شارك مع اصدقائك

29 سبتمبر 2014

بعد غضب جمهوره من غناء «آه يا دنيا»..هانى شاكر:انا مثال لـ«عبد الحليم»


تعرض الفنان هانى شاكر لهجوم شديد عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعى (فيسبوك) بسبب استضافته فى احدى حلقات برنامج (سعد وسعد) الذى يقدماه المطربان الشعبيان سعد الصغير وأحمد سعد والمقرر عرضه على قناة الحياة خلال الفترة المقبلة.

كما هاجمه البعض لقبوله الظهور مع المطربة الشعبية بوسى فى نفس الحلقة وغنائه معها اغنيتها الشهيرة (آه يا دنيا) أثناء الحلقة.

وبعد 5 أيام من الأزمة خرج هانى شاكر إلى جمهوره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى (فيسبوك) وبرر له موقفه قائلًا ( قد استاء بعض من جمهورى من تسجيلى حلقه فى برنامج سعد وسعد على قناة الحياة مع سعد الصغير وبوسة.. فكان من اللازم أن أوضح لكم وجهة نظرى وهى أن دورى كفنان هو دعم الغناء الشعبى المحترم لاهميته، ومثال على ذلك قام عبد الحليم بالغناء مع احمد عدويه.. وأن القاعدة الشعبية فى مصر كبيرة ودليل على ذلك ان عبد الحليم عندما استمع إلى أغنيه عدويه للفنان محمد رشدى طلب من المؤلفين أن يكتبوا له اغنية شعبية.. اطلب منكم جمهورى الحبيب الحكم على الحلقة بعد عرضها).



إيهاب فهمى فى السعودية لأداء فريضة الحج


سافر الفنان إيهاب فهمى إلى الأراضى المقدسة بالسعودية، وذلك لأداء مناسك الحج.

وقال فهمى، إن أغلب دعواتى ستكون من أجل مصر الحبيبة وسأدعو الله أن يحفظها من كل مكروه وسأدعو لزعيمها الرئيس السيسى بأن يوفقه الله ويسدد خطاه ويحميه ويحمى مصر وشعبها من الإرهابين والماكرين ومن يريد بنا سوءً، وسأدعو الله أن تزول الغمة عن الشعوب العربية كلها.

الجدير بالذكر أن فهمى أخذ إجازة من تصوير مسلسل (عيون الحب) الذى يشارك فيى بطولته مع الفنان ماجد المصرى، ورانيا يوسف، والمخرج محمد مصطفى، والذى تم البدء فى تصويره منذ ثلاثة أسابيع.

فهمى يشارك هذه الأيام فى أكثر من عمل درامى منهم من ينتظر عرضه قريبًا والآخر فى رمضان المقبل، حيث يشارك فى مسلس الصندوق الأسود وكش ملك، وأخيرًا الخطيئة الذى انتهى من تصويره منذ أيام.

وشارك فهمى فى رمضان السابق بمسلسل جبل الحلال، الذى لاقى ترحيبًا واسعًا من الجمهور.


وائل جسار: مصر هى سر نجوميتى.. ومدين لها بالفضل


صرح المطرب وائل جسار بأن نجوميته ونجاحه الكبير في عالم الغناء يرجع الفضل فيها لمصر وشعبها وإعلامها الذين وقفوا بجانبه ودعموه منذ أن قدم أغنية (مشيت خلاص) وكان في بداياته وحققت نجاحا كبيرا.

وأضاف جسار أن حفاوة المصريين به لايستطيع وصفها وأنه يشعر بنبض الجمهور المصري وإحساسه ويبادله نفس الشعور وأشار إلى أنه لم يشعر بالغربة أبدا في مصر وأنه مدين لها بالفضل لأنها منحته القوة والأمل في النجاح.

وتابع جسار، أتمنى أن تتخلص مصر من الإرهاب نهائيا وأن تعود مصر إلى سابق عهدها حاضنة للفن وللثقافة وأن تعود مصر مزارا سياحيا هاما لكل بلدان العالم فالجميع يشعر بالأسى جراء ما تمر به مصر في الأونة الأخيرة، وتمنى أن تعود مصر مرة أخري إلى ريادتها ودورها الإقليمي الكبير في حل مشاكل الدول العربية لأنها الأم والحاضنة الكبيرة التي تجمع العرب كلهم وهي صمام الأمان لنا جميعا.

جدير بالذكر أن وائل جسار يستعد لإحياء حفل عيد الأضحى المبارك وذلك رابع أيام العيد بقاعة المركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ.


«جورج كلونى وأمل علم الدين» يغادران الفندق بعد زفافهما


غادر نجم هوليوود جورج كلونى وزوجته الجديدة المحامية اللبنانية البريطانية أمل علم الدين، فندقهما بعد ظهر أمس الأحد (28 سبتمبر) للانضمام إلى أصدقاء لهما فى حفل بعد الزفاف فى البندقية.

وغادر الزوجان فندق (أمان) ذى النجوم السبع على القناة الكبرى فى المدينة يدا بيد قبل أن يستقلا زورقا نقلهما إلى فندق (تشبرياني) فى جزيرة جيوديسا.

ومثلما حدث فى الأيام القليلة الماضية رافق المصورون المتطفلون (الباباراتزى) كلونى وأمل فى زوارق مستأجرة وهو يشق طريقه عبر المياه.

ومن المتوقع أن تعقد مراسم الزواج الرسمية اليوم الاثنين (29 سبتمبر) فى قاعة بلدية مدينة البندقية فى قصر يعود إلى القرن الرابع عشر.

وكان كلونى قد لقب بأشهرعازب فى العالم، ولكنه حول القنال الكبير بمدينة البندقية إلى مهرجان سينمائى على ضفاف المياه أمس السبت عندما بدأت الاحتفالات بزفافه على محامية حقوق الإنسان أمل علم الدين.

وجعلت روعة الحدث الذى وصف بإنه حفل العام هذه المدينة ذات قوارب الجندول الشهيرة وكأنها مدينة هوليوود على البحر الادرياتى فيما تدفق الضيوف من المشاهير على الفنادق الفاخرة لحضور الحفل.


خالد الصاوى بعد عزاء«القنصل»:فقدت صديق غالى وعزيز


قال الفنان خالد الصاوى بعد تقديمه واجب العزاء فى الراحل خالد صالح:"فقدت صديق غالى وصديق عزيز كان أكثر حكمه و"جدع" وقلب كبير".

ويذكر أن عزاء الفنان خالد صالح أقيم مساء الأحد، بمسجد عمر مكرم ، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والفنانات.
وكان من ضمن الفنانات اللاتى قمن بتأدية واجب العزاء ليلى علوى، وفاء عامر، حنان مطاوع، ريم البارودى، فيفى عبده، يسرا، بشرى، بسمة، لبلبة، نجلاء بدر، رانيا محمود ياسين، وفاء سالم، سارة سلامة، شهيرة، درة، ميس حمدان، شيرين عبدالوهاب.
أما الفنانون الذين شاركوا فى العزاء على رأسهم الفنان أحمد السقا، محمد هنيدى، خالد الصاوى الذين قاموا بتلقى العزاء فى الفنان الراحل، وحضر أيضا الفنانون يوسف الشريف، محمود ياسين، عمرو محمود ياسين ،حسين الجسمى، وعدد كبير من نجوم الفن والإعلام والسياسة.
يذكر أن الفنان خالد صالح ، قد وافته المنية فجر الخميس الماضى عن عمر يناهز الخمسين عامًا، بعد إجراء جراحة خطيرة بالقلب بمستشفى مجدى يعقوب .


بالفيديو.. يوسف الشريف فى عزاء خالد صالح: فقدت معلمى فى «هى فوضى»


أكد الفنان يوسف الشريف، أثناء تقديمه واجب العزاء فى الفنان الراحل خالد صالح، الذى يقام الآن فى مسجد عمر مكرم، أن الراحل خسارة كبيرة للفن المصرى والعربى، موضحًا أن علاقته به لم تكن علاقة صديق عادى.

وقال الشريف: (أنا مثلت معاه فى فيلم هى فوضى، واتعلمت منه كتير، والمرحوم جسد دور أمين الشرطة الفاسد بأبرع شكل).

وفارق الفنان خالد صالح الحياة، صباح الخميس الماضى، وذلك بعدما أجرى عملية قلب مفتوح فى مركز مجدى يعقوب بأسوان، وظل قبلها فى المركز لمدة 3 أسابيع بالعناية المركزة، استعدادًا لإجراء العملية.

وبعد انتشار الخبر نعى معظم نجوم الوسط الفنى الفنان الراحل، وسافر إلى أسوان بعض أصدقائه من الوسط منهم أحمد السقا وهند صبرى، وظلوا فى أسوان إلى أن عادوا مع الجثمان إلى القاهرة، وكان بانتظارهم مجموعة من الفنانين فى مطار القاهرة منهم محمد هنيدى وطارق النهرى.






«إرهابيو كرداسة» يعترفون بحرق كنيسة الملاك ميخائيل


تباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات موسعة مع 13 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى تورطوا فى إثارة الشغب والاعتداء على قوات الشرطة بكرداسة وحرق الكنائس.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، شنت حملة أمنية مكبرة قادها اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وأشرف عليها اللواء سيد شفيق، مدير مصلحة الأمن العام، من ضبط أحمد سعيد إبراهيم، 57 سنة، عاطل، وأحمد حمدان على، 26 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، وعمار نجاح مرسى، 37 سنة، محاسب، وحامد رزق جابر، 53 سنة، صاحب محل، مطلوب ضبطهم وإحضارهم بناء على قرار النيابة العامة فى قضية (تنظيم مسيرات وتحريض على العنف).

كما تمكنت الحملة، من ضبط محمد فرج السيد، 24 سنة عامل، وعلاء محمد مجاهد، 37 سنة موظف، والمطلوب ضبطهما وإحضارهما بناء على قرار النيابة العامة فى قضية (حريق كنيسة الملاك ميخائيل).

ونجحت الحملة التى شارك فيها اللواء مجدى عبد العال، مفتش مباحث الجيزة، فى ضبط شريف عبدالمجيد سعد، 31 سنة نقاش، ووحيد نبيل بهجت، 35 سنة عامل، وهشام قدرى إمام، 26 سنة سائق، ومحمد عبد الفتاح محمد، 20 سنة سائق، وياسر كمال شنن، 40 سنة صاحب محل وبحوزته (طبنجة صوت، جهاز لاب توب)، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم بناء على قرار النيابة العامة فى قضية (إطلاق أعيرة نارية واستخدام القوة ضد قوات الشرطة وسيد سعد شعبان سليمان، 52 سنة عامل، وفتحى حلمى أبوالخير، 60 سنة عامل، والمطلوب ضبطهما وإحضارهما بناء على قرار النيابة العامة فى قضية (الانضمام إلى تنظيم الإخوان الإرهابى).

نقلت القوات المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة إلى مديرية أمن الجيزة، وتحرير المحاضر، وبمواجتهم بالاتهامات الموجهة إليهم بالتورط فى أحداث عنف وشغب والاعتداء على قوات الشرطة، لمعرفة طبيعة نشاطهم الإجرامى والعناصر الإرهابية المسئولة عن تمويلهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


تعطل الملاحة بقناة السويس بعد غرق كوبرى عائم


تعطلت سفن قافلة الشمال الأولى بقناة السويس وعددها 22 سفينة عن المرور نتيجة غرق وحدة فى كوبرى عائم خلال محاولة قطرها لمنطقة الانتظار بالقاطرة سلام.

وقالت مصادر ملاحية إن الحادث وقع أثناء محاولة القاطرة سلام 6 قطر كوبرى عائم تابع للقوات المسلحة بمنطقة الشلوفة حتى جنيفة بالقطاع الجنوبى للقناة وقطع الأسلاك أثناء القطر مما تسبب فى غرق الوحدة، وأكدت المصادر على احتجاز 15 سفينة بمنطقة البحيرات، وسفينتين ببحيرة التمساح و5 سفن بمنطقة البلاح، وتحاول فرق الإنقاذ تجرى انتشال الوحدة الغارقة ووزنها 80 طنا، وطولها 22 مترا واستقرت فى قاع القناة على عمق 22 مترا.

وأشار المصدر إلى سلامة الملاحة بقافلة الجنوب ومرورها بصورة طبيعية دون تأثرها بالحادث.
قناة السويس

مصرع عامل بموقع حفر قناة السويس الجديدة


لقى عامل مصرعه بموقع حفر قناة السويس الجديدة، منذ قليل، إثر سقوطه من أعلى قمة جبل، وذلك على بُعد 4 كيلو مترات من المنصة الرئيسية بموقع الحفر.

وأضافت المصادر أن عاملا يدعى ياسر محمود محمد، 30 سنة من محافظة الجيزة، كان يقوم بعملية حصر لسيارات النقل التى تقوم برفع الرمال من موقع المشروع، وأنه في أثناء تأدية عمله اختل توازنه ما أدى لسقوطه وانهالت عليه صخرة كبيرة ما أدى لإصابته بتهشم فى الجمجمة وكدمات وكسور متفرقة ما أسفر عن وفاته فى الحال.

ونقلت جثته إلى مشرحة المستشفى العام بالإسماعيلية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتعتبر هذه هى الحالة الثالثة لوفاة عامل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، بعدما توفى العامل الثانى يوم الخميس الماضى، أسفل عجلات سيارة نقل فى أثناء إجراء بعض الإصلاحات بها، بينما توفى الأول منذ أسابيع قليلة، إثر سقوطه من أعلى قلاب فى أثناء تزويده بالوقود.


إلزام موجهى ومدرسى القرآن بالزى الأزهرى


أكد الشيخ أحمد عبد العظيم محمد مدير عام الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، أن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، نبه على ارتداء الزى الأزهرى، خلال اجتماعه الموسع بوكلاء الوزارة ومديرى المناطق.

وأوضح عبد العظيم إن الإدارة العامة، أرسلت فاكسات للمناطق بإلزام موجهى ومدرسى ومحفظى القرآن الكريم بارتداء الزى الأزهرى، مشيرًا إلى أنه تابع تنفيذ ذلك بنفسه من خلال الزيارات الميدانية للمناطق.

وأضاف: (تم خلال الاجتماع مناقشة سلبيات الإدارة والعمل على تلافيها وتعزيز الايجابيات، والمسابقات التى تجريها الإدارة وسد العجز بالمعاهد، وموضوع مكاتب تحفيظ القرآن الكريم والعمل على مضاعفة الإشراف عليها والعمل على دعمها لتحقيق أهدافها وزيادتها فى المستقبل القريب).
وتابع الشيخ عبد العظيم، أنه حضر افتتاح دورة محفظى ومعلمى القرآن الكريم، بمعهد طنطا الأحمدى بمنطقة الغربية الأزهرية، مع الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية، بناء على تعليمات الدكتور شومان والشيخ جعفر عبد الله على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأوضح أن قيادات الأزهر أوصوا بالعمل على دعم معلمى ومحفظى القرآن الكريم بالأزهر الشريف ورفع أدائهم والوصول بهم إلى المستوى المشرف لحملة كتاب الله عز وجل، مؤكدًا أن الإدارة أعدت برنامجًا تدريبيًا على مرحلتين بالتعاون مع إدارة التدريب بقطاع المعاهد الأزهرية، التى رحبت ووفرت كل إمكاناتها لحقيق أهداف إدارة شؤون القرآن الكريم.

وذكر أن الإدارة حددت الفئات المستهدفة من البرنامج للمرحلة الأولى وهم مدرسى ومحفظى القرآن الكريم المتعاقدين بالحصة هذا العام ومعهد ضعاف المستوى من المعينين الذين تم اختيارهم بناء على التقارير السنوية وآراء الموجهين فيهم.

وأضاف أن الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم حددت الأعداد المطلوبة لكل تدريب والمناطق الأكثر احتياجا للتدريب وعليه تم الاتفاق على عقد دورات داخلية بالمناطق الأزهرية ودورات مجمعة.

وأشار عبد العظيم إلى أن الإدارة أعدت البرامج التدريبية ومحتوى التدريب، كما قامت باختيار المدربين الأكفاء من مشايخنا بالتعليم قبل الجامعى والمشهود لهم بالكفاءة والنابغين والماهرين فى علوم القرآن والقراءات وعلم التجويد كذا علماء جامعة الأزهر الشريف، وتابع أن هذه الدورات بدأت بمقر مدينة البعوث الإسلامية، وبعدها منطقة الغربية الأزهرية، ثم منطقة كفر الشيخ الأزهرية، وستستمر الدورات إلى أن يحقق التدريب أهدافها.