شارك مع اصدقائك

17 يونيو 2013

برنامج ON Time الاثنين 17/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة :جنايات الإسكندرية تبرئ المتهم الثالث مصطفى البرعي بقضية قتل السيد بلال ..محافظون جدد لـ 17 محافظة يؤدون اليوم اليمين القانونية ..المفتي: الاحتجاج السلمي مقبول ونحذر من التخريب وإراقة الدماء



اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time الاثنين 17/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


جنايات الإسكندرية تبرئ المتهم الثالث مصطفى البرعي بقضية قتل السيد بلال

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة، اليوم ببراءة ضابط أمن الدولة مصطفى البرعي المتهم الثالث في قضية مقتل الشاب سيد بلال أثناء التحقيقات التي أجراها جهاز أمن الدولة المنحل حول أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية.




محافظون جدد لـ 17 محافظة يؤدون اليوم اليمين القانونية

يؤدي سبعة عشر محافظا جديدا اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية. كان الرئيس مرسي أصدر مساء أمس قرارا جمهوريا بحركة المحافظين الجديدة التي تضمنت محافظات الأسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة وبورسعيد والإسماعيلية والقليوبية والمنوفية والدقهلية والفيوم وبني سويف وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد.




المفتي: الاحتجاج السلمي مقبول ونحذر من التخريب وإراقة الدماء

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتجاج والتظاهر فعلان مقبولان شريطة أن يبقيا في الإطار السلمي الذي يضمن عدم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، ويضمن كذلك عدم امتداد يد التخريب إلى منشآت الدولة وتعطيل مصالح المواطنين.. ودعت في بيان لها اليوم القوى الوطنية كافة إلى إعلاء مصلحة الوطن العليا، وتفعيل "وثيقة الأزهر لنبذ العنف".




الشورى يوافق على تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية ويحيله للمحكمة الدستورية

أحال مجلس الشورى، فى جلسته أمس، تقريره بشأن قانون مباشرة الحقوق السياسية للمحكمة مرة أخرى إلى المحكمة الدستورية العليا لمراجعة ما انتهى إليه المجلس فى مناقشاته.
كان مجلس الشورى شهد مناقشات مطولة حول ملاحظات المحكمة الدستورية فيما يتعلق بقانون الحقوق السياسية إعمالًا لمراقبة المحكمة السابقة على القوانين.



بدء محادثات بين وزيري خارجية مصر وإثيوبيا حول سد النهضة



إصابة العشرات من جماعة الإخوان ومواطنين في اشتباكات بالفيوم

وقعت مساء امس مناوشات بين مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وعدد من القوى الإسلامية من ناحية وأعضاء حملة تمرد من ناحية أخرى، وذلك بميدان السواقي ومنطقة الحواتم والشيخ حسن بالفيوم. وأسفرت الاشتباكات عن وقوع إصابات بين الطرفين تم نقلها إلى المستشفيات المجاورة. وفى منطقة ميدان الحواتم اشتعل الخلاف مع بعض الأهالي بسبب مسيرة الإخوان مما أدى إلى نشوب مشاجرة بين المشاركين والمعارضين أصيب خلالها عدة أشخاص بجروح.




زعماء الدول الصناعية الكبرى يعقدون قمتهم في أيرلندا الشمالية

يعقد اليوم زعماء الدول الثمانية الصناعية الكبرى في أيرلندا الشمالية بالمملكة المتحدة قمتهم السنوية وسط إجراءات أمنية مشددة. ويستضيف رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون القمة التي تعقد في مقاطعة فيرمانا Fermanagh ويحضرها زعماء الولايات المتحدة وروسيا و فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكندا. ويتصدر الملف السوري أعمال القمة وسط انقسام بين الغرب وروسيا بشأن القضية.




قتلى وجرحى في قصف جوي على مدرسة للنازحين بحلب

أفاد ناشطون سوريون بسقوط عدد من القتلى والجرحى في قصف جوي على مدرسة للنازحين بحلب واشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في ريف دمشق، وكانت شبكة شام الإخبارية ذكرت أن انفجارا ضخما هز مطار المزة العسكري في العاصمة دمشق ما ادى إلى مقتل اثني عشر شخصا من قوات الاسد بين قتيل وجريح.



25 مليون دولار مساعدات كندية للأردن

أعلن وزير الخارجية الكندي جون بيرد عن تقديم مساعدة مباشرة للحكومة الاردنية مقدارها خمسة وعشرون مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين. وقد اجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني اصر جوده مباحثات مع نظيره الكندي تركزت على العلاقات الثنائية واخر التطورات والمستجدات في المنطقة.



تواصل مناورات الأسد المتأهب 2 بالتدريب على المتفجرات بالأردن

تتواصل في الأردن فعاليات المناورة العسكرية الدولية المعروفة باسم "الأسد المتأهب2" التي انطلقت في التاسع من يونيو الجاري وتستمر حتى العشرين من الشهر نفسه.
وشهدت منطقة الجويرة في العقبة جنوبي الأردن، عروضا عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية والأردنية في مجال المتفجرات والتدريب على تفجيرها وتفكيكها.



النقابات التركية تتضامن مع المحتجين والداخلية تحذر


هدد وزير الداخلية التركي بقمع أي تظاهرة معتبرا أن دعوة الإضراب التي وجهتها نقابتان عماليتان "غير قانونية".. كان اتحاد النقابات العامة للعمال الذي يضم مئتين وأربعين ألف عضو أعلن الإضراب العام ليوم واحد للتضامن مع الحركة الاحتجاجية التي تشهدها البلاد رفضا لسياسات حكومة أردوغان.




قتلى وجرحى بالتزامن مع تصويت العسكريين في الأنبار


قتل عشرة أشخاص في الأقل وأصيب ما يزيد على ثلاثين بجروح في سلسلة تفجيرات في العراق صباح اليوم، وذلك تزامنا مع بدء الانتخابات المحلية في عدد من المحافظات العراقية. وذكر شهود عيان أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا وزي شرطة فجر نفسه قرب أحد مراكز الاقتراع بالفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار التي تشهد الاقتراع الخاص بقوات الأمن والجيش ما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة تسعة بجروح.
وفي بغداد ذكر مصدر في الشرطة أن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون بتفجير استهدف مطعما شمال المدينة.




الخرطوم تقبل مقترحات ثابو أمبيكي لمعالجة أزمة بترول الجنوب


أبدت الحكومة السودانية موافقتها الرسمية على مقترحات الوسيط الأفريقي /ثابو أمبيكي/ للخروج من الأوضاع المتأزمة في العلاقات بين دولتي السودان، ويعد القبول بهذه المقترحات شكلا من أشكال قبول السودان باستمرار تدفق نفط الجنوب عبر منشآته إلى ميناء التصدير في بورت سودان.
وحسب وزارة الخارجية السودانية فإن مقترحات الآلية الأفريقية رفيعة المستوى بشأن المنطقة منزوعة السلاح تؤمن انسحاب قوات جنوب السودان من المناطق السودانية، ولا تتضارب مع المواقيت المحددة بستين يوما لوقف مرور بترول الجنوب عبر الأراضي السودانية.




عاهل السعودية يهنيء روحاني على فوزه في برئاسة إيران


بعث العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ببرقية تهنئة لرجل الدين المعتدل حسن روحاني على فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية، أشاد خلالها الملك عبد الله بما وصفه رغبة روحاني في تحسين العلاقات بين البلدين، متمنيا أن تلقى تصريحاته صدى على أرض الواقع.




الجنايات توقف نظر إعادة محاكمة جرانة لحين الفصل في طلب الرد

قررت جنايات الجيزة وقف إعادة محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانه في قضية اتهامه بتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به لصالح رجلي الأعمال هشام الحاذق وحسين سجواني، وذلك لحين الفصل في طلب دفاع جرانه برد هيئة المحكمة.
وتأتي إعادة محاكمة زهير جرانه في ضوء حكم محكمة النقض في فبراير الماضي، بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، وألزمتهم متضامنين بغرامات مالية جاوزت مئتين وثلاثة وتسعين مليون جنيه.





مسعد: قرار خلال أيام بحرمان 19 طالباً من الامتحان بسبب الغش بالمحمول


أعرب طلاب الثانوية العامة عن ارتياحهم من امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة اليوم، فيما اشتكى البعض من طول اسئلة الجيولوجيا وغموض بعضها، على صعيد متصل نفت وزارة التربية والتعليم ما نشر بشأن تداول أسئلة امتحان الجيولوجيا على موقع التواصل الاجتماعي، وأكد رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا مسعد في مؤتمر صحفي اليوم أن ما تم تداوله من قبل بعض الطلاب نسخاً مزورة من الامتحان، وأشار مسعد إلى أن الشئون القانونية بالوزارة ستصدر خلال أيام قراراً بحرمان تسعة عشر طالبا من الامتحانات لمدة عامين بعد تلبسهم بالغش باستخدام المحمول وغيره من الوسائل




روسيا ترفض الحظر الجوي فوق سوريا


قال المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشفيتش اليوم إن بلاده لن تسمح بفرض مناطق حظر للطيران فوق سوريا.
وأضاف أن الدعوات بفرض منطقة حظر للطيران تظهر عدم احترام للقانون الدولي




روحاني يتعهد بتنفيذ وعوده الانتخابية والانفتاح على العالم


في أول خطاب له بعد انتخابه، تعهد الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني بتنفيذ وعوده الانتخابية ورفع مستوى معيشة المواطن الإيراني، ودعا كل الأطراف والقوى السياسية في طهران للتعاون معه للتعاطي مع أزمات البلاد، وحول علاقة بلاده بالخارج أكد روحاني أنه سيسعى للتواصل البناء مع جميع دول العالم، وإبداء شفافية أكبر فيما يتعلق بالبرنامج النووي، وإن نفى أي نية لتعليق أنشطة بلاده لتخصيب اليورانيوم.




مقتل عشرة جنود في هجمات بقندهار وهلمند ولوجار


أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم مقتل عشرة جنود في هجمات بإقاليم قندهار ولوجار وبادخشان وهلمند، وذلك قبل أسبوع من تولي القوات الأمنية الوطنية الأفغانية المسؤولية الأمنية للبلاد من قوات حلف شمال الأطلسى الناتو.. وفى واقعة منفصلة قتل أحد عشر مسلحا من طالبان في هجمات للشرطة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.




الخارجية الأمريكية تعين المحامي كليف سلوان لإغلاق معتقل جوانتانمو


قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري إنه من المتوقع تعيين المحامي كليف سلوان Cliff Sloan للاشراف على اغلاق معسكر اعتقال جوانتانامو المثير للجدل.. وأضاف كيري أن سلوان يمتلك الفكر والمهارة كمفاوض يحظى باحترام يتجاوز الخطوط الحزبية.
وأنشأت ادارة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش محاكم جوانتانامو وعدلته ادارة الرئيس باراك اوباما لمحاكمة المشتبه بأنهم اعضاء في القاعدة وشركائهم في اتهامات ارهابية.





التيار الشعبي يرفض تعيين عضو بالجماعة الإسلامية محافظاً للأقصر


أعلن التيار الشعبي بالأقصر رفضه لتعيين عضو حزب البناء والتنميه والجماعة الإسلاميه عادل الخياط محافظاً للأقصر. وذكر التيار الشعبي في بيان له أنه يستنكر تعيين الخياط محافظا لأشهر المناطق السياحية في العالم رغم خلفية انتمائه لجماعة اتهمت بالتورط في جرائم قتل للسياح من جنسيات مختلفة، حسبما جاء في البيان.. يذكر أن الخياط من مواليد سوهاج عام ألف وتسعمائة وواحد وخمسين وكان مسؤول جهاز التعمير بمنطقة جنوب الصعيد قبل تقاعده كما تولى أمانة صندوق نقابة المهندسين بسوهاج لعشر سنوات وأمانة جمعية إسكان المهندسين بالمحافظة نفسها لعشر سنوات أيضا.




قوى سياسية ترفض محافظ أسيوط الجديد .. وارتياح لطارق المهدي في البحر الأحمر


اعتبر الحزب المصري الديموقراطي بأسيوط أن الرئيس محمد مرسي أصدر حركة المحافظين بدافع الهروب من مأزق مظاهرات الثلاثين من يونيو. ونقل مراسل أون تي في عن هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسي للحزب أن الرئيس عين المحافظين دون التطرق إلى حيثيات ذلك مثلما كان يفعل الرئيس المخلوع مبارك، على حد تعبيره.
في السياق نفسه أفاد مراسل أون تي في بأن تعيين اللواء طارق المهدي محافظا للبحر الأحمر لاقى ارتياحا كبيرا من قبل أهالي المحافظة. وفي أول تصريح له بعد تعيينه قال المهدي إن قطاع السياحة سوف يكون في صدارة اهتماماته.




اشتباكات بين أنصار الإخوان ومعارضين لمحافظ المنوفية الجديد


اندلعت منذ قليل اشتباكات بين أعضاء بجماعة الاخوان المسلمين وبين متظاهرين أمام الديوان العام لمحافظة المنوفية احتجاجا على تعيين المحافظ الجديد المهندس أحمد شعراوي. وقد تدخلت قوات الأمن لفض الاشتباكات بين الطرفين. وأفاد مراسل أون تي في أن المتظاهرين قرروا الدخول في اعتصام مفتوح أمام المحافظة احتجاجا على تعيين المحافظ الذي يتولى مدير المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالسويس.





ناشطون يعتصمون أمام محافظة الدقهلية ضد تعيين محافظ إخواني


وفي الدقهلية.. أفاد مراسل أون تي في باعتصام عدد من الناشطين السياسيين أمام مبنى المحافظة احتجاجا على تعيين الدكتور صبحي عطية يونس محافظا جديدا للإقليم. واعتبر بعض الناشطين أن هذا القرار استفزازا لأهالي الدقهلية باعتبار عطية متحدثا رسميا لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة. ونقل المراسل عن أحد الناشطين المعتصمين وهو عز الدين عبد الرحمن أن محافظة الدقهلية من أكبر المحافظات في جمع توقيعات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وقال عبد الرحمن إن محكمة جنح المنصورة تنظر قضية اعتداء المحافظ الجديد عليه بالضرب عندما كان يعمل مديرا لإدارة الشباب والرياضة بالمحافظة، بسبب دعوة الناشط السياسي إلى العصيان المدني.





محافظ القليوبية الجديد يبدأ عمله بحل مشكلة رغيف الخبز


أفاد مراسل أون تي في بأن الدكتور حسام أبو بكر محافظ القليوبية الجديد بدأ عمله بالديوان العام بعد حلفه اليمين. وذكر المراسل أن المحافظ استهل العمل بلقاء وفد من السيدات من أهالي مدينة شبين القناطر المتضررات من رداءة رغيف الخبز. وقد كلف المحافظ وكيل وزارة التموين فكري قورة بحل المشكلة. وكانت السيدات قد نظمن مظاهرة أمام ديوان المحافظة بمدينة بنها للقاء المحافظ وتقديم شكواهن من أجل حل أزمة نقص الدقيق وسوء حالة الرغيف الذي يوزع في عدة مناطق بالمحافظة.





محافظ البحيرة: مكتبي مفتوح لكافة القوى السياسية للاستفادة من خبراتهم


قال المهندس أسامة سليمان المحافظ الجديد للبحيرة إنه سيكون محافظا للجميع وإن مكتبه سيكون مفتوحا لكافة القوى السياسية بالمحافظة للاستفاده من خبراتهم. وذكر سليمان في أول تصريحات له بعد أدائه اليمين أنه سيسعى لتلبية احتياجات المواطنين وفق إمكانات المحافظة الزراعية والصناعية والسياحية.





تمرد البحيرة: مظاهرات 30 يونيو الفرصة الأخيرة لاستعادة مصر


في سياق آخر نظمت حملة تمرد بالبحيرة مؤتمرا شعبيا بمدينة المحمودية بحضور عدد من ممثلي التيارات السياسية، وقامت بتوزيع استمارات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي. وخلال المؤتمر قال محمود بدر منسق الحملة إن مظاهرات الثلاثين من يونيو هدفها الإشارة إلى سقوط شرعية الرئيس مرسي ، على حد تعبيره. وقال حمدي عبد العزيز أمين حزب التجمع بالبحيرة إن المظاهرات هي الفرصة الأخيرة لاستعادة مصر من الإخوان باعتبارهم الثورة المضادة لثورة 25 يناير.




مظاهرات في الإسماعيلية احتجاجاً على تعيين الرفاعي محافظاً


نظم ناشطون من قوى ثورية وحزبية بالإسماعيلية احتجاجات على تعيين المهندس حسن الرفاعي محافظا. وذكر الناشطون أن تعيين الرفاعي استمرار لما وصفوه بأخونة الدولة. وأكد المتظاهرون أنهم مستمرون في احتجاجاتهم ضد المحافظ حتى الثلاثين من يونيو ثم سيشاركون في فعاليات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي. وأفاد مراسل أون تي في بأن محتجين هددوا بمنع المحافظ الجديد من دخول مكتبه.




الإسماعيلية تشيع جثمان أمين شرطة قتل أثناء آداء واجبه


وسط هتافات شعبية ضد ما وصفوه بحكم المرشد..شيع أهالي قرية نفيشة بالإسماعيلية جثمان أمين الشرطة الشهيد محمد شفيق الذي قتل أثناء محاولته منع سطو مسلح قبل يومين. تقدم الجنازة اللواء صراح زيادة رئيس نادي ضباط الشرطة واللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية. وكان أمين الشرطة قد لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار بين مسلحين وقوة تأمين سيارة خاصة بهيئة البريد.





وقفة احتجاجية ضد الفساد في مديرية الشؤون الصحية ببورسعيد


نظم مجموعة من العاملين بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة بورسعيد وقفة احتجاجية بحي شرق. وطالب المحتجون بالقضاء على ما وصفوه بالفساد بالإدارات المختلفة. وهاجم المحتجون وكيل وزارة الصحة ببورسعيد بسبب ما اعتبروه تمييزا بين العاملين في صرف الحوافز من الصناديق الخاصة.




قوى بالفيوم تحمل الرئيس مرسي مسؤولية أحداث العنف بالمحافظة


أدانت الجبهة الحرة للتغيير السلمي بمحافظة الفيوم ما وصفته بأعمال البلطجة من قبل الإخوان المسلمين في الأحداث الأخيرة. وقالت الجبهة في بيان لها إنها تحمل الرئيس محمد مرسي مسؤولية الأحداث باعتبارها ترهيبا للمواطنين لمنعهم من المشاركة في مظاهرات الثلاثين من يونيو. ووقعت مساء امس مناوشات بين مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من القوى الإسلامية من ناحية وأعضاء حملة تمرد من ناحية أخرى، وذلك بميدان السواقي ومنطقة الشيخ حسن بالفيوم. وأسفرت الاشتباكات عن وقوع عشرات الإصابات بين الطرفين.




نيابة منيا القمح تأمر بحبس محرضين على قطع شريط السكة الحديد


قررت نيابة منيا القمح حبس ثلاثة متهمين بقطع الطريق وتعطيل حركة القطارات أربعة أيام على ذمة التحقيق. وكانت مديرية أمن الشرقية قد ألقت القبض على المتهمين بعد تحريضهم الأهالي في قرية قمرونة على قطع شريط السكة الحديد بين الزقازيق وبنها احتجاجا على ذبح شاب وإلقاء جثته بأحد الطرق الفرعية. وقد ألقت مباحث منيا القمح القبض على الجناة واتضح أنهم حاولوا السطوا دراجته البخارية وقتلوه عند مقاومتهم.




مديرية أمن الشرقية تنجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين


نظمت مديرية أمن الشرقية جلسة صلح بين أعراب عائلتي المَعازة والجزار بناحية القصبي غرب صان الحجر. وقد حضر الجلسة اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية وشيوخ القبائل والاعراب وقيادات تنفيذية وشعبية بالمحافظة. ويأتي الصلح بين الطرفين بعد مقتل أحد الشباب في مشاجرة بسبب النزاع على قطعة أرض. وقد انتهى الصلح بقبول دفع دية الشاب المقتول.




محافظ المنيا يلتقي أهالي قرية أم برق بملوي للإستماع إلى مشاكلهم


أعلن الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن خطة العام القادم لهيئة الأبنية التعليمية تتمثل في إنشاء ثلاث وخمسين مدرسة بكافة مراكز وقرى المحافظة. جاء هذا في لقاء المحافظ مع أهالي قرية أم برق بمركز ملوي. وخلال اللقاء شكر الأهالي المحافظ على تخصيص نحو ألف وثلاثمائة متر مربع من أرض الدولة لبناء مدرسة إعدادية بالقرية. وفي سياق آخر استمع المحافظ لعدد من مطالب أهالي القرية خاصة فيما يتعلق بتوزيع الأسمدة والتقاوي وعمل الجمعيات الزراعية ورصف الطرق.





محافظ جنوب سيناء يشارك في ختام معرض شرم الشيخ للفنون التشكيلية


حضر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ختام فعاليات معرض شرم الشيخ الدولي الثاني للفنون التشكيلية تحت إشراف الفنان سيد القماش. وقد تضمنت فعاليات المعرض ندوات فنية وعلمية وورش عمل تحت شعار"في حب مصر". وقد استضاف المعرض فنانين تشكيليين عرب بالإضافة على نجوم إعلامية وسينمائية .




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 17 يونيو 2013




وزير الخارجية يعقد 3 جلسات مباحثات مع نظيره الإثيوبي في أديس أبابا


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي أن المباحثات مستمرة بين وزير الخارجية محمد كامل عمرو ونظيره الإثيوبي تادروس أدهانوم. وأوضح المتحدث الدبلوماسي أنه تم عقد ثلاث جلسات من المباحثات اليوم، مشيرا إلى أنها جرت في أجواء تتسم بالإيجابية. ونفى عبد العاطي ما تردد بشأن إلغاء مؤتمر صحفي كان مقررا بين الجانبين.
يُشار إلى أن زيارة وزير الخارجية لإثيوبيا تأتي كخطوة أولى في إطار مباحثات ممتدة، تضم مصر والسودان وإثيوبيا لتنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الخبراء المعنية بملف سد النهضة الإثيوبي.





استمرار اعتصام المثقفين لليوم الـ 13 ضد سياسات الوزير


واصلت نخبة من الفنانين والمثقفين اعتصامها لليوم الثالث عشر على التوالي بمقر وزارة الثقافة حتى إقالة الوزير علاء عبد العزيز. وأكد المعتصمون - في بيان أصدروه - على ضرورة إبعاد الوزير عن رئاسته للمجلس الأعلى للثقافة وخاصة فيما يتعلق بمنح جوائز الدولة المستحقة للمبدعين المصريين، كما أعلنوا رفضهم لإلغاء المهرجان القومي للسينما المصرية.
من ناحية أخرى، عقدت نخبة من المبدعين ومقرري لجان المجلس الأعلى للثقافة اجتماعا طارئا لمناقشة الأزمة الراهنة وأكدوا رفضهم لمحاولات السيطرة على منابع الثقافة المصرية، معلنين تضامنهم وتأييدهم لاعتصام المثقفين حتى رحيل الوزير .




تأجيل محاكمة المتهمين في قضية خلية الزيتون إلى 20 أكتوبر


أجلت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ إلى العشرين من أكتوبر المقبل ، محاكمة خمسة وعشرين متهما في قضية اتهامهم باعتناق فكر التكفير والجهاد المسلح وارتكاب حادث السطو المسلح على محل للمجوهرات بمنطقة الزيتون قبل خمسة أعوام ، وهي القضية المعروفة إعلاميا بقضية "خلية الزيتون" . كانت نيابة أمن الدولة العليا قد نسبت إلى المتهمين ومن بينهم فلسطينيان، إنشاء والانضمام إلى جماعة مخالفة للقانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ، والتخطيط لاستهداف بعض مؤسسات الدولة والسلطات العامة ، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين وتغيير نظام الحكم بالقوة .




المستشار كامل جرجس: ننسق مع الجهات المسئولة في الدول الأجنبية لاسترداد الأموال المهربة


أكد المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة أن هناك تنسيقا كاملا بين كافة الجهات الرقابية في مصر مع نظيرتها في الدول الأجنبية المودع بها الأموال المهربة من قبل رموز النظام السابق، وذلك بهدف الكشف عن حجم وطبيعة هذه الأموال المطلوب استردادها. وأشار المستشار جرجس إلى أن هذا التنسيق يأتي في إطار الجهود المبذولة لضمان قبول المعلومات المتبادلة من الناحية القانونية وفقا لقوانين تلك الدول، مشددا على أن ذلك الأمر يعد خطوة أساسية لضمان عودة الأموال المهربة.




الأسد يؤكد أن أوروبا ستدفع الثمن إذا سلحت المعارضة السورية


أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن أوروبا ستدفع الثمن في حال قيامها بإمداد مقاتلي المعارضة بالأسلحة. وقال الأسد في تصريحات لصحفية "فرانكفورتر الجيميني تسايتونج" Frankfurter AllgemeineZeitung الألمانية إنه اذا قام الاوروبيون بإرسال أسلحة للمعارضة، فإن العمق الأوروبي سيصبح أرضا للإرهاب. وتعد هذه هي أول تصريحات للأسد منذ أن أعلنت الولايات المتحدة أنها ستزود مقاتلي المعارضة بمساعدات عسكرية، في الوقت الذي ألمحت دول أوروبية أخرى إلى تقديمها مساعدات مماثلة.




المالكي يحمل دولاً ومنظمات خارجية مسؤولية العنف في بلاده


قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن من يقف وراء العمليات الإرهابية التي تستهدف بلاده هم القاعدة والأنظمة التي لا تريد لبلاده خيرا ــ على حد تعبيره ــ . وقال المالكي- في كلمة ألقاها بمناسبة يوم السجين السياسي ــ إن العراق لا يستطيع تلافي كل المخاطر التي تفرزها الأحداث بالمنطقة، لكنه أكد أنه بالتعاون يمكن تحقيق الاستقرار.
كانت بغداد وعدة محافظات عراقية قد شهدت أمس سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.




قتلى وجرحى في سلسلة تفجيرات في العراق اليوم


وعلى الصعيد الأمني.. قُتِلَ عشرة أشخاص في الأقل وأصيب ما يزيد على ثلاثين بجروح في سلسلة تفجيرات في العراق صباح اليوم، وذلك تزامنا مع بدء الانتخابات المحلية في عدد من المحافظات. وذكر شهود عيان أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا وزي شرطة فجر نفسه قرب أحد مراكز الاقتراع بالفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار التي تشهد الاقتراع الخاص بقوات الأمن والجيش ما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة تسعة بجروح. وفي بغداد ذكر مصدر في الشرطة أن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون بتفجير استهدف مطعما شمال المدينة.




روحاني: يجب أن تعترف أمريكا بحقوق إيران النووية قبل أي محادثات مباشرة


قال الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني إنه يجب أن تعترف الولايات المتحدة بحقوق إيران النووية وتتعهد بعدم التدخل في شؤونها الداخلية قبل أن تبدأ محادثات مباشرة بين البلدين. وفي أول خطاب له بعد انتخابه، تعهد الرئيس الإيراني بتنفيذ وعوده الانتخابية ورفع مستوى معيشة المواطن . ودعا روحاني كل الأطراف والقوى السياسية في طهران للتعاون معه للتعاطي مع أزمات البلاد. وحول علاقة بلاده بالخارج، أكد روحاني أنه سيسعى للتواصل البناء مع جميع دول العالم، نافيا أي نية لتعليق أنشطة بلاده النووية.




سول: الخطوات الملموسة والجدية هي الأهم في النزاع مع كوريا الشمالية


أكدت مصادر حكومية فى سول، أن اتخاذ خطوات ملموسة وجدية هو السبيل الأهم لحل النزاع النووى الكورى الشمالى، وذلك تعليقا على مقترح بيونج يانج بإجراء حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية. ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم وزارة الوحدة /كيم هيونج سوك/ قوله، إن الموقف الأمريكي تجاه الأزمة الكورية الشمالية يطالب دوما بيونج يانج بإثبات صدق نواياها عبر الأفعال وليس بالأقوال، وهو ما يتوافق مع رؤية سول للحل.




مقتل 23 في الأقل في فيضانات شمالي الهند


قتل ثلاثة وعشرين شخصا في الأقل وفقد خمسين آخرين بعد أن دمرت فيضانات، مساء أمس، مبنى سكنيا شمالي الهند، وقال مسؤول إن الفيضانات ضربت مبنى مكونا من ثلاثة طوابق في منطقة /أوتاركاشي/ بولاية /أوتارخاند/، فيما غمرت المياه مساحات واسعة من الولاية، لافتا إلى أن جنود الجيش يقودون جهودا لإنقاذ عشرات المواطنين من أسطح منازلهم التي غمرتها مياه الفيضانات.




رئيس وزراء التشيك يستقيل من منصبه بعد ضغوط سياسية


أعلن بيتر نيكاس رئيس وزراء التشيك، استقالته من منصبه، وذلك بعد اضطرابات سياسية لعدة أيام، وذلك عقب توجيه الادعاء العام في التشيك اتهام بالفساد وإساءة استغلال السلطة إلى أقرب مساعديه.




مؤسس ويكيليكس يلتقي وزير الخارجية الإكوادوري في لندن


التقى مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، وزير الخارجية الاكوادوري ريكاردو باتينو في سفارة بلاده في لندن . وأقر أسانج بصعوبة وضعه على الرغم من توفير كافة الإمكانيات له من قبل السفارة. ويدخل مؤسس ويكيليكس عامه الثاني داخل السفارة الاكوادورية التي لجأ اليها هربا من امكان ترحيله الى الولايات المتحدة، من دون امال كبيرة بشأن اقتراب مغادرته لهذا السجن الدبلوماسي على رغم اقتناعه بانه "انتصر في الحرب" على حد قوله.





جارديان: بريطانيا تنصتت على الوفود المشاركة في قمة الثماني عام 2009


قالت صحيفة "جارديان" البريطانية، أنها اطلعت على وثائق سرية مسربة، تفيد أن بريطانيا تنصتت على مكالمات هاتفية وراقبت أجهزة كمبيوتر خاصة بالوفود التي شاركت في اجتماعات مجموعة العشرين التي استضافتها لندن في أبريل وسبتمبر من العام ألفين وتسعة. وأضافت الصحيفة أن عميل الاستخبارات الأميركية السابق إدوارد سنودن هو الذي قام بتسريب هذه الوثائق.
يأتي هذا فيما ذكرت مصادر إعلامية أن تركيا استدعت القائم بالأعمال البريطاني على خلفية مزاعم التجسس على مسؤوليها.




مانديلا .. خوف على انتهاء مسيرة رمز جنوب أفريقيا

ما زالت الأخبار الرسمية الصادرة بشأن صحة الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا متباينة بشأن حالته الصحية.. مع خوف من محبيه على حياة أسطورة جنوب أفريقيا صاحب الخمسة وتسعين عاما.




المالية تعلن ارتفاع حصيلة الجمارك خلال الـ11 شهراً الماضية


أعلن وزير المالية، فياض عبد المنعم، ارتفاع حصيلة الجمارك خلال الإحدى عشر شهراً الأولى من العام المالى 2013/2012 إلى 14 ملياراً و152 مليون جنيه، منها مليار و19 مليون جنيه فى شهر مايو الماضى، بجانب تحصيل 2.243 مليار جنيه ضرائب مبيعات من واردات الشهر الماضى فقط. من جانبه، أكد فؤاد الخباطى، رئيس مصلحة الجمارك، أن الأسبوع الرابع من شهر مايو شهد أعلى حصيلة جمركية خلال الشهر، حيث حقق 312.8 مليون جنيه.





مذكرة تعاون مع مجموعة هندية لحل مشاكلها الاستثمارية


وقع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف هدارة ووزير الاستثمار يحيي حامد مع رئيس مجموعة تي‏.‏سي‏.‏ آي سنمار الهندية العاملة في مصر مذكرة بهدف دراسة اقامة مشروع محطة ميناء الجميل ببورسعيد لاستقبال الاثيلين ومد خطوط أنابيب لنقلها إلى مصنع الشركة الهندية‏. هذا وأوضح وزير الاستثمار يحيى حامد أن التنسيق والتحرك السريع من جانب وزارتي الاستثمار والبترول لبحث مشروع الشركة الهندية مع رئيس هيئة قناة السويس يسهمان في حل العقبات التي واجهت الشركة ما يساعد علي التوسع في ضخ استثمارات جديدة في مصر. ويبلغ اجمالي استثمارات المجموعة الهندية في مصنعها ببورسعيد 1,3 مليار دولار.




دلمون .. عندما يسجل الأثر حضارة البشر


أعادت جهود الأثريين الضوء على حضارة "دلمون" بمملكة البحرين، تلك التي كانت مزدهرة على مر التاريخ منذ العصور الحجرية، وكانت ممرا لكل حضارات المنطقة.




العراق يطرح تسهيلات لتزويد مصر والسودان بالنفط


وافقت وزارة النفط العراقية مبدئيا على تزويد الجانبين المصرى والسودانى بالنفط الخام بطريقة الدفع بالأجل حال إكمال إجراءاتهما لفتح اعتماد مستندى لدى المصارف العالمية وموافقة مجلس الوزراء العراقى. وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، أن الوزارة مستعدة لتزويد مصر والسودان بالنفط الخام بعد أن يتم إشعارنا من قبلهما بذلك نظرا لإشتراك العراق فى منظمة الشفافية الدولية وحسابات صادراته والواردات النفطية خاضعة للمطابقة من قبل المنظمة.
يذكر أن وزارتى البترول المصرية والنفط العراقية، وقعتا اتفاقا أعلن بموجبه موافقة الجانب العراقى على تلبية الطلب المصرى بتزويدها بـ 4 ملايين برميل نفط خام شهريا.




عمران: غلق البورصة في30 يونيو غير مطروح نهائياً


أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران أنه لن يتم فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية على التعاملات بالسوق على خلفية التظاهرات المقررة في الثلاثين من يونيو الحالي، مؤكدا في الوقت نفسه أن غلق البورصة فى ذلك التاريخ أمر غير مطروح نهائيا.
يشار إلى ان إدارة البورصة المصرية مازالت تطبق بعض الإجراءات الاحترازية،بعد عودة النشاط عقب ثورة يناير، منها فرض قيود على تحركات الأسهم والمؤشرات بنسبة خمسة في المائة، فضلا عن تعليق العمل بآلية الجلسة الاستكشافية.




صعود جماعي لمؤشرات البورصات العربية بنهاية تعاملات اليوم


صعدت مؤشرات البورصات العربية بنحو جماعي خلال نهاية تعاملات جلسة التداول، حيث صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة 1.81 في المائة وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 1.59 في المائة، فيما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 1.58في المائة ، وربح مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.57 في المائة وزاد مؤشر بورصة قطر بنسبة طفيفة. كما صعد أيضا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 1.19في المائة وربح رأس المال السوقي نحو 3.4 مليار جنيه.




ارتفاع معدل البطالة في تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري


قال معهد الإحصاءات التركي إن معدل البطالة في تركيا ارتفع إلى 10.1 بالمئة في مارس مقارنة مع 9.9 بالمئة في الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع عدد العاطلين إلى 2.8 مليون شخص خلال تلك الفترة بالمقارنة مع 2.6 مليون في العام السابق. في حين ارتفع عدد العاملين بأكثر من مليون إلى 24.97 مليون




مصانع الملابس .. بيئة عمل قاسية ورواتب متدنية


يواجه العديد من العاملين في مصانع الملابس ببنجلاديش وخاصة من سكان القرى العديد من المخاطر بسسب بيئة العمل القاسية التي يعملون فيها . ويؤكد عدد من العمال أنهم يضطرون للالتحاق بمصانع الملابس لحاجتهم للمال لسد احياجاتهم الضرورية.




مباحثات للتجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا


يلتقي زعماء دول الاتحاد الأوروبي، المشاركين في قمة الثمانية الصناعية في أيرلندا الشمالية، الرئيس الأمريكي باراك أوباما قُبيل إنطلاق القمة، وذلك لتوقيع اتفاق إنطلاق محادثات منطقة التجارة الحرة بين دول الإتحاد والولايات المتحدة الأمريكية. هذا وتوقع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أن تصل قيمة التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، عقب توقيع الاتفاق إلى عشرة مليارات جنيه إسترليني سنويا بالنسبة للمملكة المتحدة منفردة.




جولة في أخبار الاقتصاد 17 يونيو 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - الأثنين 17 يونيو 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق