن "هذا الموقف يكذب كل ما يتردد من ادعاءات حول رجال الشرطة، وما يقال حول أن الداخلية بلطجية، فأي رجل يتعرض لمثل هذا الموقف من سيدة، يتعصب عليها، وربما يضربها، أو على الأقل يشدها من يدها، ويحطها في البوكس، هي حاليًا مقبوض عليها علشان كانت بتهرب شوية حاجات".
ووجهت "فاخر" رسالة إلى السيدة التي اعتدت على الضابط بقولها "طب لمي نفسك.. أنتي عاملة فضيحة ليكي ولبنتك ولعائلتك".






بالفيديو.. مصطفى بكري: مصر تتمتع بحرية إعلامية.. ولا توجد رقابة على الصحافة




أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، أن مصر يوجد بها حرية إعلامية، مشيرًا أن الجرائد فى مصر تنشر ما تريده، ولا أحد يستطيع أن يقول أن هناك رقابة على الجرائد.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" والمذاع عبر فضائية "تن"، أن الدليل على تلك الحرية أن هناك شخصيا مقربة من الرئيس، وتنتقده فى الإعلام بصورة علنية، ولا يتم اتخاذ أى موقف ضدها.






بالفيديو.. طيار سعودي يبايع ولي وولي العهد من ارتفاع 37 ألف قدم




عرضت فضائية "العربية"، مقطع فيديو لأحد الطيارين السعوديين، وهو يبايع ولى العهد المير محمد بن نايف، وولى ولى العهد محمد بن سلمان، وذلك من داخل طيارته وعلى ارتفاع 37 ألف قدم.

وقال الطيار السعودى، خلال الفيديو: "من على ارتفاع 37 ألف قدم أقف خلف مولاي الملك سلمان حفظه الله، وأبايع ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير بن سلمان".




بالفيديو.. وزير يمني: خلط مياه الشرب بـ"المجاري" "متعمد"




قال عزالدين الأصبحى وزير حقوق الإنسان اليمني، إن هناك العديد من حالات التسمم التى وصلت بالفعل إلى المستشفيات بعدن.

وأضاف الأصبحى، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "الحدث": "ليس بالضرورة أن نجزم أن هناك عمليات تسميم لخزانات المياه"، مشيرًا إلى أن الواضح بصورة مبدئية أنه تم خلط عمدى لشبكة مياه الشرب مياه المجاري، وذلك لإلحاق الإيذاء باليمنيين، مطالبًا بتكوين لجنة تقصى حقائق للوقوف على الأوضاع فى اليمن عامة.




بالفيديو.. مصطفى بكري: استدعاء مواقف قديمة لتجاوزات "الشرطة" "مرفوض"



قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن هناك تجاوزات من بعض أفراد وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني استدعاء مواقف قديمة للداخلية لشحن المواطنين ضدها.

وأشار بكري خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" المذاع عبر فضائية "تن"، إلى أنه يرفض سياسة التشكيك فى بعض الشخصيات الإعلامية كإبراهيم عيسى"، متابعا: "إبراهيم عيسى تختلف معه على لغة خطابه وتصويره لبعض الأمور، ولكن لا تخلف أبدًا معه على وطنيته".










صباحك مصري: طفل يفقد "خصيته" في عملية جراحية




عرض الإعلاميان سهام صالح، وهشام عاصي، مأساة أحد الأطفال بعد أن فقد إحدى خصيتيه في عملية جراحية على يد طبيب، وذلك في استمرار لمسلسل الإهمال الطبي الذي تمر به مصر.



وقال والد الطفل مازن، خلال برنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة "MBC مصر 2"، صباح الإثنين، إنه رزق بابنه في الأول مايو عام 2014 وبعد توقيع الكشف عليه في الوحدة الصحية تبين حاجته لعملية جراحية والتي خرج بعدها بعشر دقائق وتلون جسمه باللون الأزرق ويبكي بإستمرار، مضيفا "ذهبنا للطبيب الذي أجرى العملية فصرخ في وجهي وقال لنا هو انا مش ورايا غير مازن".



وتابع: أخذ منا الطفل بعد ذلك لكثر بكاؤه وطلب من الممرضة مشرط وسرنجة وأعطى حقنة في الخصية لابني، وعندما سألته عن أسباب ذلك، أخبرني بأنه ليس من شأني وهو يعرف عمله، وبالفعل عندما عدنا للمنزل خلد الطفل الى النوم الى الصبح حتى تعب مرة أخرى وذهبنا لطبيب آخر للكشف عليه.



وأوضح أن الطبيب الآخر أكد لنا عدم وجود الخصية اليمنى للطفل، مضيفا "ذهبت مرة أخرى لمن قام له بالعملية الجراحية فأخبرني أنها خصية معلقة لن تنزل إلا بعد 14 سنة، وقال لنا اللي تقدروا تعملوه اعملوه".



وأكد والد مازن إبنى تم تدميره تماماً، ولا أعرف ماذا أفعل لأن نقابة الأطباء بالمنصورة لم يعطوني حقي وأخبروني بعمل محضر فقط، مناشداً أي مسئول في الدولة أن يعالج إبنه ويعاقب الطبيب لأن أي إنسان يخطئ لابد أن يأخذ جزاؤه سواء طبيب أو غيره.



وأشار الى أنه عالج ابنه في مستشفى خاص وبالرغم من ذلك تمت إصابته، فالمستشفيات الحكومية لا نعرف معالجة أطفالنا فيها والخاص دمروه، فماذا أفعل عندما يكبر إبني ويطالبني بحقه.


بالفيديو.. مدير مستشفى العباسية: ندرس إنشاء صندوق للتبرع لعلاج المرضى




أكد الدكتور رضا الغمراوى، مدير مستشفى العباسية، أن المرض النفسي شأنه شأن أي مرض أخر، ويتم العلاج منه، ويعود المريض النفسى للحياة مرة أخرى بعد الشفاء.

وأضاف الغمراوى، خلال حواره ببرنامج "صوت الناس" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه يتم حاليا دراسة إنشاء صندوق للتبرع للمستشفى لعلاج ورعاية المرضى، منوهًا إلى أنه تم إنشاء قسم لتأهيل المرضى داخل المستشفى، وذلك تمهيدًا لعودتهم لأسرهم مرة أخرى، مضيفا: "بلاش نحكم على المريض النفسى بالإعدام، ونطرده خارج المجتمع".






بالفيديو.. شاهد عيان يروى تفاصيل واقعة "سيدة المطار"




روى أحد شهود العيان على واقعة اعتداء إحدي السيدات على ضابط بالمطار، ويدعى أحمد، قائلا: "إن هذه السيدة وصلت إلى المطار بعد إنهاء إجراءات إقلاع الطائرة المتجهه إلى الغردقة، وأصرت على ركوب الطائرة، وحاول الضباط وأمن المطار أن يفهموها أنه لا يمكن ذلك، ولكنها رفضت حتى الاستماع إلى كلامهم".

وأضاف شاهد العيان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هذه السيدة تلفظت بألفاظ خارجة ونابية، وقامت بإلقاء زجاجة مياه على ضابط الشرطة لإستفزازه"، مؤكدًا أن الضابط لم يتجاوز فى حقها مطلقًا، مشيرًا أن هذه الواقعة حدثت منذ أسبوع".