شارك مع اصدقائك

25 مايو 2013

برنامج القاهرة اليوم حلقة الخميس 23/5/2013 تقديم عمرو اديب يوتيوب كاملة: بكرى: مؤسسة الرئاسة تعاملت مع قضية خطف الجنود بمبدأ "شاهد مشفش حاجة"..


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم حلقة الخميس 23/5/2013 تقديم عمرو اديب يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم: بكرى: مؤسسة الرئاسة تعاملت مع قضية خطف الجنود بمبدأ "شاهد مشفش حاجة"..


قال الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، إن مؤسسة الرئاسة تعاملت مع قضية خطف الجنود المصريين بسيناء، بمبدأ "شاهد مشفش حاجة".

وأضاف بكرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" على قناة اليوم، أن هناك تعليمات رئاسية لجميع المؤسسات بعدم الإفصاح عن تفاصيل عملية تحرير الرهائن، موضحاً أن هناك من لهم مصلحة بألا يتم معرفة الحقيقة.

وأشار إلى أن هناك علامات استفهام لتصريح الرئيس وتعليماته للقيادات الأمنية قبل إنهاء الأزمة، بألا تراق دماء فى إنهائها، فضلاً عن عدم القبض على الخاطفين حتى الآن، موضحاً أن هناك مخاوف من البعض ألا يتم القبض عليهم.

فيما قال رئيس تحرير جريدة "المصرى اليوم"..
قال ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، إنه إذا تمت صفقة بين الرئاسة وخاطفى الجنود المصريين فسوف يحاسبهم الشعب، مشيراً إلى أن الجيش لا يقبل بإهانته، ولن يقبل بإذلاله.

وأضاف رزق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" على قناة اليوم، أن الخاطفين الذين قاموا بتلك العملية معروفة أسماؤهم لدى الجهات الأمنية، متسائلاً "لماذا لم يتم القبض عليهم حتى الآن؟".




اخبار اهرام جمهورية السبت 25/5/2013 مع الصحف المصرية: مصادر تحذر من أخونة حركة المحافظين والحرية والعدالة: الأولوية للكفاءة.. مشادة بين عكاشة وصبحى صالح فى مطار القاهرة.. الحكومة تبحث تعديلات قانون القومى لحقوق الإنسان


اهم عناوين صحافة القاهرة:
مصادر تحذر من أخونة حركة المحافظين والحرية والعدالة: الأولوية للكفاءة.. مشادة بين عكاشة وصبحى صالح فى مطار القاهرة.. الحكومة تبحث تعديلات قانون القومى لحقوق الإنسان
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مفاجأة: خطة خطف الجنود كانت فى إحراز قضية تفجيرات السفارات، حركة المحافظين الأسبوع الحالى، 6 ملاحظات للدستورية تهدد صدور قانون انتخابات مجلس النواب.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.







كشفت مصادر مطلعة أن جماعة الإخوان المسلمين تقدمت بترشيحات وأسماء لمنصب المحافظ لحكومة الدكتور هشام قنديل، شملت جميع محافظات مصر بلا استثناء ضمن نية جماعة الإخوان المسلمين لأخونه جميع المحافظات تمهيداً للانتخابات البرلمانية المقبلة، وأفادت المصادر أن الجماعة تتكتم على أسماء المرشحين لمنصب المحافظ، ولن يتم الكشف عن الأسماء، تخوفاً من أحداث بلبلة على حركة المحافظين قبل إجرائها، موضحة أنه يتم التكتيم والتعميم على أسماء المحافظين الجدد التى قامت جماعة الإخوان المسلمين بتقديمها لحين إعلان الحركة رسمياً.

أكد مصدر مطلع بمطار القاهرة الدولى أن مشادة كلامية وقعت بين الإعلامى توفيق عكاشة مالك ورئيس قناة الفراعين والمذيعة حياة الدرديرى مقدمة البرامج بالقناة من جهة وبين النائب البرلمانى صبحى صالح من جهة أخرى أثناء سفرهم إلى الأقصر على متن طائرة "مصر للطيران"، وقال المصدر إنه لم يتم تحرير محاضر بين الطرفين، لأن المشادة كانت "عابرة" بينهم ولم يتخللها أى تجاوز من الطرفين، مشيراً إلى أنه قد تم الصلح والتوفيق بينهم.

أول شهيد لأزمة الكهرباء.. مصرع طفل حرقاً فى ورشة بعد سقوط شمعة.
مصادر: تعليمات رئاسية بتسهيل امتحانات الثانوية لامتصاص الغضب قبل مظاهرات 30 يونيو.
"الشورى" يناقش السبت اقتراحات بتعديل قانون السلطة القضائية وسط توقعات بالتجميد.
انقسامات بين الحرية والعدالة والوسط.. و"محيى الدين": القوى المدنية ستنسحب إذا أصر المجلس على مناقشة التعديلات.
مفاجأة.. الجماعات "التكفيرية" تسيطر على 1528 مسجداً فى سيناء.



قرر بنك التنمية والائتمان الزراعى، منح المستثمرين الزراعيين فى سيناء، والوادى الجديد، وتوشكى، والعوينات، قروضاً وأسمدة مدعمة لإنتاج المحاصيل الغذائية، بشرط زراعة 30% من المساحة قمحاً، وقال مصدر مسئول بالبنك: إن هذا الإجراء يستهدف تضييق الفجوة بين إنتاج واستهلاك القمح كسلعة استراتيجية، وإن الفائدة ستكون 5% مثلما هو متبع مع مناطق الدلتا، وأضاف المصدر أن اتجاه الدولة يشمل عدداً من المحاور لزيادة إنتاج القمح، منها رفع أسعار التوريد إلى 400 جنيه للإردب، مع جذب شريحة من المستثمرين لإنتاجه، وتوفير ضمانات لتشجيعهم على زراعته، والوصول إلى الاكتفاء الذاتى منه، وأكد المصدر أن البنوك الزراعية جاهزة تماماً لتمويل مشروعات الصناعات الغذائية، التى تعتمد على المنتجات التى تشتهر بها مناطق سيناء، والوادى الجديد، وتوشكى، والعوينات، بهدف توفير فرص عمل للشباب خارج الوادى، وستراعى فى دراسات الجدوى للمشروعات الصناعية الزراعية، الظروف البيئية، وعدم استخدام المواد الكيماوية فى الزراعة، وذلك للمواءمة مع توجيهات التصدير، والدخول إلى أسواق خارجية منافسة.

تبحث الحكومة فى اجتماع مقبل برئاسة الدكتور هشام قنديل، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، بعد أن أخذت الحكومة بملاحظات "حقوق الإنسان" التى أبداها على بعض نصوص المشروع، بحظر التدخل فى أعماله أو إعاقة ممارسته لاختصاصاته، وتضمنت التعديلات أن المجلس هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة ويختص بتعزيز وحماية ممارستها ونشر الوعى بها، ويكون مقره الرئيسى القاهرة أو إحدى المحافظات المجاورة، وله فروع ومكاتب فى محافظات الجمهورية.

إبراهيم سليمان يعود إلى طرة.. وإخلاء سبيل 3 موظفين سابقين بالمجتمعات العمرانية.
وزارة التأمينات: حساب علاوة أصحاب المعاشات على الإجمالى بدءاً من يوليو.
البابا تواضروس: الأزهر والكنيسة رئتا مصر.. والأوضاع تبشر بالخير.
مرسى فى إثيوبيا اليوم لحضور قمتى الاتحاد الأفريقى.
استمرار تمشيط سيناء بحثاً عن خاطفى الجنود وضبط 3 مطلوبين.



وصلت المشاورات بين الرئيس محمد مرسى ورئيس الوزراء د‮. ‬هشام قنديل حول حركة المحافظين إلى مراحلها النهائية، ومن المقرر إعلانها خلال الأسبوع الحالى قبل زيارة رئيس الوزراء المرتقبة إلى اليابان أوائل الأسبوع القادم‮، ‬وعلمت‮ الجريدة ‬أن الحركة تشمل ‮٢١ ‬محافظة من بينها‮: ‬القاهرة والإسكندرية وعدة محافظات بالوجهين البحرى والقبلى‮، ‬وأكد مصدر مسئول أن الاختيارات تمت على أساس الكفاءة والخبرة بهدف تحقيق نقلة نوعية فى مستوى الخدمات التى تقدم للمواطنين.

تواصل‮ ‬مجموعات قتالية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة عمليات البحث داخل المناطق الصحراوية فى وسط وشمال سيناء لمطاردة العناصر الإجرامية المتورطة فى اختطاف الجنود وسط أنباء عن محاصرة بعضها فى مناطق جبلية قرب جبل الحلال والكونتلا‮، ‬هذا وقد استمرت قوات الجيش والشرطة فى عملية إعادة الانتشار بجميع المناطق والقرى بين الشيخ زويد ورفح والتى تشهد وجود العناصر التكفيرية بها،‮ ‬كما تم إمداد المجموعات القتالية بقوات الشرطة المسئولة عن أعمال المواجهة بمعدات جديدة من التسليح تتناسب مع حجم ومستوى التسليح الذى تستخدمه العناصر المتشددة،‮ ‬خاصة أن التعليمات صدرت بالتعامل فوراً‮ ‬مع أى عناصر تحمل الأسلحة فى تحركاتها،‮ ‬وقد واصلت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة جهودها لإزالة أى ألغام تم زرعها خلال الفترة الماضية حول الأماكن المستهدفة لإعاقة عمل قوات الأمن،‮ ‬وزادت الدوريات المسلحة المشتركة للجيش والشرطة من تحركاتها فى جميع الطرق والمدقات الصحراوية ونجحت أمس فى ضبط عدد من الهاربين من الأحكام القضائية،‮ ‬بالإضافة إلى بعض العناصر المشتبه فيها‮.

الرئيس مرسى يوقف موكبه للتحدث مع محتجين.
إجراءات حاسمة لتوفير وقود محطات الكهرباء.
زكريا عبد العزيز يتهم نائب "النقض" بالتقاعس.
تطوير صندوق التمويل العقارى.



كشفت مصادر أمنية وقضائية أمس، عن تلقى رئاسة الجمهورية والمخابرات العامة والأمن الوطنى معلومات موثقة بالمستندات والأدلة عن عملية اختطاف الجنود فى سيناء قبل الحادث بأسبوع، وأشارت المصادر لـ"المصرى اليوم" إلى أن المعلومات وصلت لتلك الأجهزة من نيابة أمن الدولة العليا، التى عثرت خلال التحقيق مع المتهمين فى إحراز قضية تفجيرات السفارات، على "هارد ديسك" تم تفريغه بإحدى إدارات وزارة الداخلية.

فى الوقت الذى ينتظر فيه القضاة، تنفيذ الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى وعده الذى قطعه على نفسه، خلال لقائه وفد رؤساء أندية قضاة الأقاليم أمس الأول بوقف مناقشة قانون السلطة القضائية اليوم، أكد نواب حزب الحرية والعدالة مناقشة القانون، وعد وجود نية لتأجيله، رافضين "وعد فهمى" بوقف المناقشة.

"القومى لحقوق الإنسان" يطالب بالإفراج عن متهمين فى تفجيرات طابا.
إصابة 150 طالبة بجامعة الزقازيق بالتسمم.. والمحافظة لـ"قنديل": "التونة" سليمة.
"التحرير" لـ"مرسى": نهايتك 30 يونيو.
"الظلام" يقتل 5.. والغضب يشتعل فى المحافظات.



تنتهى المحكمة الدستورية العليا خلال ساعات من صياغة قرارها بشأن مشروعى قانونى مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات مجلس النواب، ومن المتوقع بحسب مصادر قضائية، أن ترسل المحكمة قرارها إلى مجلس الشورى، غداً قبل 3 أيام من نهاية المهلة الدستورية المقررة بـ45 يوماً.

"توقف مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولى حالياً باتت مؤكدة، ولن نتخذ مساراً جاداً إلا عقب إتمام الانتخابات البرلمانية"، هذا ما أكده مصدر حكومى مطلع، فى تصريحات للجريدة ويضيف "الحكومة لا تريد الإجراءات التى تثير غضب الشارع ضدها، لا سيما قبل انتخابات البرلمان، ولذلك فهى لا تأبه بتوقيع القرض فى الوقت الحالى.

"الشورى" يحسم مصير مشروع قانون السلطة القضائية اليوم.
طوابير السيارات تنفى تصريحات وزير التموين حول انتهاء أزمة السولار.
عشرات المتظاهرين يشاركون فى جمعة "القصاص للشهداء" بـ"التحرير".
استرداد الأموال المصرية المهربة مرهون بموافقة الشعب السويسرى على قانون فى سبتمبر.