شارك مع اصدقائك

30 يونيو 2014

"هنا العاصمة" السبت 28 يونيو 2014 : عضو "ثلاثية سد النهضة": لجنة جديدة للسد الإثيوبى ونمتلك التقارير الفنية...خبير فى الشئون الأفريقية: السيسى بدأ حلقة اصطفاف للضغط على إثيوبيا...سيف اليزل: التوصل لمعلومات أولية عن مرتكبى حادث رفح وضبطهم خلال أيام


قال الدكتور علاء الظواهرى، عضو اللجنة الثلاثية لسد النهضة، إن موقف مصر مسبقًا كان ضعيفًا، موضحا أن خارطة الطريق جعلت موقف مصر أقوى حاليا. وأشار إلى أن إثيوبيا أعلنت احترام مبادئ القانون الدولى من خلال المبادئ الثمانية التى تم الاتفاق عليها بين البلدين.

وكشف عضو اللجنة الثلاثية لسد النهضة فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن وزير الرى المصرى سيسافر للسودان لمحاولة توحيد المواقف، موضحًا أن جولة المباحثات الثلاثية يجب أن تكون قصيرة لأن الوقت ليس فى صالحنا.

وأكد عضو اللجنة الثلاثية لسد النهضة بأنه سيكون هناك لجنة جديدة لسد النهضة، مشيرا إلى أن هناك خبرات فى مصر تمتلك التقارير الفنية الخاصة بملف السد.

خبير فى الشئون الأفريقية: السيسى بدأ حلقة اصطفاف للضغط على إثيوبيا

قال خالد حنفى، خبير فى الشئون الأفريقية بمجلة السياسية الدولية للأهرام، إن زيارة الرئيس السيسى إلى السودان استهدفت ملفى سد النهضة ومكافحة الإرهاب، موضحا أن السيسى بدأ حلقة اصطفاف عربى أفريقى تمثل ورقة ضغط على الإثيوبيين.

وأضاف الخبير فى الشئون الأفريقية فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن زيارة الرئيس السيسى لدولتى الجزائر والسودان هى لإعادة العلاقات الطبيعية معهما، لافتا إلى أن زيارة السودان طبيعية بعد البيان المشترك بين مصر وإثيوبيا، مشددًا على أهمية توحيد موقف دولتى المصب بخصوص أزمة سد النهضة.

سيف اليزل: التوصل لمعلومات أولية عن مرتكبى حادث رفح وضبطهم خلال أيام

قال سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والإستراتجية، تعليقًا على استشهاد 4 جنود أمن ركزى برفح فى سيناء، إن الخلايا الإرهابية تستهدف بعملياتها إيصال رسالة للعالم بأنهم قادرون على تنفيذ مثل هذه العمليات، كاشفًا عن أنه تم التوصل إلى معلومات أولية عن مرتكبى حادث رفح، وسيتم القبض عليهم خلال أيام قليلة.

وأضاف اليزل فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، إن العناصر الإرهابية تستهدف الآن المواطن العادى وليس عناصر القوات المسلحة والداخلية فقط، واستهداف سنترال 6 أكتوبر أحد نماذجها، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تتعامل بمنتهى الجدية مع كل معلومة على صفحات التواصل الاجتماعى الإخوانية، وعلى المواطن ألا يقلق.

واستطرد اليزل أن أجهزة الأمن رفعت حالة الطوارئ أمنيا للتعامل مع التهديدات الأمنية حتى 3 يوليو.

كان 4 من جنود الأمن المركزى قد استشهدوا بدم بارد على أيدى إرهابيين منذ قليل برفح بشمال سيناء، وهم كريم على محمد، ومحمد جمال راتب، ويوسف أحمد أبو الوفا، ومحمد نصر إسماعيل.

جورج قرداحى: المصريون الأبطال أنقذوا العرب من السقوط بنفق مظلم

قال الإعلامى اللبنانى جورج قرداحى، إن برنامج "المسامح كريم"، الذى سيذاع طوال شهر رمضان، به العديد من القصص الصعبة، موضحًا أنه واجه مشكلات خاصة بالثأر والدم، مشيرًا إلى أن أصعب ما واجهه خلال البرنامج هو لم شمل أطرافها.

وأشاد "قرداحى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، بالمصريين، حيث قال: المصريون أبطال، والأمة العربية كانت باتجاه أنفاق مظلمة، والمصريون صححوا المسار، مؤكدًا أن المؤامرة ما زالت مستمرة فى سوريا، مؤكدًا أنه أول من قال بشأن سوريا "لا يوجد رئيس مستهدف ولكن هناك بلدًا مستهدفًا تقسيمه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق