شارك مع اصدقائك

04 يوليو 2013

برنامج ON Time الخميس 4/7/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:المستشار عدلي منصور يؤدي اليمين القانونية رئيسا مؤقتا لمصر..30 يونيو .. خارطة طريق وتصحيح للمسار الثوري..عروض جوية احتفالا بانتصار الإرادة الشعبية على حكم الإخوان


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الخميس 4/7/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

المستشار عدلي منصور يؤدي اليمين القانونية رئيسا مؤقتا لمصر

أدى المستشار عدلي منصور اليمين القانونية صباح اليوم رئيسا مؤقتا للبلاد خلال الفترة الانتقالية الحالية إلى حين انتخاب رئيس جديد
وذلك أمام أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية. وكان المستشار عدلي منصور قد أدى اليمين القانونية كرئيس للمحكمة الدستورية العليا قبيل أدائه اليمين رئيسا مؤقتا لمصر. واشار منصور - خلال كلمته إلي ان من يملك اصدار الاوامر هو شعب مصر العظيم الذي يعد مصدر جميع السلطات.




30 يونيو .. خارطة طريق وتصحيح للمسار الثوري

تصحيحا لمسار ثورة الخامس والعشرين من يناير، جاءت خارطة الطريق التي أعلنها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لتنهي أخيرا حالة الاحتقان التي تسببت فيها سياسات الإخوان المسلمين.



عروض جوية احتفالا بانتصار الإرادة الشعبية على حكم الإخوان

تقوم طائرات القوات الجوية اليوم بعروض جوية في سماء القاهرة وخاصة ميدان التحرير احتفالا بانتصار الإرادة الشعبية ومشاركة أبناء الشعب المصري فرحتهم بالانتصار على حكم الإخوان. يأتي ذلك بعد خارطة طريق الوطن التي أعلنها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، والتي كان من أبرز ما جاء فيها، هو تسيلم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور، ليتولى إدارة شئون البلاد، خلال المرحلة الانتقالية المؤقتة لحين إجراء انتخابات رئاسية جديدة.



صباحي يدعو كافة الأطراف إلى التعاون في إدارة المرحلة الانتقالية

دعا القيادي في جبهة الإنقاذ مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي إلى تعاون كل الأطراف في مصر. مؤكدا أن الباب مفتوح أمام الجميع، وأن الأمر يحتاج إلى قدر عال من اليقظة والحكمة وإدارة المرحلة الانتقالية وفقا لخريطة المستقبل.. ووصف صباحي بيان القوات المسلحة بأنه جاء في التوقيت المناسب وبطريقة سليمة بعد أكبر احتشاد للشعب في تاريخ مصر.



موسى يطالب بتشكيل فريق عمل وزاري يتمتع بكفاءة عالية

شدد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني على ضرورة تشكيل فريق عمل وزاري يتمتع بكفاءة عقب سقوط نظام محمد مرسي. كما طالب موسى في تصريحات متلفزة بعدم إقصاء أي فصيل سياسي حال عقد مصالحة شعبية، مشددا على أن مصر بحاجة إلى تغيير الجو العام. بحسب تعبيره.



المستشار عبد المجيد محمود يتوجه إلى دار القضاء العالى لشغل منصبه كنائب عموم مصر

توجه المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إلى دار القضاء العالى ، وذلك لبدء تنفيذ اجراءات شغله لمنصبه كنائب عموم مصر بعد صدور حكم محكمة النقض ببطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله بدلا منه فى ذلك المنصب مع إعادته إلى منصبه. وتوجه المستشار عبد المجيد محمود عقب وصوله إلى دار القضاء العالى بصحبة المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد السابق إلى مكتب المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة وذلك ايذانا بالعودة وشغل منصبه.



احتفالات حاشدة في الأسكندرية ببيان القوات المسلحة وخريطة المستقبل

كما شهدت الأسكندرية احتفالات حاشدة بالألعاب النارية والهتافات والغناء والرقص عقب بيان القوات المسلحة الذي أعلن فيه خريطة المستقبل.
وأفاد مراسل أون تي في أن الآلاف من الرجال والنساء والأطفال ملأوا طريق الكورنيش بطول ما يقرب من ثمانية وعشرين كيلومترا حاملين أعلام مصر مرددين هتافات تشيد بالقوات المسلحة.



المصريون يحتفلون مع السائحين في خليج نعمة بثورة 30 يونيو

وفي جنوب سيناء احتفل الآلاف من مصريين وسائحين أجانب في منطقة خليج نعمة بنجاح ثورة 30 يونيو. وحمل أعضاء من حملة تمرد ضباط شرطة إلى منصة الاحتفال هاتفين بوحدة الشعب مع الجيش والشرطة. كما قام المتظاهرون الذين تابعوا بيان القوات المسلحة مع العاملين في السياحة برسم صور وشعارات مناهضة لنظام الإخوان المسلمين. .



مسيرات من الفرحة في مدن وقرى الشرقية

وفي محافظة الشرقية ،، تحركت مسيرات في شوارع مدن وقرى المحافظة ابتهاجا ببيان القوات المسلحة وخريطة الطريق التي أشار إليها. وشهدت الاحتفالات الهتاف بمكبرات الصوت وترديد الأغاني الوطنية وإطلاق الشماريخ والألعاب النارية تعبيرا عن الفرحة. وأفاد مراسل أون تي في بأن الأهالي احتفلوا مع الجنود وعناصر الشرطة بنجاح ثورتهم.



القوى الثورية تعيد فتح ديوان عام المحافظة وتزيل خيام الاعتصام أمامها

قام أعضاء القوى الثورية والحزبية في الإسماعيلية بفتح أبواب ديوان المحافظة وإزالة خيام المعتصمين أمامها. ونقل مراسل "أون تي في" عن المعتصمين عزمهم البدء في مشاورات مكثفة خلال الساعات القادمة للتنسيق فيما بينهم بشأن المرحلة القادمة بهدف استكمال الثورة وتحقيق الوفاق الوطني.



المتحدث العسكري: القوات المسلحة لن تسمح بإهانة أو الاعتداء على المنتمين إلى التيار الإسلامي

قال المتحدث العسكري العقيد أحمد علي إن القوات المسلحة لن تسمح بإهانة أو استفزاز أو الاعتداء على المنتمين إلى التيار الإسلامي.
وأكد المتحدث العسكري في بيان له أن شباب مصر من التيارات الدينية بمختلف توجهاتها لا يوجد بين المصريين من يشكك فى وطنيتهم وإنتمائهم لصالح الوطن، مشيرا إلى أن الإجراءات التى إتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بالتوافق مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والشباب لم تكن موجهة على الإطلاق ضدهم.



وزير الداخلية يؤكد تصدي رجال الشرطة بكل قوة لمن يحاول افساد فرحة الشعب المصري



أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية نشوب بعض أعمال العنف في عدد من المحافظات في أعقاب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة. وقال وزير الداخلية إن رجال الشرطة سيقفون بكل ما أوتوا من قوة فى وجه أي أعمال شغب تحاول إفساد فرحة الشعب المصرى أو تكدير الأمن العام. وأشار إلى أنه وجه بتكثيف كافة الدوريات الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق الرئيسية وبمختلف الميادين من أجل حماية المتظاهرين، واتاحة الفرصة لهم للاحتفال بكل حرية وآمان.




النيابة تأمر بضبط بديع والشاطر لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين

أمرت نيابات جنوب القاهرة الكلية بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام ، وذلك لاتهامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم. جاء قرار النيابة فى ضوء ما كشفت عنه أقوال الشهود فى شأن واقعة مقتل ثمانية متظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد قبل عدة أيام ، من جانبها أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بإيداع كل من رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني ونائب المرشد العام للإخوان المسلمين محمد رشاد البيومي مجمع سجون طرة، ومازالت أجهزة الأمن تلاحق عددا من قيادات الجماعة المتهمين بالتحريض على العنف وتكدير الأمن والسلم العام..



الأزهر يجدد تحذيره للمصريين من العنف السياسي والبطش بالخصوم

جدد الأزهر الشريف تحذيره للمصريين كافة من العنف السياسي والبطش بالخصوم في الرؤى أو المواقف السياسية، أو استباحة دمائهم لان الدم المصري أزكى من أن يراق لأجل أهداف أو خطوات سياسية مهما كانت.
وناشد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فى بيان له أمس المصريين حكاما ومحكومين، أن يواجهوا مشاكلهم ويحلوا أزماتهم بالعقل والحكمة، ورعاية الحقوق الشرعية والإنسانية، واعتبار الدم الوطني خطا أحمر لا يتجاوزه ولا يقتحمه وطني مخلص يبغي الخير لوطنه في الحاضر والمستقبل.



تنسيقية 30 يونيو تعقد مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر حزب المصريين الأحرار

دعت اللجنة التنسيقية لثورة الثلاثين من يونيو لمؤتمر صحفي عالمي بالمقر الرئيسي لحزب "المصريين الأحرار" بشارع حسن صبري بالزمالك. ووجهت اللجنة في بيان لها الدعوة للصحفيين كافة ومراسلي المحطات الفضائية المصرية والعربية والعالمية للإعلان عن موقف اللجنة من المسار السياسي الذي رسمته القوات المسلحة وأعلنه الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة.



مفتي الجمهورية يشيد بالدور الوطني لشيخ الأزهر الشريف

أشاد فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بالدور المشرف والوطني لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالوقوف إلى جانب الإرادة الشعبية التي خرجت للمطالبة بتصحيح مسار الثورة. وأوضح فضيلة المفتي فى بيان له أن الأزهر الشريف كان ولايزال في عهد الدكتور أحمد الطيب نصيرا للمصريين في الداخل والخارج لتحقيق مطالبهم المشروعة في لحظة فارقة من تاريخ الوطن.



منسق حملة تمرد: انتصرت إرادة الشعب ومصر وطن للجميع

أكد منسق حملة تمرد محمود بدر أن انتصار إرادة الشعب المصري وضعت الثورة على طريقها الصحيح، وطالب بدر - في بيان شباب الوطن بالبقاء والصمود في الميادين حفاظا على مكتسبات الثورة التى نجحت بفضل دماء شهداء هذا الوطن.
ووجه منسق حملة تمرد رسالة إلى كل القوى الوطنية والإسلامية لبدء صفحة جديدة تقوم على المشاركة في بناء الوطن لكل أطيافه دون اقصاء لأحد.



اتحاد شباب الثورة يوجه الشكر للقوات المسلحة ويهنىء الشعب المصري على ثورته


هنأ اتحاد شباب الثورة الشعب المصري على عودة الثورة إلي مسارها الصحيح بعد الأخطاء المتكررة التي لاحقت الثورة خلال الفترة الانتقالية الأولى والثانية تحت حكم الإخوان المسلمين.
ووجه الاتحاد فى بيان أصدره أمس الشكر للقوات المسلحة، داعيا المصريين إلي بدأ العمل والإنتاج بكل جد واجتهاد بروح عالية لبناء الوطن، وأكد الاتحاد استمراره في مسيرة استكمال أهداف الثورة دون تراجع، مشددا على أنه لن يكون هناك حاكما ديكتاتورا إلى الأبد .




مرة يؤكد أن تضامن الحزب مع بيان القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل انقاذ مصر


أكد جلال مرة أمين عام حزب النور تضامن الحزب مع البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل انقاذ مصر. وعزا مرة في بيان للحزب اتخاذ تلك القرارات لعدم تجاوب فئات كثيرة مع مجهودات المصالحة التى تحرك وسعى إليها حزب النور، موضحا أن موافقة الحزب على البيان جاءت حقنا لدماء المصريين وعدم الانجرار إلى الحرب الأهلية.




أحلام الإخوان تحطمت على صخرة الإرادة الشعبية في 30 يونيو


أطاح بيان القوات المسلحة وما أعلنه من خريطة لمستقبل مصر بأحلام جماعة الإخوان المسلمين قرابة ثمانين عاما للوصول إلى السلطة وعندما جاءتهم الفرصة أضاعوها بعد سلسلة من الأزمات بسبب حكمهم في عام واحد فقط.




نادي النيابة الإدارية يؤيد بيان القوات المسلحة ويدعو لتغليب مصالح البلاد

أعلن مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية عن تأييده لبيان القيادة العامة للقوات المسلحة، واصفا إياه بأنه يعيد بناء دولة القانون ويحافظ على الحقوق والحريات للشعب المصري، خاصة أنه جاء بعض مشاورات ومناقشات واجتماع ضم أطياف الشعب المختلفة.
وناشد النادي في بيان له - الشعب المصري على اختلاف أطيافه، تغليب المصلحة العليا للبلاد على كافة المصالح الشخصية أو الحزبية. معربا عن تقديره لجميع أفراد هيئة الشرطة الذين تصالحوا مع الشعب المصري في الأحداث الأخيرة ببراعة واقتدار..




خادم الحرمين يهنئ المستشار منصور برئاسة مصر خلال المرحلة الانتقالية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز برقية تهنئة للمستشار عدلي منصور بتولي رئاسة مصر مؤقتا خلال المرحلة الانتقالية، متمنيا له النجاح في تحمل المسئولية لتحقيق آمال الشعب المصري، كما أشاد خادم الحرمين الشريفين بالقوات المسلحة بإخراجها مصر من النفق المظلم الذي لا يعلم أبعاده وتداعياته إلا الله، وبحكمة الفريق أول عبد الفتاح السيسي التي حفظت لكل الأطراف حقها في العملية السياسية.




عبدالله بن زايد : الامارات تتابع بارتياح تطورات الوضع في مصر

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتية أن بلاده على ثقة تامة بأن شعب مصر العظيم قادر على تجاوز اللحظات الصعبة الحالية لينطلق بها الى مستقبل آمن وزاهر .
وقال الشيخ عبدالله بن زايد ان جيش مصر أثبت من جديد انه بالفعل سياج مصر وحاميها ودرعها القوي الذي يضمن لها بأن تظل دولة المؤسسات والقانون التي تحتضن كل مكونات الشعب المصري، مشددا على أن الامارات تتطلع دوما لتعزيز علاقاتها مع مصر حكومة وشعبا في مختلف الميادين وبما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.



وزير الخارجية الأردني يؤكد احترام بلاده لإرادة الشعب المصري

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة موقف بلاده الثابت القائم على احترام إرادة المصريين وبخاصة الشباب، واحترام دور القوات المسلحة المصرية ودورها الوطني والمحوري في مصر وفي منظومة الأمن القومي العربي.
كما أكد جودة دعم المملكة الكامل والثابت لمصر ولشعبها في هذا الظرف، متمنيا لها الاستقرار لتؤدي دورها المحوري المعهود في محيطها العربي وعلى الساحة الدولية.



مجلس النواب الأمريكي يعرب عن أمله في مستقبل أفضل لمصر

أعرب زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكي عن أمله في أن يفتح رحيل الرئيس السابق محمد مرسي الطريق نحو مستقبل أفضل لمصر. وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس إريك كانتور أن الاستقرار في مصر بالغ الأهمية لأمن أمريكا وحلفائها في الشرق الأوسط، على حد تعبيره. ووصف كانتور محمد مرسي بأنه كان عقبة أمام الديموقراطية الدستورية التي يريدها معظم المصريين.




اشتون تؤكد انحياز الاتحاد الأوروبي إلى الإرادة الشعبية في مصر

أعربت كاترين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي عن تأييدها لمطالب الشعب المصري من أجل التغيير السياسي لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، على حد قولها. وناشدت اشتون في بيان صحفي جميع الأطراف في مصر للعودة بسرعة إلى العملية الديمقراطية، بما في ذلك إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، مشيرة إلى ضرورة صياغة دستورجديد للبلاد يكون ممثلا لجميع مكونات المجتمع المصري.



فرنسا تأمل أن تجرى الانتخابات الجديدة في إطار من السلم والتعددية


قال وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس أن فرنسا "أخذت علما" بأنه وبعد الأوضاع السيئة للغاية والتوتر الشديد فى مصر، تم الاعلان عن إجراء إنتخابات جديدة بعد فترة إنتقالية.
وقال فابيوس إن فرنسا تأمل أن يتم إعداد المواعيد النهائية للانتخابات فى إطار من السلم الأهلى، والتعددية، والحريات الفردية، ومنجزات الفترة الانتقالية الديمقراطية، بحيث يتمكن الشعب المصري من اختيار قادته ومستقبله بحرية.



الحزبان المحافظ والتقدمي النرويجيان يشيدان بموقف القوات المسلحة المصرية

أشاد حزب المحافظين والحزب التقدمي (اليميني) في النرويج بموقف القوات المسلحة المصرية في وضع نهاية للوضع المتفجر الذي نتج عن حالة الجمود السياسي الذي ضرب البلاد خلال الشهور الأخيرة.
وشدد الحزبان على ضرورة الإسراع في العملية السياسية في مصر، معربين عن أملهما في عدم وقوع مزيد من الضحايا مع التأكيد على أنه سيتم متابعة التطورات في مصر لتحقيق الديمقراطية التي ينشدها المصريون.



الصحة تعلن أسماء 10متوفين في اشتباكات أمس في 17 محافظة


ذكرت وزارة الصحة والسكان عن وقوع عشر وفيات وأكثر من أربعمائة وثمانين إصابة فى تظاهرات واشتباكات أمس فى سبع عشر محافظة. وأوضحت أن الوفيات وقعت في محافظات المنيا ومرسى مطروح والإسكندرية.
ومن جانبه أفاد مراسل أون تي في بأن نيابة شرق الأسكندرية الكلية أمرت بتشريح جثث أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في اشتباكات منطقة سيدي بشر أمس، كما أمرت بحبس ثلاثة عشر متهما ألقي القبض عليهم في محيط الأحداث .



70 مصابا في اشتباكات أمس بالفيوم بعد إعلان بيان خريطة الطريق

ارتفعت أعداد المصابين في الاشتباكات التي شهدتها محافظة الفيوم مساء أمس عقب بيان القوات المسلحة بين مؤيدين ومعارضين لمحمد مرسي إلى سبعين شخصا. وأفاد الدكتور مدحت محمد وكيل وزارة الصحة أن سيارات الإسعاف نقلت ثمان وثلاثين حالة بينما تم نقل اثنتين وعشرين حالة بمعرفة الأهالي. وذكر وكيل الوزارة أنه تم إسعاف تسع حالات في الاستقبال واحتجاز خمسة آخرين لخطورة إصاباتهم.




مجهولون يطلقون أعيرة نارية على كمين للجيش في العريش دون إصابات

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن مجهولين أطلقوا أعيرة نارية على كمين تابع للجيش على الطريق الدائري جنوب مدينة العريش. وأفاد شهود عيان أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي بدون لوحات معدنية وتبادلوا إطلاق النار مع قوة الكمين ثم فروا هاربين في المناطق الصحراوية المجاورة. هذا ولم تسفر الواقعة عن سقوط أية إصابات.



السيسي وقادة وضباط وافراد القوات المسلحة يهنئون الشعب المصري

قدم الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والقادة والضباط والجنود والعاملون المدنيون بالقوات المسلحة أجمل التهاني للشعب المصري العظيم.
وقال أدمن الصفحة الرسمية إن القوات المسلحة تنظر لكل أبناء هذا الوطن نظرة واحدة دون تفرقة بين أحد منهم. وحذر من أن أي خروج عن القانون تجاه هذا الشعب الأبي, مؤكدا ان ذلك سيقابل بمنتهى القوة والحزم مهما كلفنا ذلك من تضحيات.




بعد استمراره 29 يوما .. المبدعون يفضون اعتصامهم مع بزوغ فجر جديد في مصر


وفي أعقاب سقوط نظام الأخوان المسلمين .. فض عدد من المثقفين والفنانين اعتصامهم السلمى الذى استمر على مدى تسعة وعشرين يوما على التوالى بمقر وزارة الثقافة بالزمالك . كانت كوكبة من الرموز الأدبية والفكرية المصرية ، بدأت الاعتصام يوم الأربعاء 5 يونيو بعد أن تمكنت نخبة من الفنانين والمثقفين من الدخول الى مكتب الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة للمطالبة بإقالته ورحيل النظام، حرصا منهم على التعددية فى التنوع الثقافي وإطلاق حرية التعبير والفكر والاعتقاد.



قائد الجيش الثاني يتفقد الحالة الأمنية بالإسماعيلية ويهنئ مواطنيها بثورة 30 يونيو


أفاد اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني بأن الجيش يؤمن كافة المرافق والخدمات والمؤسسات بمنطقة القناة وسيناء. وذكر وصفي أن التأمين يتم بالتعاون مع الشرطة، وأن الجيش سوف يظل بعيدا عن السياسة حسبما أكد الفريق عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة. وخلال جولة للاطمئنان على الحالة الأمنية هنأ وصفي المواطنين الذين كانوا يحتلفون أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وسط هتافات بوحدة الجيش الشعب.



المصريون يحتفلون بعصر جديد من الحرية


عمت الفرحة أرجاء الميادين في مختلف أنحاء مصر بعد إعلان خارطة طريق الوطن ،والتي تتضمن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة نزولا على رغبة الشعب.



حصاد - الخميس 04 يوليو 2013





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق