شارك مع اصدقائك

08 ديسمبر 2014

برنامج "العاشرة مساءً"... "الصحة": 5 حالات وفاة و157 إصابة بالحصبة فى "سيوة" حتى الآن .. والد طفلين أصيبا بـ"الحصبة": 1360 حالة إصابة و12 وفاة والمرض منتشر


"الصحة": 5 حالات وفاة و157 إصابة بالحصبة فى "سيوة" حتى الآن

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إن جميع الحالات التى تم حجزها ولديها أعراض الحصبة فى كل مستشفيات مطروح 157 حالة فقط، لم يتبق إلا 43 حالة ما زالت فى المستشفيات وخرج الباقون بعد امتثالهم للشفاء، مشددًا على أن حالات الوفاة بلغت 5 حالات، وأضاف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم 2"، أن مرض الحصبة من أكثر الأمراض انتشارًا خاصة فى ظل عدم وجود التطعيمات اللازمة ومنذ عام 2008 يتراوح عدد المصابين فى جميع أنحاء الجمهورية ما بين الـ800 إلى 1500 حالة، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات بالحصبة حتى الآن بجميع الجمهورية بلغ 1360 حالة. وأشار الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إلى أن هناك لجنة من وزارة الصحة متواجدة فى سيوة لتطعيم جميع الأطفال ضد المرض إلى جانب رفع الوعى الصحى من خلال استخدام المساجد.

والد طفلين أصيبا بـ"الحصبة": 1360 حالة إصابة و12 وفاة والمرض منتشر

قال مهدى محمد، والد طفلين أصيبا بالحصبة بسيوة، إن عدد الإصابات بلغ حتى الآن 1360 حالة إلى جانب 12 حالة وفاة، مشدداً على أن هناك حالات كثيرة لم تسجل بالمستشفيات بسبب الإهمال. وأوضح والد المصابين، أن الإهمال الشديد وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بعد انتشار الفيروس الذى بدأ منذ شهر، بالإضافة للإهمال الموجود بمستشفى سيوة أدى إلى انتشاره. وأضاف "محمد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 2، قائلاً: "ابنتى وشقيقتها أصيبتا بالحصبة منذ شهر وللأسف مستشفى سيوة تعانى الإهمال، ولم يتم إغلاق المدارس واتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة فى التعامل مع مثل هذه الحالات".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق