شارك مع اصدقائك

24 أكتوبر 2013

فوائد خطيره للزنجبيل ستجعلك تشربه يوميا

خلق الله الداء والدواء والكثير من الادوية يتم صناعتها من الاعشاب الطبيعية بل ان كثير من الاطباء ينصحو المرضى بتناول الاعشاب الطبيعية بل من تناول العلاج وقد خلق الله الكثير من الاعشاب الرائعة جدا والمفيدة جدا للجسم مثل النعناع والكركديه والحلبة والشاى الاخضر وايضا القرفة والزنجيبل ولكن الامر المحزن هو ان الكثير يرفض شرب هذه المشروبات - بالرغم من انها مفيده جدا للجسم - ويتناولو مشروبات غير مفيدة للجسم مثل المياه الغازية او مشروبات الطاقة او ينتالو بكثرة مشروب الشاى والقهوة. ولذلك ننشر لكم اليوم موضوع ينتاول مشروب الزنجيبل حيث نقدم لكم فوائد هذا المشروب للجسم .





القيم الغذائية فى الزنجبيل
الزنجبيل يحتوى على طاقة عالية وبروتين وايضا نسبة قليلة جدا من الدهون وبعض الفيتامينات والاملاح والمعادن
  1. الكربوهيدرات 17 جرام.
  2. السكريات 1.70 جرام.
  3. بروتين 2 جرام.
  4. دهون 0.75 جرام.
  5. يحتوى ايضا على فيتامين ج وايضا الفسفور وبوتاسيوم.

الزنجبيل فى الطب النبوى
الزنجيبل مشروب مذكور فى القران الكريم وايضا قال الله تعالى { ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا } وفى هذه الاية يصف الله لنا ماذا سيشرب المؤمنون فى الجنة حيث سيشرب كل منهم كأس فيه خمر مخلوط مره بالكافور ويكون بارد ومره اخرى بالزنجيبل ليكون حار . وايضا قال ابن القيم فى كتاب الطب النبوى ان الزنجيبل ملين للبطن ومفيد للكبد وايضا مفيد للجماع ومحلل للرياح الغليظة فى الامعاء ويقوى النظر .


فوائد الزنجبيل والامراض التى يعالجها
الزنجبيل يعالج النسيان وذلك عن طريق وضع معلقة منه على عسل النحل ويتم تناول هذا الخليط على الريق صباحا بشكل يومى . وايضا يعالج الزنجبيل الصداع وذلك عن طريق شرب مغلى النعناع مخلوط بالزنجبيل . الزنجبيل ايضا يعالج ضعف النظر وذلك عن طريق تناول شراب الجزر مع معلقة من الزنجبيل . ويعالج ايضا مشكلة صعوبة الكلام فى اوقات البرد وذلك عن طريق تناول الزنجبيل مع مغلى الينسون . ويعالج ايضا القلق والارق وذلك عن طريق كوب حليب ساخن مع معلقة زنجبيل . الزنجبيل معالج رائع جدا للامساك حيث يتم تناول كوب لبن بارد مع ربع معلقة زنجبيل فى حال الشعور بالامساك . الزنجبيل يعتبر مشروب شتوى رائع جدا لانه يعطى الجسم الحرارة اللازمة وذلك تناوله مع القرفة او اللبن . الزنجبيل مقوى للكبد وذلك عن طريق وضعه مع العسل والطينة ويتم تناوله على الافطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق