شارك مع اصدقائك

10 أغسطس 2014

برنامج "هنا العاصمة" السبت 9/8/2014: مذيع مداعبًا عضوًا بالكنيسة الإنجيلية: "خبيتوا السلاح فين".. الأوائل للأوراق المالية: الاكتتاب لصغار المستثمرين بمشروع القناة فرصة مربحة.. مستشار مفتى الديار: نقف بالمرصاد للفتاوى الباطلة


قال الدكتور فريدى البياضى، عضو المجلس الملى للكنيسة الإنجيلية، إن هناك جلسة للكنائس الثلاث لتقديم مقترح بناء الكنائس استنادًا إلى طلب الحكومة ليقدم لمجلس النواب، موضحًا أن وجود عسكرى أمام الكنائس ثبت عدم جدواه، فنحتاج أن نحمى بعضنا بالوعى والثقافة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "محمد عبد الرحمن"، أن الدستور نص على قانون لبناء الكنائس، مشيرًا إلى أن "دور العبادة الموحد" ملف آخر ستتم مناقشته.

وداعب الإعلامى "محمد عبد الرحمن"، البياضى متسائلاً: "خبيتوا السلاح فين؟"، ورد البياضى قائلاً:"عندنا سلاح المحبة"، وتابع عبد الرحمن: "ربنا يديم علينا وعليكم النعمة الكبيرة دى".

الأوائل للأوراق المالية: الاكتتاب لصغار المستثمرين بمشروع القناة فرصة مربحة

قال وائل عنبة رئيس شركة الأوائل للأوراق المالية، إنه يمكن طرح الشركة الجديدة لقناة السويس برأسمال مال 100 مليار دولار على فترات، موضحاً أنه يجب أن يكون للسهم قيمة اسمية واحدة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "محمد عبد الرحمن"، أن إيداعات المصريين بالبنوك تريليون و400 مليون جنيه، لافتاً إلى أن صغار المستثمرين يعتبرون الاكتتاب بمشروع قناة السويس فرصة مربحة.

مستشار مفتى الديار: نقف بالمرصاد للفتاوى الباطلة

قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الديار المصرية، إن الأمن نوعين أحدهما أمن الأبدان والآخر"أمن الأديان"، وهو الأمن الفكرى والدينى، موضحاً أننا نعانى من هذه المشكلة، وما يحدث من حراك فى المنطقة سببه نقص أمننا البدنى والفكرى والدينى.

وأوضح نجم أن دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، ينادون باحترام الأديان، مشيراً إلى أن مشكلة "فوضى الفتاوى"، على رأس أولويات الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويتم معالجتها علمياً، بالوقاية ونشر التوعية.

وتابع مستشار مفتى الديار المصرية: "أنه يتم تصحيح الفتاوى الباطلة، والرد عليها ونكون لها بالمرصاد وترجمتها بعشر لغات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق