شارك مع اصدقائك

28 يونيو 2014

"90 دقيقة".. الخميس 26 يونيو 2014: تهانى الجبالى تفتح النار على رجال أعمال مبارك: تآمرتم على الرئيس السيسى.. وما تتبرعون به من أموال الشعب.. لم يكن لكم ثروات قبل 30 عامًا.. وهناك موجة ثورية ثالثة إذا لم يحقق البرلمان المقبل طموحات الشعب


قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، أن هناك قوى من رجال الأعمال الذين آثروا تزاوج السلطة بالمال خلال عصر الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والتى أعلنت دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسى وتبرعت بجزء من أموالها كانت تتآمر عليه خلال انتخابات الرئاسة.

وتابعت قائلة: "يا ليتهم يفعلون.. ومحتجين أنهم يفتكروا أن هذا البلد هو من منحهم هذه الثروة ولم يكن منهم أحد يملك شيء منذ قرابة 30 عامًا".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى محمد شردى على قناة المحور، أن هناك مليون شخص فى مصر يمتلكون ثروات تتجاوز المليار جنيه، مشيرة إلى رجال أعمال مبارك كانوا لا يرغبون فى نجاح الرئيس السيسى وعندما وجدوا أن شعبيته كاسحة خططوا لتقليصها على أرض الواقع فى الوقت الذى كانوا يظهرون تأييدهم له، وتابعت قائلة: "ولكنهم فشلوا فى ذلك وخذلهم الشعب".

واستطردت قائلة "من يقول إننى أعمل على عودة رجال الحزب الوطنى أستطيع أن أسقطه تحت أقدامى.. وعلى الشعب المصرى أن يجدد النخبة الفاسدة التى تعاملت مع النظام.. ويجب ألا تظهر قيادات الوطنى على الساحة السياسية مرة أخرى".

ومن حيث موقف حزب النور خلال انتخابات الرئاسة شددت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، على أنهم كانوا يستخدمون -التقية- وتابعت قائلة "مثلهم مثل جماعة الإخوان".

ولفتت إلى أن البلاد قادمة على مرحلة فى غاية الخطورة وحال عدم وفاء البرلمان المقبل بمتطلبات الشعب ولم يعبر تعبيرا مباشرا عن القوة الاجتماعية صاحبة الحق فى الثورة ستظهر موجة ثالثة للثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق