شارك مع اصدقائك

04 مايو 2015

صباحك مصري: طفل يفقد "خصيته" في عملية جراحية




عرض الإعلاميان سهام صالح، وهشام عاصي، مأساة أحد الأطفال بعد أن فقد إحدى خصيتيه في عملية جراحية على يد طبيب، وذلك في استمرار لمسلسل الإهمال الطبي الذي تمر به مصر.



وقال والد الطفل مازن، خلال برنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة "MBC مصر 2"، صباح الإثنين، إنه رزق بابنه في الأول مايو عام 2014 وبعد توقيع الكشف عليه في الوحدة الصحية تبين حاجته لعملية جراحية والتي خرج بعدها بعشر دقائق وتلون جسمه باللون الأزرق ويبكي بإستمرار، مضيفا "ذهبنا للطبيب الذي أجرى العملية فصرخ في وجهي وقال لنا هو انا مش ورايا غير مازن".



وتابع: أخذ منا الطفل بعد ذلك لكثر بكاؤه وطلب من الممرضة مشرط وسرنجة وأعطى حقنة في الخصية لابني، وعندما سألته عن أسباب ذلك، أخبرني بأنه ليس من شأني وهو يعرف عمله، وبالفعل عندما عدنا للمنزل خلد الطفل الى النوم الى الصبح حتى تعب مرة أخرى وذهبنا لطبيب آخر للكشف عليه.



وأوضح أن الطبيب الآخر أكد لنا عدم وجود الخصية اليمنى للطفل، مضيفا "ذهبت مرة أخرى لمن قام له بالعملية الجراحية فأخبرني أنها خصية معلقة لن تنزل إلا بعد 14 سنة، وقال لنا اللي تقدروا تعملوه اعملوه".



وأكد والد مازن إبنى تم تدميره تماماً، ولا أعرف ماذا أفعل لأن نقابة الأطباء بالمنصورة لم يعطوني حقي وأخبروني بعمل محضر فقط، مناشداً أي مسئول في الدولة أن يعالج إبنه ويعاقب الطبيب لأن أي إنسان يخطئ لابد أن يأخذ جزاؤه سواء طبيب أو غيره.



وأشار الى أنه عالج ابنه في مستشفى خاص وبالرغم من ذلك تمت إصابته، فالمستشفيات الحكومية لا نعرف معالجة أطفالنا فيها والخاص دمروه، فماذا أفعل عندما يكبر إبني ويطالبني بحقه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق